المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

محتارة جدا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته عزيزتي المستشاره, حبيت اني اطرح مشكلتي لك و عسى بعد الله تعالى ان اجد منك النصح و الارشاد انا فتاه ابلغ من العمر

قديم 22-02-2009, 03:06 PM   #1
بسمة83
عضو

الصورة الرمزية بسمة83
بسمة83 غير متواجد حالياً

محتارة جدا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عزيزتي المستشاره,
حبيت اني اطرح مشكلتي لك و عسى بعد الله تعالى ان اجد منك النصح و الارشاد
انا فتاه ابلغ من العمر 25 عاما ..على قدر من العلم و الجمال ..بامكانك ان تقولي ناجحه من الناحيه العلميه و العمليه
و لكن مشكلتي تكمن في عدم ثقتي بنفسي اجتماعيا و سذاجتي و حالات الضعف التي تعتريني بين الفتره و الاخرى
اتمنى ان اكون قويه ..انا اتاثر جدا بكلام الناس مما يؤثر سلبا على حياتي و حتى صحتي..و كوني غير متزوجه يزيد الازمه النفسيه عندما يسالني الناس لماذا لم اتزوج الى الان
و كلما تعرضت لموقف يحزنني ..اكتأب و ابكي بكاءا مرا ..لدرجه اني اصبحت اتجنب الناس نوعا ما ..و لا اجد في الحياه متعه كبيره
اصل احيانا لدرجة الانفجار و التعب ..و في هذي الاحيان ارتكب اشياء اندم عليها كثيرا
انا اريد الاستقرار النفسي ..انا مشكلتي انني لا اظمن تصرفاتي و لا اظمن الى اين تاخذني افكاري ..بصراحه اخاف من نفسي على نفسي
الجا الى الله كثيرا و استغفره ..و لكن دائما اخاف ان ربي ساخط علي و اخاف من الحرمان من الخير
يا مستشاره هل احتاج الى علاج نفسي بالادويه حتى استقر نفسيا ام ماذا
ارشديني ..جعله الله في ميزان حسناتك
المصدر: نفساني

قديم 22-02-2009, 03:43 PM   #2
المستشارة
أخصائية

الصورة الرمزية المستشارة
المستشارة غير متواجد حالياً

تحياتي لك اختي بسمة83 - واشكرك على طرح مشكلتك بكل شجاعة - الان اختي الكريمة اود اخبارك بانك تملكين التميز في حياتك العملية والعلمية كما تفضلتي سابقا هذا جيد ويشكل دافع قوي لكي تكوني قوية وانسانة واثقة من نفسك لذلك اريد ان اسئلك بعض الاسئلة :
- من اي بلد انتي وباي مدينة تسكنين ؟
- مستواك التعليمي ؟
- ترتيبك بين افراد الاسرة ؟
- مستوى والديك التعليمي ؟
- هل تعرضتي لصدمة اثرت بحياتك ( عاطفية ، اجتماعية ).
- اذكري 5 من ايجابياتك . 5 من سلبياتك ؟
- اذكري لي الاشياء التي ارتكبتيها وندمتي عليها بحياتك وما هو آخر شئ ارتكبتية وندمتي علية؟
- اكتبي لي الافكار التي تراودك باستمرار وتخافين منها وباي وقت تكثر الافكار لديك ؟

انتظر ردك عليها بكل تركيز اختي الكريمة

تحياتي لك
أ . سارة الحمدان

قديم 24-02-2009, 11:02 AM   #3
بسمة83
عضو

الصورة الرمزية بسمة83
بسمة83 غير متواجد حالياً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكرك يا سيدتي على اهتمامك بموضوعي انا مستعده ان اجيبك على كل الاسئله لاني فعلا محتاجه الى نهايه لهذه المعاناه
السؤال الاول: انا من دولة الامارات و تحديدا من امارة الشارقه
السؤال الثاني: انا جامعيه
السؤال الثالث: امي معلمه و متقاعده حاليا و ابي جامعي و لديه منصب مرموق
السؤال الرابع:ترتيبي الثانيه
السؤال الخامس: نعم تعرضت لصدمة عاطفيه فقد تعرفت على شاب عندما كان عمري 19 عاما و احببته بجنون و استمرت علاقتنا قرابة الثلاث الى اربع سنوات الى ان اكتشفت من الناس انه عقد قرانه و لم يخبرني مما احدث في نفسي جرح عميق لم يلتئم الى الان .. ولكن بحمد الله حاولت ان اتجاوزه و لم يؤثر ذلك على مستواي الدراسي و تخرجت بامتياز و لله الحمد

من الناحيه الاجتماعيه معاملة امي و ابي لي جدا جيده و احيانا يكون هو الدافع اني امسك نفسي في بعض المواقف ..و لكن ينقصني حنان الاب فأبي جدا جاف و لا يمكلك العاطفه و لكنه طيب ..
السؤال السادس: ه اشياء اجابيه فيني:
اولا: انا احس اني اتمتع بذاكاء و قدرة على التميز مثلما ذكرتي و عندما اضع هدفا اصنع المستحيل حتى احققه بعون الله تعالى
ثانيا: عندي وازع ديني و احب التقرب من الله تعالى و اخافه و لكن ليس بالشكل الذي اتمناه ..اتمنى ان اكون اقرب الى الله تعالى
ثالثا: بطبعي انسانه اجتماعيه احب الاهتمام احب المرح و الاشياء الممتعه
رابعا: اذا ارتكبت خطا اندم سريعا و اعود الى الله
خامسا:انا عاطفيه و حساسه جدا و لا اعلم اذا هذا الشي سلبي او اجابي
5 اشياء سلبيه:
اولا: ســـــــاذجه جدا و اخاف على مشاعر الناس مما يدفعني بان لا اقول لا عندما يجب ان اقولها
ثانيا: احيانا لا استطيع مجاهدة نفسي
ثالثا: احس بعدم الثقه في نفسي .. احس احيانا اني غير جميله ..احس اني غير مرغوبه
رابعا: احس بالتشاؤم احيانا رغم اني اعلم انه شي خطا
خامسا: لا استطيع اتخاذ قرار ..دائما متردده و اتاثر بآراء الآخرين مما يجعلني في حيره كبيره و قلق شديد

آخر موقف تعرضت له و جعلني اندم كثيرا لا استطيع ان اذكره هنا في العام .. و انا نادمه عليه جدا ..يا مستشاره انا تنقصني العاطفه وحدثت مره واحده فقط في حياتي اني حصلت على قدر منها بالطريقه التي لا ترضي ضميري و تحت ظغط من الطرف الآخر مما جعلني منهاره و ناااااااادمه جدا
لا اريد ان يتكرر هذا الشي ابدا ..انا و الله يعلم ما في نفسي اريد الستر و الحلال الطيب..و انا و الحمدلله لست من النوع الذي يتخبط في هذا الدرب مرارا و تكرارا ..و لكن حصل هذا الشي في لحظة ضعف مني
اتمنى ان تكوني استوعبتي مشكلتي و تساعديني في حلها باذن الله تعالى

قديم 24-02-2009, 11:06 AM   #4
بسمة83
عضو

الصورة الرمزية بسمة83
بسمة83 غير متواجد حالياً

نسيت السؤال الأخير
الأفكار التي تراودني هيه:
اخاف ان اكرر الخطأ في لحظة ضعف
اخاف ان ابفى وحيده ..فأنا اتمنى الزواج و الستر في اقرب وقت
اخاف من الحرمان من الخير بسبب افكاري التعيسه
اخاف على سمعتي و ان اجرح اهلي في يوم من الايام
اتمنى ان اكون قويه و و مستقره نفسيا و بعيده عن كل ما يسخط الله تعالى

قديم 24-02-2009, 03:01 PM   #5
المستشارة
أخصائية

الصورة الرمزية المستشارة

شكرا اختي على هذا الجهد المبذول وردك بشكل مميز ومرتب
وهذا يدل على انك انسانة مثقفة وواثقة من نفسك وهذا ما اريدة منك دائما .
اختي - اطلعت على اجاباتك ووجدت مايلي - التجربة العاطفية التي مريتي بها وما تركته من اثر سلبي عليك والتي استمر 3 سنوات كما ذكرتي هل هى فقط ام كان هناك تجربة اخرى ؟
واريدك ان تذكري لي الموقف الاخير الذي جعلك تشعرين بالندم - وان كان جدا خاص ولا تريدين على العام يمكنك مراسلتي على الايميل الخاص بي عن طريق الاتصال بالادارة - الاخ الحوراني وطلب التواصل معي ان احببتي ذلك .
بالنسبة لنقاط الايجابية فهى جدا ممتازة واريدك ان تتمسكي بها وتقتنعين بها تماما لكي تكوني قوية .
اما بالنسبة لسلبياتك - ذكرتي انك ساذجة : وانا اقول لك انها طيبة القلب وهى الصفة التي تمتازين با وهى ليست سلبية ولاكن يجب توضيفها بشكل جيد وان تكون في الوقت الناسب - اريدك ان لا تجاملين على حسابك وعلى حساب مشاعرك اريدك عندما ترين الخطا ان توضحي ذلك وان يكون لك وجهة نظرك لتي تؤمنين بها وان تقوليها بدون تردد لان لك شخصية قوية ولك الاستقلالية بافكراك - ارجوا ان تكوني استوعبتي ما قلته لكي لاني اثق باني اتحدث لانسانة تعي وتدرك كل ما يدور حولها وهذا ما يميزك .
اما احساسك بانك غير جميلة وغير واثقة من نفسك الخ - ارجوا ان تلغي كل هذا التفكير السلبي من ذهنك فانتي لا تستحقي ان تقولي هذا لنفسك يجب ان تحترمي ذاتك وتقدريها لانها تستحق التقدير والحب منك اريدك ان تقولي انا جميلة واثق بنفسي واستحق ان اكون كذلك لاني متميزة و ناجحة . اختي الغالية لا تنسي مقولة قلتهيا لي في بداية طرحك للموضوح اذكرك بها الان وهى : ( على قدر من العلم و الجمال ..بامكانك ان تقولي ناجحه من الناحيه العلميه و العمليه ) تذكرتي هذه الجملة من قالها ؟ انتي التي قلتيها اذا انتي تعرفين انك تستحقين التقدير وانك جميلة باخلاقك وتميزك العلمي . اتمنى ان تلغي كل ما هو يزعجك من افكار سلبية عن نفسك اريدك تحبي بسمة جدا فهي تستحق ذلك .
علاقتك باهلك ممتازة كما اوضحتي لي - ولاكن انتي تعتبين على والدك لانه غير حنون عليك - من قال لك هذا اختي الاب كله حب وحنان ولاكنه رجل لا يظهر هذاالحب مباشرة ابدا بطبع الرجال انهم عقلانيون جدا ومنطقيون بعكس المراءاة التي تتمتع بالحنان والعاطفة - لا تدعي هذه الفكرة تسيطر عليك الاب حنون مهما كان ولاكن ضغوطات العمل وانشغالاته كلها تجعله يبدوا بهذا الجمود - حاولي التقرب منه في وقت لاراحة المسي فيه القلب الحنون وانا متاكدة انك ستجيه فقط اخاري الوق المناسب .

اعتذر عن الاطالة ولاكن احببت ان ان ادعمك وان اكون بجانبك .

انتظر ردك ان احتجتي ان تتواصلي معي على الخاص او هنا فانا معك وسوف اكون بجانبك لكي ارى بسمة القوية التي تثق بكل شئ تفعلة .

تحياتي

قديم 24-02-2009, 09:23 PM   #6
بسمة83
عضو

الصورة الرمزية بسمة83
بسمة83 غير متواجد حالياً

عزيزتي المستشاره ..شكرا جزيلا على ردك الذي فعلا جعلني احس بالرضا عن النفسي ..بالنسبه للموقف ..افظل ان ارسله لك على ايميلك الخاص بالتفصيل
يعني الجزء الغاطفي من حياتي لم اتطرق اليه بالتفصيل و هنا تكمن المشكله
سأجاول التواصل معك على الخاص بعد الاستئذان من الاخ الحوراني
بس ارجوك لا تتخلي عني و كوني بجنبي الى النهايه

قديم 24-02-2009, 09:49 PM   #7
المستشارة
أخصائية

الصورة الرمزية المستشارة

هلا اختي يسعد مساكي يا غالية ومشكورة على ردك لي وان لن اتخلى عنك ابدا وساكون بجانبك الى النهاية مهما طالت فانا اشعر بما تشعرين به ولن اتخلى عنك بالعكس كوني مطمئنة جدا من هذه الناحية .
وانا نتظر الاخ الحوراني ليوصلك بي على ايميلي ولنا حديث آخر

تقبلي تحياتي

قديم 27-02-2009, 02:11 PM   #8
بسمة83
عضو

الصورة الرمزية بسمة83
بسمة83 غير متواجد حالياً

الاخ الحوراني لم يرد على طلبي ..كيف يمكن ان اتواصل معه و هل توجد رسائل خاصه على المنتدى؟

قديم 27-02-2009, 02:25 PM   #9
المستشارة
أخصائية

الصورة الرمزية المستشارة

هلا اختي كيفك وجمعة مباركة ان شاء الله

الاخ الحوراني ربما يكون مشغول ولاكن حاولي مره اخرى معه عن طريق اتصل بنا - وانا ايضا سارسل له رسالة

اما الرسائل الخاصة في المنتدى فهى ممنوعة بين الاعضاء فقط للمشرفين والاداريين والاخصائيين مسموح لهم بالرسائل فيما بينهم

تحياتي لك يا غاليتي بسمة