المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

بديت احرق ولدي

انا الام اللي كتبت مشكلة ولدي العدواني اللي اربطه بحبل ونصحتوني افر الحبل اقرب زبالة ولما شفت ماشي فايدة بديت احرق ولدي في اماكن في جسمه وماشي فايدة

قديم 22-04-2007, 11:14 PM   #1
merah
عضو

الصورة الرمزية merah
merah غير متواجد حالياً

بديت احرق ولدي

انا الام اللي كتبت مشكلة ولدي العدواني اللي اربطه بحبل

ونصحتوني افر الحبل اقرب زبالة ولما شفت ماشي فايدة بديت احرق ولدي في اماكن في جسمه وماشي فايدة

شو اسوي انا فيني اعصاب عادي ان اقتل ولدي ساعدوني

ومن ها الشي قرريت انا وريلي ما نيب عيال خلاص لاني ما اعرف اربي عيالي

بالرغم اني خريجة جامعية

بليز ساعدوني
المصدر: نفساني

قديم 23-04-2007, 12:00 PM   #2
نجلاء محفوظ
عضو نشط

الصورة الرمزية نجلاء محفوظ
نجلاء محفوظ غير متواجد حالياً

الاخت السائلة
ابدأ بالتأكيد على انه لا توجد علاقة بين اجادة تربية الاطفال وبين الحصول على مؤهل جامعي.
فالامومة فطرة ورغبة في بذل المجهود مقابل الاستمتاع بثمار التربية دينيا ودنيويا أيضا .
اود مساعدتك من كل قلبي وكي اتمكن من ذلك بصورة جيدة ارغب في اجابتك على هذه الاسئلة
كم يبلغ عمر طفلك ؟ما هي مظاهر عدوانيته التي تضايقك ؟وهل لديك اطفال اخرون أم لا ؟وهل تعانين من تربيتهم ؟وما هي علاقتك بزوجك هل جيدة ام سيئة ؟وما رد فعله على تصرفاتك مع ابنك ؟وكيف تقضين يومك ؟وكيف يتصرف ابنك مع ربطه بالحبال او الحرق ؟وهل كنت ترغبين في الانجاب ام لا ؟وهل كنت طفلة مدللة ؟وبماذا تشعرين بعد تعذيب طفلك ؟اي ما هو نوع حوارك اداخلي هل تشعرين ان المسألة في طريقها للحل أم انك ستنعمين ببعض الهدوء أم تشعرين بتأنيب الضمير ؟
اذا رغبت ارسلي الرد قبل ان تقتلي طفلك وتخسري كل شيء ..

قديم 23-04-2007, 12:02 PM   #3
نجلاء محفوظ
عضو نشط

الصورة الرمزية نجلاء محفوظ
نجلاء محفوظ غير متواجد حالياً

الاخت السائلة
ابدأ بالتأكيد على انه لا توجد علاقة بين اجادة تربية الاطفال وبين الحصول على مؤهل جامعي.
فالامومة فطرة ورغبة في بذل المجهود مقابل الاستمتاع بثمار التربية دينيا ودنيويا أيضا .
اود مساعدتك من كل قلبي وكي اتمكن من ذلك بصورة جيدة ارغب في اجابتك على هذه الاسئلة
كم يبلغ عمر طفلك ؟ما هي مظاهر عدوانيته التي تضايقك ؟وهل لديك اطفال اخرون أم لا ؟وهل تعانين من تربيتهم ؟وما هي علاقتك بزوجك هل جيدة ام سيئة ؟وما رد فعله على تصرفاتك مع ابنك ؟وكيف تقضين يومك ؟وكيف يتصرف ابنك مع ربطه بالحبال او الحرق ؟وهل كنت ترغبين في الانجاب ام لا ؟وهل كنت طفلة مدللة ؟وبماذا تشعرين بعد تعذيب طفلك ؟اي ما هو نوع حوارك اداخلي هل تشعرين ان المسألة في طريقها للحل أم انك ستنعمين ببعض الهدوء أم تشعرين بتأنيب الضمير ؟وهل انت راضية بشكل عام عن حياتك ؟وما اوجه عدم الرضا ان وجدت وتصورك للخلاص منها ؟
اذا رغبت ارسلي الرد قبل ان تقتلي طفلك وتخسري كل شيء ..
نجلاء محفوظ
كاتبة ومستشارة اجتماعية
رئيس القسم الادبي المناوب بجريدة الاهرام

قديم 23-04-2007, 10:26 PM   #4
merah
عضو

الصورة الرمزية merah
merah غير متواجد حالياً

طفلي عمره 3 سنوات يضرب اي احد يصادفة ولو ناس ما يعرفهم لما يبغي الشي يكسر الباب بريله عنيد ولما ياكل يبغي بروحه بس اكيد يلعب ويوسخ الدنيا

وعندي ولد عمره سنة و4 شهور ودايما يضربه وياخذ عنه العابه بس الصغير سلوكه عكس تماما من الكبير وعمري ماضربته

الحمدلله علاقتي ويا زوجي ممتازة

احيانا يايدني بمعاملتي لولدي واحيانا يعاتبني

الصراحة اقضي وقتي كله على التلفزيون والكمبيوتر والتلفون اعترف اني ماالعب معاهم والشغالة اكثر شي تهتم فيهم

لما اربط ابني يصرخ ويقول التوبة والتوبة ويبكي ويصرخ احيانا احس اني قاسية معاه بس احيانا اقول يستاهل

الصراحة ما كنت ابغي انجب بس زوجي الله يهديه الولد الوحيد في البيت وكان خاطره باولاد وانا يبت ولدين

انا كنت ولا زلت مدللة من ابوي ولحد الحين يدللني حتى زوجي وايد يدلعني لانه خذينا بعض عن حب

الصراحة دايما لما اتضايق من ولدي اروح لريلي واقوله طلقني لاني مو مال عيال ولا طباخ ولا مسؤولية

الصراحة انا احس بتانيب الضمير وابغي اغير طريقة معاملتي مع ولدي

فمن جي طلبت المساعدة منكم

يعطيكم العافية