المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رأيكم بهذا الموضوع ؟
ممتاز 59 92.19%
جيــد 4 6.25%
لا داعي له 1 1.56%
المصوتون: 64. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 10-08-2007, 08:05 PM   #2026
quick_slow
عضو فعال

الصورة الرمزية quick_slow
quick_slow غير متواجد حالياً

I have to say it ONE MORE TIME. This abandonment to your fears is very hard to accept. In fact, I'll bet you will just try to passively "ride it out" thinking that that's as much as you can take! That's a good START! But the answer lies further ahead in the UNKNOWN! That place that seems too terrible to go to. Actively going TOWARDS your fear center rather than shying away from it is an "unknown territory" and believe me I waited too many years before I did it. I spent the later years just "accepting" and "floating" which only was tolerating and avoiding. When you are ready, I hope you will go there. I passed through it and then it all became very clear and I was upset that I didn't do this earlier. I studied this method for years. All the logic and rationale POINTED to this:

The fear inside you is self-created.

The fear is OF a fear - the panic attacks themselves (apprehension).

Without fear of them they cannot exist.

To lose fear you have to be compleنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةy willing (not WAITING...but WILLING AND WANTING to have the feelings without conditions) to have it at it's worst for however long it takes, in other words, NO HIDING.

You have to go right towards it and be WILLING to have the worst experience of your life! You don't just SAY this to yourself, you have to BELIEVE it - 100% - and not care anymore to what happens to you!

Then POOF! There is nothing there.

Your fears were all fed off of themselves like a vicious cycle. And you just stopped it!

SELECTED RECENT COMMENT - click on Readers Comments for more

(05/20/07) ...Then tonight when I seriously felt that I had lost all reality and that my life was over, I found your website. I didn't really think it could help at first, but I continued to read anyways. After I finished reading everything, I realized that the panic attacks were triggered by fear of having another panic attack. I really just want to thank you for helping me. You seriously saved my life.

قديم 11-08-2007, 12:50 AM   #2027
سهرانه انا وعذابي
عضو فعال

الصورة الرمزية سهرانه انا وعذابي
سهرانه انا وعذابي غير متواجد حالياً

=ترى مافهمنا شي ياليت تراعوا اللي مايفهم لغه احنا عرب مايحتاج نكتب انجليزي:) وشكرا

قديم 11-08-2007, 11:39 AM   #2028
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112
ad11112 غير متواجد حالياً

يا اخوان ارجعوا لرابط الرقية في الصفحات السابقة
وان شاء الله تلاقون خير
لا تنسونا من الدعاء
والاخت لولي الف سلامة لولدك محمد والله يسعدك ويقر عينك بشفاء ولدك

قديم 11-08-2007, 04:18 PM   #2029
***لولي***
عضو نشط

الصورة الرمزية ***لولي***
***لولي*** غير متواجد حالياً

جزاك الله الف خير اخوي عبدالله على الدعاء لي ولابني واسأل الله العلي القدير ان يشفيني ويشفي ابني ويشفيكم ويشفي جميع مرضى المسلمين وشكرا

قديم 11-08-2007, 07:16 PM   #2030
quick_slow
عضو فعال

حاضر من عيوني اترجم لكم . بس ياليت تعطوني وقت لاني مشغول جدا بالعمل فترة صباحية ومسائية . بس الاهم اني اطبق ماقيل واعطيكم الخلاصه .

عموما انا اتفق مع كل من قال بالرقية الشرعية لاني مجرب بنفسي .

المساله تفكير سلبي يجب ان يتخلص منه الواحد . ثانيا التفائل وذكر الايات مثل قوله تعالى ( قل لن يصيبا الا ماكتب الله لنا ) وقت الارتباك وهكذا احاول اجمع الايات وارددها وكل ايه اشوف انها تقوي العزم وتطمن الانسان في الاخرة وكل الافكار الايجابية احاول ارددها وفعلا وجدت نتيجة ولله الحمد مع الرقية طبعا . ايضا في كتاب جميل جدا في مكتبه العبيكان لدكتورة وبصراحه نسيت اسمها . لكن كتاب جميل وايضا فيه رقيه شرعية في ملحقه . وهذا الكتاب نفس كتاب البرفوسور السبيعي عن التخلص من الخجل او الرهاب الاجتماعي لكن كتاب الدكتورة اسمه " خمسون طريقة للتخلص من القلق " . اي الكتابان بنفس اللون وتقريبا نفس عدد الصفحات . لكن احدهما للسبيعي والاخر لهذه الدكتورة وشهادة حق اني قراءت في جميع المجالات كتب لكن الدكتورة لديها اسلوب عجيب في الاقناع وارتياح النفس وايضا تنظيم الكلام وجودة الطباعه وسهوله الكلام كل هذه العوامل جعلت من الكتاب اكثر من رائع . وما كنت اعرف ان لدينا من النساء بهذه القدرة والله يوفقها على مجهودها .

بالنسبة لاخر شي وهو قراءة سورة البقرة مجرب بنفسي ما انام الا والمسجل شغال على سورة البقرة ولو قراءت سورة البقرة بنفسي وهو افضل طبعا سبحان الله يكون عندي طاقة وقدرة عجيبة وكاني لا اخاف من اي شي في العالم كله .

قديم 12-08-2007, 12:18 PM   #2031
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112

اخوي quick_slow انا معاك مية بالمية ولكني لسا ما قريت كتاب الدكتورة وان شاء الله
اشتريه اليوم
......
والله يستر واقدر انام قبل ما اكمله خخخخخخخخخخخخخ
اختي لولي الله يقر عينك ويجزل لك الاجر في الدنيا والاخرة ...
امين

قديم 12-08-2007, 03:24 PM   #2032
***لولي***
عضو نشط

انا مع اخوي كويك سلو اسفه اذ ا كتبت الاسم بالعربي لان الكيبورد ملخبط معي في ان الافكار الايجابيه لها دور في تقدم الحاله ربما بنسبه 90% والله على ما اقول شهيد لاني جربت كذا اول الحاله تستمر معي لمده ساعات من الارهاق والتعب والخوف وووووووو ولا يخفى عليكم الاعراض الباقيه ولكن لما اتبعت التفكير الصحيح والله انها اول ماتجيني على طول اقول في نفسي يابنت هذه مو اول مره تجيك وماراح تموتين منها وان شاء الله عمرك طويل وووووووو اواعطي نفسي امال حتى لو كانت مو صادقه ولكن عشان اخفف على نفسي والله احس الحين ولله الحمد احسن من اول بكثيييييييير وهذا بفضل الله ثم بالتفكير الايجابي جربوها والله ماراح تخسرون شي بالعكس راح تدعون لي ان شاء الله والواحد علاجه بيده اذا اراد ان يعالج نفسه فليبدأ واتمنى لي ولكم الشفاء التام والعاجل من هذا الامرض وسائر الامراض وجعل الله جميع مانقاسيه وقاسيناه وسنقاسيه في ميزان اعمالنا وطريقنا الى الجنه امين ودمتم بود

قديم 13-08-2007, 01:48 PM   #2033
مقاتل من الصحراء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مقاتل من الصحراء
مقاتل من الصحراء غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبح الهلع مشاهدة المشاركة
لاتنقزروني مطب يخونا ردوو علياا

هلا والله وغلا اخوي شيخ الهلع :)

ماعاش اللي يخليك مطب :)

اعذرني اخوي انا من فترة مادخلت على المنتدى

بالنسبة للسيروكسات انا جربته ممتاز جدا وفعال مع الهلع

هذا ماحدث معي

لكن احيانا مو كل شخص يناسبه العلاج

لكن بشكل عام السيروكسات دواء مفيد وفعال في حالات الهلع

اتمنى لك الشفاء والعافية

وأي استفسار حاضرين اخوي الكريم

قديم 13-08-2007, 02:45 PM   #2034
مقاتل من الصحراء
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ***لولي*** مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اختي سهرانه ان شاء الله ما اكون تأخرت عليك بالرد ولكن نظرا لظروف ابني محمد الصحيه هالاسبوع الله يشفيه وبالنسبه عن الدكتور اللي تسألين عليه اسمه حسن بمستوصف الشريف بالرياض بحي الملك فهد انتي دقي على الاستعلامات واطلبي الرقم وكلميه على التلفون واشرحي له كل شي وان شاء الله يفيدك بس ابقولك شي الدواء اللي يصلح لك يمكن مايصلح لغيرك ونسبة الشفاء تختلف من فرد لاخر والحمد لله على كل حال واي استفسار انا جاهزه
حياك الله اخت لولي

وسلامات على محمد مايشوف شر ان شاء الله

قديم 13-08-2007, 02:48 PM   #2035
مقاتل من الصحراء
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة quick_slow مشاهدة المشاركة
حاضر من عيوني اترجم لكم . بس ياليت تعطوني وقت لاني مشغول جدا بالعمل فترة صباحية ومسائية . بس الاهم اني اطبق ماقيل واعطيكم الخلاصه .
عموما انا اتفق مع كل من قال بالرقية الشرعية لاني مجرب بنفسي .
المساله تفكير سلبي يجب ان يتخلص منه الواحد . ثانيا التفائل وذكر الايات مثل قوله تعالى ( قل لن يصيبا الا ماكتب الله لنا ) وقت الارتباك وهكذا احاول اجمع الايات وارددها وكل ايه اشوف انها تقوي العزم وتطمن الانسان في الاخرة وكل الافكار الايجابية احاول ارددها وفعلا وجدت نتيجة ولله الحمد مع الرقية طبعا . ايضا في كتاب جميل جدا في مكتبه العبيكان لدكتورة وبصراحه نسيت اسمها . لكن كتاب جميل وايضا فيه رقيه شرعية في ملحقه . وهذا الكتاب نفس كتاب البرفوسور السبيعي عن التخلص من الخجل او الرهاب الاجتماعي لكن كتاب الدكتورة اسمه " خمسون طريقة للتخلص من القلق " . اي الكتابان بنفس اللون وتقريبا نفس عدد الصفحات . لكن احدهما للسبيعي والاخر لهذه الدكتورة وشهادة حق اني قراءت في جميع المجالات كتب لكن الدكتورة لديها اسلوب عجيب في الاقناع وارتياح النفس وايضا تنظيم الكلام وجودة الطباعه وسهوله الكلام كل هذه العوامل جعلت من الكتاب اكثر من رائع . وما كنت اعرف ان لدينا من النساء بهذه القدرة والله يوفقها على مجهودها .
بالنسبة لاخر شي وهو قراءة سورة البقرة مجرب بنفسي ما انام الا والمسجل شغال على سورة البقرة ولو قراءت سورة البقرة بنفسي وهو افضل طبعا سبحان الله يكون عندي طاقة وقدرة عجيبة وكاني لا اخاف من اي شي في العالم كله .
أشكرك اخي كويك سلو على المعلومات المفيدة
وبالفعل التفكير السلبي هو من اسباب نوبات الهلع
لأن كل فكرة سلبية تمثل (قطرة ) قلق
وعندما تجتمع ( قطرات القلق )
تتحول لسيل هادر من القلق يتمثل في نوبة هلع

قديم 13-08-2007, 02:52 PM   #2036
مقاتل من الصحراء
عضـو مُـبـدع

على طاري الأفكار السلبية :)

أذكر انني حضرت انا واخي ( راجي رحمة ربه) دورة تدريبية

بعنوان ( كيف تتخلص من المشاعر السلبية )

وكانت مفيدة إلى حد ما

لولا بعض الخرابيط

مثل ( راااااااااااااااح ) :))

قديم 13-08-2007, 04:15 PM   #2037
***لولي***
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقاتل من الصحراء مشاهدة المشاركة
حياك الله اخت لولي
وسلامات على محمد مايشوف شر ان شاء الله
جزاك الله خير اخوي مقاتل والشر مايجيك ان شاء الله واتمنى من الله العلي القدير ان يشفيك ويشفي مرضى المسلمين

قديم 13-08-2007, 11:24 PM   #2038
quick_slow
عضو فعال

أهلين بكم اخواني واخواتي .

شكرا على تعقيبكم . بالنسبة لك يا اخ ( aنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة1112 ) ما ادري اذا إشتريت الكتاب او لا . هو الان بين يدي واسمه ( إطمئن و لا تقلق ، القلق السلبي وكيف تتخلص منه ، خمسون طريقة للتخلص من القلق ) والمولف د.أسماء بنت عبدالعزيز الحسين .

بالنسبة لك اخت لولي شكرا على تعقيبك . وبالنسبة لولدك محمد الله يشفيه ويشفي جميع المسلمين . وتذكرت قصه سمعتها من احد المشايخ عن البخاري رحمه الله عليه . كان اعمى وهو طفل وكانت امه تبكي وهي تدعي ان الله يرد لها بصر ابنها . وفجاءة نزل عليها في منامها ملك وقال لقد ازعجتي ملائكة السماء بدعاءك قومي الى ابنك فقد رد الله إليه بصرة . وقامت وفعلا وجدت ان ابنها رد إليه بصرة . وهو صاحب اكبر موسوعه احاديث صحيحة وعرفت الكتب بإسمه صحيح بخاري . وعلى اي حال كم نكسب من المعاصي بسبب أبصارنا ولكن سمعت ان البصر قدر بخمسائة سنه عبادة . وكما قال الشيخ محمد العريفي من يدري قد يكون يوم القيامة اناس يتمنون انهم لم يكونو يبصرون لان الموازين تختلف هناك . والله يحمينا ويحمي المسلمين اجمعين ويمتعنا بأسماعنا وابصرانا وصحتنا ما احيانا ويجعل عاقبتنا خير .

بالنسبة لي يا اخوان اشعر بتحسين واعتقد اني ما احتاج الى علاج وامس فقط لم اخذ العلاج واليوم اخذت لاني خفت من النكسه فقط . لكن الحمد لله لم اشعر باي شي ابدا وسوف ازور الدكتور حتى اتحدث معاه باني لم اعد اشعر بشي ولله الحمد . ياليت تطمنوني عليكم كلكم . وكل شخص يذكر لنا هنا هل يعتقد انه شفي او ان المشاور طويل امامة .

قديم 14-08-2007, 11:45 AM   #2039
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112

اخوي quick_slow الله يجزاك بالخير على الاسم الكامل للكتاب انا لسا ما لقيته لكن ابحث الين ما الاقيه ......
الموقع اللي يبي ترجمة مخلصه التالي :
شخص يعاني من نوبات الهلع لمدة خمسة عشر سنه واكتشف ان الهلع هو هو ما اتغير
نفس الافكار نس الشعور نفس الاحاسيس .....
وان الشخص اللي يعاني رايح يلاقي انه يتوهم انه عنده مرض لكن ما احد اكتشه لسا
المهم شخص المرض بطريقة جميلة ...
والعلاج اللي هو المهم في الموضوع يقول :
انك لا تقاوم الفكرة وهي رايحة تنتهي يعني لانك اذا قاومت الفكرة رايح تعطيها قوة تسلبها من نفسك واذا استرخيت لها رايح توصل لمنتهاها وتختي بعدين ....
الهلع هو في النهايه خوفك من نفسك وانتصارك على نفسك هزيمة لك كمان طنش تعش تنتتعش .......
كذا ببساطة لكن نحنا المسلمين الله رحمنا واعطانا الرقية الشرعية وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا ....
الموضوع يبغى حمد وشكر
يعني اذا وقف الطب عند حد فالله سبحانه حي قيوم ما يوقفه شي ( انما امره اذا اراد شيئا ان يقول له فيكون ) هذا من دقائق التوكل وايجابيات الاسلام العظيم ...

قديم 14-08-2007, 11:52 AM   #2040
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112

اخوي quick_slow عندي لك نصيحة صغيرونة جدا .....
حاول تتعامل مع الادوية النفسية بحذر شديد .....
اذا كتب لك الطبيب دواء امشي على الجرعة بالضبط في نفس المواعيد ولا تتلاعب بالمواعيد ولا بالجرعة من تلقاء نفسك لانها انا اعتبرها دواء ذو حدين جدااااااا
ممكن تفصل احاسيس الانسان عن الواقع ويبدا الواحد يدخل ي دوامات خطير تؤثر على شخصيته كلها .....
ارجوك ......
لا تزعل مني ولكن انا كذا اشوف