المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

عندي مراهقة وخايفة عليها. تكفون ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي بسن المراهقة ولكني خايفة عليها وممكن كثرة خوفي يؤدي إلى نتائج ثانية. أرجوكم ساعدوني: أنا مشتركة بمنتدى نسائي وكنت أشوف أختي

قديم 07-12-2010, 01:12 AM   #1
منطلقة 2010
عضو

الصورة الرمزية منطلقة 2010
منطلقة 2010 غير متواجد حالياً

Icon13 عندي مراهقة وخايفة عليها. تكفون ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي بسن المراهقة ولكني خايفة عليها وممكن كثرة خوفي يؤدي إلى نتائج ثانية.

أرجوكم ساعدوني:

أنا مشتركة بمنتدى نسائي وكنت أشوف أختي فاضية فدخلتها لحاجة في نفس يعقوب

(للعلم والفائدة) ولكن للأسف دخلت واشتركت بتجمع للبنات وعاد أخذت إيميلاتهم وأرقامهم

من غير أي خوف.

وللأسف تصرفات أختي جدا مثيرة للشكك وسبق ونبهتها لكن دون أي جدوى.

أختي قلبها طيب وممكن أي وحده تلعب براسها ....

جوالها ممكن أطلع عليه لكن الرسائل تحذفها أول بأول. والكمبيوتر مره دخلت على

المسن وحاولت أسوي حفظ لمجلد المحادثات بس للأسف طلعت شاطره وشيكت

وحذفت الخيار.

عندها مجموعة كبيرة بالمسن وفي كثير أكبر منها. تعرفت على وحده لدرجت إنها تتطلق عليها ماما. ومره شفت رسالة نسيت تحذفها مطلوب فيها سجلي صوتك واشتياقك وأرسليه.

أختي ماقدرت عليها . بس دخلت على البنت وقلت لها عيب عليك هذي صغيرة .

اللي تعرفت عليها أنا أعرفها معرفة سطحية ومافي إنسان بالدنيا كامل . الكمال لله وحده.

وللعلم أختي من أيام المتوسط كانت تعشق معلمة لها وبالفعل المعلمة ذات دين. لكن للأسف أختي مااستفادت منها.

مره كنت أبغى اتصل على أمي وأخذت جوالها إلا لقيت كاتبه لمعلمتها أمي .

حاولت كذا مره أتفاهم معاها ماقدرت . وماأنكر أنا أعصابي ماتحملت. وهي عنيده بمعنى الكلمة.

وتعرفت على وحده أكبر منها والبنت مافي غير أحبك وأعشقك وكلام الحب. لدرجة مره أختي قالت لي كلام حررررررررررررررررقني. تقولي صحبتي تحس فيني وتبكي من أجلي وإنت لالالالالالالالالالا. ولما أكلمها بالطيب تقولي لا تمثلي دور الأخت الحنون.....

كم مره دخلت عليها الغرفة وإلا هي منزلة الجوال على طول. قدرت أمسك نفسي وقتها.

لكن بعدها بنص ساعة حاولت أتكلم معاها ووضحت لها إني ماأشك فيها بس لازم تعرفي إنه صديقاتم ممكن يضحوا عليك وخصوصا إنك ماتعرفيهم...

وإنه الإنسان الواثق مايجيب لنفسه أي شبهة .

أختي:

مراهقة وتفتقد للاحتواء رغم وجود أبي وأمي وأنا ماألومها لأني أعاني من نفس الشي

أبوي وأمي مو مقصرين علينا بس العاطفة مفقودة. والحوار مفقود.

حاليا:

أنا خايفة على أختي من البنات لأنهم ممكن يسحبوها معاهم. وأبوي إذا شاف أي موقف مريب منها راح يكون موقفه صعب جدا. لأني شفت كثير ومره كلمت أمي لكن أسلوب التفاهم كان صعب .....

أرجوكم أرجوكم ساعدوني

المصدر: نفساني

قديم 08-12-2010, 01:03 AM   #2
موسى المطارنه
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية موسى المطارنه
موسى المطارنه غير متواجد حالياً

مرحبا
ذكرتي يا انسه بان اختك في سن المراهقه وانتي من جعلها تتعامل مع النت وهذا ليس خطاء ولا ارى خطاء في سلوك اختك كمراهقه فمن الطبيعي ان تعتعلق في معلمتها او صديقتها عندما تحس انها تتفاعل مع احتياجتها خاصه انها في مرحله لديها اصرار على التخلص فيها من العلاقه الطفيليه التى تربطها بوالديها وبك ايضا وانتي تمارسي دور الام والاب والرقيب عليها .
قلت انها تفقد العاطفه والحب والحنان ولا تلوميها وهذا سر تعلق اختك بصديقتها فهي لديها فراغ عاطفي وضغط نفسي تفرغه في اي تجاه وعليك ان تغيري طريقة تعاملك معها تماما ...

قديم 08-12-2010, 04:02 AM   #3
منطلقة 2010
عضو

الصورة الرمزية منطلقة 2010
منطلقة 2010 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى المطارنه مشاهدة المشاركة
مرحبا
ذكرتي يا انسه بان اختك في سن المراهقه وانتي من جعلها تتعامل مع النت وهذا ليس خطاء ولا ارى خطاء في سلوك اختك كمراهقه فمن الطبيعي ان تعتعلق في معلمتها او صديقتها عندما تحس انها تتفاعل مع احتياجتها خاصه انها في مرحله لديها اصرار على التخلص فيها من العلاقه الطفيليه التى تربطها بوالديها وبك ايضا وانتي تمارسي دور الام والاب والرقيب عليها .
قلت انها تفقد العاطفه والحب والحنان ولا تلوميها وهذا سر تعلق اختك بصديقتها فهي لديها فراغ عاطفي وضغط نفسي تفرغه في اي تجاه وعليك ان تغيري طريقة تعاملك معها تماما ...

أخ موسى:

أنا قمت بمراقبتها خوفا عليها من الضياع. لأني أعرفها تنجرف بكل سهولة. وغير كذا والدي وكل مهمتها إلي لأنه ليس لديه خلفية بالمنتديات والمسن وغيرها.

وأنا كذا مره فكرت أتركها تفعل ماتشاء. لكن في النهاية هي أختي. لابد أن انتبه لها.

وإذا ممكن كيف أغير طريقة تعاملي معاها.؟؟؟؟

والله يعطيك العافية.