المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

ماذا افعل .. ارشدوني؟؟؟

9999999999999999999999999999999999999999 بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خير الجزاء وبارك في جهودكم..

قديم 11-10-2008, 02:46 AM   #1
dreamy
عضو جديد

الصورة الرمزية dreamy
dreamy غير متواجد حالياً

ماذا افعل .. ارشدوني؟؟؟

9999999999999999999999999999999999999999
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير الجزاء وبارك في جهودكم..
اذا سمحتوعندي مشكلة تورقني وياليت تساعدوني في حلها
كلامي كثير قليلا لكن احاول ان اختصره ارجو منكم الصبر
انا فتاه عمري 25 سنة متدينة نوعا ما من5شهور عقدت قراني م على شاب عمرة 25 سنة من ذوي الخير والصلاح متدين امام مسجد وخلوق وفيه كل الصفات التي كنت اتمناه وعلى راسها الدين وذلك بعد استخارة الله وهو سبق ان تقدم لي قبل 8 اشهر لكني رفضته بسبب انه كنت محجوزة لقريب لي منذ خمس سنوات مضت ولكن حدث خلاف بسيط بين ابي واهل قريبي وعقد قرانه على فتاه اخرى
المهم ظللت صابرة ومتفائلة ومحتسبة تلك الفترة الى ان تقدم لي خطيبي الحالي مرة اخرى وهذا بفضل الله سبحانه وتعالى ثم تفاؤلي وصبرني ولله الفضل والمنه اولا واخرا وعقدنا القران كنت فرحة جدن ان الله عوظني خيرا ممافقدت وفرج عني وبعد ذلك زارني مرتين في البيت ويكلمني كل يوم كنا على قولتهم فوق النخل من السعادة والارتياح ولكني كنت قلقة قليلا داخليا هل هو ارتاح معي ام لا؟ام يجامل؟لان فيه حياء غريب بين الرجال لايتكلم كثيرا عكسي انا طبعا ومتحفظ
لكن حدث مالم يكن في الحسبان بعد ثلاث اسابيع من عقد القران قال لي خطيبي ساغيب عنك اسبوعين ولاتواخذيني في هذه الفترة لانه معلم وسيغيب فترة الامتحانات لانشغاله في التصحيح في هذين الاسبوعين وحدثني في الهاتف وقالي ان هاتفه الثابت والجوال انتهى حده الائتماني ولن يستطيع مكالمتي المهم توقعن منه زيارة في نهاية كل اسبوع لكنه كان يتعذر بانه مشغول ولايستطيع الحظور ولم يسمح لي حتى بمكالمته هاتفيا لانه يرى انها اهانة بالنسبة له ان يخسرني رصيد المهم راعيت شعوره وكل يوم ارسل له رسالة اسال عن حاله واتمنى له وقت طيب وكان لايرد على رسائلي قلت ربما لايملك رصيد بجواله المهم مضى الاسبوعان ولم يحدثي او ياتي الي بدات اقلق جعلت ابي يكلم اباه قال انه مريض ولا يستطيع الحراك من السرير من الحساسية المهم تقبلت الامر ودعوت الله ان يشفيه وكنت طوال هذه الفترة محسنة الظن فيه لاكن نهاية الاسبوع الثالث جاءتني اخته الكبيرة في البيت في زيارة مفاجئة وسالتني عن حالي ثم بدات تعطيني ملاحظات اخيها (خطيبي) عني لاحظ علي عدة امور وسائته وهي 1- انني ادخل الانترنت بكثرة والله يشهد اني ادخله للاستفادة وليس للتسلية..2- انني تحدثت له اني كنت محجوزة لقريبي ولم يكن لي نصيب معه وهذا ربما اثار عنده الغيرة مع اني لميكن لي ذنب بالموظوع وانا قلت له ذلك على سبيل المصداقية والعفوية كان من المفترض الا احثه بذلك لاكن هذا الذي حدث واعترف بخطئي
3- لاحظ ايضا ان اندمجت معه بسرعة وتوقع مني حياء اكثر في البداية كنت غير مستقرة لا اكل ولانوم عندما يحدثني في الهاتف او يجلس معي لانه يستحي ولايتكلم كثيرا ولايحسسني انه مهتم بي لاكن تاقلمت معه وبدات اتحدث براحة اكثر وربما تكلمت في مواضيع كثيرة جدن وعن الزواج والانجاب وتكويت اسرة والمسكن الخ وهم في عائلتهم متعودين ان البنت تكون دايما مستحية ومنزله راسها ولاتتكلم كثيرا لكن نحن عئلتنا منفتحة ومحافضة و متدينةفي نفس الوقت الظاهر انه استغرب هذا الوظع فبدا يوسوس ويقلق
وقالت لي اخته معلومة صدمتني وهي انه من يوم ثاني من عقد القران كان غير مرتاح نفسيا ولايرتاح لشوفتي ولا لسماع صوتي وهي لاتدري مالذي ينوي فعله
المهم خاب املي وبدات ابكي وفي نفس الليلة ارسل لي في الجوال رسالة اعتذار يعتذر فيه عما حدث وقالته لي اخته ويقول ان الشيطان هو السبب في ذلك حادثني في اليوم التالي ولاكن كالعادة لايتكلم كثيرا ومتوتر ويعتذر وانقطع عنده التصال ولم نكمل المحادثة مع انه اعتذر لاكن قلبي غير مطمئن
بعد ايام ذهب اليه ابي لكي يوظح له موقفي قاله له ساتحدث مع ابنتك وهذه الاسباب التي ذكرتها اعلاه كان مختلقها لا يدري مابه يشك انه مسحور او معيون قال له ثلاث مرات احنا شاريينكم
في نفس الليلة حثني في الجوال وقال خذي رساله من تحت باب بيتكم قلت له مالذي فيها؟قال انا كذب عليك اذا قلت لك اني مرتاح معك وفهمت من كلامه انه تعبان جدا ويريد احد ان يفهمه وقال لي بالحرف الواحد اريد ينتهي الموظوع ويكون الرفض من طرفك خوفا على سمعتك وبين الناس وقال لي اني ليس فيني عيب واني بنت نادرة ورائعة لاكنه غير مرتاح معي شئ يصده عني وسالته هل انت تعب الان من سماع صوتي قال نعم كثيرا
وكل هذا الكلام حدث وهو يبكي بحرقة شديدة كالاطفال وانا كنت اتحدث معه بقوة وصلابة مع اني كنت منصدمة ومنهارة داخليا ولا ادري هل هذه المكالمة الاخيرة ام لا؟
المهم قلت لابي ماحدث وقال لي هذ ابتلاء واختبار من ربكواصبري ولا تجزعي وارضي بما قسم الله لك كلمه ابي يوم ثاني وبكى امام ابي كذلك وقال له اني اذا رايتك اتجنبك واحاول ان اتصدد عنك
فهمن منه انه مسحور او معيون فبدات ارسل له كل رقية نافعة باذن الله صوتية ومقروءة كنت ايض اقرا على نفسي واستمع للرقى الشرعية
ولاكن لم اكن متاكدة انه فعلا به ضر ام انه عنده مشكله اخرى
وحتى اهله ابوه واخته منحرجين منا وغير راضيين نهائيا عن الوضع ولا يتصلون بنا من شدة الموقف عليهم حيث انهم الظاهر ليسو قادرين عليهوهذا مايقلقني اكثر
وكل اسبوع يذهب ابي لابيه يسال عنه يقول ان شاء الله في تحسن ولقد ذهب خطيبي الى مكة والمدينة توقعت منه تغييير لاكن للاسف لم يحدث شي
وذهب مرة اخرى الى الاراضي المقدسة وعاد وقال لاهله متى الزواج الحمدلله انا شفيت واريد البنت ووسّط احد اصدقائه لكي يمهد لابي العودة الي ويعتذر عما كان المهم ابي قبل عودته وحمدت الله وفرحت كثيرا وتطمنت نوعا ماوكلم ابي خطيبي بعد يومين وقال له اليوم اريدك ان تاتي الى البيت ونتحدث معا وتتحدث مع البنت وتعتذر لها المهم عندما جاء امام بيتنا عاد ادراجه الى بيته ووقع امام بيتهم وبدا فيه حالة غثيان ورغبة في الاستفراغ وتعب جدن وذهبت عنه الحالة بعد حوالي ساعتين
المهم خاب املي قليلا لاكن الامل بالله وحده لازال موصول
المصدر: نفساني

قديم 11-10-2008, 02:47 AM   #2
dreamy
عضو جديد

الصورة الرمزية dreamy
dreamy غير متواجد حالياً

كنت اتوقع ان هناك مشكلة ما بمنزلنا ..فبدات ارقي المنزل وارش العتبات والزوايا والاركان بالماء المرقي وارقي نفسي دائما مع العلم اني كنت قبل هذا الحدث ارقي نفسي ..واقرأسورة البقرة كل يوم واذكار الصباح والمساء ولله الحمد ..
كنت اظن ان معي عين لاكني لا اشعر بش مع قراءة ايات العين..اظن ولله الحمد اني بخير وعافية..وبيتنا مافيه شي..
لاكن كان عندي بعض الشك ..فاتصلت باحد محارمي وهو شيخ ومستشار .. (وهو من اعز الاصدقاء على خطيبي) ان ياتي يقراء في البيت..
وفعلا اتي .. واذا به يجلب خطيبي معه ..خطيبي لا يعلم انه ات لدينا ولما عرف اين هو ذاهب تغير ملامح وجهه المهم..دخل منزلنا واستقبله ابي بحراره وهو كذلك..
ودخل..وانا كنت لا ادري انه في المجلس.. تفاجئت كثيرا وفرحت كثيرا..لاكن خطيبي حالة متغيرة جدن قد ضعف حاله وعيناه حزينه ووجهه مسمر ..
وعندما دخل بيتنا احس بغثيان.. وعندما دخلت وسلمت عليه احس بذلك ايضا..كاد ان يستفرغ لاكنه لم يفعل.. فخرجنا من الغرفة انا وابي لكي يقراء قريبي عليه الرقية.. وتعب كثيرا من الرقياجائه الم في بطنه ورجلاه تتنمل وتؤلمه كثيرا وطلب من قريبي الايكمل الرقية ويذهب الى بيتهم
الحمدلله على كل حال..(المهم عرفت ماذا به)
وقريبي سيحاول ان يقراء عليه كل يوم..لانه يرفض الرقيه تماما..ويتعب كثيرا لسماعها..
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه..
بعد فتره سيحاول قريبي ان يجعل لقائي بخطيبي في مكان اخر غير بيتنا.. وقال لي اصبري قليلا واحتسبي لعل الله يشفيه..
ونحن ننتظر ولا ندري ما نفعل؟؟
المشكلة اذا احد سأله او قاله هل تريد البنت ؟؟
هل تريد ان تطلقها؟؟ لايجيب ويتوتر ويبكي..
لانه في اعتقادي يعتقد انه لم يرى مني مايكره..
تعبت من الاحساس اني معلقة..
وكثر الكلام علي من الناس اني سقيته سحر ووووو.. والله يشهد اننا لايوجد لدينا مثل هذه الممارسات...
وخطيبي حاليا.. رافض الرقية تماما..لذا لم يحرج قريبي نفسه بالمجئ الى خطيبي لكي يقرا عليه..
المهم قبل ذلك سمعت كثير من المحاضرات وقرات الكثير من المقالات عن الابتلاء والصبر والتفاؤل جعلتني ولله الحمد والمنة اولا واخرا اتفاءل كثير لاكن اللي حواليني من الاهل والاصدقاء لليسو ايجابيين وتعبت وانا اجامل الاخرين وتعبت من سؤالهم متى موعد العرس والزواج وهل بداتي تجهزين نفسك للزواج؟؟ مبسوطة مع خطيبك؟ لان اغلبهم لايعلمون شيئا عن ما حدث.. كيف ارد عليهم
وانا اجامل على حساب نفسيتي المحطمة
الان احاول ان اكون اكثر ايجابية وساصبر باذن الله لاكن اريدكم ان تعطوني بارك الله فيكم بعض التمارين والافكار والنصائح التي تساعدني ان اتفاءل وان اصبر احاول ان عدل من تفكيري السلبي لاكنه شبه مسيطر علي وانا( اتاثر ايضا بكلام الاخرين) مع اني احاول ان اشغل نفسي بقراءة القران وكتاب لاتحزن والصلاة والدعاء والاستغفار لاني اصبحت احيانا لا استشعر هذه العبادات كما كنت واقسو على نفسي كثيرالاني تعبت من الانتظار ومناعتي ضعفت .. عدت في رمضان بهمة عاليو ولله الحمد ولكن بدا والعياذ بالله الياس والفتور يتسلل الى نفسي..
لاني كانت لدي مؤخرا بعض الافكار السلبية والخوف والتي ظلت معي مده اكثر من شهر واريد ان اصلح وظعي لاني اخاف ان ما افكر فيه من افكار سلبيه سيحدث اريد ان اقلل من التفكير السلبي وان اكون دوما متفائلة كما هل افكر الزواج وملحقاته واسترسل فيه (الزوج والحياة الزوجية9الاولاد9 تجهيزات الزواج...الخ)
ام اغلق على نفسي هذا الباب..اكذب عليكم اذا قلت اني استطيع ذلك..لان لازال هناك امل..بالتالي التفكير لن انفك منه اطلاقا..عندما افكر بالزواج..اشعر بسعادة بالغة.. لاني ولا اخفيكم اني قد احببت خطيبي وتعلقت به ولا استطيع نسيانه..لانه لم يؤذيني بشئ ..وما حصل كان خارج عن ارادته..ولكني في نفس الوقت اخاف ان اصدم بورقة الانفصال..وانا كنت احلم طوال الوقت.. هل اصرف النظر عن الموظوع ولا افكر به؟؟ للاسف لا استطيع ذلك ..كيف اعدل من افكاري؟؟
الخلاصة هل اتفاءل ام اتشاءم..ام اكون بين البينين.. الكلام المؤلم من الناس كثر علي هذه الايام..كيف يكون ذلك بارك الله فيكم ..حاولت لاكني لا استطيع..ساعدوني بافكار ونصائح وتمارين.
هل طلب الانفصال ينفع مع هذا الرجل؟ لان احيانا ياتيني احساس والله اعلم انه هو واهله يريدون ان يخدعونا..لان لو هم طلبو الطلاق بيروح عليهم المهر كله لانه من حقي.. ولو انا طلبت الطلاق ..ياخذون نصف المهر فقط.. انا مايهمني المال نهائيا لكن اريد ان ارتاح.. ولكن ابي لايريد ان يتسرع ويذهب لهم ويطلب منهم حريتي..لانه خائف على مستقبلي ومستقبل اخواني وانا كذلك لااريد ان اعطل نصيب اخوتي.. وانتم تعرفون احساس الاب..لان حالة عيلتنا خاصة.. الناس يتجنبون ان يخطبون من او يزوجونا. مع العلم اننا خطبونا كثير انا واختي من برا البلد.. ومن البلد ايضا...وطلب الانفصال من قبلنا دليل واظح لديهم انه لدينا في البيت ممارسات سحرية او نحوه..اعوذ بالله..اساسا بالعقل ..كيف انا اعمل له سحرا او نحوه..وانا اريده ان يرجع الي..مامصلحتي من ذلك؟؟ سبحان الله..

وهناك ملاحظة مهمة وهي ان عائلتنا كانت قبل حوالي 50 سنة شيعية المذهب ولله الحمد والمنة تحولنا الى المذهب السني .. وخطيبي سني المذهب..قلت ربما انه احس بالندم انه عقد علي لاننا اصلنا شيعة..مع العلم انه من اهل البلد ..يعلم عني كل شئ... ونحن لم نضربه على يده لكي يعقد علي.. صراحة انا لا ارى في نفسي وفي اهلي ان هذا شئ يعيبنا لاكن للاسف المجتمع ظلمنا..والاهم هو قدرنا عند الله سبحانه هو يعلم مافي قلوبنا.. لكن لانقول الا انا لله وانا اليه راجعون حسبي الله لا اله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم..
اقترح علي احد اقاربي ان ارفع علي خطيبي دعوى في المحكمة .. واطلب الخلع منه ولاكن نحن اناس مسالمون ومثل ما التقينا بالمعروف نفترق بالمعروف دون محاكم او مشاكل..لاكن للاسف لانرى أي تجاوب من اهل خطيبي او منه..مع انهم متدينين كما يقولون..لاكن الدين المعاملة..
باذن الله مايصير الا الخير..
لو رجع الي خطيبي كيف اتصرف معه؟
اذا سمحتم لاتتاخرو بالرد
اعتذر بشدة على الاطالة
لاتنسونا من دعواتكم
اسال الله ان يصبرني ويرفع البلاء عني عن جميع المسلمين والمسلمات
ويعوض صبري خيرا
جزاكم الله خيرالجزاء

قديم 11-10-2008, 02:56 AM   #3
dreamy
عضو جديد

الصورة الرمزية dreamy