المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

إلى الدكتور السبيعي..ارجوك ابي مساعدتك

صبحكم الله بالخير أنا بصراحه توني مسجله بمنتداكم الرائع وودي تساعدوني راح أدخل في الموضوع لعى طول لأني ماني قادره أفكر في مقدمات أنا طالبه بالمرحله الجامعيه وعمري

قديم 03-06-2003, 08:15 AM   #1
وحيده بلامشاعر
عضو جديد

الصورة الرمزية وحيده بلامشاعر
وحيده بلامشاعر غير متواجد حالياً

إلى الدكتور السبيعي..ارجوك ابي مساعدتك

صبحكم الله بالخير
أنا بصراحه توني مسجله بمنتداكم الرائع وودي تساعدوني
راح أدخل في الموضوع لعى طول لأني ماني قادره أفكر في مقدمات
أنا طالبه بالمرحله الجامعيه وعمري 24 سنه وماني متزوجه ولا مرتبطه بأي علاقه مع أي رجل مشكلتي إني حساسه جدا ورومنسيه لأبعد درجه ومع ذلك
أحس إني مستحميل أقدر أكوّن علاقه عاطفيه مع اي احد والسبب إني خجوله حيل وهذا يسبب لي ازمه كبيره كثير من الأوقات أشعر بإني محطمه وفاشله في كل شي علاقاتي وصداقاتي حتى في محيط الأسره أحيانا أشعر بإني أكره كل الناس حولي وودي لو اقتلهم وأحيانا احس إني احب كل البشر وودي أسعد كل البؤساء هالأيام صرت أحس بأشياء غريبه ضيقة خلق وصداع ودوخه ولوعة كبد ومالي خلق اسوي اي شي على فكره أنا أحب أحلم كثير طبعا احلام اليقظة واشعر بإنها تعيني امل إني ممكن أحققها في يوم من الأيام حتى إني في كثير من الأوقات أتمنى تصيبني اي مصيبه لأجل اعرف من يحبني ومن يكرهني هذا من وجهة نظري أنا يادكتور أدري إني أعاني من مشاكل نفسيه لكن ما أدري وشهي المشاكل بالضبط ..
ما تتخيل وش كثر ودي أغيّر أشياء بحياتي ماني راضيه على الواقع اللي اعيشه مع العلم إني أكبر اخواني لكن علاقتي بأهلي جدا سيئه ما عمري شعرت إنهم هلي دايم يراودني إحساس إني مع ناس إجباري اعيش وياهم بدون مشاعر حب ولا حنان وأعتقد إن إخواني بعد يعانون من نفس الوضع..
علاقة الوالد والوالده علاقه عاديه ما احس إنهم يحبون بعضهم والمشاكل اكبر دليل على كذا كل يوم هوشه وصراخ حتى إن كثير أتمنى لو يموت احد فيهم علشان نرتاح شوي..
عندي اختين وثلاث إخوان طبعا كلهم اصغر مني ولكن علاقتي معهم سطحيه يعني مافي حب مع إني أعطف عليهم بعض الأحيان ولكن هم ما يستاهلون
دكتور أنا اعتذر طولت عليك لكن ودي اعرف وش فيني واشلون ممكن اعيش طبيعيه..
دكتور للأسف انا اهلي ما يعترفون بالطب النفسي مع إني قلت لهم إن ودي اروح لطبيب نفساني لكن اخذوا كلامي بإستهتار
لذلك لم أجد غير هذه الطريقه لأساعد نفسي
ارجوك دكتور خذ مشكلتي بعين الإعتبار وساعدني ارجوك
لأني بدأت اختنق من وحدتي وهمومي..

تقبل تحياتي
وحيده بلا مشاعر
المصدر: نفساني

قديم 04-06-2003, 07:55 AM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

أولاً أشكرك على الدخول في الموضوع بدون مقدمات و الحقيقة أنك أعطيت معلومات جيدة عن نفسك و تحدثت على سليقتك فجاءت عباراتك عفوية و تلقائية و معبرة.
يا بنيتي:.يجب أن لا تكوني وحيدة و بلا مشاعر لكي تسعدي. إبدأي بتغيير هذا الإسم رعاك الله.
لست أدري إن كانت المشكلة فيك أم في أهلك أم فيكم كلكم. لكن المشاعر التي ذكرت من: "ضيقة خلق وصداع ودوخه ولوعة كبد ومالي خلق اسوي اي شي"، إضافة للإستغراق في أحلام اليقظة قد توحي بوجود حالة إكتئاب. و لكني لست متأكداً. الذي أشعر أنني متأكد منه هو أنك تحتاجين لفهم نفسك وحبها قبل أن تفهمي الآخرين و تحبينهم. لا ينبغي أن تكون مشاعرك رد فعل لمشاعر الآخرين. لماذا لابد من حدوث مصيبة لتختبري الآخرين و مدى حبهم لك. هل أنت تحبين نفسك؟ هل تحبينهم؟
قبل أن تطالبي الآخرين أحبي نفسك و أحبيهم لكي يكون الحب متبادلاً و لا تنتظري المكافأة من أحد. إعملي الخير و لا تنتظري الرد.

بنيتي:
هناك دورات كثيرة يمكن أن تفيدك في مجال البرمجة اللغوية العصبية إن كان أهلك لا يحبذون الطب النفسي. هناك أشرطة للدكتور صلاح الراشد بعنوان: "كن متفائلاً" يمكن أن تفيدك و هي موجودة في مكتبة جرير بالرياض و قد تكون في فروعها الأخرى.
هناك كتب عديدة تتحدث عن تكون العلاقات و حل المشكلات و غيرها. منها كتاب "كيف تجعل الناس يحبونك خلال 90 ثانية" و هو معرب للمؤلف جون قراي و موجود في كتبة العبيكان. و هناك كتبا "كيف تحصل على ما تريد و تحب ما لديك" و هو لنفس الكاتب و موجود في نفس المكتبة.

أتمنى أن أكون قد قدمت ما يفيد و السلام