المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ماهي مشكلتي بضبط؟؟

السلام عليكم .. ساعدوني جزاكم الله خير انا لا اعرف ماهي مشكلتي بضبط .. انا اعاني نفسيا من عدم اهتمام امي بي وكيفيه انها تراعي اخواني

قديم 12-03-2007, 02:50 PM   #1
LMM
عضو جديد

الصورة الرمزية LMM
LMM غير متواجد حالياً

ماهي مشكلتي بضبط؟؟

السلام عليكم ..

ساعدوني جزاكم الله خير

انا لا اعرف ماهي مشكلتي بضبط ..

انا اعاني نفسيا من عدم اهتمام امي بي وكيفيه انها تراعي اخواني اكثر مني

هو صحيح انها لا تبخل علي بالمال ولكن كلما احتاج اليها انها تبقي معي عندما اتضايق فأني لا اجدها

وكل مااحكي لها عن مشكله ما تقول انني ادقق في اتفهه الامور وان لا ينقصني شي و لابد ان اكبر عن هذه التفاهات ولكن احاول الفت الانتباهها فقط

انا اكبر اخواني

واختي الاصغر مني ب 3 سنوات فأن امي تراعي باقصى درجه ممكنه وعندما تشتكي لها فأن امي ترفع معنوياتها دائما

احب امي كثيرا ولكنها دائم تتهمني انني انسانه معقده وانانيه و حقوده

فـ ألجأ دائما للسكوت لأن مهما تكلمت معها لا تفهمني ولكن ان زاد القهر انفجر في لحظه
لهذا تقول اني معقده ..

بدأت ثقتي بنفسي تنقص ولا لي من اشكي له والدي متوفي ولا لي سواها

عندما اتحدث الى خالتي لكي تتكلم معها تقول لها امي انا لا اعرف كيف اتعامل مع المعقدات مثلها

ومهما احاول اني اتكلم معها تقول لي لا اريد اسمع منك ولا كلمه

اريد حل انا بحاجه اليكم

وجزاكم الله خيرا
المصدر: نفساني

قديم 14-03-2007, 11:47 PM   #2
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

..........
.....
..
أختي الفاضلـة ..

وسلام الله عليك ، ورحمته ، وبركاته ..

أختي لا أشك أن والدتك لا تحبك ، بل هي فيما تفعله ، وتقوله ، لأنها تراك الابنة الأكبر ، وإن أختلفت معها في أسلوب كلامها معك ، وطريقة تعبيرها لك ، وكثيرين من الأباء ، والأمهات لا يجيدون التعبير ، وأسلوب التواصل مع أبنائهم ، حتى لو أن نيته صادقة ، وصحيحة ، لأنها تنطلق من أنك الأكبر ، وأنك وصلت إلى مرحلة أنضج مقارنة بأختك الأصغر بـــ3ـسنوات ، أي أنها تود القول لك لقد استقليتِ ، وأنت القدوة ، ولا تحتاجين إلا لنفسك ، وأنا أعرف أن الإنسان مهما كبر أو صغر في حاجة إلى الحنان ، والأحتواء في أوقات يكون فيها حزينا أو منكسرا ، لكن تلك أمك ، فأحملي ما تفعله على أنه رؤية منها أنك لست في حاجة لما تطلبين أو تتوقين إليه منها ، وليس لأنها تفضل أختك عليك أو تكرهكـِ أو لا تبالي بكـ .
ورغم ذلك حاولي معها أن تتواصلي ، دون أن تشتكين لها أو تشاركينها في ما يضايقك ، أي تواصلي بالحديث معها في أشياء ، وأمور تحبها هي ، في مواضيع متى ما فتحتيها للنقاش تجدينها تسمع لك ، وتنصــت ، واستمري بهذا الأسلوب كي تزيلي الحواجز ، وكي تقتربين لها ، لأنها اعتادت منك فقط تأتين لها لتناقشي دوما أشياء كثيرا ما سمعتها منك أو تسألات كثيرا ما سألتيها ، فبدلي مسار القطار معها ، وغيري أسلوب الحوار معها ،
وكوني أكثر ثقة بنفسك ، فأنت أعرف بأنك لست حقوده ، ولا معقدة ، ولا بلهاء ( تلك مني أنا )
ستقولين كيف أمي تصفني بتلك الأوصاف ......
وأقول لكـــ أي شيء من الأم مهما كان قاسيا جميل .... عذب .... رائع ..
سأخبرك بطرفة ، وهي حقيقة ...
كُنت دوما بين أخوتي ، واخواتي ، وأنا بكر أمي /أكل أي شيء تطبخه أمي / مالح / خانس / ناضج / ممروس / ، ولا اذكر أني تطعمت نوع الأكل فأمي .... أمي ......لم يتزوجها أبي لتطبخ ، وتنفخ ، وليست طباخة ، المهم أن أخوتي كل له مزاج ، وكل منهم ينتقد الأكل ما عدا أنا أكل أي شيء ، ولأنها أمي ، ولأجل أن تمدحني كانت دوما تقول سليمان ( حطله يأكل ) ، وإذا بقي شيء من الاكل ألزمتني به لأكمله إكراما للنعمة رغم شعبي وطاعة لها أفعل ....... ومبررها / فيك أي لمعدتي ، ولا نكبه للبقرة .
فتقبلي كلمات أمك مهما كانت بنفس المحبة لها ، بنفس الطفلة التي كانت تحضنها ، وتذكري أن حملها ، وولادتها ، ورعايتها لك / حتى بدأت تعتمدي على نفسك فلن نقدر والله على رد بعض بعض الشيء من تعبها ، وإجهاد عانته .
ربي يسعدكــــ.

قديم 15-03-2007, 12:20 AM   #3
LMM
عضو جديد

الصورة الرمزية LMM
LMM غير متواجد حالياً

[نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةlنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة=FF9900]
شكرا على ايضاحك لي ربما اني انعميت وارى الموضوع من زاويه واحده

الانسان يحتاج احيانا الى التوجيهات كي تسير الامور اذا تعقدت

لك جزيل الشكر ... وجزاك الله الف خير
[/نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةlنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة]

قديم 15-03-2007, 12:46 AM   #4
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

.........
....
..
أختي الفاضلة ..

صباحاتك خير ..

أختي رحم الله أبيك ، وأسكنه الجنـة ..
أبدا يا أختي لم تنعمين ، وإنما ما كتبتِ ، وشعرتِ به صحيح ، وواقع ، لكن الآن سترين تعامل والدتك من زوايا مختلفة ، وستكوني قادرة على وضع ما يزعجك منها في حجمه الطبيعي ، وفي مساحة كبيرة من إيجابياتها ، ورعايتها لكم ، وعدم زواجها بعد وفاة والدكم لأجلكم .
أختي من الغد ، وكل صباح تجاسري ، ولا تترددي ، وقبلي كف والدتك ، ورأسها ، ولا تنتظري أي شيء إلا أن تفعلي ، وحتى لو رأيت تأففا منها استمري فقط قبليها ، وكوني طوعا لها ، ومتأكد أنك ستجنين الثمرة بعد شهر أو شهرين .
ربي يسعدكـــ.