المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

وش اسوي؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

انا مرييييييييض، من جد يعني تقدر تقول كل الامراض النفسية المعروفه والغير معروفه يمكن حتى، وسواس قهري اصلي للوقت الواحد اكثر من مره احيانا ، اما الوضوء اووووووه حدث ولا

قديم 19-02-2004, 04:54 AM   #1
محمد ع
عضو جديد

الصورة الرمزية محمد ع
محمد ع غير متواجد حالياً

وش اسوي؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

انا مرييييييييض، من جد يعني تقدر تقول كل الامراض النفسية المعروفه والغير معروفه يمكن حتى، وسواس قهري اصلي للوقت الواحد اكثر من مره احيانا ، اما الوضوء اووووووه حدث ولا حرج اعيده مرتين احياناُ.
اما المرض الثاني الرهاااااب كنت اصلي بالشباب اذا ما فيه مسجد او فاتتنا الصلاة اما الحين مااااااااااافيه امل واذا بقابل واحد مهم انواع النفظان . مدري والله وش اسوي ، وغير كذا افكر في الشي واجد ايلين انقلق ، اتخيل احيانيا اني ابجيب العيد اذا كنت جالس او ابقابل اناس مهمين يعني اخاف من اني اقول شي ماله داعي مثل الهاواجيس الي يهوجسبها الواحد بينه وبين نفسه اخاف اني اطلعها عندهم هذا متى قبل لا ادخل اما اذا دخلت و وحهت الموقف اتحسن شوي وابدا انسا واكثر ما يخوني انيت انتفظ ولا يبدا قلبي يدق واعرق، غير كذا عنك بعد الخوف من المستقبل اخاف واجد وغير كذا بعد ساعات السعاده صارت قليله جدا، حتى اني ابتزوج الحين بس ما حس بالوناسه ليه ؟
المصدر: نفساني

قديم 20-02-2004, 08:54 AM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

إعادة الصلاة مرة واحدة او الوضوء مرتين لا يعني بالضرورة أنك مصاب بالوسواس القهري.
http://www.nafsany.com/showarticle.php?idd=42
يبدو أن الرهاب أوضح عندك
http://www.nafsany.com/showarticle.php?idd=43
و سؤالي هل بحثت عن العلاج ام أنك فقط تعاني بصمت. هذه الحالات يمكن علاجها بالدواء و العلاج السلوكي.

جرب أن تتعلم الإسترخاء و حديث النفس الإيجابي (positive self-talk) و المواجهة التدريجية للمواقف المخيفة أو المقلقة و لكن إن لم ستستطع فعليك بمراجعة عيادة نفسية.

و السلام.