المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

هل احتاج لعلاج نفسي؟ الامي عضوية ام نفسية؟

انا فتاة ابلغ 27 عام اعاني من مجموعة من المشكلات منها القولون العصبي ملازمني منذ سن 15 سنة وتنتابني منه الام مبرحة تصل لان ترتفع حرارتي ل 39 ذهبت لمجموعة

قديم 07-09-2009, 05:18 AM   #1
الام النفس
عضو

الصورة الرمزية الام النفس
الام النفس غير متواجد حالياً

هل احتاج لعلاج نفسي؟ الامي عضوية ام نفسية؟

انا فتاة ابلغ 27 عام اعاني من مجموعة من المشكلات منها القولون العصبي ملازمني منذ سن 15 سنة وتنتابني منه الام مبرحة تصل لان ترتفع حرارتي ل 39 ذهبت لمجموعة كبيرة من الاطباء علي فترات مختلفة وقت اشتداد الالام و اجريت العديد من الاشاعات والتحاليل ولا نتيجة الم دائم و امساك مستمر.
ومنذ حوالي عام ونصف والام شديدة تنهش في عظمي اجريت تحاليل شاملة وجدت نقص كبير بكرات الدم البيضاء اوقفت جميع الادوية واخذت حقن فيتامينات لمدة شهر تقريبا واحتملت الامي دون مسكنات املا في ان تنتهي الام عظمي ولكن دون جدوي فقد وصلت كرات الدم لمعدلها الطبيعي ومازالت الامي مستمرة اجريت تحاليل اخري وجدت نقص بالكالسيوم و ارتفاع باليوريك اسيد بدأت في العلاج ولكن ايضا دون جدوي و اخر طيبيب اكد لي انها عضلات وليس عظام انا ذهبت لكثير من الاطباء الي ان مللت الام بشعة في ساقي من الركبة والي الاصايع وتشنجات كثيرة تحدث بهما والام بيدي بس اخف اصابني الخمول وعدم القدرة علي الحركة الا بتعب شديد انام لساعات واستيقظ كانني كنت في اشغال شاقة وليس نوم الم رهيب في جسدي.
الا ان قال طبيب لامي اني احتاج لعلاج نفسي خاصة ان ضربات قلبي سريعة دائما ويدي مرتعشتان ورغم كل ذلك اعمل واذهب وااتي لكن تنتابني كل فترة رغبة شديدة في الانعزال اغيب عن العمل وابكي كثيرا.
ظروفي الاجتماعية ونشأتي صعبة في اسرة مفككة اب وام منفصلين ومشاكل عائلية لا تنتهي اعيش مع امي و اخي في خلافات بينهم لا تنتهي اخاف منهم بشكل مرضي لا استطيع الخلاف معهم البي كل الطلبات علي حساب نفسي حتي لا تحدث بينهما مشاجرة.
تمت خطبتي مرتين الاولي وانا في العشرين بناء علي رغبة اسرتي والثانية رغبتي انا و تركته بعد سنة واحدة بناء علي رغبة امي وانا احبه ولكن امي رأت فيه عيوب شديدة مثل الكذب والبخل ولكني كنت احبه فظللت معه ثلاث سنوات اخري دون علم اهلي و اكتشفت عيوب عديدة انه يتعاطي حشيش و اقراص لا اعرفها و كان يخونني كثيرا و اتالم كثيرا لكننه دائما كان يبكي انه يحبنني وانا احبه بشدة لذلك لم استطع تركه رغم كل الاذي النفسي الذي تسببه لي وكان دائما ظروفه المادية حائلة لزواجه مني او من اخري كما كان يقول وبدون مقدمات وهو معي ويبكي من حبه لي خطب اخري ودون الدخول فتفاصيل لم يقل لي كان يحدثني يوميا انني حب عمره وعلمت صدفة من والدته و خاف من المواجهة ومن يومها من حوالي 9 اشهر وانا في جرح كبير لا يعلم احد عنه شيء ولا استطيع ان احكي. انها قمة الخيانة ويعلم الله كم التضحيات مني له ولكن ليس تضحيات اخلاقية والحمدلله.
اموت مما فعله و اموت اشتياقا له رغم ذلك يهينني اذا اتصلت به وكانني انا من غلطت في حقه.
اسفة علي الاطالة ارجو افادتي هل احتاج لطبيب نفسي؟ مازال هناك الكثير اتمني شرحه
المصدر: نفساني

قديم 07-09-2009, 05:50 PM   #2
الام النفس
عضو

ارجوكم بافادتي بالرد لان الالام تزداد علي في هذا الشهر الكريم ولا اعرف علاج

قديم 08-09-2009, 05:09 AM   #3
الام النفس
عضو

نفسي حد يرد عليا والله اتعذب ارجوكم

قديم 09-09-2009, 12:19 AM   #4
الام النفس
عضو

ارجوكم يا دكاترة ساعدوني

قديم 09-09-2009, 12:33 AM   #5
أ.فتيحة القدور
أخصائية نفسيه

الصورة الرمزية أ.فتيحة القدور
أ.فتيحة القدور غير متواجد حالياً

انتظري الرد غدا باذن الله

قديم 09-09-2009, 01:18 AM   #6
الام النفس
عضو

اشكرك د فتيحة وانتظر ردك بفارغ الصبر

قديم 09-09-2009, 05:43 PM   #7
أ.فتيحة القدور
أخصائية نفسيه

الصورة الرمزية أ.فتيحة القدور
أ.فتيحة القدور غير متواجد حالياً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي آلام النفس
اولا بناءا على ما تقدمت به اود ان اسالك بعض الاسئلة و هذا حتى نصيب اكثر في تشخيص حالتك
اضطرابم و ان بدى عضووي فاكيد له مرجعية نفسية و لهذا اطرح عليك بعض الاسئلة على ان تجيبيني بمنتهى الصراحة و بدون اي احراج فهذا وحده يساعدني على التشخيص...
- هل هناك لحظات او مواقف يشتد فيها الاضطراب
- هل تحسين بتعب كبير و مشقة عند نهوضك كل صباح
- آلام الركبتان و اليدين هل تحسين بها حتى في ظروف الحرارة العادية(ليست مرتبطة بالبرد)
- الاعياء الذي ينتابك هل دائما يكون بعد التعب ام تشعرين به احيانا و ان لم تقومي بمجهود
- هل تحسين باعياء و الم في مفاصل يدك و اصابعك حتى و انت تحملين قلما مثلا..
- هل تضطرين الى وضع الاشياء التي تحملينها بعد فترة قصيرة بسبب الاعياء و الالم..
- هل تعانين من وساوس و افكار قهرية تلزمك القيام بالشيء ذاته عدة مرات حتى و انت متاكدة من قيامك به..
- هل تمارسين العادة السرية...
- هل عانيت مشكلة جنسية (تحرش جنسي مثلا..) في طفولتك..
اعلم انك قد تندهشي من علاقة هذا بذاك و لكن السؤال مهم و ارجو افادتي بصراحة.
و ان كان هناك اشياء اخرى تشكي في علاقتها بالمرض ارجو افادتي بها و سارد عليك مباشرة بعدها..
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

قديم 09-09-2009, 10:22 PM   #8
الام النفس
عضو

الاستاذة فتيحة
بعد التحية . اولا اشكر حضرتك علي الرد
ثانيا سأجاوب بمنتهي الامانة علي اسئلة التي طرحتها
- هل هناك لحظات او مواقف يشتد فيها الاضطراب :
لا اعتقد ذلك الام ساقي خاصة مستمرة ولكن تزداد نسبة رعشة يدي وضربات قلبي عندما تبدأ مشاجرات المنزل حتي وان لم اكن طرفا في اي شيء وتستمر بعدها فترة حتي عندما تتحسن علاقة امي بأخي لكنني يصيبني خوف بشكل كبير.
- هل تحسين بتعب كبير و مشقة عند نهوضك كل صباح
نعم جدا حتي ان نمت كثيرا اقوم بمنيتهي الصعوبة كأنني كنت امارس رياضة لساعات و الام شديدة في عظمي
-آلام الركبتان و اليدين هل تحسين بها حتى في ظروف الحرارة العادية(ليست مرتبطة بالبرد)
نعم
- الاعياء الذي ينتابك هل دائما يكون بعد التعب ام تشعرين به احيانا و ان لم تقومي بمجهود
انا اشعر به طول الوقت حتي وانا نائمة يجب ان احرك رجلي من وقت لاخر لانها تؤلمني بشدة
- هل تحسين باعياء و الم في مفاصل يدك و اصابعك حتى و اانت تحملين قلما مثلا..
لا اشعر بذلك و لكن عندما تؤلمني يدي اقوم بتحريك اصايعي او فرقعتهما
- هل تعانين من وساوس و افكار قهرية تلزمك القيام بالشيء ذاته عدة مرات حتى و انت متاكدة من قيامك به..
لا
- هل تمارسين العادة السرية...
لا ولا اعرفها الي الان
- هل عانيت مشكلة جنسية (تحرش جنسي مثلا..) في طفولتك..
لا
اسمحي لي ان اتكلم معك عن طفولتي بشكل اوضح لانه ما لا استطيع الحكي عنه لاي احد
امي وابي انفصلا منذ ان كنت رضيعة لم اري ابي ولكن سمعت وعرفت منذ كنت صغيرة انه انسان شرس بخيل يضرب بعنف عشت مع امي واخي يكبرني بعام وجدتي رحمها الله حياة صعبة جدا امي تعمل طول النهار لتصرف علينا واذا ارادت ان تعاقبنا كانت تقول مثلا اللي مش حيذاكر حوديه لبابا كانت قمه الرعب بالنسبة لنا عرفت انه كان يقذفني علي الارض واتا رضيعة ويضرب اخي و يخنقه من اهلي و الجيران . كنت اذهب اليه انا واخي اسبوع تقريبا كل صيف و كنت ابكي دائما اريد الذهاب لامي وكان يضريني
كان يسكن في مدينة اخري وسألني مرة انا واخي هل نحفظ رقم تليفون بيته وللاسف اجبنا بالنفي .. اخذنا في غرفة واغلق الباب ومسك مطواه (سكينة مجرمين) وظل يحركها يمينا ويسارا ونحن نرتجف من الرعب كتهديد لتا لم يفعل شيء لكنني لم انسي هذا ابدا.
اما خالي فكان هو صاحب البيت الذي نسكن فيه انا و امي واهلي وكان من وقت لاخر يهددنا بالطرد ارضاءا لزوجته .. كان يأتي ويخبط الباب بشدة وامي تبكي ونحن ايضا ونغلق باب الغرفة والنور ولا نفتح له واذا فتحه له باب الشقة كان يضرب جدتي واحيانا كثيرة كانت اول ما امي تعرف انه في الطريق الينا ننزل مسرعين الي الشارع و نستخبي في اي عمارة اخري ونظل نراقب من بعيد ونحن خائفين ومرة كانت امي نحممني انا و اخويا كنا صغار جدا ولكني فاكرة وخبط باب الحمام بشدة ونحن نبكي بالداخل بدون ملابس ويقولها الاولاد دول مش من عيلتنا لازم يخرجوا بره لان نحمل اسم عائلة والدي وليس اسم عائلته
اذكر في مرة من كثر خوفي منه اول ماعرفت اته في البيت وقفت في الطرقة وسني 7 سنوات تقريبا وتبولت لا اراديا رغم انني لم افعلها وانا صغيرة اطلاقا
الان نحن نعيش انا وامي واخي في منزل مستقل ولكن ومنذ سن المراهقة والمشاكل تزداد بشكل جنوني بين امي واخي ونعيش في غابة اخي يصرخ و يكسر ويخبط وامي تصرخ وانا اموت من الرعب ابوس يداها وقدماها وارتعش ان تهدأ ولكن لا تهدأ واخي يكسر اي شيء واره دمائه مره شريانه اتقطع مرة يده انكسرت و مرات ومرات امي تقع مغمي عليها من الصراخ اطلب الاسعاف في منتصف الليل وحدي اموت من الرعب في المشاكل الان حتي ولو كانت صغيرة اصبحت لا استطيع سماع صوتهما لو علي قليلا لا يشعرون بما يحدث لي وهم في المشاكل
فاكريني خارج البييت دائما مبيتسمة هادئة لا اتشاجر مع اي احد فيهما اقول حاضر حتي لو علي حساب نفسي اهم شيء لا يحدث شجار
اعرف ان اخي يشرب حشيش و في المنزل لا يعرف اني عارفة و امي لا تعرف شيئ بتجنن كل يوم ونفسي اصرخ واقوله حرام عليك في البيت ولا قادرة اواجهة ولا قادرة اقول لامي خوفا مما سيحدث ولكنني اصبحت اموت من داخلي كل يوم لانه يفعل ذلك في الحمام
كل ماحكيت لك الي جانب الانسان الوحيد اللي حبيته وقاومت خوفي وظللت معه 4 سنوات لا يعرف اهلي منها سوا سنه الخطبة الاولي احببته لدرجة اني كنت اسامحه في كل شيء لانه احببني بشدة واعطاني حنانا كثيرا في الاول وكان يقول لي ان ربنا عوضه بيا لاته ايضا ظروف نشاته صعبة وكنا متمسكين ببعض بشدة لا اعرف السر الي الان الذي جعله يخطب لانه قبلها باسبوع واحد جالي وبكي بشدة وقال لي انه لايستطيع تركي لوماذا حدث وان اصبر معه واسامحه ووعدته و تركني هو
يعلم الله الم الخيانة داخلي منه لانه كان كل شيء بالنسبة لي وتركت كل اصحابي من اول ما عرفته كان كل شيء ابي واخي وصديقي وابني كنا نتشاجر كثيرا ولكن كنا دائما مع بعض.
اسفة جدا علي الاطالة واشكرك سعة صدرك اتمني ان تفيدني
وشكرا لك يا دكتور مره اخري

قديم 10-09-2009, 01:57 AM   #9
الام النفس
عضو

اسفة حبيت اضيف بس اني لم اري والدي منذ سن التاسعة تقريبا والي الان ولا اكلمه كنا بنهرب منه انا و اخويا من اول ما بدأ يرفع قضايا ضم لنا وكنا لا نذهب في الصيف حتي لا ياخذنا عنده
اخاف منه جدا ومن مجرد سيرته واخاف من اخي الان جدا احس انه نسخة منه في الضرب والتكسير
مرة دكتور في الجامعة سألني ما هي وظيفة والدك؟ رغم ان الاجابة سهلة للغاية وليس بها مايخجل الا انني ارتبكت وتهتهت ونسيت االكلمات وعرقت وساد الصمت لدقائق لذهول الدكتور من رد فعلي امام السيكشن كله ولم اجب!!!
كنت اتمني الموت هذه اللحظة مجرد ذكره يلعثمني.
امي ايضا عصبية جدا وكانت تضربنا كثيرا ولكني دائما التمس لها الاعذار لما مرت به وخوفها الشديد علينا واخاف عليها بجنون اشعر انها لو ماتت ستنتهي الحياة والامان (مع اني اشعر به بنسبة صغيرة اخشي ان تنتهي). لذلك اخاف من المشاكل لانها مريضة بضغط الدم المرتفع وتاريخ العائلة كله انتهي بجلطات.
مع كل ذلك انا تخرجت من كليتي من الاوائل علي الدفعة والحمدلله كنت متفوقة دائما عكس اخي جامعة خاصة وتخرج بالكاد ودائما يشعر امي انها سبب تعاسته في الحياة وانها جعلته عديم الحيلة شخصية ضعيفة لانها متسلطة وتتدخل في كل شئوننا الي الان وعندما تسمع ذلك تبكي لانها تري انها تخاف علينا ليس اكثر وافنت عمرها من اجلنا.
اسفة علي الاطالة بس اول مرة احكي هذه الاشياء

قديم 22-09-2009, 02:17 AM   #10
الام النفس
عضو

مازلت انتظر الرد

قديم 30-09-2009, 02:11 AM   #11
الام النفس
عضو

السلام عليكم ورحمة الله
لقد سئمت الانتظار والالم واتخذت القرار وذهبت لطبيب نفسي اليوم وقال لي انني لدي اضطراب وجداني ثنائي القطبين. نتيجة قلق واكتئاب بسيط واعطاني ادوية كثيرة انا لا اعلم لماذا اهملتوني وكنت اظن انني وجدت ضالتي في هذا المنتدي ولاني اخجل في التحدث مواجهة
غلي العموم اشكركم