المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

كيف احافظ على شخصية ابني

انا عندي طفل في الرابعة من عمره يفرض رأيه بالقوة حتى في أشياء تخصني و أن لم نستجب لطلبه يبدأبالصراخ والبكاء ورمي الأشياء ، سؤالي هل عدم استجابتنا له يؤثر

قديم 13-04-2006, 12:36 PM   #1
ام الفارس
عضو جديد

الصورة الرمزية ام الفارس
ام الفارس غير متواجد حالياً

كيف احافظ على شخصية ابني

انا عندي طفل في الرابعة من عمره يفرض رأيه بالقوة حتى في أشياء تخصني و أن لم نستجب لطلبه يبدأبالصراخ والبكاء ورمي الأشياء ، سؤالي هل عدم استجابتنا له يؤثر على شخصيته او الاستجابة له هو الأفضل علما بأني اترك مجال للمناقشة حيث ابين له سبب منعه ولكنه يتمسك برأيه ربما لأنه لا يفهم الوضع وهل العمر يحدد طريقة تعاملي أرشيدوني جزيتم خيرا .
المصدر: نفساني

قديم 26-04-2006, 06:18 PM   #2
أ.شاديا باعلي
عضو نشط

الصورة الرمزية أ.شاديا باعلي
أ.شاديا باعلي غير متواجد حالياً

حياك الله :
يبدو أن هناك مشكله في طريقة تربيتك لهذا الطفل فالطفل عندما يحاول أن يسلك أي سلوك أو يتصرف أي تصرف فإنه يركز على ردة فعل الأم أوالأب فإن وجد القبول لسلوكه أستمر عليه وإن وجد الرفض أمتنع عن السلوك لأن الأطفال غالبا ميكررون السلوك الذي يحصلون منه على معززات
وكما يبدو أنك كنت تسمحين له أن يفرض رأيه لذلك لابد من أن تغيرين طريقة تعاملك معه ولابد من وضع برنامج يساعدك على كيفية التعامل مع طفلك .لذا نتشرف بزيارتك لإعطائك البرنامج وشرح تطبيقه.
فإذا كان يتدخل وهو في مثل هذا السن فكيف وهو في سن المراهقه.
والله يحميكم من كل مكروه

قديم 29-04-2006, 02:51 PM   #3
ام الفارس
عضو جديد

الصورة الرمزية ام الفارس

فرض رايه مثلا

لزيادة التوضيح فرض رأيه يكون مثلا ( أنا البسك الساعة انا كبير واعرف ) ( انا بسكر الباب ) ( انا باحمل شنطتك ) ( انا باغسل رجلك ) ( انا ارد على الهاتف واغلق التلفاز ) مع من هم في سنه ( ياخذ الالعاب حتى لوكانت تخصهم )

بصراحة كنت لا اتوقع ان يكون الامر مهم لهذه الدرجة خاصة وانه صغير السن ويعيش في الأنا الاعلى وكنت اخشى ان رفضي المستمر له يؤثر على ثقته واشعر انه ربما يريد اثبات نفسه وتقديم المساعدة لا غير

قديم 08-05-2006, 03:29 PM   #4
ام الفارس
عضو جديد

الصورة الرمزية ام الفارس

اليوم حدثت مشكلة مع طفلي عندم رن الهاتف وتاخر هو في لرد ورفعت السماعه قبله فجاء يصرخ ويبكي لماذا لم تدعييني ارد انا اولا اريد التحدث مع من على الهاتف فاعطيته فترة قصيرة ثم اخذتها منه فلم يرضه هذا وبعد ذلك رن الهاتف وكانت اختي فرد هو اولا تكلم معه قليلا ثم اخذت الهاتف منه واخذ يصرخ ويبكي حتى جاء ابوه وانا قد قلت له اذهب لغرفتك ولكنه كان يرى اني المخطئة عندما لم لتركه يتحدث وعندما شرح له والده سبب غضبي منه وطلب منه ان يعتذر قال هي التى اغضبتني ولم تتركني اتحدث مع العلم انه يعتذر دائما عندما يفسد شئ واغضب منه يقول بسرعة آسف آسف ثم يعد الخطأ أشعر أنه يعتذر من غير طائل . اريد ان اعرف كيف اتعامل معه واتفاهم .