المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

جئتكم من بلاد الغربة لعلي اجد لديكم بعض النصح والمشورة ... الى حضرات المستشارين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية انا شخص مصب بالاكتئاب واصبت به بعد زواجي وذلك بسبب تصرفات بدرت من زوجتي لم اكن اتوقعها خصوصا مع اهلي المهم لما اشتد

قديم 21-10-2006, 09:59 PM   #1
الناي الحزين
عضو جديد

الصورة الرمزية الناي الحزين
الناي الحزين غير متواجد حالياً

جئتكم من بلاد الغربة لعلي اجد لديكم بعض النصح والمشورة ... الى حضرات المستشارين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية انا شخص مصب بالاكتئاب واصبت به بعد زواجي وذلك بسبب تصرفات بدرت من زوجتي لم اكن اتوقعها خصوصا مع اهلي المهم لما اشتد بي الامر ذهبت لاحد الاستشاريين وشخص حالتي على اناها اكتئاب بسيط في بدايته ووصف لي علاجين الاول انفرانيل والثاني ساروتين وقال لي استمر عليها 3 اشهر ووقفها وانا الان خارج مملكتنا الحبيبة للدراسة وبعد ما مرت الثلاث اشهر تركت الدواء وعشت اصعب ايامي بعد انقطاعي عنه واصبت بدوخه وغثيان وقلق وهم بعدها اضطريت اني اراج طبيب في نفس البلد اللي انا متواجد فيه واعطيته السالفة كاملة فقال لي غلط انك وقفت الدواء بصورة مفاجئة المفروض توقفه تدريجيا ولكن حاول تصبر اليومين الجاية وشوف اذا كنت تقدر تتحمل ولا لا
صبرت اسبوع ولم استطع اصبحت مثل المجنون حتى كتابي ماني قادر افتحه علشان ادرس ورجعت للطبيب ووصف لي دواء اسمه سيبراميل 20 ملجم

وانا الان مستمر عليه ووصاني بالاستمرار عليه لمدة 6 اشهر ثم ابدأ بقطع الدواء تدريجيا وايضا طلب مني مراجعته على فترات لمتابعة حالتي

سؤالي
هل انا في خطر هل ممكن اني ما اتعالج وهل الدواء الجديد يعتبر دواء ممتاز للاكتئاب اانا الان مرتاح مع الدواء ورجعت امارس حياتي بصورة طبيعيه وتحسن وضعي مع زوجتي كثير

وهل ادوية الاكتئاب تعتبر ادوية ادمان ؟
ماهي توجيهاتكم جزاكم الله خير حيث انني مكلف بمهمه في بلد غربي وهي اكمال دراستي الجامعية وانا الان جاهز ولكن اخاف من الانتكاسة لانها تمنعني عن كل شي حتى دراستي ومسئولياتي الرئيسيه

واحب اضيف ايضا اني اشتركت بنادي رياضي هنا لمساعدتي في العلاج ولكنني انصدمت بمواقف جعلتني اترك هذا النادي من ضمنها اني وجدت الرجال يتعرون عند تفيير ملابسهم في غرفة تغير الملابس وذلك بحجة انهم رجال مع بعض وهذا الشي لم يروق لي وقررت انني استبدل النادي ببمارسة اي رياضه في الشارع مثل الجري او استخدام الدارجه لتفريغ الشحنات اللي بداخلي

فهل هذه توفي عن ممارسة الرياضه في نوادي متخصصه

وشكرا لكم

المصدر: نفساني

قديم 22-10-2006, 04:49 AM   #2
أ . ياسرالمزروع
عضو نشط

الصورة الرمزية أ . ياسرالمزروع
أ . ياسرالمزروع غير متواجد حالياً

الى أخي العزيز : الناي الحزين ........

تحية طيبة ..

أخي العزيز بالنسبة لما تعاني منه وهو ( الاكتئاب البسيط ) فهو من الاضطرابات النفسية التي تمكن الطب ولله الحمد من علاجها بصورة واسعه واثبتت جميع التجارب تجاوب هؤلا الاشخاص للعلاج الدوائي مع بعض الارشادات النفسية ..

بالنسبة للادوية النفسية نستطيع القول بأن أغلبها لا يسبب الادمان , وأن ماتشعر به بعد الانقطاع المفاجىء عن الدواء ما هو الى أعراض أنسحابية قد يشعر بها أي شخص يتناول أي دواء أكان هذا الدواء نفسيآ او غيره .
نصيحتي لك يا أخي بالأستمرار على الدواء وعدم الانقطاع عنه الى بعد أستشارة طبيبك , كما يجب عليك الاستمرار على مواعيدك الدورية مع طبيبك .

بالنسبة للرياضة فهي من أهم الوسائل المساعدة على العلاج فهي تساعدك على طرد الملل والتنفيس عما بداخلك .

ليس المهم ما هو المكان الذي تمارس فيه الرياضه ولكن الاهم و أن تستمر على الرياضة ولا تنقطع عنها .
أنا شخصيا أميل الى ممارسة الرياضة في نادي لانه يساعد على تكوين علاقات اجتماعية كما أنه يساعدني على الالتزام .

أخي العزيز

أدعو الله العلي القدير لك بالتوفيق والنجاح .

نحن بأنتظار عودك الى بلدك سالمآ ومحققآ هدفك الذي وضعته أمامك لنكون أول المهنئيين لك بأذن لله.
تحياتي لك

قديم 23-10-2006, 01:57 AM   #3
الناي الحزين
عضو جديد

الصورة الرمزية الناي الحزين
الناي الحزين غير متواجد حالياً

كل عام وانت بخير
اشكرك شكر كبير على ردك الوافي والحمد لله اني الادوية لا تسبب الادمان وانا مستمر عالدواء مع اني اشعر اني اسعد انسان حاليا ولكني على يقين تام بأن الاستمرار هو الوسيلة الناجحة للعلاج الكامل بأذن الله

جزاك الله خير وجعل الله ردك على موضوعي في موازين حسناتك

ومره اخرى كل عام وانت بخير وعيد سعيد