المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

هذي رابع مرة اكتب الموضوع .... الدكاترة الافاضل رجاء ردوا كل حسب وجهة نظرة

دكتوري الفاضل هذه صديقتي تكتب بنفسها تحت اسمي نظرا لانه ماعندها نت على العموم اتركك معاها . السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الدكتور الفاضل التويجري بعد التحية اتمنى من

قديم 24-10-2003, 07:35 PM   #1
غياب
عضو

الصورة الرمزية غياب
غياب غير متواجد حالياً

هذي رابع مرة اكتب الموضوع .... الدكاترة الافاضل رجاء ردوا كل حسب وجهة نظرة

دكتوري الفاضل هذه صديقتي تكتب بنفسها تحت اسمي نظرا لانه ماعندها نت على العموم اتركك معاها .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الدكتور الفاضل التويجري بعد التحية اتمنى من الله ان يتوب على وعلى شباب وبنات المسلمين .

الدكتور الفاضل لن اغوص واسترسل كثيرا بمشكلتي وسأحاول ذكر الملخص وهو انني كنت فتاه دينة حافظة لكتاب الله لكن منذ اكثر من اربع سنوات من الان تعرفت على شاب لايناسبني لا اجتماعيا ولا تعليميا ولا نسباً ولا حتى اقتصاديا . .

المشكلة يادكتور انني احببته وخرجت معاه مايقارب 6مرات او سبع وكان بينا علاقة نفس مايكون بين الزوجين بس مازلت فتاه بكر ولله الحمد كان يخاف على وحفظني والا لو كان غيرة كان ممكن ينتهك عرضي خاصة اني انا سلمت نفسي له وبصراحة انا حبيتة اكثر لانه حافظ على ازداد الحب بينا يوم بعد يوم والان وبعد مرور 4 سنوات بدات احس اني جالسة امشي بطريق خطأ بالرغم من اني لي مايقارب السنة لم اره مطلقا ولم اخرج معه لكنه يكلمني كل يوم وانا بعد بصراحة وارتاح له واحتاج اني اكلمة لاني وحيدة في البيت بين اخواني الذكور وابوي وامي مو عندي وهذا ليس مبرر لما اقوم به بس والله يمكن تكون الوحدة و الشيطان و النفس الضعيفة .

* مع العلم ان عمري 24 وهو عمره 20
* هو حاصل على الثانوية العامة وانا معي بكالريوس.
* هو موظف وانا عاطلة عن العمل.
* سبق فكرنا بالزواج بدون علم الاهل وافق وكان جدا حريص على هذا الامر الى الان لكني عندما فكرت فالموضوع رفضت لانني لااريد تشتيت نفسي واسرتي وكرههم لي وقطيعتهم وربما حدوث قتل بين القبائل لاسمح الله !

الان يادكتوري وبعد ان حسيت انه مايناسبني اريد البعد عنه وتركة لكن مو قادرة احس بالوحدة وابي اسولف له هو صديقي وحبيبي واخوي وكل شي لي حاليا ..مرات اقول ابقى معه لين انخطب واتزوج ومرات اقول يمكن ربي مايوفقني بصراحة حاسة بالضياع والامر صعب بالنسبة لي حاولت كثيرا بالابتعاد عنه لكن صدقني يادكتور صعب جدا
حتى هو مو قادر وهو يتمنى يخطبني اليوم قبل بكرة بس انارافضة لانه مايناسبني خاصة انه مو قبيلي زي مايقولون وانا اهلي صعبين من هالناحية . وبكذا قالي اجل خليني معاكي لين تتزوجين وكثير يدعي علي اني مااتزوج حتى اضطر للزواج منه في النهاية .

دكتوري
اريد التوبة
اريد الابتعاد عنه مع حبي له
اريد الله ان ينور على طريقي ويهديني
اريد الله ان يعفني بالزواج كي انساه ممن تقر به عيني وهو كذلك .

تساؤلات ؟
هل زواجي من رجل اخر غيرة بالرغم من علاقتي السابقة مع هذا الشخص اشبة مانكون زوجين في علاقتنا هل هي ظلم للزوج وخيانة ام ان مافات ليس له علاقة به ؟

هل تستطيع المرأة الاخلاص لزوجها بعد علاقة حب قضتها مع شخص قبل الزواج ؟ اما انها ستتذكر كل ماكانت تقوم بة مع ذلك الرجل عندما تكون مع زوجها وهل ستعطي زوجها ماعطته لذلك الرجل بحب ورغبة ام انه سيكون مجرد تحصيل حاصل ؟

ارجو عدم اهمال رسالتي و الرد عليها سريعا فانا بالانتظار مع اخباري ماذا افعل وكيف مع الاخذ بالاعتبار بانني انثى حساسة يصعب على البقاء وحيدة وتحمل البعد خاصة بعد هذه العلاقة بالذات .
وشكرا جزيلا
المصدر: نفساني

قديم 25-10-2003, 01:17 AM   #2
أ.د.التويجري
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.التويجري

أختي العزيزة بعد التحية والتقدير فإنني أرجو الله العلي القدير أن ييسر لك أمورك على قدر نيتك.
أختي دعيني أولا أهنئك على جرأتك وصراحتك وهذا دليل إنشاءلله على عزمك وإصرارك على تعديل ما وقعت فيه من خطأ ستر الله عليك فيه.أختي العزيزة بداية أود أن أقول لك أنك تستطيعين التخلص من علاقتك بهذا الشاب نهائيا مع الإرادة والإصرار ومراقبة الله في السر والعلن.أعرف أن هناك صعوبة ومشقة ستشعرين بها في بداية إبتعادك عنه.عزيزتي عليك أن ترتبي لك برنامجا خاصا للتخلص منه دونما علم منه.إياك أن تخبريه فهو لن يتقبل فكرة الإبتعاد عنك وسيحاول أن يفشل برنامجك بكل ما أوتي من قوة ومهارة وسيعطيك من الوعود الوردية بتركك حالما تتزوجين ولكن من أين لك أن تفكري في الزواج أو أن تعطي الخاطب الصاصدق الفرصة للوصول الى قلبك وأنت منغمسة مع هذا الشاب في مهاتفات يومية.حتى لو تقدم لك أحدا سوف تحاولين أن تجدي لنفسك أي مبرر للرفض بسبب إرتباطك عاطفيا مع الآخر.
إن برنامج التصحيح يجب أن يبدأ وبدون أي تأخير وإغتنمي فرصة شهر رمضان المبارك للبداية الجادة مع إخلاص النية لله والصدق مع الذات.يمكنك أن تقولي له إن رمضان شهر عظيم ولا أريد أن أفسد صيامي بالمكالمات الآثمة وإستبدلي ذلك بالتركيز على قراءة القرآن الكريم ومتابعة الندوات أو إشغال نفسك بأي نشاط خاصة في الليل.صدقيني لو عزمت أمرك وأحسنت النية وأنا أظنك كذلك بصراحة وليس مجاملة لك أو رفعا من روحك المعنوية.إنني أشعر بقوة أنك ستكونين عند حسن الظن بك في هذا الجانب خاصة وأنك حافظة لكتاب الله وفي داخلك بذرة طيبة أسأل الله أن ينميها ويحفظها.
بعد رمضان صومي ست شوال ولتكن تابعةلبرنامجك الرمضاني.بعد كل هذا الوقت ستجدين نفسك قد وصلت الى الدرجة التي بإستطاعتك أن تنسحبي من حياته شيئا فشيئا ودعيه هو يبحث عن نفسه في مكان آخر من دونك.
أختي العزيزة قوي علاقاتك مع صديقاتك زيدي من تواصلك معهن وإجتمعي معهن وأكثري من تبادل الزيارات بينكن.أشغلي نفسك بمهارات ونشاطات أخرى وثقي أن الله سيكتب لك التوفيق بس أحسني النية.
بالنسبة لسؤالك عن فكرة الخيانة لزوجك فلا عليك أخيتي لأنك أخطأت قبل الزواج وأعقدي النية أن تعطي زوجك كل الحب والمودة وأنسي كل ما حدث قبل ذلك.التوبة تجب ما قبلها.
كذلك نعم ستحبين زوجك وتتمتعين به وتمتعينه وكوني واثقة من قدراتك مثل ما أنا واثق من ذلك في شخصك.
بالنسبة لفكرة الزواج من الشاب الذي خرجتي معه ومارستي معه بعض الممارسات الخاطئة.أقول لك لاتفكري في الزواج منه إطلاقا ليس بسبب أنه ليس قبيلي ولكن من خلال خبرتي في العيادة أن كل من تزوج من خلال علاقات سابقة يقعون في مشكلات كبيرة جدا من الشك وعدم الثقة بين الطرفين لأن كل منهما يتذكر كيف تعرف على الآخر وكيف سمح للآخر بالتعري أمامه وممارسة الجنس معه قبل الزواج وعندها سيقول لنفسه من يظمن لي عدم الوقوع في الخطيئة مرة أخرى عند حدوث أي مشكلة.تذكري كلامي جيدا يا أختي الكريمة مع دعواتي لك من قلبي أن يوفقك الباري سبحانه وتعالى وأن ييسر لك دروب الخير والعفة وأن يسدد على طريق الخير خطاك.

للمزيد من المشورة يمكنك الإتصال على هاتف العيادة أيام الإثنين والخميس مساء 4708772 وشكرا