المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 01-09-2013, 02:38 AM   #136
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي مشاهدة المشاركة
أهلا أماني ومساك الله بالخير

انا قلت ممكن لها علاقه بالتوتر وماننلام احنا حساسين ودقيقيين شويه والوسواس المنحط مابيقصر بس خلاص من اليوم بقول انها عاده ومالها علاقه بالتوتر جزاك الله خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أختي أماني التعديل ممتاز جدا

شكرا جزيلا

l,uiture67
يسعد مساك ابو عبادي،لاتخلي هالافكار الوسواسية تشغلك كتير وتدقق بكل حركة وفعل يخرج منك،انت انسان طبيعي جدا بس تركيزك الشديد بيخليك توسوس،طنش اخوي وماتدقق بكل شي ورح ترتاح بإذن الله.

عن جد عجبك التعديل؟ لو حابب كمان تغير اي شي انا جاهزة .

قديم 01-09-2013, 02:42 AM   #137
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي مشاهدة المشاركة
صورة من داخل الحرم النبوي بعد التعديل هديه لكم والان اتصفح جميع الصور حتى اشعر بعدم الخوف تجاهه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يسلموا على هالهدية الرائعة ابوعبادي ماشاء الله بتشرح الصدر،خطوات ممتازة للتخلص من مخاوفك ووساسك تجاهه،الله يشفيك شفاء لايغادر سقما وللمزيد من قهره الملعون.

قديم 01-09-2013, 03:17 AM   #138
محمد الوسواسي
عضو نشط

الصورة الرمزية محمد الوسواسي
محمد الوسواسي غير متواجد حالياً

السلام عليكم كيف حالكم
انا لي 40 يوم على تناول السبراليكس الحمد لله احس بالتحسن قل الخوف و القلق لكن لازال تلازمني اعراض كالدوخة الخفيفة و الصداع هل عادي ؟؟؟؟ احس ان شهيتي للطعام انفتحت كتير ههههه

قديم 01-09-2013, 03:35 AM   #139
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

وعليكم السلام اخي محمد،الحمدلله على تحسنك ،نعم هذه اعراض عادية وستزول ان شاء الله وممكن تكون بسبب اخر غير الدواء،ههههه لا تسألني عن فتح الشهية،اغلب الادوية النفسية تفتح الشهية لانها تحسن المزاج فلا تقلق منها،مارس الرياضة وخفف قليلا من الطعام مع انه صعب قليلا لاني مجربة خاصة مع الحلويات لكن علينا المحاولة،أتمنى لك الشفاء والعافية.

قديم 01-09-2013, 07:28 PM   #140
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي
أبو عبادي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
يسلموا على هالهدية الرائعة ابوعبادي ماشاء الله بتشرح الصدر،خطوات ممتازة للتخلص من مخاوفك ووساسك تجاهه،الله يشفيك شفاء لايغادر سقما وللمزيد من قهره الملعون.

مرحبا أماني الله يسلمك كيف الصحه وابشرك الآن أصبحت اتصفح الصور بقلق بسيط جدا عالسابق ولله الحمد

كيف تحسن نومك مع الدواء ؟

والله يشفينا جميعا عاجلا غير آجل آمين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الوسواسي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم كيف حالكم
انا لي 40 يوم على تناول السبراليكس الحمد لله احس بالتحسن قل الخوف و القلق لكن لازال تلازمني اعراض كالدوخة الخفيفة و الصداع هل عادي ؟؟؟؟ احس ان شهيتي للطعام انفتحت كتير ههههه
وعليكم السلام أخوي محمد كيف الصحه الحمد لله انا بخير

ممتاز جدا هذي الاعراض خفيفه وستزول بإذن الله إستمر بالعلاج ولابأس عليك والله يعينك لانه يسمن شوي ههههه وهذا يعود للراحه النفسيه الله يديمها علينا وعليك يارب

والله يشفينا جميعا عاجلا غير آجل آمين

00``00`l,uiture6721l;wqa'

قديم 02-09-2013, 01:34 AM   #141
مجدي مرهف
عضو فعال

الصورة الرمزية مجدي مرهف
مجدي مرهف غير متواجد حالياً

اسعد الله اوقاتكم
اخواني عندي سؤال
ليش الوساوس اللي الواحد يعتقد انها ذهبت عنه ترجعلي من جديد
صح تأثيرها اقل لكن وجودها بشكل عام اكيد مزعج
وسواس الاغماء مشاركني معظم اوقاتي فاصبحت اتجنب الخروج من المنزل ( خاصة في الليل ) خوف يغما علي
مع العلم جاني فترة من قبل بعدين ذهب والان ارى انه رجع ثاني رجعت اشعر بمشاكل هضمية وغشاوة في الرؤية وخلل في الاتزان

قديم 02-09-2013, 01:35 AM   #142
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

هلا فيك ابو عبادي، مزيدا لقهره يابطل، تصفح وتصفح ودعك منه ذلك القزم فهو لايستحق..
والله بالنسبة لتريبتزول كما تعرف اخدته 3 ايام فقط ولكن سبب لي امساك اعزك الله وثقل في الرأس مابعرف عشان لسة جديدة عليه وحتعود ولا رح تضل هالاعراض؟
والمشكلة ياخوي اخدته عشان انام بكير ههههه مافي فايدة السهر نفسه ماتغير،المفروض ساعتين بعد اخده وأنام صح؟ انا مابشعر بنعاس ابدا وحاجة للنوم اشعر بثقل في الرأس فقط، حكيت مش رح اشربه اليوم،شو رأيك؟

قديم 02-09-2013, 03:48 AM   #143
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدي مرهف مشاهدة المشاركة
اسعد الله اوقاتكم
اخواني عندي سؤال
وسواس الاغماء مشاركني معظم اوقاتي فاصبحت اتجنب الخروج من المنزل ( خاصة في الليل ) خوف يغما علي
مع العلم جاني فترة من قبل بعدين ذهب والان ارى انه رجع ثاني رجعت اشعر بمشاكل هضمية وغشاوة في الرؤية وخلل في الاتزان
صبحك الله بالخير اخوي مجدي ان شاء الله الصحه تمام

لانه الشيطان موجود وفعلا كان وسواس الموت تجي ايام وانا احس اني انتهيت منه فجاءة يجيني وارجع اتعب لانه ارجعلي الفكره وماردعته من بدايتها فركز على هالنقطه وانا من أنشئت هالموضوع وانا متجاهله حتى لوكنت تعبان فعلا وحاول تواجه خوفك بالخروج وكن متأكد انها وساوس لاصحة لها والمواجهه بتثبت لك ذلك إن شاء الله

أتمنى لنا ولك الشفاء العاجل آمين

اقتباس:
هلا فيك ابو عبادي، مزيدا لقهره يابطل، تصفح وتصفح ودعك منه ذلك القزم فهو لايستحق..
والله بالنسبة لتريبتزول كما تعرف اخدته 3 ايام فقط ولكن سبب لي امساك اعزك الله وثقل في الرأس مابعرف عشان لسة جديدة عليه وحتعود ولا رح تضل هالاعراض؟
والمشكلة ياخوي اخدته عشان انام بكير ههههه مافي فايدة السهر نفسه ماتغير،المفروض ساعتين بعد اخده وأنام صح؟ انا مابشعر بنعاس ابدا وحاجة للنوم اشعر بثقل في الرأس فقط، حكيت مش رح اشربه اليوم،شو رأيك؟
أهلا أماني وصبحك الله بالخير

الحمد لله مسيطر للآن والأمور طيبه وعقبالكم يارب

والله ياختي ماجاتني اي اعراض كما اذكر وبخصوص ماجاك نوم انا كنت بعد الحبه ماتجي ساعه الا وانا نايم طبعا ونومي كان شبه متعدل لانوا كنت اجي بنام مايجيني نوم

والله ودي تستمري شوي عليه اسبوع وشوفي اذا مانفع اتركيه

س/ماشاء الله اماني انتي من الاردن ؟ بس كما اقرا اللهجه فلسطينيه

أسأل الله لنا ولك الشفاء العاجل آمين

00``00`l,uiture67`111`1`

قديم 02-09-2013, 04:11 AM   #144
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

صبحك الله بالنور والسرور ابو عبادي، الحمدلله انت تقريبا انتصرت على حالتك وسيطرت عليها بالمواجهة حتى ولو كان فيها تعب قليل.

والله ياخوي ما شعرت بالنعاس معها الابعد 4 ساعات يعني ماغيرت شي معي نفس موعد النوم السابق.بس ثقل بالرأس على شي فاضي،يمكن لاني بنام بالنهار،الله المستعان بس من هالهلع شو لخبط حياتي ههههه.،ماشربتها اليوم حاسة حرقة بمعدتي وكأنها ثقيلة،برجع بتأكد من الدكتور.

نعم انا من اﻷردن واعيش فيها ولكن اﻷصل فلسطينية، عندك سرعة بديهة ماشاء الله ،مع انه مافي اختلاف بيننا لا باللهجة ولا العادات.شعب واحد.

التعديل الأخير تم بواسطة أماني القلب ; 02-09-2013 الساعة 04:13 AM

قديم 02-09-2013, 04:25 AM   #145
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدي مرهف مشاهدة المشاركة
اسعد الله اوقاتكم
اخواني عندي سؤال

وأوقاتك مجدي،الوساوس معروف انها تبقى تعاود وتتكرر ومع الوقت والصبر تخف كثيرا وتضعف،اكيد مزعجة ومقلقة بس احسن شي تطنيشها.

حابة اسألك بعد التحسن لسة بتحس كأنك مراقب وقلق من حدوث شئ ما ومش ع راحتك؟ انك طول الوقت بتكون متأهب و6لى أعصابك بدون سبب؟
وانك قبل كل شي بتعمله بتضل تعلم وتفهم حالك كيف تتصرف بالموقف؟ يعني قلق دائم مافي تلقائية أبدا،ولاراحة وتصرف عفوي كالسابق كل خطوة مدروسة.

انا هالاشياء متعبيتني ومسببة لي قلق وكآبة،حابة ارجع متل اول اروح واجي واتحرك واعمل كل شي بدون اني احسب حساب، بتشعر بهالشغلات يامجدي.

قديم 02-09-2013, 04:27 AM   #146
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

وانت ابو عبادي بوجه لك نفس الاسئلة اللي سألتها لمجدي ،بما انك الك تجارب مع هالمرض الممل.

قديم 02-09-2013, 05:52 AM   #147
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
صبحك الله بالنور والسرور ابو عبادي، الحمدلله انت تقريبا انتصرت على حالتك وسيطرت عليها بالمواجهة حتى ولو كان فيها تعب قليل.

والله ياخوي ما شعرت بالنعاس معها الابعد 4 ساعات يعني ماغيرت شي معي نفس موعد النوم السابق.بس ثقل بالرأس على شي فاضي،يمكن لاني بنام بالنهار،الله المستعان بس من هالهلع شو لخبط حياتي ههههه.،ماشربتها اليوم حاسة حرقة بمعدتي وكأنها ثقيلة،برجع بتأكد من الدكتور.

نعم انا من اﻷردن واعيش فيها ولكن اﻷصل فلسطينية، عندك سرعة بديهة ماشاء الله ،مع انه مافي اختلاف بيننا لا باللهجة ولا العادات.شعب واحد.

أهلا أماني صباح الخير

أشكرك على الدعم المعنوي ضد الوسواس الخبيث شفانا الله منه آمين

الله يعينك على مانواجهي من مشاكل للنوم واستشيري الدكتور والله يكتبلك ياللي فيه الخيرآمين

أنعم وأكرم بأهل الأردن وأهل فلسطين انا سمعت من فتره واحد فلسطيني بيقول في كلامه حكيت أسوي الشغله الفلانيه وكذا قست على هالشئ

س/أماني الآن الإنسان اللي عندو نوبات هلع ومتوقفه تستمر معه الأعراض تبعها بدون نوبه حتى طول حياته ؟

اقتباس:
وأوقاتك مجدي،الوساوس معروف انها تبقى تعاود وتتكرر ومع الوقت والصبر تخف كثيرا وتضعف،اكيد مزعجة ومقلقة بس احسن شي تطنيشها.

حابة اسألك بعد التحسن لسة بتحس كأنك مراقب وقلق من حدوث شئ ما ومش ع راحتك؟ انك طول الوقت بتكون متأهب و6لى أعصابك بدون سبب؟
وانك قبل كل شي بتعمله بتضل تعلم وتفهم حالك كيف تتصرف بالموقف؟ يعني قلق دائم مافي تلقائية أبدا،ولاراحة وتصرف عفوي كالسابق كل خطوة مدروسة.

انا هالاشياء متعبيتني ومسببة لي قلق وكآبة،حابة ارجع متل اول اروح واجي واتحرك واعمل كل شي بدون اني احسب حساب، بتشعر بهالشغلات يامجدي.
اهلا أماني

أنا هذي الأعراض كانت تجيني أول بكثره الحمد لله الآن خافه بس تزيد ان كانت في مشاكل في البيت أو مع الأصدقاء

قديم 02-09-2013, 07:44 AM   #148
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ابوعبادي، والنعم فيك أخوي، يعني كلمة هالشغلة عرفتك بجنسيتي هههه ماشاء الله عليك،استشرت الدكتور ونصحني بتريبتزول مع مهدئ ولكن لم التزم بهم.
سؤالك مافهمته بالضبط كيف انتهت نوبات الهلع ولازالت اﻷعراض موجودة،الا اذا قصدك اعراض القلق وليس النوبة؟

للأسف ابوعبادي ان ماذكرته لك من معاناة اشعر بها طوال الوقت.

قديم 02-09-2013, 06:45 PM   #149
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
السلام عليكم ابوعبادي، والنعم فيك أخوي، يعني كلمة هالشغلة عرفتك بجنسيتي هههه ماشاء الله عليك،استشرت الدكتور ونصحني بتريبتزول مع مهدئ ولكن لم التزم بهم.
سؤالك مافهمته بالضبط كيف انتهت نوبات الهلع ولازالت اﻷعراض موجودة،الا اذا قصدك اعراض القلق وليس النوبة؟

للأسف ابوعبادي ان ماذكرته لك من معاناة اشعر بها طوال الوقت.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنعم بحالك أختي طيب حاولي تستمري شوي عل الدواء وعسى تستفيدي منه

أقصد الان المريض بالهلع تجيه النوبه ومايصاحبها من أعراض بعد ماتنتهي النوبه ايش اللي يبقى من أعراض لانه لخبطت الوسوسه مع الهلع مع القلق مع كل شئ

قديم 03-09-2013, 03:14 AM   #150
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

مساءك سعيد أبوعبادي والجميع،اعذرني على التأخير.
حيا الله فيك يا ابن الاجواد، أكيد انت من السعودية صح؟
اخي بالنسبة للفرق بين أعراض النوبة ومابعدها من أعراض والفرق بين القلق والوسواس، سأحاول بإذن الله أن أفيدك بما اكتسبته من خبرتي المتواضعة مع المرض وعصارة سنوات المعاناة معه وما اكتسبته من معلومات سواء من المنتدى او من النت او من اطبائي بشكل عام.

أعراض النوبة كما نعلمها جميعا ضربات قلب شديدة،ضيق نفس ،دوخة......الخ من اعراضها المعروفة، تنتهي كما هو مثبت علميا خلال نصف ساعة على الاكثر ان لم تكن 10 دقائق، مايصاحب هذه الاعراض والمتسبب في حدوثها بعد أن أثرناها بقلقنا المسبق وخوفنا من عودتها ارتفاع هرمون الادرينالين كما نعرف جميعا وعندما يفرز هذا الهرمون في الجسم تبقى اثاره واثار افرازاته مدة طويلة الى ان يتخلص الجسم منها وكما قرأت انه من الممكن ان تستمر لساعات طويلة،فالاعراض التي تلت نوبة الهلع ليست نوبات مستمرة كما نعتقد بل هي بقايا وجود الادرينالين في الدم والجسم والعضلات،وبتفكيرنا الخاطئ انها نوبات هلع مستمرة وتوقع وقلق من حدوث نوبة أخرى نبقى نثير هذا الهرمون ونبقى اسرى لقلق عودة نوبات الهلع ونثير جهاز الانذار الخاطئ فينطلق الهرمون من جديد مسبب نوبات جديدة،وللتخلص من أعراض مابعد النوبة الاسترخاء و تمارين التنفس التي تساعد كثيرا في التخفيف من اﻷعراض خاصة في فترات الراحة من النوبات والرياضة الخفيفة والمشي للتخلص من القلق والتوتر.
إذا ماقبل ومابعد النوبات على ما أعتقد هو القلق النفسي التوقعي كما يسمى ،والقلق يندرج تحته القلق من امور كثيرة سواء من امتحانات او من فشل في علاقة او زواج او مشروع او مرض او من المستقبل او على اشخاص .....الخ .
اما الوسواس فهو الافكار السلبية المشوهة الخاطئة التي نعتقد ونؤمن ونعمل بها فتتسبب في امراضنا وسلوكياتنا الخاطئة وسلبياتنا تجاه اﻷمور بشكل عام،وتصبح افكار ملحة ومتكررة تلح علينا ونصدقها ونطبقها، هي ذلك القزم اللعين الذي اتفقنا ان تقهره ونحتقره لحين دحره والقضاء عليه.
اذا هي افكار وهمية من صنع خيالنا لا وجود لها من صحة في الواقع. وماعلينا فعله تجاهها عدم الاسترسال معها و التجاهل التام لها والانشغال عنها بامور اخرى مفيدة ومسلية.