المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

الانتكاسه والاحباط بعد مرور سنتين

السلام عليكم ورحمة الله بركاته انا من عام 2012 كنت اعاني من الوساوس والهلع اول شي ابدا اقلق من الامراض بعدها اقول اكيد فيني مرض القلب اكيد اني بموت وبعدها

قديم 24-06-2020, 07:33 PM   #1
بوضاري
عضو نشط

الصورة الرمزية بوضاري
بوضاري غير متواجد حالياً

الانتكاسه والاحباط بعد مرور سنتين

السلام عليكم ورحمة الله بركاته
انا من عام 2012 كنت اعاني من الوساوس والهلع
اول شي ابدا اقلق من الامراض بعدها اقول اكيد فيني مرض القلب اكيد اني بموت وبعدها تجيني كتمه واشعر بضيق بالتنفس وبعدها دوووووووخه مرعبه وكاني بموت بحتظر مع الشعور بالبرد الشديد والرجفه واقعت اتعذب من الاختناق اركض للحمام اتروش ع شان انسي الكتمه او اركض للحوش تقل مجنون وحالتي تبكي وخوف وررررعب بعد مرور عشر دقايق اهدا وتروح الكتيمه وارجع اصير نشيط وتعود كما كنت المصيبه والطامه اني خلاص عمري 33 ماقدر اتوظف وحالتي النفسيه والماديه سيئه بعدين قررت اتوظف وتحدا اللي فيني مو ع شاني ع شان اوكل عيالي 🥺المهم بعام 2018 توظفت قطاع خاص ومنها بديت بالبدايات مرتعب وكل ماطلع من البيت تهجم علي كتمه وتخليني ارجع للبيت بس كنت اكلم نفسي ان الكتمه ماتجيني الا ليما اطلع من البيت وتعوذ من بليس لما اشغلت نفسي بعدين صرت انشغل مع الزباين ليما خلاص بديت ارجع مثل بو ضاري قبل 2012 وستمريت سنتين رجعت طبيعي مع شوي وسوسه خفيفه وقمت اسيطر علي خووووفي وقمت اتجاهل كل اللي يجينس من كتمه او دوخه المهم ماخفيكم احيان انكتمه وارجع انحاش للحمام اتروش او اهج للحوش واسولف علي نفسي تقل مجنون ي رب رحممتك بس اسيطر علي نفسي المهم اللي ابي اوصله لكم اني خفست بنسبة 70 بالميه. بس احيانن تهجم علي حالة الهلع الحين انا اكتب لكم وانا توني هاج من العمل انكتمت بالمحل شلت شي ثقيل ونكتمت وقمت اوسو بامراض القلب مع العلم اني امشي كثير ولا احس بتعب ولا نبض قلب قوي اللهم لك الحمد. ف الوسوسه صارت جديده علي مع العلم اني من شهرين اشيل حديد ولا احس بضيق تنفس ولا كتمه بس اليوم شربت حليب المراعي وبديت احس بتعب مفاجئ مع العلم اني من فتره بديت اللاحظ اني يوم اشرب حليب يجيتي تعب مفاجئ وكان احد حط يده علي بطني وشاك ان عندي حساسه من الحليب ف تتوقعون لها علاقه بالللي صارلي اليوم. اسف ع الايطاله واللي مثلي يتجاهل اللي يصير له بس ويتعدل بنسه 60./.
المصدر: نفساني

قديم 24-06-2020, 07:56 PM   #2
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

لا شأن للحليب بما يحصل لك

ولا شأن لأي شئ بما يحصل لك

القلق النفسي هو السبب، فنحن الذين نعاني من اضطرابات القلق والخوف نذهب بتحليلاتنا للامور لأبعد واسوء شئ

نفسر الصداع بأنه مرض خطير او ورم بالمخ ، نفسر النغزات المختلفه بمشاكل اعصاب ، نفسر المغص على انه مرض او ورم خطير، نفسر النبض السريع اوالقوي او حتى النغزات بالصدر على ان القلب سيتوقف او اننا نعاني من المرض وبالتالي نصبح في حالة هلع شديد

نربط الامور التي تحدث لنا بحدث ما او شئ ما ، مثل ما حدث معك بالحليب ، فتصبح ردة فعلك للحليب او اللبن مختلفه ويصبح هذا الامر جالب للهلع .... البعض تأتيه نوبة الهلع مثلا في السياره فيصبح بمجرد التفكير بالقياده تجعله قلق و يشعر بقرب الموت فيخاف من القياده اوالبقاء لوحده .... وهذا ما يحصل معك باختلاف الاماكن و الاوقات

هو مرض معروق وكلنا تقريبا نعاني منه ولكن طالما انك تعرفه قحاول ان تعود كما كنت مسيطر على نفسك ومرضك ولكن ان اصبح المرض اقوى منك هنا نقول لك الجئ للعلاج الدوائي