المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

بليز شخصوا حالتي ..وش فيني ؟؟!!..

بسم الله الرحمن الرحيم .. أشكر جميييع الأخصائيين المتوعين .. وأقول الله يوفقكم ويسهل عليكم .. آميين .. ألحين ببدأ مشكلتي .. وسبق أن طرحتها .. ( بس

قديم 23-06-2011, 04:39 PM   #1
فيْ
عضو فعال

الصورة الرمزية فيْ
فيْ غير متواجد حالياً

بليز شخصوا حالتي ..وش فيني ؟؟!!..

بسم الله الرحمن الرحيم ..

أشكر جميييع الأخصائيين المتوعين .. وأقول الله يوفقكم ويسهل عليكم .. آميين ..

ألحين ببدأ مشكلتي .. وسبق أن طرحتها .. ( بس موب كل تفاصيلها .. فيه تفاصيل كثيير قد حذفتها ..) والكل يرد أرجعي .. و إلا حراام ..

ببدأ .. أنا جنسي ( أنثى ) .. وعمري 17 سنة وألحين.. تقدرون تقولون عني ( بووي )

لأني ما أحس نفسي بنت .. ولا بووية .. أنا مقتنع أني ( بووي ) .. أتمنى الفكرة وصلت ..

بقول تفاصيل حياتي .. و أنتم طلعوا الخلل ..

أعيش في عائلة مكونة من أم و أب و3 أولاد و4 بنات .. ترتيبي 4 .. فوقي ولد ثم بنتين

وتحتي ولدين وبنت .. كنت دائماً .. ما أذهب إلى الدكان مع عمي ( فهد ) وهو أكبر مني بـ15 سنة .. ومعنا إخوتي وأبناء عماتي .. وكنت أقلده عند شرائي .. بنفس أسلوبه .. وكان ينظر إلي ويضحك .. وكان يحبني .. ( ماقوول يحبني لأني أظن .. هو كان يحبني فعلاً .. ) .. هذا في عمر 4 ..

في عمر 5 أو6 .. كان في بعض الأحيان يأتي زوج عمتي لينام عند أهل زوجته .. ينام مع عمي ( فهد ) .. في نفس غرفته ..مرة في الصباح .. كانت أمي في المدرسة( معلمة ) وكل أخوتي .. ما عدا الخادمة .. ( في الدور الذي نسكنه ) وجدتي ( في دور أهل أبوي ) ..
وما كان معي غير أخوي الأصفر مني سنة ونصف .. كنا نلعب في الوش/ الفناء .. وكان كبيير .. وعلى حهتين .. زوج عمتي أتى إلينا أنا و أخي وهو حاملاُ ابنته .. ( اصغر مني بسنتين ) .. ووضعها أمامنا تماماً ويضحك معها .. ثم طلب من ابنته تقبيله .. ففعلت .. ثم التفت إالي وطلب مني ..فرفضت .. فطلب من أخي أيضاً ففعل .. ثم قال لي : أخوك فعلها أفعليها .. قلت : لا أريد كيفي .. قال : سأعطيك حلوى أنت وأخوك .. فرحت وفعلت..
عندما كنت في الروضة ..كنت أحس نفسي منبوذة وقبيييييحة .. فلم أكن ألعب مع البنات .. كنت ألعب أحياناً مع ولد وحدنا .. وكنا نكره البنات ..
وفي نفس العمر 6 و7 كنت أقلد أبي في جلسته و إيمائاته ودائما ما نذهب أنا و أخي الأصغر معه .. إلى أصدقائه .. أو إلى مزرعته ..
فرأت امي أني متأثرة كثيراً بوالدي فكانت تقول : لأ أنتي بنت لازم تقديني أنا موب تقلدين أبوك ..
وكنت أغار من أخي عندما يخرجه أبي للحلاق .. و أتنمى لو أني صبي .. ( أم أبوي وأخواته مايطيقون أمي .. وأخوات أمي ما يطيقون عماتي .. بالرغم من القرابه بينهم .. ولا أعرف كيف تزوجوا غير أني أذكر أمي تقول : ولا قرار خذته برأيي كل شي سوته عشان أهلي .. هم اليقالو أدرسي .. فدرست .. وهم الي قالوا كملي جامعة و قالو لي توظفي .. حتى الزواج .. وقلتلهم إييه ..

وكانت تقول وهي مبتسمة .. لكن في داخلها مقهورة .. لأنها دايم تقول : أنا يافيْ أهملتكم كثيير ..المفروض ما أدرس .. لا زم أقعد معكم و أشوفكم ..

المهم نتيجه للشيء هذا .. كان الكل يحسسني أني غير مقبوولة .. غير عمي ( فهد ) أعتقد هو الوحيد الي كان يحبني ..
مرة عمتي أخذت بنت عمتي الثانية ( الأصغر مني بسنتين ) للفناء وكانوا قدامي ..
طلبت من بنت عمتي أنها تروح للجدار ثم تركض لحضن عمتي .. فكانت تسوي كذا مرات .. فعندما فتحت عمتي ذراعيها .. صرخت فرحة : ألحين دورييييييي .. وركضت إلى حضن عمتي لأسبق بنت عمتي .. فعبست عمتي وقالت : لأ .. بعدي ..أنا جيت ألعب ملاذ ( بنت عمتي ) ما جيت العبك ..و مسكت ملاذ وحضنتها وبوستها..
ثم دخلت بيتهم ..
انا ما كان عندي أحد غير أختي الأكبر مني بسنه نضحك سوا .. بس ما أحسها نفس تفكيري .. من يومي صغيرة و أنا ماخذة عنها هالفكرة .. هي كانت تضربني أحيانا .. بس كنت أحبها وكثيير ما تاخذمننا ملاذ ألعابنا وتنزلها عند أمها وما ترجعها ..ونقول هذي أعابنا تقول لأ هذي أمي عطتنياها .. وتجي أمها وتهوش .. روحوا و. تصرخ وتطق .. فنعلم أبوي .. فيروح يصرخ على عمتي و يطقها .. فتقول كنت أؤدبهم ..
مع هذا أمي كانت ترسل لهم حلوى وهدايا .. ياخذونها ويكرهوننا : ( ..
وفي هالعمر لما كنت أشوف أطفال صغاار لساهم مولودين .. أمنى أعضهم .. و أخنقهم .. موكره .. بس يجيني شعور كذا وأتمنى أن الكل وقت الصلاة يروح عشان أسوي كذا .. بس الحمد لله ماسويت شيء
في عمر9 رحنا بيت بروحنا وفقدت العب مع القطط و مسك الحشرات ورميها .. ومسك الخرفان ..
فكان يجوننا عيال جيراننا 2 نشوف التلفزيون أو نلعب .. بسأخواني كانو يقولون : أنتي بنت ..
فأروح أطالع التلفزيون أو أطلع ويا أختي للشارع ونضحك ونعلق ونتمشى .. ( المصيبة المنتشرة عند عيال السعدية ابتليت فيها .. يعني عرفت كـــــــــل شيء و أنا في هالعمر ( العلاقة ........ ) بسبب قعدتي مع العيال والخدامة ...

في عمر 10 سنوات حسيت بأنوثتي شوي .. وبديت أهتم في نفسي أكثر ( مع أن أمي كانت دايم تشتري لي فساتين إلا أن شعوري كان غييير و أنا صغيرة كنت أحس أن الأنوثه ما تليق علي .. ) ..
في عمر 12 جتني الدورة وكان شعوري ناحيتها عااادي وكانت تجي 3 أيام كل 3أشهر أو كل 3أشهر ونصف .. وكان فيه وحدة في فصلي ( سماهر ) كنت أحببببببها بس ما صرحت لها .. وكنت دايم أكتب إسمها .. مع انها لسى ما بلغت ولا بان شي على جسمها ... بس كانت تهتم .. و أنوثتي تجي فترات بسيطة يمكن أسبوع كل شهر ..

13 أكيد بأحس بأنوثتي .. بس في هالعمر ما كنت أهتم مرررة فسمنت .. وشعري مااهتميت فيه وطاااال .. بس كنت أربطه ( ذيل الفرس ) .. وهذي أول مرة أطول شعري تحت كتوفي ..
وكان اكبر همي الدراسة .. بس لهالسنة أحب ذيك البنت ..

نقلت بنت ( خلود ) لمدرستنا مع أختها و كانت عادية .. وكنت أبي أتخلص من مشاعري تجاه سماهر وبالحسرة افتكيت من المشاعر ..

14 قصييييت شعري مرررررة .. وكنت أفكر في واحد ( صديق أخوي .. كنت أحبه )

15 كرهت ام الساعة الي حبيت فيها ولد ... ومادريت إل و أنا طايح في حب خلود ..
16 و 17 نفس الشي إلى الآن و أنا طايح .. صرت أحلم فيها ( أني معها و أنا أبوسها أو أحضنها .. وكنت أعــــــــشـــــقــــها ..
وكان عندنا معلمة للدين .. حلوة .. وصغيرة .. كنت أستغرب من نظراتها لي .. و كأنها تعرف الأشياء الي أفكر فيها .. وترتبك لاحطيت عيني في عينها أو على جسمها و تبدأ تتلعثم و هي تشرح ... فصرت أتجنب هالشي ..
البنت الي أحبها تتصل مرات علي وتسولف معي .. وتقول : أنا ما أعرف غير رقمك أنتي ورقم فلانه ( صديقتها ) .. ما أدق إلا عليك .. أنتي ..
وتقولي أشياء كثييييرة عنها هي وصديقتها ...
أنا في المدرسة إنطوائية .. و ما أحب أكلم بنات كثير .. أخاف يقولون ( بووية ) .. لأني ما بي أخرب على أهلي .. والشي الثاني سوالف البنات تااااااافهه .. رحنا للجيران .. شافني ولد بالغلط .. فيه طبخة حلوة .. إلخ ..وكلها تافهه ..
بس أحيانا أسولف مع خلود لأني أحبها وهي تحس ( هي تلمح تقول أنا ما أرتاح إلا معك و أنا أحيانا أقول أنا اليوم قعدت أفكر فيك .. أو .. ارحت يوم سمعت صوتك )و إلا أتكلم مع الي جنبي عن واجب عن درس .. أو نعلق على شي ..

أنا مقهوووووووووووور من نفسي .. شكلي والله حلو .. بس فيه ناس معقديني ( أقربائي) و أنا صغير ..
وفيه بنات في المدرسة يستحون لا حطيت عيني في عينهم .. بس ما أعطي وجهه ..
وأحس إني شاذ .. لأني أنجذب للبنات وتجيني أفكار لا طالعتهم .. و أقعد أطالع الجسم كلللللله ..
ومابي بنات ينشبون .. فيه وحدة ناشبه معي من أول هالعام .. تحط شنطتها عند شنطتي .. و في الباص تقعد في الكرسي المقابل لي ..
ولا مشت قدامي أنا ألاحظ .. تمشي مردي شلون وتحط يدينها على ظهرها وتضغط شوي .. أو تقعد تمسح على شعرها وتقول : آآآآآآآه .. وتبتسم و لا شافتني تجي تسلم .. مع أني هالسنه بس جت عندنا .. هي عصبيييييييييه مرة .. ولا جت معي سوت فيها رقه .. ونعومة وتلبس كعب قصير وساعة وردية وتحط رووج وكحل .. ووووووووووووووووووع .. أكرها هي موب حلوة مرة بس تتزين أحيانا لابغت تجي معي ..
قلت لخلود ( لأني أحس نفسي أتوهم ) .. شافتها وقالت لي : إلا أكيد أنها ( معجبه )
هي قبل تقولي : تعالي نتمشى ( أيام الإختبارات ) أمشي معها لأني ما كنت أدري وش سالفتها ..
بعدين .. صرت أقولها لأ .. ما أبيك ..
يوم جت الإجازة فرحت ..
للعلم أنا كثيييير ( أشتهي ) تقريبا معلمتين ..

و كذا بنت حلوة .. ( أشتهيها ) .. ولا لاشفت التي في .. بس ما أمارس حتى البوسات مع أحد .. لي 8 شور ما أطلع إلا من البيت للمدرسة أو أروح للحديقة..أقربائي لأ ..أخاف أحد يشك فيني .. مثل معلمة الدين ..

( أنا بديت أصلي في عمر 15 .. و الدورة موب منتظمة وتجي ماتعور .. بس وخزه خفيفة على الظهر في أول يوم وثاتني يوم أركض و ألعب و أتحمم .. و أشرب مويه .. عااادي .. الشعر في جسمي كثيير وخشن .. صوتي عااادي .. صدري صغيير شوي
عندي شارب خفيف .. وفيه شعر أسفل ذقني مابين ذقني ورقبتي ... وفيه عند أذوني وخدودي .. )
أنا أحس أن اسمي ( فهد ) و أني نسخة من عمي ..( ماأدري !! هل لأني كنت كتعلقة فيه .. أو لأني فقده يوم صار عمري 12 .. لأنه كان يشرب و أنسجن كذا مرة .., بعدين توفت أمه .. وما بقى له غير أخوانه فراااح وما رجع .. )
و أن الماضي الي عشته مخزن في ذاكرة بنت صغيرة أسمها ( فيْ) و أنها راحت ..
و أنا جيت صدفة .. في جسمها .. و الأشياء الي في ماضيها أعرفها لأنها مخزنه في ذاكرتها ..
و أحس أنه لازم أني أعيش كـ(فهد) موب (فيْ) ..
وأن أي شي للبنات مايليق علي ... أنا ألبس بناطيل عادية .. ماتميل للذكور أو الإناث .. وما أحب أتكلم زي البنات .. صرت أسوي رياضة عشان يجي عضلات
شكل وجههي ( كيووت ) .. زي ما قالت وحدة .. شافتني على حالي هذي وقالت : حرااام عليك لييه كذا .. طولي شعرك .. ألبسي زين .. إلخ ..

بس نظراتي حادة أحيانا ..وشخصيتي مرحه .. وبسرعه أعصب .. بس ما أحب أشيييل كثييييييير ..

بليز قولوا وش الي فيني ومين السبب ؟؟!!..

والنتايج الي بأجنيها .. بعد نصايحكم ..

بلييييز لا تهملوني .. مرة أرسلت لموقع أهملوني ..

ووالله العظيم إن كلامي صدق وما فيه ولا خربوطة .. تكفووووون صدقوني
يا جعل لساني ينقص إن كنت مألف القصة .. وياجعلي في النار .. إن كانت هالقصة صايرة لشخص غيري .. أو إن كان فيها أكاذيب ..

أعتذرعلى الإطالة .. وعن عدم الكتابة بالفصحى ..

و شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكـــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــرااااااً ..
المصدر: نفساني

قديم 24-06-2011, 11:32 AM   #2
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

اهلا وسهلا

اختي الكريمه , الحمد لله لم تصلي لمرحله اضطراب الهويه الجنسيه , ولم ترتدي ملابس الرجال هناك الكثير من خلال مداخلتك

اتمنى الاجابه على هذة الاسئله

1- هل المجتمع ينظر اليك كفتاة ؟

2- هل لديك رغبه ملحه في لبس ملابس الرجل ( الثوب والشماغ )

لااحبذ وصف البويه لانه بعيد عن تصرفاتك لديك خيالات تتمنى عيشها في الخيال ( احلام يقظه ) في تقبل الفتيات والمعلمات لاكن في الواقع تكرهين هذا التصرف بشدة

في انتظار اجابتك

قديم 24-06-2011, 03:04 PM   #3
فيْ
عضو فعال

الصورة الرمزية فيْ
فيْ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yazeed مشاهدة المشاركة
اهلا وسهلا

اختي الكريمه , الحمد لله لم تصلي لمرحله اضطراب الهويه الجنسيه , ولم ترتدي ملابس الرجال هناك الكثير من خلال مداخلتك

اتمنى الاجابه على هذة الاسئله

1- هل المجتمع ينظر اليك كفتاة ؟

2- هل لديك رغبه ملحه في لبس ملابس الرجل ( الثوب والشماغ )

لااحبذ وصف البويه لانه بعيد عن تصرفاتك لديك خيالات تتمنى عيشها في الخيال ( احلام يقظه ) في تقبل الفتيات والمعلمات لاكن في الواقع تكرهين هذا التصرف بشدة

في انتظار اجابتك

ج1/ إييه : ( ... بس ما أحب هالنظرة تحسسني بالدونية ..

ج2/ إييييه .. بس قلييل ما ألبس .. قدام أحد .. ( أخواني وأخواتي ) ... وبعض الأوقات لاصرت في غرفتي ألبس ..
بس فيه ملابس موب رجاليه بس تشبها لها .. بس الي حولي .. دايم يقولون : ليه أنتي كذا ..
مثل المريول .. مريولي يشبه الثوب .. ( فصلته عند الخياط ) ..
.................................................. ..............................
موب مسألة إني أكرة هالأشياء... لا عادي ..

بس أنا أتذكر أبوي وأمي وعايلتنا .. فما أحب أسوي شي عشان كذا .. : ( ..
أخاف على السمعة .. و أبي لا كبرت أتوظف و أعيش بروحي ... بس لا سويت هالأشياء ..
أخاف أحد يطلع علي كلام زيادة ويوصل لأهلي .. بعدين يفصلوني عن الدراسة ..
وبكذا ماراح أقدر أصرف على روحي لا كبرت .. و في النهايه يصير مصيري إني أتزوج ( رجــال ) ..

أما لاصبرت ألحين .. بتوظف .. و أصرف على روحي و ما راح أصير تحت تصرف أحد ..
وتحكمه .. وبتصرف على كيفي ..

ولأن الناس يشوفون المظاهر ... فراح يشوفون بنت مع بنت .. فعشان كذا ما أحب أسوي شي ..
لأنه قرف بنت مع بنت ..
لكني ما أتصور روحي مع ولد ..

قديم 24-06-2011, 09:02 PM   #4
فيْ
عضو فعال

الصورة الرمزية فيْ
فيْ غير متواجد حالياً

+
نسيت أكمل ج/1 ..

أعتذر .. : )

أتضايق منها .. بس موب الكل يعاملني بنت .. بعض لأحيان أخواني يكلموني وكأني منهم ..

يسموني اسم ولد ..و أمي بدون ما تقصد تكلمني بصيغة ولد غالباً ..
و بعض الأحيان تجيني بنت من العايلة وتصير قاعدة معي في غرفتي لحالنا .. وتقولي : أحسك ولد موب بنت ..

حتى بعض الأحيان ألاقيها تكلمني بصيغة ولد ( بدون ما تقصد ) ..

أما في المدرسة .. فما أحتك كثييير .. بس يعاملوني بنت ..

وبــس .. : )

إذا فيه سؤال اطرح ..

قديم 26-06-2011, 12:38 PM   #5
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

أهلا

الصراع الي تعيشينه سبب لك حيله نفسيه بان عدم تصريحك للامر بسبب الاهل والمجتمع هذا الدافع الاشعوري

قد لايكون احساسك ولا ماكان طرحتي استشارتك هنا , الاحرى بك ان تصبري ولما تتوظفي تعيشين بويه !!

ليس الامر هاكذا انتي في قناعه نفسك حائرة , وتتاثرين كثيرا بكلام من حولك او بالاحرى تفتقدين للتوجه والارشاد حياتك بالبيت روتينيه , لاتعانين من اضطراب الهويه الجنسيه انما سلوكياتك الكثير من البنات يلبسون في الخفاء ملابس رجال خاصه وكذالك الشباب يلبسون ملابس نساء ( بالغرفه لحالهم ) وهذي تعتبر سلوكيات خاطئه

احيانا البنات ينزعجون من تصرف البنات ! بمعنى لاتعجبهم السخافات وليس هذا شرط في جميع البنات هناك اقرائي في سير الصحابيات ولك ان تري الكثير من المواقف القويه التي لايستطيع الرجل نفسه عملها

قديم 26-06-2011, 08:48 PM   #6
فيْ
عضو فعال

الصورة الرمزية فيْ
فيْ غير متواجد حالياً

مشكور أخوي وما قصرت .. :)

بس عندي شي ثاني .. :(

أنا تعبت من نفسي .. دااايم أشك والله مليييييييييت من روحي ..

أكره نفسي .. كل شي أشك فيه .. والله ملييت .. :( :(

ووووووووع ..

والله أحس أني بموووت .. تخيل حتى أي أحد حولي تجيني أفكار عنه ..

أحسهم ما يبوني .. وما يصرحون :(

أو أحس أنهم يسوون أشياء .. وكلها بس ظن

بس مدري لييه أصدق روحي وأرووح أتمشكل ..:(

بليييز قل لي حل مابي أشك ..:(

و آسفة على الإزعاج :(

قديم 28-06-2011, 10:03 PM   #7
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

اشرحي اكثر الشكوك وين تتمحور

يعني الشك في اي مجال

قديم 28-06-2011, 11:32 PM   #8
فيْ
عضو فعال

الصورة الرمزية فيْ
فيْ غير متواجد حالياً

مثلاً : امي وخواتي احسهم ما يبوني .. ولا يبوني ارتاح .. و احسهم يتمصلحون معي .. عشان اجيب لهم واخدمهم .. و انا اصلا دايم اساعد ..
وشي ثاني ..
لا كلمت وحدة في المسن .. و قالت لي انها بتسافر .. وتركت المسن احسها هي بس تقول كذا

عشان تفتك مني .. ومن سوالفي .. فاتضايق واحط لها حظر .. بعدين احس اني اخطيت وانها مجرد ظنون ..
فألغي الحظر ..

بس الي حولي يقولون انتي ذكية و اسلوبك حلو .. ومع ان عمري 17 .. كثيير في يقولون ان اسلوبي اكبر
كأني عمري 20 .. وعندي معلومات كثييرة ..
...................
ولا جيت اسولف مع اي احد قدامي اسولف عاادي .. ولا تكلمت في التليفون نفس الشي عاادي .. لأني

أحس من نبرة الصوت يبين مشاعره لي ويبين اذا هو زهقان مني أو لأ ..

بس في المسن وفي النت .. غييير .. وعلى طول اشك اني (( غيير مرغووب فيني .. )) ..
وعلى طوول اكرهم ..
ومشكوووووووووور .. : )

قديم 29-06-2011, 01:51 AM   #9
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

أهلا اخ في

عمر 17 سنه هي مرحله المراهقه واتمنى ان تفهمي ان المراهقه ليست مرحله سيئه او غير مرغوب فيها

المراهقه مرحله اثبات الذات والعصيان ! فيها الكثير من الامور

مستحيل اهلك يكرهونك لاكن انتي تريدين ان تفرضي نفسك وتتصادمين مع الاهل في كثير من الامور

هذة فكرة لاعقلانيه ان الاهل لايريدونك , ولن افهمك خطاء بانك انسانه سيئه بل بالعكس تريدين بداء حياة جديدة وهي ماتتمحور اليه مرحله المراهقه

بالنسبه للصداقه بماانك اجتماعيه ولك علاقات كثيرة مع البنات , ولديك رغبه في الحكي اتمنى ان تختاري صديقه مقربه اليك تثقين فيها كثيرا ( ان افضل علاج للقلق هو التحدث عن متاعبك لمن ثقك فيه )

حاولي القراءة في توكيد الذات الشخصيات الي مثلك تتعلم سريعا , اهم شي تكون القراءة في مواضيع علم النفس الانساني , وتوكيد الذات من مراجع علميه سوا من كتب او من النت

وانا تحت امرك في اي وقت

قديم 29-06-2011, 04:11 AM   #10
فيْ
عضو فعال

الصورة الرمزية فيْ
فيْ غير متواجد حالياً

مشكوووووووووور .. : )

و ياجعل كل خير تتمناه يتحقق لك ..

بديت أقرا في هالموضوعين .. : )