المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

هل جربتم الطب العربي؟

بسم الله الرحمن الرحيم اليوم جربت شئ جديد وهو الطب العربي تشخيص جديد وعلاج جديد معالج عربي خذت نمرته وكلمته قال لي تعال اشوف يمكن يكون عندك

قديم 25-04-2010, 07:47 AM   #1
بندق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بندق
بندق غير متواجد حالياً

هل جربتم الطب العربي؟

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم جربت شئ جديد وهو الطب العربي تشخيص جديد وعلاج جديد

معالج عربي خذت نمرته وكلمته قال لي تعال اشوف يمكن يكون عندك عصب المعدة

سألني تحس بحرارة بصدرك وتنزل على بطنك وتحسها تلف وتوصل للظهر او الخاصرة قلت لا ساعات احس بحرارة بس مو بها الوصف

تحس برفرفة في البطن قلت ساعات تحس بصفير بالاذن قلت له ايه ساعات اسمع

المهم فحصني وقعد يضغط في اماكن معينة في المعدة تحس بالم قلت له نعم احس حط ايده على السرة وقال تحس بالم قلت ايه اذا ضغطت قال شوف عندك السر طالع شوي وهذا نتيجة حمل شئ ثقيل او نومة بوضع خاطئ المهم الاعراض شبيهه باعراض الفتاق وهو يسبب لك الانتفاخ والضيق وعدم اكتمال النفس والصداع الهم بدأ العلاج وكان عبارة عن جلسة تعذيب اول مرة اصرخ جذيه جهاز كاسات شفط في منطقة البطن والسرة حسيت اني قاعد اتقطع وهو يقول معلش استحمل مرة بعد علشان ارد السرة المهم صرخت صراخ مرة ثانية وقال قوم الحين شتحس فيه شلون النفس بصراحة حسيت انه احسن بس ودي اتاكد اكثر قال لي شوف فيه ناس عالجتهم كان عندهم توتر وقلق وخوف لمدة 15 سنة وبطلوا ياخذون المهدئات وخلاص انت لازم تبطلها قلت له لا ماقدر الا
لما اشوف نتيجة واضحة وتحت اشراف الطبيب قال لي شوف نفسك اسبوعين راح اتحسن اكثر والحين المفروض يكون النفس تحسن بعد هذه الجلسة

بعدين حسيت وانا طالع من غرفة العلاج ان اذني كان يطلع منها هواء وتبطلت

ماأدري شرايكم
المصدر: نفساني

قديم 25-04-2010, 07:54 AM   #2
ممكن ارجع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ممكن ارجع
ممكن ارجع غير متواجد حالياً

بندق شي حلو انك تجرب اشياء يديده ...
بس طرق التعذيب هذي اول مره اسمع فيها ....يبا لا يلعب فيك هذا ويصير فيك فتاق صج وتتأذى ...
انا خابر الكاسات بالظهر مو بالسر ...
ياخي حتى الحجامه ما تعور جذي....لدرجة ان ريال عود يصرخ منها ....
شوف لازم تتأكد من هالريال عطنا اسمه خنسأل عنه ونشوف شالموضوع ووين مكانه ...
بعدين الطب العربي انا خابر اعشاب وصبخه ...بس كاسات اول مره اسمع ...
انزين اخوي بندق بهالاسبوعين اي شي يصيرلك يديد قولنا عنه ...يعني انا مو مقتنع ان اللي فيك مو هلع ...
بس يالله يمكن يمكن يمكن يكون هذا علاج الهلع النهائي ....

الله يعطيك العافيه ويوفقك ...
الا قولي شلون الدوام معاك ..؟ وسياقة السياره بالزحمه ؟؟
كلشي اوكي مع الدوا ؟؟ وخذيت علاج سلوكي ؟

قديم 25-04-2010, 08:02 AM   #3
يارب الفردوس
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية يارب الفردوس
يارب الفردوس غير متواجد حالياً

لا يااخوي ممكن

هذي نوع من انواع الحجامة اسمه الحجامة الجافة
وهي لا يخرج معها الدم ولا يستخدم فيها التشريط

بل كاسات وشعلة من النار حتى تشفط الهواء الموجود في الجسم بدون تشريط

اقتباس:
الحجامة الجافة:
وتتم بوساطة كاسات الهواء كما في الحجامة الرطبة ولكن بدون خروج الدم. وهذا النوع من الحجامة نافع جدا لألام المفاصل إذا تم اختيار مكان الحجامة بعناية وهذه الطريقة تعد من أفضل الطرق لتخفيف ألام أسفل الظهر . ففي هذه الطريقة من الحجامة يترك الكأس في مكانة بعد تفريغ الهواء حتى يحمر الجلد أو يتحول لونه للون القرمزي, أما إذا لم يحدث هذا التلون للجلد فمعنى ذلك أن المكان غير مناسب لهذا النوع من الحجامة .
لهذا النوع من الحجامة يترك الكأس على الجلد من 5-10 دقائق ولا يستخدم أكثر من 6 كؤوس في الجلسة العلاجية الواحدة.

لا تجرى هذه الطريقة من الحجامة في الحالات التاليات:
*فوق دوالي الساقين .
*للنساء الحوامل .
*الأمراض الجلدية التقرحيه.

أنواع الحجامة الجافة
1_ الحجامة المنزلقة (المساجية):
وهي نفس طريقة الحجامة الجافة ولكن مع دهن حواف كأس الداخلية ومكان الحجامة بالزيت , ومن ثم سحب الكأس بكلتا اليدين على خط واتجاه معلوم , (عادة ما يتبع ذلك خطوط الطاقة أو خطوط العضلات في الطب الصيني ) ، يُزلق الكأس ببطيء محدثا احتقان ويتلون الجلد من الأحمر إلى القرمزي (على طول الخط الذي أحدثناه ) وهذه علامة جيدة لنجاح هذه الطريقة . لا يسحب الهواء بكثرة من كأس الحجامة لأن الكأس عندئذ يمسك الجلد بقوة ولا ينزلق محدثا ألما لا يحتمل إذا ما قمنا بعملية الزلق .

ملاحظة: هنالك بعض الأجهزة في الأسواق تستخدم مبدأ الحجامة المنزلقة ,وذلك لتنظيف الوجه من بقايا (الماكياج) أو ما علق عليه من غبار و أوساخ , أو لإزالة بثور حب الشباب وهذه الأجهزة ذات قدرات شفط محدودة , يتحكم بها يدويا بحسب ما يشعر به مستخدمها وبذلك لا تترك أثراً أو لوناً على الوجه .

منقول من احد مواقع الرقية
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 25-04-2010, 08:44 AM   #4
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اخي بندق انا بنفسي جربت هذا الشيء عند واحد أمراة كبيرة بالسن وقالت لي نفس الكلام بس هناك اختلاف بين هذا الرجل والمراة انا حطت يدها على السرة حوالي نصف دقيقة وحسيت بالم وبعدها طلع دم اسود من السرة وحسيت انه في شيء يخرج من صدري وجاتني دوخة وثنميل باليدين وبهدها حسيت بالراحة وشهيتي انفتحت ( بس احب اوضح لك انو مش كل الناس سوء هذا أمراة صالحه ويقولون عنها عملت عمل صالح لهذا السبب تعالج ( وبعد تقريبنا شهر رجعت عندها وسحبت لي من ظهري بيدها بدون اي قطع وخرج مني دم اسود وحبيت اشرح لك على حصل واعطتني اعشاب مع عسل بلدي وبعدها ارحت شوية بس انا ما عاد رجعت عندها

قديم 02-05-2010, 11:04 AM   #5
بندق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بندق
بندق غير متواجد حالياً

الاخوان الاعزاء
ممكن ارجع - فجر منير- الشاكر

جزاكم الله خير على مروركم وتواصلكم

اليوم صار 8ايام من رحت حق المعالج العربي وبصراحة ماودي ابخس الرجل حقه انا حاس اني احسن يعني انا ماتمر علي ثلاث ايام او بالكثير اربع ايام وتجيني الضيقة وصداع وقلق لكن ولله الحمداليوم ثامن حالتي احسن واذا كان شوية صداع يروح بمسكن الشد العضلي خف التنفس احسن انا تعمدت اصبر شوي وما اكتب خايف لا اكون اتوهم بس الوالدة وزوجتي لاحظوا انا النفخة الغريبة اللي في بطني خفت انا اساسا اعاني من القولون واعرف الانتفاخ اللي يسببه بس الانتفاخ اللي كان عندي كان معظم الوقت وكنت احس انه بطني مشدود يعني ناشف بس بعد الجلسةوبعد يومين بالضبط حسيت بالفرق وتذكرت انه لما انتهى من الجلسة قال لي اعتدل وحاول تلمس اصابعك رجلك يعني تنحني كانك تمارس تمرين المعدة وبالفعل انحنيت بسهولة ولمستهم تذكرت الموضوع هذا لما الوالدة قالت لي بطنك خف عن اول بشكل ملحوظ

قبل العلاج كنت احس بصعوبة في الانحناء واحس بأن بطني عائق يصعب علي تمارين المعدة وساعات في الركوع

لكن بعد الجلسة بدأت بالتجشأ وحسيت انه الاذن تبطلت (تفتحت) ويخرج منها الهواء والتنفس احسن بس ماني متأكد خايف من الوهم
الرجل قال لي انه عالج حالات مثل حالتي سنين ياخذون مهدئات وتركوها بفضل الله وانا اعتقدت انه نوع من التسويق لكن لاول مرة بعد اللف على المستشفيات والتخصصات احس بتحسن ملموس ولله الحمد
ادعوا لي اخواني بالشفاء وانه مايكون وهم وأسأل الله العلي القدير أن يشفيني ويشفيكم جميعا ويشفي كل مريض امييييييييييييييييين

قديم 02-05-2010, 12:01 PM   #6
وردة متفائلة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وردة متفائلة
وردة متفائلة غير متواجد حالياً

الله يتمم لك الشفاء يا رب