المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

اخي واستاذي الكتور عبدالله السبيعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو ان تسامحني على (اللقافة)واتدخ في بعض المواضيع فمل مشكلة الفتاة الفاقدة لصديقتها كاني اراها تحكي حادثة مررت انا فيها بنفسي لكن في عمر

قديم 13-12-2002, 07:57 AM   #1
هاديه ربي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هاديه ربي
هاديه ربي غير متواجد حالياً

اخي واستاذي الكتور عبدالله السبيعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو ان تسامحني على (اللقافة)واتدخ في بعض المواضيع فمل مشكلة الفتاة الفاقدة لصديقتها كاني اراها تحكي حادثة مررت انا فيها بنفسي
لكن في عمر صغير من 13 الى 14 يعني بزرا وبهالعمر ممكن انسى لان الدنيا تتغير ومشاعر الانسان تتغير ويمكن يصير اقوى واوضح في المشاعر لكن ادمى قلبي وفتحت جرح ماامداه اندمل لكن عثرة من كلمه في مشكلة عابرة فتحت الجرح وخلت ينزف ماكنت انوي الكتابة هاليومين بصراح كنت اود التخفيف لكن لما قريت مشكلة اختنا راحت الاسئلة فبالي مثل الحى داير ايش ميزان الصداقة او المقياس اللي اقصده ان الصداقة في الطفولة ممكن تنسي وتتعوض لكن صداقة الكبار لما تنصدم فيها ويش الحل لازم ترجع تعيد حساباتك وتدور صديق من جديد وشلون تضمنه يعني انا لازمت صديقة 15 سنه وكنت اقول مافي احسن منها ماعمري زرتها ولا زارتني لكن صداقة مدارس وعمر وتليفونات يومية ماننسى بعض في المناسبات وغيرها يعني تسمى عشرة لكن فجاءة لقت ناس مثلها نسميهم(الطيارين)يعني موضات واسواق وجوالات وانت عارف الباقي ........
قلت اني بالغت وظلمتها لقيت انها تخفي عني الزيارات الاخرى حاولت ما اتحسف عليها لاني لقيت البديل من 3 او 4 سنوات في صديقة تختلف عنا 180 درجة لكن اذا المواقف ماهي دليل الصداقة ولا العشرة اجل ايش الضمان المسئلة كلها توافيق وبركة
بس والله اني خففت من ردي على مكالماتها الى اليوم واطنشها لما تتصل
لكن لما اسمع صوتها يفور دمي ودي اصرخ في وجهها واسد السماعة لكن عقدتي اختي تعرفها معي وما استبعد ابا حسب المامي بالموقف انه تتسامح منها على حسابي ويطلعوني غلطانه براحة ما عاد همني احد صرت اشبه بالانانيه لكن ايش اسوي ان اخذت حقي قالوا انانية ونحيسة وان سكت قالوا ضعيفة واركبوني طيب مو من حقي صداق حقيقية في هالدنيا فلست من الاخت وما كانت اختياري ومابي افلس من الصيقة وهي اختياري صديقت الحالية صديقة بكل ما تحمل كلمة صداقة من معنى غالي وجميل لكن مع مرور السنوات ايش الضما ماني حمل صدمة اخرى لاني كلما تذكرت الصديقة الاولى تنزل دموعي غصب واكرهها واكره نفسي وشلون رخصت في عيونها الى هذة الدرجة يعني مااحترمت نفسي ورخصت روحي عندها ولا ان المشكلة اني اعامل صديقتي بمكانة اختي يعني البديل ومن عرفت صديقتي الاولى من الله مادري ليه عمري ماقلت لها سر عن اي شيء وهالحين احمد ربي اني ما قلتلها شيء
سامحنا على الاطالة واللقافة لكن لازلت اقول انا بحاجة للفضفضة مصخته وانا اعيدها ادري ماعليه تحمل
اريد طلب بسيط هو عندما اطلب رقم الهاتف لمكالتك في المستشفى هل هناك تحويلات ام يكون الرد مباشر لاني اتكلم ببطاقة واخاف انيتهي وقتها بين البدالات والتحويلات وهل تسمح اصلا بالمكالمة واذا سمحت ففي اي وقت لان فيتطورات بمشكلة اختي اتعبتني وكان احساسي يقول بيجيك اكثر كلما حاولت عدم الاصطدام اطيح معها بمشكلة اكبر فرغها في خاطرة
وشكرا والله يهديبك المسلمين
ويفقك ويعطيك من الصحة والعافية متنشر فيه علمك وخيرك في الدنيا
ويعطيك من الاعمال الصالحة ما يجعل مستقرك الفردوس الاعلى في الاخرة امين يارب العالمين
والسلام
المصدر: نفساني

قديم 13-12-2002, 06:28 PM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

الله يوفقك أنت و يجزيك عني بكل حرف كتبتيه حسنة.

أخيتي: من الطبعي أن تكون مرحلة المراهقة مليئة بالتغيرات و التغيرات المفاجئة أحياناً و تغير الولاءات.
عموماً أنت متماسكة ماشاء الله و لم يؤثر بك ما فعلت هذه الصديقة. لا عليك منها ، دعيها و شأنها و لا تحاولي العودة إليها. عندما ستقر أحوالكما ستجدين أن الصداقات الحقيقية في الدنيا قليلة. كل الناس سيصيرون أصحاب و السلام.

إن كان فيها خير فستعود و تعرف أنك أنت أكثر إستقراراًُ في مبادئك منها و ستقدرك. و إن لم يحدث ذلك فلست بحاجة لها.

إعذريني عن الإتصال على الأقل هذين الأسبوعين لأن عندنا إمتحانات ثم بعد ذلك يمكنك الإتصال بي.

و الســــــــــــــــــــــــــــلام.