المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

سؤال مهم وممكن يفيدك ولو فيه دكتور ياريت يمر علينا

ياشباب برغم من قدراتي وخبرتي واجتهادي في الامراض النفسية الا اني عجزت عن تفسير حالتي الغريبة حتي اني استخدم الجوجل في المنتديات الغربية والعربية ماوصلت لتشخيص حقيقي لحالتي انا بعيد

قديم 04-02-2013, 10:31 PM   #1
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
سؤال مهم وممكن يفيدك ولو فيه دكتور ياريت يمر علينا

ياشباب برغم من قدراتي وخبرتي واجتهادي في الامراض النفسية الا اني عجزت عن تفسير حالتي الغريبة حتي اني استخدم الجوجل في المنتديات الغربية والعربية ماوصلت لتشخيص حقيقي لحالتي
انا بعيد عنكم كنت مصاب بنوبات هلع ثم دخلت في اكتئاب متوسط كانت اعراضي بسيطة شعور بالضيق والضغف العام والقلق
لما روحت للطبيب وياريتني ماروحت قالي عندك اكتئاب ووصف لي البروزاك
عشت مع البروزاك اصعب ايام حياتي لدرجة اني فقدت مشاعري ودخلت في اكتئاب شديد مدة 3 اشهر مافي شيء يخطر علي بالك من عذاب الا وحصل معي
المهم ملخص الموضوع لما رجعت للطبيب وحكيتلو علي اللي صارلي قالي حالتك تطورت الي اظطراب وجداني مشيت لدكنتور اخر ذو خبرة واستاذ كبير قالي تشخيصك اضظرابات الهلع واكتئاب واللي عملو معاك البروزاك هو لم يتوافق معاك
طيب تقولي شو مشكلتك اقولك اني شفت خمس دكاترة وقالو اضطراب وجداني ولما ناقشتهم باني لايوجد عندي هوس او انشراح نهائي ولاعندي كثرة كلام وافكاري مترابطة وثابتة وذكاء فوق المتوسط حسب كلام دكتور علم النفس ولااحس باختلاط في القطبين فانا دائم الاكتئاب في فترة الليل مع قلق شديد وفي النهار اكون طبيعي عندما جادلت الدكتور في هذا الموضوع قال لي انت مصاب باظطراب وجداني احادي القطبية دورت علي النت مالقيت موضوع واضح وصريح عن مرضي احادي القطبية
الشيء الغريب ان جميع اعراضي تتوافق مع الاكتئاب من انطواء وضيق وحزن ومافي انشراح ابدا وحالتي لاتستجيب مع الادوية سواء اكتئاب او اضطراب وجداني
ياشباب انا بهذه الطريقة بين الاكتئاب والاضطراب الوجداني شعرة يعني ممكن تكون حالتك اضطراب وجداني وطبيبك يقولك اكتئاب وممكن العكس علي هيك التشخيص اصبح صعب جدا بين الاثنين
سؤالي هل فيه فعلا اضطراب وجداني احادي القطبية اذا كان فيه طيب ليش اطلقو علي المرض ثنائي القطبية والله ياشباب شدة ذكائي وملاحظاتي خلت الدكاترة يرتبكو ويشكو في تشخيصهموفيه طبيب كمان دمر نفسيتي قال بالنسبة لمشاعرك وشعورك بفقدان مشاعرك الروتينية اللي كنت عايش بيها هذا يعني انك مصاب بذهان
يعني دمروني ذهان واطراب وجداني واكتئاب طيب ياحضرة الدكتور انا عندي استبصار بوعي ومرضي الذهان لايعترفون بالمرض وكمان ماعن\دي ضلالات ولاهلاوس
قالي مو شرط تكون فيه ضلالات انت مصاب بذهان جزئي بمنطقة المشاعر وطلعت منو نفسيتي مدمرة شفت وين كنت وكيف اصبحت
رجعت علي الطبيب المخضرم المشهور حكيتلو القصة قالي هذا دكتور اهبل مافي حاجة اسمها ذهان جزئ يابني لادوخ نفسك انت عندك اضطرابات الهلع علي اشكال مختلفة واكتئاب وبس
طلعت من عند الدكتور فرحان ومعنوياتي تمام لكن معششه في دماغي فكرة انا مصاب باظطراب وجداني احادي القطبية
اتمني مشاركتكم بالموضوع لاني اتعذب بشكل يومي عذاب شديد جدا يكاد العذاب يقتلني ومن كثرة الضغط النفسي صار عندي سكري وضغط دموي وحالتي تنهار وشكلي تغير كبرت ستين سنة
والله ياشباب الكرب اللي عندي شيء لايصدق بحس بمسامير بدماغي مثل وخز الابر واكتئاب فيه عمق شديد لدرجة من شدة الاكتئاب والقلق عرقي يتصبب واصير اتنهد مثل شايب في سن الكهولة
الحين راح استخدم جلسات الكهرباء واستخدم علاج لاول مرة السيروكسات ولاميكتال واشف شو راح يصير
المصدر: نفساني

قديم 04-02-2013, 11:03 PM   #2
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

والمصيبة الكبري اني عايش لوحدي واحس المرض ينفرد بي وماني قادر اخرج فقدت الدافعية لعمل اي شيء وكل مااروح اعمل زيارة لاهلي يطردوني بحجة ان شكلي يجيب المرض

قديم 04-02-2013, 11:56 PM   #3
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

ياريت اللي يمر علي صفحتي ادني شيء يقدمو يدعيلي بالشفا

قديم 05-02-2013, 12:47 AM   #4
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

يا اخي هون عليك ولا تظن انك الوحيد الذي يعاني في هذه الدنيا ،، قد يكون من هو اشد منك الما لكنك لتعرفهم ،، قد يكون من هو اقل منك ،، فمثلا انا مصاب باكتئاب منذ اكثر من ثلاث عشر سنة وهذه الأيام اكتشفت اني كنت مصابا برعاب اجتماعي من مراهقتي يعني ازيد من ست وعشرين سنة ثم بالهلع منذ ان كنت ابن خمس اوست ،،ومازاالت اعراض هذه الثلاث اشكو منها الى اليوم ، لكن لاانكر انهها خفت نسبيا،، ولا احتاج ان اعدد لك ما الذي يمكن ان تفعله في حياة الإنسان وشخصيته ،، قد تكون حالتك الأن اشد من حالتي نعم لكن اعلم يقينا ان هناك من يتمنى ضعفين من الالم الذي تعاني منه مقابل مايعيشه ،، اخي هل تعرف خطورة الاكتئاب في مذا تتجلى ؟ تتجلى في انه يغيبك عن الواقع الذي تعيش فيه فلا تكاد تراه ،، لا ترى نعما امحيطة بك وتفقد الامل في كل شيئ ، ولا تنتظر من الغد الا ماهو اسوء ،، لكن اخي وان كنا مرضى السنا مسلمين؟ اليس لنا ربا ابتلانا وهو قادر على شفائنا ؟ اليس ان فقدنا الامل في كل شيئ وجب علينا الا نفقده في ربنا ؟ السنا نؤمن ان هذه الدنيا صراط للاخرة وانها دار ابتلاء وامتحان وان كل ما ياتيك فيها من نعيم هو زائل ؟ قد تقول من حقي ان اعيش مثل الناس ،، اقول لك ماذا لو اصطفاك من بين الناس فاراد سبحانه ان يحرمك من القليل ليعطيك الكثير!! اذا اخي وجب عليك ان تقف وتلملم نفسك وان تمسح على عينليك وترى اكبر نعمة عليك حرم منه الكثير والكثير ،،، نعمة الاسلام الذي قد يبدل الانسان مهجة حياته ليصل اليه ،،، كفانا تذمرا واعلم ان الله اذا حكم عليك بالمرض فلن يستطيع اعتى ولا احذق الاطباء على ان يداويك ،،، اخي لم وضعت نفسك في هذه الحيرة وسط الاطباء وتريد ان تنازع الناس امرههم ،، نعم انت ذكي لككنك لست طبيبا ،،، اخي انت لقليل من الصبر والتوكل احوج اليه من كثير من الاطباء ،،، وها انت توكلت على الاطباء ووضعت امرك بين ايديهم فانظر ماذا جنيت على نفسك ،،، انا لا اعني لك بهذا الكلام ان لا تذهب الى الا طباء !! لا اريدك ان تذهب عند الطبيب بقلب متوكل على الله راض بقضائه مسلم له موقن ان الامر كله يعود اليه وان الطبيب مجرد سبب وانسان قد يخطا ويصيب ،، اعذرني اخي ان اطلت عليك واسال الله ان يشفيك

قديم 05-02-2013, 08:20 PM   #5
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

انا الان في نوبة هلع ععععععع شششششششش خخخخخخخخخخخخخخ شوي اسوي عارفين شوي بسوي خلعت ملابسي ودخلت الدشششششششششششششششششش عليا وعلي اعدائي قررت الحرب ضد الهلع وكمان طفيت النوووووووووووووور وعععععععععععععع فاضل 10 دقايق وتروح اح اح حححححححححححححححححححح

قديم 05-02-2013, 09:31 PM   #6
كريم فوزي
عضو نشط

الصورة الرمزية كريم فوزي
كريم فوزي غير متواجد حالياً

الفراغ يعمل اكتر من كده

قديم 07-02-2013, 10:55 PM   #7
غدر الفرح
عضو نشط

الصورة الرمزية غدر الفرح
غدر الفرح غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

احادي القطب يعني بس هوس بدون نوبات اكتئاب
يكون المريض حركي ويتكلم كثير وقليل النوم وعنده طاقه توسع بلد جلسته ممتعه ومعنوياته عاليه

ثنائي القطب هو التناوب بين نوبات اكتئاب ونوبات هوس

ذهان جزئي مصطلح لم يمر عليي
لكن هناك هوس ذهاني حيث تصيب المريض بعض الهلاوس او التخيلات اثناء نوبات الهوس

ومن وصفك لوضعك يبدوا بانك مصاب باكتئاب ثانوي للرهاب
يعني في حاله انك عاجلت الرهاب القلق والاكتئاب بيروح طبيعي
او قد تكون رهاب مع اكتئاب
الحاله اللي جاتك لما كنت تستخدم البروزاك هي واحده من اسوء العوارض السلبيه للبروزاك وانه يفقدك الاحساس بشكل تام والمفروض بعد شهرين قطعته لانك لم تستجيب عليه

و اخوي اسال عن طبيب جيد في منطقتك واذهب وتحدث معه بصراحه لعله يفهمك ويستطيع تشخيصك بشكل صحيح
ولاتنسى التوك على الله

شافانا الله واياكم