المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

مشكلتي [...):

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اول شي انا عضو جديد مني ?وعندي مشكله اتمنى ألقى ألمساعده اهني المشكله ان انا على ما اعتقد

قديم 01-01-2013, 05:08 PM   #1
مايصير
عضو فعال

الصورة الرمزية مايصير
مايصير غير متواجد حالياً

Icon11 مشكلتي [...):

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اول شي انا عضو جديد مني ?وعندي مشكله اتمنى ألقى ألمساعده اهني

المشكله ان انا على ما اعتقد عندي الرهاب الاجتماعي لأكن الحمدالله لا اتوتر ولا اي شي من هاذي لأكن المشكله لمن اكون مع مجموعه اشخاص مخي يسكر لا اتكلم الى قليل ولا في شي بمخي اقوله أحاول اطلع كلام احاول ماكو ولما اكون انفرادي عادي اسولف وضحك و الوضع طبيعي بس احيانا طبعي يختلف مع شخص الى شخص اخر يعني مثلا مع فلان اضحك واسولف وما اسكت وأكون جرئ وواثق من نفسي ويجيلي نفس حافز اكون متحمس ومع شخص اخر مادري سوالفي عاديه وما اسولف وايد ومع اخر اذا اهو سوالف او تكلم انا اهني أبدا اتكلم بس مادري يعني انا باخر سنه بالثنوي
ايام الروضه كنت اسولف وبين اهلي واللي يصيرولي اونس واحد كل ماجدمت سنه ضعفت وضعفت وضعفت وليمه صار ماعندي ربع بس ولد خالتي ماعندي غيره ولاكن الحمدالله رحت الثنوي لعبت فنون قتاليه تعرفت بس وضعي بالمدرسه اول سنه كنت هادي ثاني سنه يعني وألسنه الحاليه اكثر قوه وجرأه بس مادري شالمشكله انا سوالفي مو شي ولا العيب فيني الحمدالله تعرفت على ربع لأكن ما اطلع معاهم يعني ماطلعت الى مع اثنين واحد من اول سنه وانا اطلع معاه ثانيه سنه لا قالي انت ماتسولف حاليا طلعت معاه مرتين ومعانه واحد صار النادي عندي كل شي بس عشان اطلع الطاقه اللي فيني لا اقدر اسولف بين مجموعه ولمن اسولف مع واحد من ربعي احسه مو بالع كلامي من تصرفاته وانا اهني اتحسس اقول لا انا كلامي مو شي ماني عارف الحل والله تعبت كرهت حياتي لاعيشه مثل الناس الحمدالله بنعمه انا بس لاطلعات غير النادي لاشي ثاني بس مثل ماقلت مع ناس تشوفني اسولف مثل بالنادي اعرف ان بنتكلم عن التمرين او قلتلهم عن سفرتي بالصيف وبس ماكو شي اسولف عنه دشيت قريت عن التنويم الايحائي سمعت بس مادري فادني ولا لا مال نهاد رجب ماحس في شي ليمن الحين اتحسس وانا اللاحظ شي لمن اكلم احد مثل الوالد بالايفون واتساب تطلع مني كلمات مثل ان شاء الله ورد عليه ومع اي واحد من ربعي اسولف واضحك لكن بالحقيقه ما اسولف وخاصتا بالبيت بين اهلي احب اقعد بروحي ارتاح اكثر لمن اكون بروحي لمن يكونون معاي مادري احس بداخلي مو مرتاح اتضايق عكس لمن اكون بالمدرسه ولا بالنادي ابي اكون حولهم واسولف بس مثل ماقلت شخصيتي تختلف مع شخص الى اخر ودي اكون انسان ظريف يحسون بوجودي ولمن أغيب يحسون فيني لي مكانه بس ماكو يعني انا بالصيف قلت بسافر لان ادري ان محد راح يطلع معاي وراح بس آجابل النادي ولد خالتي يظلمني وتكبر علي وفضل رفيجه علي يقولي اهو احسن منك نكر العشره يعني ...وماكو احد ربع مدرسه ف المهم سافرت معهد لغه وتعرفت ع اجانب وأستأنس لكن مثل ماقلتلكم سوالفي نادر تطلع احس اني مليغ بينهم وكنت اتحسس وايد اقول بقلبي لا متضايقين مني لا مادري شنو ذبحتني هالوسوسه يعني كانت المدرسه خلط اجانب ف اقول بكلم البنت بتعرف عليها بس اقول ها يمكن مو معجبه وتردد وتروح علي وتحسف....حتى لمن اطلع لدرجه اني ارجع اقول الحمدالله طلعت مع ربعي لان نادر اطلع تكفووووون يادكتور ويادكتوره ويا اخصائي واخصائيه ابي حل حق هالهم ملييت والله يعلم شكثر مليت ودي احل هالمشكله ....
بس ساعات طبعي مع شخص اسولف وضحك ما اسكت يقول عني هذا شكله من سوالف وضحكه مو هين جرئ حتى اني لدرجه اجذب بسوالف بس عشان ابين اني الاجتماعي و و و و بس الشكوه لله
سامحوني طولت في كلام وايد بقلبي تكفون عطوني حل شسوي.... تنويم ايحائي ولا شنو بالضبط... لازم احل هالمشكله برد اسافر بعطله الربيع و ودي اكون جرئ واسولف وعادي واضحك الناس وحسون بغيابي و وجودي وسامحوني ع الاطاله

وعذروني ع الاسم (مايصير) لان ماكو اسم ماحطيته يقولي في احد ماخذه ف كتبت مايصير جان يضبط (:
المصدر: نفساني

قديم 01-01-2013, 05:20 PM   #2
مايصير
عضو فعال

الصورة الرمزية مايصير
مايصير غير متواجد حالياً

9 المشاهدات ولا احد رد !!!

قديم 01-01-2013, 05:51 PM   #3
ساكت عجيب
عضو نشط

الصورة الرمزية ساكت عجيب
ساكت عجيب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخي

قبل ماتبدء باستعمال الادوية النفسية جرب العلاج السلوكي وان شاء الله يفيدك لو بشيء بسيط

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=78179

قديم 01-01-2013, 09:36 PM   #4
مايصير
عضو فعال

الصورة الرمزية مايصير
مايصير غير متواجد حالياً

اخوي تسلم مرورك بسألك سؤال انت قريت اول قبل لا تجاوب انا اصلا ماذكرت استعمال ادويه فقط تبي تترك بصمه
عموما شكله محد راح يساعدني

قديم 02-01-2013, 02:54 AM   #5
طير ف السماء
عضو نشط

الصورة الرمزية طير ف السماء
طير ف السماء غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايصير مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اول شي انا عضو جديد مني ?وعندي مشكله اتمنى ألقى ألمساعده اهني

المشكله ان انا على ما اعتقد عندي الرهاب الاجتماعي لأكن الحمدالله لا اتوتر ولا اي شي من هاذي لأكن المشكله لمن اكون مع مجموعه اشخاص مخي يسكر لا اتكلم الى قليل ولا في شي بمخي اقوله أحاول اطلع كلام احاول ماكو ولما اكون انفرادي عادي اسولف وضحك و الوضع طبيعي بس احيانا طبعي يختلف مع شخص الى شخص اخر يعني مثلا مع فلان اضحك واسولف وما اسكت وأكون جرئ وواثق من نفسي ويجيلي نفس حافز اكون متحمس ومع شخص اخر مادري سوالفي عاديه وما اسولف وايد ومع اخر اذا اهو سوالف او تكلم انا اهني أبدا اتكلم بس مادري يعني انا باخر سنه بالثنوي
ايام الروضه كنت اسولف وبين اهلي واللي يصيرولي اونس واحد كل ماجدمت سنه ضعفت وضعفت وضعفت وليمه صار ماعندي ربع بس ولد خالتي ماعندي غيره ولاكن الحمدالله رحت الثنوي لعبت فنون قتاليه تعرفت بس وضعي بالمدرسه اول سنه كنت هادي ثاني سنه يعني وألسنه الحاليه اكثر قوه وجرأه بس مادري شالمشكله انا سوالفي مو شي ولا العيب فيني الحمدالله تعرفت على ربع لأكن ما اطلع معاهم يعني ماطلعت الى مع اثنين واحد من اول سنه وانا اطلع معاه ثانيه سنه لا قالي انت ماتسولف حاليا طلعت معاه مرتين ومعانه واحد صار النادي عندي كل شي بس عشان اطلع الطاقه اللي فيني لا اقدر اسولف بين مجموعه ولمن اسولف مع واحد من ربعي احسه مو بالع كلامي من تصرفاته وانا اهني اتحسس اقول لا انا كلامي مو شي ماني عارف الحل والله تعبت كرهت حياتي لاعيشه مثل الناس الحمدالله بنعمه انا بس لاطلعات غير النادي لاشي ثاني بس مثل ماقلت مع ناس تشوفني اسولف مثل بالنادي اعرف ان بنتكلم عن التمرين او قلتلهم عن سفرتي بالصيف وبس ماكو شي اسولف عنه دشيت قريت عن التنويم الايحائي سمعت بس مادري فادني ولا لا مال نهاد رجب ماحس في شي ليمن الحين اتحسس وانا اللاحظ شي لمن اكلم احد مثل الوالد بالايفون واتساب تطلع مني كلمات مثل ان شاء الله ورد عليه ومع اي واحد من ربعي اسولف واضحك لكن بالحقيقه ما اسولف وخاصتا بالبيت بين اهلي احب اقعد بروحي ارتاح اكثر لمن اكون بروحي لمن يكونون معاي مادري احس بداخلي مو مرتاح اتضايق عكس لمن اكون بالمدرسه ولا بالنادي ابي اكون حولهم واسولف بس مثل ماقلت شخصيتي تختلف مع شخص الى اخر ودي اكون انسان ظريف يحسون بوجودي ولمن أغيب يحسون فيني لي مكانه بس ماكو يعني انا بالصيف قلت بسافر لان ادري ان محد راح يطلع معاي وراح بس آجابل النادي ولد خالتي يظلمني وتكبر علي وفضل رفيجه علي يقولي اهو احسن منك نكر العشره يعني ...وماكو احد ربع مدرسه ف المهم سافرت معهد لغه وتعرفت ع اجانب وأستأنس لكن مثل ماقلتلكم سوالفي نادر تطلع احس اني مليغ بينهم وكنت اتحسس وايد اقول بقلبي لا متضايقين مني لا مادري شنو ذبحتني هالوسوسه يعني كانت المدرسه خلط اجانب ف اقول بكلم البنت بتعرف عليها بس اقول ها يمكن مو معجبه وتردد وتروح علي وتحسف....حتى لمن اطلع لدرجه اني ارجع اقول الحمدالله طلعت مع ربعي لان نادر اطلع تكفووووون يادكتور ويادكتوره ويا اخصائي واخصائيه ابي حل حق هالهم ملييت والله يعلم شكثر مليت ودي احل هالمشكله ....
بس ساعات طبعي مع شخص اسولف وضحك ما اسكت يقول عني هذا شكله من سوالف وضحكه مو هين جرئ حتى اني لدرجه اجذب بسوالف بس عشان ابين اني الاجتماعي و و و و بس الشكوه لله
سامحوني طولت في كلام وايد بقلبي تكفون عطوني حل شسوي.... تنويم ايحائي ولا شنو بالضبط... لازم احل هالمشكله برد اسافر بعطله الربيع و ودي اكون جرئ واسولف وعادي واضحك الناس وحسون بغيابي و وجودي وسامحوني ع الاطاله

وعذروني ع الاسم (مايصير) لان ماكو اسم ماحطيته يقولي في احد ماخذه ف كتبت مايصير جان يضبط (:
اهلا بيك اخى بين اخوانك

اخى كلامك فيه معانى كتيير غير مفهومه كما انه ليس معبر عن الموضوع الحقيقى

واستخدام كلمه اسولف تكررت اكتر من مره وانا لا افهمها وممكن الاخوان مايفهموها

ولكن ما اعتقد من كلامك انك تريد تغيير شخصيتك تنظر دائما اللى غيرك من الناس

وهذا اخطر شى يدمر الانسان وخليك ع طبيعتك دائما ولا تحاول التغيير من نفسك

ولكن تقرب الله بالدعاء والاذكار فلهم قدره ف اطمئنان القلب وهدوء الانسان

ومش لازم انت تعجب كل الناس ماهو مش كل الناس بتعجبك
`111`1`

قديم 02-01-2013, 05:45 AM   #6
مايصير
عضو فعال

الصورة الرمزية مايصير
مايصير غير متواجد حالياً

تسلم اخي الكريم ع المرور اقصد ب اسولف يعني اتكلم اتحدث ويمكن فعلا انا اشوف الناس وخاصتا واحد من ربعي حيل انفتاحي
بس شنو اسوي اشوف دكتور في اثنين مدرسه فلسفه وواحد قالولي انت نافين شي وانا احس ان فيني

قديم 02-01-2013, 05:59 AM   #7
أنين الذكرى
عضو نشط

الصورة الرمزية أنين الذكرى
أنين الذكرى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

هلا فيك أخوي.

أولا انت مبين عليك. ما تعاني. من رهاب انت. بطبعك شخص هادي في كثير مع أصحابهم يسولفو كثير على حسب الحاجة. للسوالف وفيه مثلك سوالفهم تكون. على حسب. الحاجة مايحبو يسولفو كثيرررر ومن ناحية أهلك. انت طبعك غير والدليل مع أصحابك. سوالف ومع أهلك انعزال. حاول أخي تشارك أهلك بكل شيء. أبدء انت مع الناس. ومع أهلك حاول تتكلم عن أي شيء. يكون هادف

والجرائه مو مطلوبة بكل شيء لابد تكون عندك أسلوب للحوار والنقاشات احضر محاضرات ودخل حلقات تحفيظ قران.

أهم شيء أخوي لابد يكون عندك ثقه بالنفس فقطططططط
أتمنى أكون أفدتك أخي الكريم

وأسئل الله تعالى لك التوفيق والسداد

قديم 02-01-2013, 12:39 PM   #8
مايصير
عضو فعال

الصورة الرمزية مايصير
مايصير غير متواجد حالياً

تسلم مرورك اخوي انا صح فعلا هادي لكن انا ودي اتكلم بس ماكو كلام يصير ببالي واتحسس وايد اذا كلمت واحد او وحده ورد بشي بسيط اقول ها يمكن ماله خلقي او مو عاجبه ومن هذا الكلام اشكرك ع المرور

قديم 02-01-2013, 02:36 PM   #9
وين الحل
عضو نشط

الصورة الرمزية وين الحل
وين الحل غير متواجد حالياً

حبيبي ما فيك الا العافية ,,, مادري كيف دخلت لمنتدى الرهاب

عموما هذه تعتبرها شخصيتك و ليس علة فيك

و بنظري شخصيتك لا عيب فيها و عادية جدا

و الاهم مثل ما ذكر احد الاخوة لا تقلل من نفسك علشان مثلا صاحبك او غيره اجتماعي مع كل من هب و دب

فمن كلامك مع اشخاص تكون فلاوي و تضحك و سوالف كثيرة و ناس اخرين لا

فهذا يعود لانك انت مرتاح لا شخاص و اشخاص لا

قديم 02-01-2013, 05:29 PM   #10
مايصير
عضو فعال

الصورة الرمزية مايصير
مايصير غير متواجد حالياً

الحمدالله طمنتي والله لكن انا شخص اتحسس وايد و بين مجموعه اكون هادي شنو حل هالمشكله وتسلم مرورك

قديم 02-01-2013, 10:15 PM   #11
واثقه بربي
عضو جديد

الصورة الرمزية واثقه بربي
واثقه بربي غير متواجد حالياً

اخوي مايصير اعتقد انك حساس ودقيق في اختياراتك وكل الي قلته عادي يمر فيه اي واحد في نفس المرحله الي انت فيها يعني مؤ رهاب أبدا شي طبيعي