المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

لمن يقدر يساعد000 فلا يبخل

السلام عليكم ورحمته وبركاته صباح الخيرات والمسرات لي كل العاملين في هذا موقع اكثر من رائع مشكلتي متشربكه وطويله احاول اختصارها بقدر المكان الحمد الله انا اعيش في

قديم 08-03-2003, 11:56 AM   #1
جوري الشرقيه
عضو جديد

الصورة الرمزية جوري الشرقيه
جوري الشرقيه غير متواجد حالياً

لمن يقدر يساعد000 فلا يبخل

السلام عليكم ورحمته وبركاته

صباح الخيرات والمسرات لي كل العاملين في هذا موقع اكثر من رائع

مشكلتي متشربكه وطويله احاول اختصارها بقدر المكان
الحمد الله انا اعيش في وسط عائله مكونه من ام واب وجدتي وزوجة ابي واخواني انا ترتيبي الثانيه في العايله يعني البنت الثانيه اختى لي اكبر مني متزوجه
تبداء مشكلتي من يوم تزوج الوالد وجاب زوجته في البيت عندنا
كنت في في المرحله المتوسطه في ذاك الوقت واثر على مستوي تعليمي وعلى حالتي نفسيه0000 كنت نشيطه ممتازه احب الناس وعشريه ولي صحبات في المدرسه وجيران وعلى مستوى العايله0000اصبحت محطمه مااطلع من الغرفه ابدا الا لي مدرسه كان كل شىء يتوفر لي في غرفه صرت اطوائيه على نفسي
وبدت مرحله الكذب او مااادري ايش اسميها ماااقول الحقيقه اقول لي انا اتخيله
اذا جلس لي حالي اتخيل انا بنت مدلله اتخيل ان والد طيب مش متزوج اشياء تطول سردها000الحين انا خريجة ثانويه قسم علمي طبعا الوالد رفض دخولي الجامعه000000وهذا اثر على حالتي نفسيه قعدت بعدها سنه ونص في البيت
والحين رجعت بعد محاوله00000000مع الوالد اني ادرس لو على اقل كورسات في معاهد
ابي اعرف كيف ممكن اقدر اعالج نفسي000 مع العلم انه والده ترفض وبشده ذهابي لي دكتور نفسي00000وتقول هذي اوهام
ابي طريقه في تعامل مع الوالد

ملاحظه: الوالد يعاني من حاله نفسيه جدا قاسيه لنه كانت طفولته قاسيه قبل لا يتزوج كان طيب رحوم وبعد ما تزوج انقلب 180 درجه لي درجه بعض الحين احس انه مش هو نفسه

اسفه لني طولت عليكم
اتمنا من احد يساعدني
مع السلامه
المصدر: نفساني

قديم 14-03-2003, 07:52 PM   #2
أ. أماني الحربي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ. أماني الحربي
أ. أماني الحربي غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

حسناً ياجوري

ولكن إمهليني وقتاً سأحاول الرد هذه الليلة أو بعد الغد

قديم 23-03-2003, 11:56 AM   #3
أ. أماني الحربي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ. أماني الحربي
أ. أماني الحربي غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

أختي العزيزة ... بداية أعتذر لك وبشدة عن تأخري في الرد عليك
وهذا قصور مني بسبب ضيق وقتي ..

أخيتي ... كل ماحدث في الماضي ترك في داخلك ذكريات وألم يزداد مع تذكر الحال
كيف كان وكيف أصبح .. لاأعرف كيف هي علاقتك بزوجة والدك .. على كلٍ إن كانت الأمور بينك وبينها تمر بسلام هذا جيد أما لو كانت تحرض والدكم عليكم هنا لابد من مداراة الموضوع معها ومحاولة كسب ودها لنك بالنهاية تعرفين ان والدك مريض وقد لايتحمل أي ضغوطات خارجية من جميع الأطراف ..

حاولي الآن أن تهتمي بإنجاز مايفيدك في دراستك لأنك كافحتِ وبذلتِ الكثير لإقناع والدك بها إذاً لابد من المثابرة لأن مجرد نجاحك في دراستك سيجلي كثيراً من الهموم التحي تحاصر قلبك الرقيق ، صحيح ياجوري بأن الإنسان يحتاج إلى أن يختلي بنفسه ليفكر فيها ويحدد أهدافه وينظر إلى علاقاته بتمعن ليحاول أن يعدل مايحتاج إلى ذلك ولكن
لابد أن يكون كل شيء بدرجة طبيعية بحيث لايستسلم للوحدة كثيراً حتى لايقع في قوقعة ويستغرق بأوهامه في دنيا الخيال التي ستتعبك أكثر مماتاخذ من وقتك

كلما شعرت بأنك تنساقين صوب غرفتك وانت تعلمين بأن فراغك هو مادفعك تعوذي من الشيطان إشغلي نفسك بالبحث عبر الانترنت عن المواقع التي قد تفيدك ولايهم إن كانت في أكثر من مجال .. صدقيني ستشعرين بأنك قد غيرتِ مسار حياتك ..

تعاملك مع والدك يحتاج إلى صبر قليل مع حواء هاديء معه .. وطالما أنه لم يقصر معك إذاً مالمشكلة ........؟؟ حتى وإن تغير لاأعلم حقيقة كيف هو التغير هل أنه بات لايسأل عنكم وأهمل حقوقكم عليه ؟؟؟؟ هل تقصدين انه انشغل مع زوجته وترككم ..؟؟

لااعرف أيضاً هل والدتك تعيش معكم ام منفصلة عنه ؟؟

ليتك تفصلين لي كثيراً في الأمر
بوضع اكثر النقاط التي تتعبك في الفترة الحالية
مع ذكر النقاط التي ترين بأن زوجة والدك إيجابية فيها .؟؟

لك الخيار في الرد إما هنا
أو عن طريق " أكتب لنا " لو كان الأمر يحمل خصوصية اكثر

تحياتي لك