المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

أنا تعبانـــــــــــه

اعزائي .. انا اعاني من مجموعة مشاكل وليس لدي القدره على مواجهتها وحدي بالرغم اني ادركها ولكن عندي حالة إنكار لهذه المشكلات حتى وصل الحال بي الى العديد من

قديم 21-05-2006, 05:57 AM   #1
نسرين الرياض
عضو دائم ولديه حصانه( عضو في نادي المتفائلين)

الصورة الرمزية نسرين الرياض
نسرين الرياض غير متواجد حالياً

أنا تعبانـــــــــــه

اعزائي ..

انا اعاني من مجموعة مشاكل وليس لدي القدره على مواجهتها وحدي بالرغم اني ادركها ولكن عندي حالة إنكار لهذه المشكلات حتى وصل الحال بي الى العديد من الافكار السلبيه تجاه نفسي ...

سوف اقوم بكتابة مشكلاتي على شكل نقاط لأن كل مشكلة منفصله عن الاخرى وارجو من الله المساعدة ومنكم سعة الصدر لي ...

1- اعاني من عدم ثقة في نفسي والذي كشف لي هذه المشكله .. اني الاحظ نفسي عندما ابدأ بالحديث مع اي شخص قريب او بعيد الاحظ انني اتحدث عن نفسي كثيراً واغلب كلماتي هي ( أنا فعلت انا ذهبت انا انا انا )وعندما اراجع نفسي اكتشف انني اقول اشياء لا اتحدث فيها الا عن نفسي مع اني ربما احب ان اعطي الشخص الذي امامي فكرة جيده عني كأن رأيه هو الاهم لي ومثال على ذلك اني اخبر صديقاتي انني سعيده ومرتاحه والحقيقة ليست كذلك والاحظ اني اتمادى في ذلك عندما اكون محبطه ومتألمة من وضعي كمطلقه او ما شابه

2- انا شخص فعال في منزل والدي حيث اتواجد الان ودائماً الاخرين يعتمدون علي في امور كثيره حتى مشاكلهم الشخصية احياناً إلاان هناك اشخاص يكرهون ذلك فيني واشعر انهم يحقدون علي فيحاولو ان يشوهو صورتي امام والداي وينسبون لي ماهو ليس فيني مثال ( اني اتحدث فيهم يشكل سيئ امام اهلي واشوه صورتهم ) مع اني اخاف الله ولا احب ان اتحدث عنهم ولكن مشكلتي هي انني بدأت اتاثر بكلاماتهم عني وتأثر فيني نظراتهم حتى انهم يحسدوني على العيش في بيت والدي حتى اصبحت اعيش عزلة عنهم واترك المجال لهم وادركت اني اصبحت ذات نفسية ٍ هشه لو اي شخص يتحدث عني بشكل سيئ اجد نفسي لا استطيع الرد في احيان كثيره كما اني اجد دموعي تسبقني ولا استطيع الكلام وتستمر هذه الحاله ايام ( الاشخاص هم اخواتي المتزوجات وذلك لأنهن غير مرتاحات مع ازواجهن )

3- لدي مشكله مع والدي
انا احبه كثيرا واهتم بشؤنه دائماً وادخل معه في مناقشات عن اي شي في الدنيا
إلا اني اخاف منه وعندما يبدأ مناقشتي في امور تخصني وغالباً ما تكون امور سلبيه اجد نفسي غير قادرة على النقاش وكذلك اجد دموعي تتحدث عني ولا انطق بكلمة وإذا نطقت يكون صوتي مهزوز ويرتعش وامامه لااستطيع ان ادافع عن نفسي او حتى اشرح له وجهة نظري ولدي مشكلة معه لكني لااستطيع ذكرها هنا !!!وهي تشغل تفكيري واعتقد بسبب هذه المشكله اني مريضة نفسياً

اعتذر عن الإطاله في عرض مشكلاتي واتمنى ان اجد عندكم العون عليها بعد عون الله تعالى

تحياتي ........... نسرين الرياض
المصدر: نفساني

قديم 21-05-2006, 07:56 AM   #2
نسرين الرياض
عضو دائم ولديه حصانه( عضو في نادي المتفائلين)

الصورة الرمزية نسرين الرياض
نسرين الرياض غير متواجد حالياً

احب اضيف اني لم اكن بهذا الشكل سابقاً بل كنت ووووووووواثقة من نفسي

وقادرة على مواجهت الحياة و حل كل ما اتعرض له من مشاكل الا ان هذه

القدرة ماتت بداخلي لاسباب كثيره اهمها اني غير قادره على ان احقق ما

مااريد تحقيقه في الحياة

........... نسرين الرياض