المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

ياريت تساعدوني بالحل

مرحبا الصراحه انا دايما احس انه مشكلتي مالها حل لكن يمكن عندكم الاقي الحل انا تزوجت من شخص كان بيننا علاقه حب 8 سنوات تزوجنا و عشنا مع بعض

قديم 14-05-2005, 04:55 PM   #1
anahita
عضو فعال

الصورة الرمزية anahita
anahita غير متواجد حالياً

ياريت تساعدوني بالحل

مرحبا
الصراحه انا دايما احس انه مشكلتي مالها حل لكن يمكن عندكم الاقي الحل
انا تزوجت من شخص كان بيننا علاقه حب 8 سنوات تزوجنا و عشنا مع بعض لكن للاسف من اول يوم صرت زوجته لغايه اليوم و انا ماشفت يوم حلو بحياتي اكتشفت الانسان هذا اللى حبيته 8 سنوات مايعرف شي اسمه حب ولا احترام و لاتقدير دايم يهيني و يغلط و يمد ايده على اتفه الاسباب صارلي الحين 3سنوات متزوجين و طبعا مافي اولاد و انا بالمانه عمري ماقصرت معاه بشي و مع كل اللى يسوي فيني مع هذا شايف مني كل خير و حب و احترام لكن انا الصراحه وصلت الحين مرحله اللى اهي نفسيتي خلاص ماعادت تتحمل كل اللى يصير انا الحين قررت اني انفصل عنه بس المشكله ان وين اروح انا ماعندي احد اروحله او اشكيله وين اروح وين اسكن مع منو انا موظفه و اقدر اسكن الحالي لكن نفسيتي مو راضيه تتقبل الوضع يمن علشان ماعندي احد يساعدني ياريت اخذ بنصيحه احد و الاقي الحل عندكم لان فعلا انا محتاجه دكتور نفسي
المصدر: نفساني

قديم 15-05-2005, 09:53 AM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اختي الكريمة (( anahita ))
اسأل الله جل وعلا ان يغفر لك ولزوجك ، وان يشرح صدوركم لكل خير ، وين يوفقكم بالدنيا و الآخرة .
و بخصوص ما جاء في رسالتك : فا أرى ان الإحباط اخذ منك ما اخذ ، وهذا يجعل من الصعب عليك البحث عن طرق بدليله و فن التعامل ليس فقط مع زوجك بل مع جميع المحيطين بك .
فاني لا أوافقك على ان مشكلتك ماله حل بل أقول لك ان الله سبحان كما وضع داء و ضع الدواء و ان البشر في هذا الدنيا مسيرين و ليس مخيرين ولو ان الإنسان اختار حياته لكن جميع البشر في سعادة وهناء ولكن الله جل جلاله أراد ان يضع البلاء كي يختبر من هم الصابرون فأين صبرك يا اختي في الله علي البلاء و اين القين بقدر الله عزوجل ، و لم اجد انكي حولت محاولات جاد مع زوجك خصوصاً ان دامت علاقتكما 8 سنوات فهي كافيه كي تفهموا بعضكم بشكل شمولي وواسع و ان يعتمد كل منكم على الأخر و ان تكون الثقه في ما بينكم فلماذا هذا التغيير من زواج ؟
و رغم انه كما ذكرتي قام بالاعتداء عليك فليس من الطبيعي ان يكون فيه اعتداء بدون سبب واضح يدعي لذلك ، وليس من الصواب ان تنهي حياتك بطلاق وأنت لا تعلمين مصيرك بعد الطلاق .
اختي الكريم ارجو اعادة النظر في موضوعك مرى اخر و التفكير بهدوء و حكمه كي لا تخسري حياتك وزوجك ، واعلم ان لكل منزل مشكلته ولكن بفضل من الله يذهب عنها الشيطان و يحل بدله الخير .

وكي تكسبي زوجك قومي بالاهتمام به ، وحاولي أن تكوني محل ثقته وسره وصدره الحنون ، وليس المتذمرة الشاكية الباكية ، فالطريقة الثانية تزعج أي إنسان منك ، فما بالك بزوجك وعنده ما يكفيه من الهموم
2-زوجك و تصرفاته معك كوني رقيقة ومتفائلة ومشجعة ومرحة في حديثك إليه ، وعليك أن تفهمي أسباب نفور

أتمنى لك الحياة الطيبة , ونصيحتي لك أن تخرجي من حياة البؤس التي سجنت نفسك بها ، وتبدئي حياة سعيدة بأفكار وأهداف إيجابية.