المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

أرجو الرد دـ السبيعي و غيره . .

عندما كنا في الطريق شغل السائق المكيف و اندهش كل من في السيارة و قلن غريبة لأنه شغله في الصباح و أنا اأكره المكيف كما أني كنت قد إغتسلت صباحا

قديم 20-04-2002, 06:48 PM   #1
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

أرجو الرد دـ السبيعي و غيره . .

عندما كنا في الطريق شغل السائق المكيف و اندهش كل من في السيارة و قلن غريبة لأنه شغله في الصباح و أنا اأكره المكيف كما أني كنت قد إغتسلت صباحا :rolleyes:
فأطفأته . . فثرن المعلمات علي لماذا قالت صديقتي أنت واحده لا تريدينه و نحن 10 فلماذا قلت الجو رائع و لا نحتاج إلى المكيف كما أنه سوف يؤذيني و لكن سرعان ما أسرعت إيه و شغلته و لكن أتضح أن السائق قد أطفأه من عنده . .
فعندها كرت زميلاتي لأنهن يردن معاكستي حتى و إن كان الأمر كما ترون أصبحت لا أحب المجتمع الخارجي من مدرسة و أقارب و غيرها لأني في جميع الحالات تكون هكذا تصرفاتي و قد أوضح لي أحد المستشارون أنه من الطبيعي أن أتعرض لمشكلات مع الزميلات و الأم و ذلك لأاني أصغر العائله . .
و لكن لم أسأله لماذا . .؟؟
و هنا لماذا أنا أتعرض لهذه المشكلات و هل هناك حل واقعي لها !!
أرجو الرد ؟؟

أ الحميضي لماذا لم ترد لما أرسلته لك و العنوان باسمك ؟؟
أرجو أن ترد على اسئلتي ؟؟
أرجو من المختصين هنا الرد و أولهم السبيعي :confused:
المصدر: نفساني

قديم 21-04-2002, 02:34 PM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

يا سبحان الله يا أختي:
لقد قالت لك زميلتك انك تتعرضين لهذا النوع من المشاكل لأنك "أنت واحده لا تريدينه و نحن 10"
لم الأنانية يا سيدتي. و الله إنني لأدخل المسجد و أرى من الناس منو مزكوم و منهو مريض ... و مع ذلك لا يحركون في المكيفات ساكناً و يدعونها تعمل. كل ما هنالك أنهم يختارون مكاناً بعيداً عن تيار الهواء. لم يعملوا مثلك و يقومون بإطفاء المكيفات و يدعوا الآخرين يحترقون؟ لأنهم ببساطة يعرفون معنى التسامح و التعاون و الإيثار لأن يد الله مع الجماعة.

أنت تريدينهم أن يتكيفوا مع ما تريدين لا أن تتكيفي أنت مع ما يريده الجماعة. لذلك لن تكوني سعيدة أبداً لأنك لم تحسني التسامح و التعاون و الإيثار.

إسمحي لكوني قاسياً و لكن لأنني شعرت أن رسالتي الأولى و ردي على مداخلات السابقة لم تصلك بالشكل المطلوب.

إتقي الله في نفسك و في من حولك و لا تدخلي معهم في مشادات على كل صغيرة و كبيرة لا تعجبك. الناس لهم نفوس كبار مثلك و لا يرغبون أن يملي عليهم أحد شيء.

و السلام.

قديم 21-04-2002, 03:44 PM   #3
دررررة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دررررة
دررررة غير متواجد حالياً

الرد للسبيعي

د ـ عبدالله هل أنت جاد فيما تقول هل أنا أنانية و غير متسامحه و متعالية . .
هذا الكلام من المستحيل أن يكون صحيح أنا لست كذلك . .
كيف أكون أنا في يوم من الايام كما ذكرت . . أنا لي الكثير من الصديقات صحيح دائما تحصل لي مشاكل بس كلهم يحبوني و على إتصال بي كما أني لا أتصل بهم . . و كنت كذلك لما رفعن السماعه لمكالمتي . . كيف حكمت علي بذلك . . اسمح لي
و لكنني مستحيل أكون كما ذكرت ثم إنك قلت لي اتق الله و كأني فعلت جرما أو أمرا محرما . .

أرجو ان ترد علي هل ما قلته صحيح . .
و ان كان صحيح أنا هذا طبعي و لا أستطيع تغييره و أن فعلت أصبحت كالضعيفة التي لا تستطيع فعل شيء ..

قديم 23-04-2002, 05:12 PM   #4
أ.د.السبيعي
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

أختي أنا لا أحكم عليك على وجه العموم و لكنك في هذه المواقف التي ذكرت كنت أنانية. أنا كذلك لم أتهمك بجرم و لكن تقوى الله واجبة حتى في التعامل البسيط مع النفس أو مع الآخرين.

أرجوك لا تنفعلي و تفكري فيما قلته لك ناصحاً لا قاصداً السب و الشتم. إن أردت إلا الإصلاح ما إستطعت و ما توفيقي إلا بالله.

و السلام.