المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رأيكم بهذا الموضوع ؟
ممتاز 59 92.19%
جيــد 4 6.25%
لا داعي له 1 1.56%
المصوتون: 64. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 27-11-2007, 08:39 PM   #2161
danoosh
عضو جديد

الصورة الرمزية danoosh
danoosh غير متواجد حالياً

انا بنت عمري 19 سنه أعاني من نوبات الفزع و القلق منذ 5 او 6 شهور تقريبا ,,,

اصبت" فجأة" وبدون سابق إنذار بحالة فضيعه ... سبحان الله .. انتقلت بغضون ثواني من حال الى حال وأي حال؟؟ .. كيف ..لماذا..لاأدري!!
ولكن الذي أعلمه هو الأحداث فقط التي مررت بها و بعد شو ؟؟!..
كنت مسافره فرحله بالطائره و فجأه صار خلل فني خلاني في حالة صدمه تاااامه عندما رأيت الركاب يتشهادون و احنا في الجو الصراخ والبكا من كل صوب و انا ماسكه يد اخوي و ميته خوف و مشلوله حركتي و كأنني في حالة بنج اشوف و اسمع لكن ماني مستوعبه شو يصير حواليي مع العلم اني قبل الرحله ب 5 شهور كنت طالعه من عملية جراحيه و أثر فيني البنج بصوره غريبه و كأني عشت هذي الحاله و ما قدرت أعبر أبدا .. لا صراخ ولا كلام ولا شي..

المهم عدت السفره على خير و ما صدقت متى انزل و المس الأرض بأقدامي و أقنعت نفسي انو كل شي طبيعي و ما صار الشي و الحمد لله و مشيت الأمور تمام يومين ثلاث لحد ما اجتني الصدمه الكبرى....

كنت في حفلة عشاء فيها جميع أقاربي خلال اجازتي في بلد و فرحانين و كل شي طبيعي وفجأه وأنا واقفه .. أحسست بالإختناق وأن روحي خارجه ورأيت الموت وبوادره كلها .. ارتجفت .. دخت ..ناديت.. بكيت بهستيرياااااا.. ابكي و أبكي بطريييييقه جنووونيه كيف ما أبكي وانا المقصرة كل التقصير في جنب الله.. لم أعد احس بجسمي .. اصبحت خفيفة كالريشه بل كالهواء .. اصبحت مثل الرووح الهااائمه على وجهها ..أرى جسم يمشي ولا أعرف انه جسدي بل لا احس بأنني ابذل اي مجهود ابدا ابدا فأنا كالروح الماشيه ولا الريشه الطايره.. تخيل.. أخاف أن انظر الى يدي أو الى شكلي بالمرأة..

ركضت في حديقة البيت وانا ابكي بتلك الهستيريا .. سأموت سأموت.. و اقول لعمتي امسكيني احضنيني.. أنا خايييييفه وانا قاعده اهرب من الكل ..!!! صرت أفكر كيف اقابل ربي .. بأي الأعمال؟؟؟ فأنا غير محجبه لست ملتزمه كل الالتزام اقطع في صلاتي و أقرأ قران يعني عادي ولكن الله يعلم مخافة ربي بقلبي كيف المهم صرت فجأه لا استطيع الوقوف .. اخاف من التنقل بدون ان يمسك بيدي حد حتى اشعر أنني لا زلت حيه ومرتبطة بالحياة وكأن أحدا يستطيع رد القدر.. إنا لله وإنا اليه راجعون.. صرت ما اعرف شو اعمل فأنا أرتجف أرتعش أرتعد لم استطع الصلاة أو فهم ما أقول من شدة الإرتعاش والنبض المتسارع اللي رح يصير بعد شويه نبضه وحده.
صرت اودع اهلي و اشوف اخوي اللي احبه كثيير بنظرة اني رح اموت و اشتااقله و شو بيسوي بعدي وانه مستحيل يعيش حياة طبيعيه بدوني لشدة ما احنا متعلقين ببعضنا وصرت احس ياقتراب أجلي وقعدت استحضر صور أصحابي و اهلي و اودعم بين نفسي و بيني و استسلمت بحضن عمتي و انا انتظر ملك الموت << انشالله الله لا يورجيني ياه الا بعد مية سنه يارب
المهم اضطريت ينقلوني المستشفى في نوبة فزع حااااد أدت للانفصال عن الواقع للأسف حسب تشخيص طبيب موجود بالمستشفى ولكنه غير مختص..
واللي مجنني انه محد مصدقني ولا يصدق اللي قاعد يصير معاي حتى اللي قلتلهم مفتكرين الموضوع مسخره و أنا فكرة الانتحار تنط ببالي كثيرااا مع اني مستحيل اسويها و اللي قاعده اخاف منه الموووت !!! احس امنع حالي غصب بس احس شي يلح عليي من نفسي .. و انا في فتره اجازه من الجامعه لمدة 4 شهور و نصف و فاااضيه 24 سااااعه صرت شو ما عملت ما احس بطعم بالفرحه حتى لو طلعت و شفت اصدقائي أبين طبيعيه بس انا من داخلي مو طبيعيه ابداا و صرت اخاف اجلس لوحدي كثيييير مع العلم اني كنت اجلس لوحدي بالايام و الساعات عالبحر و بالغرفه و بأي مكان بدون اي مشكله ....و ما كان عندي مشكله لو عشت في الدنيا لوحدي عكس هالأيام صرت احب اطلع امشي في السياره في الشارع لحتى تروق و تهدأ أعصاااابي و أغصب نفسي اني ازور الاماكن اللي كنت ازورها قبل حتى اتعود على فكرة كل شي طبيعي وأغصب نفسي على اني اشوف اصدقاائي بعض الأحيان أو اني أطلع الصبح أزور جامعتي لنفس السبب صرت احس اني اعيش لوحدي محد حاسس شو فيني و صرت أطلع من البيت بدون وجهه اروح اما لوحدي أو مع صديقتي اللي تعرف رؤوس أقلام عن حالتي النفسيه اللي بالحضيض ..

يااااريت حد يساعدني كيف أشفى مع العلم انه صعب ازور عيادات الطب النفسي ..و حاسه انه ما عندي أي أمل و اني نهايتي وخيمه و قريبه غير انه
ماني عارفه شلون اقول الأمي خذيني على طبيب نفسي و شو رح يأثر هاذا على علاقتي بالكل لأنه معرووف عني عاقله و عقلي كبير و قويه و لا انهز بسرعه و اخااااف و غير متقبله ابدا لفكرة وجود حالة نفسيه فيني و أخاف لو صارحت احد في هذا الشي يأثر عليي مستقبلا او على نظرة الناس لي ...!!!!
و صرت اخلط بين الحلم و الواقع احيانا و اتصرف تصرفات ما كنت اتصرفها من قبل مثل التدخين بطريقه جنونيه و افكر كثييييييييير كل أطرافي بارد و احس بنخزات بقلبي و قل تركيزي عن أول و أفكر و أفكر ما بعرف بشووو و دايما فكرة اني مريضه في راسي و ما اقدر اطلعها لو كنت اتكلم مع احد تركيزي يكون قليل بسبب الافكار اللي براسي واللي ماني قادره اطردهاا و اول ما اصحى من النوم ينتابني شعور فظيع بالخوف و لكن اهدي حالي بعد ما تستمر الحال معي ساعتين او ثلاثه..
و فااقده شعوري بالأمااااااان و تخيلوا شو شعور انساان فاققد الأمان في كي ساعه و دقيقه و ثانيه ..
و امتحان يخص الجامعه بدأ يقترب و كل ما يقترب احس بتوتر و تشرنج و أخاف تجيني هذي الحاله بالامتحان مثل الامتحان اللي قبله و مصير دراستي معتمد عليه كليا" و انا ميته خووووووف
و اخيرا اشكركمممممممم جداااااااا و يا ريت اعرف في ناس تشفى من هالداء شفااء تاااام ولا لأ ؟؟ و شو فرصة الشفاء عندي ؟
و ممكن يرجع او لأ و كيف ممكن اطلع من الحاله نهائيا بدون ما افكر فيها,,, و بدون ادويه لاني اخاف المجازفه بالادويه لأنها تسبب ادمان على المدى الطويل..

ارجووووووووووكم بدي حلللل بأسرع وقت ممكن و من اخصائي يتابع حالتي على النت لأني ما شكيت لحد غير لصديقه من صديقاتي و خالتي و عمتي و الحين همه بعاد عني لأنه كانت أول نوبه خلال اجازتي في بلدي و الحين اخاف اذا شكيت الاقي صعوبه بالتخلص من هالحاله او ينفر الناس مني و خصوووصا اني بحاجه انه يوقف حد جنبي في هذي الفتره, و يقدر اللي قاعد يصير فيني
وارجو مساعدتي بأقرب وقت و شاكره حسن تعاونكم

و ياااااااارب ثبتني و ما تخليني أأذي نفسي بلحظة ضعف

قديم 30-11-2007, 03:21 AM   #2162
روح الامان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روح الامان
روح الامان غير متواجد حالياً

يا اخوانى واخواتى

هذا المرض ابتلاء من الله سبحانه وتعالى

وعلينا الصبر والاحتساب

قديم 12-12-2007, 02:51 AM   #2163
روح الامان
عضـو مُـبـدع

يا جماااااااااااااااااا عه وين انتم

قديم 12-12-2007, 06:43 PM   #2164
نادرة جدا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نادرة جدا
نادرة جدا غير متواجد حالياً

الله أكبــــــــــــــــــر الله أكبــــــــــــــــــــــــــر

ولله الحمـــــــــــــــــــــــــــــــــد

الله أكبـــــــــــــــــر الله أكبــــــــــــــــــــــــــر

كبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــراً

والحمد لله كثيرا,,,,وسبحان الله العظيم بكرة وأصيلا,,,

الله اكبـــــــــــــــــــــــــــــــــر الله أكبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــر

كل عام وانتم بخير...
وكل عام وانت اهديء وأسعد بإذن اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه,, ,

قديم 16-12-2007, 03:18 AM   #2165
روح الامان
عضـو مُـبـدع

الله يهدء قلوبنا

بذكره وشكره

قديم 25-12-2007, 03:48 AM   #2166
ابو حفصة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ابو حفصة
ابو حفصة غير متواجد حالياً

[blink]وين الجميع[/blink]

قديم 28-12-2007, 11:52 PM   #2167
Panicnet
عضو فعال

الصورة الرمزية Panicnet
Panicnet غير متواجد حالياً

شكرا لمديرة النادي الاخت نادرة جدا ، وبصراحة فكرة النادي رائعة ومفيده وارجوا ان يكون هناك منتدى خاص بنوبات الهلع panic attack لانتشار هذا المرض وزيادته بين الناس ،

اما بالنسة لي فقد بدأت عندي نوبات الهلع منذ كنت صغيرا قبل ما يزيد على عشرين سنة حيث كنت العب بدراجتي واصطدمت بباب احدى المحلات وكنت خائفا من صاحب المحل وتظاهرت انني متأسف مما حصل ، وبعدها شعرت بشعور غريب خوف وقلق احسست بأنني اطير في الهواء احسست بأنني غير مدرك لما حولي وشعرت بشرود ذهني هائل احسست بعدم الشعور بالواقع، وبالكاد قدت دراجتي ورجعت الى البيت خائفا وبكيت وحضر ((والدي عليهما رحمة الله)) وقالا لي ماذا بك وخانني وصف ما احس به فقلت انني خائف واشعر برعب، فقال لي أبي هدأ من روعك واذهب الى الصلاة وكانت صلاة المغرب على ما اذكر وبعدها زالت النوبة ولكن ولكن ولكن.................. مازلت اعاني منها حتى اليوم والحمد لله على ما ابتلاني واسأله ان يأجرني على صبري ومعاناتني وانا لله وانا اليه راجعون.

المهم انني كنت احاول عدم مواجهة المواقع التي تسبب النوبات وهي الذهاب خارج البيت مشيا مثل الاسواق والاماكن العامة عانيت بعدها بخواء الرئة من الهواء صعوبة في التنفس وصعوبة في البلع الحمد لله شفيت من صعوبة التنفس ولكن ما زلت اعاني من نوبات الهلع ذهبت الى طبيب ووصف لي عقار فافرين100 واستخدمته لمدة سنتين وزيادة وتحسنت حالتي كثيرا ولكني بعد ان توقفت عن الدواء من اربعة اشهر عادت لي النوبات وتسبب لي ازعاجا كبيرا واعاني منها عندما اكون في الصلاة وفي السوق وعندما اقود سيارتي مسافة طويلة وفي العمل.

اتمنى ممن يعاني من مشكلتي التواصل معي للإستفادة والافادة، والله يوفق الجميع

قديم 29-12-2007, 07:53 PM   #2168
عروس النيل
عضو نشط

الصورة الرمزية عروس النيل
عروس النيل غير متواجد حالياً

السلام عليكم وكل عام وانتم بخير
ارجو ان يكون الجميع بصحة وعافية
Panicnet
اخي العزيز شفاك الله
كلنل هنا نصاب بنفس الاعراض والله اذا جاتني الحالة اصبح كا التائهة وادور في البيت كا الطير الجريح
اختناق وخوف وخفقان ورجفة الله المستعان الله يشفيك ويشفينا انه قادر على كل شئ
والصبر مفتاح الفرج
ودمتم بكل خير

قديم 30-12-2007, 12:02 AM   #2169
Panicnet
عضو فعال

الصورة الرمزية Panicnet

شكرا اختي (عروس النيل)

اسال الله ان يكتب لنا الشفاء العاجل وصدقيني انني احس بالراحه النفسية عندما اسمع ان هناك من يعاني كما اعاني وسوف تعجبين عندما اصبت بنوبات الهلع كنت اعتقد انني الوحيد في العالم المصاب به!!!!، لاجد ان الاف والاف مصابون به ، الحمد لله على كل حال.

أمل التفاعل من الجميع مع الموضوع، وعرض التجاب والاستفادة بيننا.

وبالتوفيق والشفاء العاجل لكم،،،،

قديم 30-12-2007, 02:03 AM   #2170
نادرة جدا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نادرة جدا
نادرة جدا غير متواجد حالياً

السلام عليكم والرحمة..

اتمنى ان يكون الجميع بافضل حال باذن الله..

اخي بانك نت اهلا بك بيننا...والله حلمي ان انجز ماهو اكبر لهذا النادي..ماكل مايتمنى المرء يدركهُ..!! الله يقدرنا..

---
ادعوك لقراءة الصفحات السابقة لتقرأ تجاربنا وحوارتنا ..قد تدعمك بعض الاساليب والحوارات باذن الله...

---

انا بالنسبة لي ومما رايته ممن حولي من المصابين بهذه النوبات...واللــــــــــــــــه العليم يا احبائي والله ماهو احباطكم ..لكن لم نجد علاج نهــــــــــــــائي لهذا الهلع العجيب...سبحان الله هو ابتلاء ..الله يعبيننا ..هناك فترات تحسن وهناك انتكاسات...هناك علاجات سنوية ونتائجها لاشهر او سنتين وتعود مع اي مطب حياتي...!!..اعاننا الله..

---

بالنسبة لمحدثتكم اختكم نادرة جدا...قد تم عقدقراني ..وزواجي بالصيف باذن الله..لن افصل لكم بافكاري ومخاوفي من وجود شريك لحياتي ..وانتم ادرى بحياتنا ..الله يلطف بنا يارب..

اتمنى دعواتكم جميعا...وكل من قراء موضوعي واستفاد وشارك معنا لايبخل عني بدعوة صادقة...ووالله دائما اشملكم بدعائي ياحبتي..
----

لاادري اتشعرون بحزن عمييييييييييييييق بداخلكم ام احساسي وحدي؟؟ مهما كانت الحياة جميلة وسعيدة لكن هناك حزن عمييييييييييييييييييييييق وربة عميييييييييييييييييييييييقة في بكاء لاينتهي مجهول السبب..لكن اشعر بانه من التعب من المعاناه مع هذه الامور النفسية طيلة سنوات عمري..انه ربما شعوووووووووور ارهاق السنون..!!

الحمد لله على كل حال...اعاننا الله ..نحمد الله اننا مسلمين تكفينا هذه النعمه التي تمدنا بالطاقة والقوة والتفاؤل مهما اظلمت الحياة فالحمد لله كثيراً..

-----

الاخوة الافاضل جميعا..يسعدني ويثلج صدري سماع اخباركم والاطمئنان عليكم فردا فردا...بانتظاركم احبتي...

----

سيروكسات الشهر الثامن متواصل...التحسن جيدجداً..القلق يتواجد..النوبات خفيفه.....العزيمة: ليست بالمستوى المطلوب...
الحمد لله................

--

دمتم بخير وهدوء وطمأنيــــــــــــــــــــــــــــنة,,,

اختكم مؤسسة نادي نوبات الهلع: نـــــــــــــــــــــــــــــادرة جداً,,,

قديم 30-12-2007, 03:11 AM   #2171
ابو حفصة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ابو حفصة

اخوانى واخواتى الجدد

اتمنى اننى تعرفت عليكم فى غير هذا المكان

ولكن الله سبحانه وتعالى قدر لنا ان نلتفى فى ظروف مرضيه واحده

والحمد لله على قضائه وقدره

اختى نادره جدا مبروك الزواج والله يوفقك

ويجمع بينكما ويؤلف قلوبكما

والله يعينك على الزواج فى مثل هذه الظروف

عندى سؤال للجميع

وهو سؤال غريب نوعا ما

هل تعانون من مشاكل فى الانف ( اعوجاج -- زوائد لحميه ---- او تضخم فى

اللوزتين -- شخير عند النوم -- او مشاكل فى البلعوم )

قديم 30-12-2007, 08:27 PM   #2172
عروس النيل
عضو نشط

الصورة الرمزية عروس النيل
عروس النيل غير متواجد حالياً

اهلا بكم جميعا
اختي نادره جدا مبروك ان شاء الله يكون فال خير لك وتشفين تماما
اخوي ابو حفصة
ان شاء الله تكون بصحة وعافية
انا اعاني من صعوبة في البلع وكأن فيني غصة
وضطراب في النوم
ولكن ما علاقة ذلك بمرضنا
ارجو التوضيح شاكره لك

قديم 30-12-2007, 11:46 PM   #2173
Panicnet
عضو فعال

الصورة الرمزية Panicnet

اولا: الف مبروك اسأل الله ان يبارك لكما ويبارك عليكما ويجمع بينكما على خير، واسال الله ان يسعدك ويرزقك بالذرية الصالحة.

ا اختي نادرة جدا سؤال : هل تعانين من (نوبات الهلع).
بالنسبة لقولك بعدم وجود علاج نهائي لنوبات الهلع صحيح كحال بقية الامراض النفسية، والسبب ارتباطها بدواخل الانسان العاطفية والحسية بالمشاعر بالتفكير ، هي ليست عضوية، كجرح يندمل او زائدة تستأصل بالجراحة او عملية ولادة وقتيه وتنسى، الامر يختلف اسال الله ان يرزقنا الصبر ولاحول ولاقوة الا بالله.
----------------------------------------------
الاخ ابوحفصة بالفعل سؤالك غريب شوي، بالنسبة لي اعاني من حساسية في الانف من فترة طويلة.
---------------------------------------------

الاخت عروس النيل: اسمحيي لي ان اجيب على تساؤلك بالنسبة لصعوبة البلع، السبب يعود الى حالة القلق التي تنتاب مريض نوبات الهلع وقد كنت اعاني منها من فترة والسبب يعود الى انني بدأت اتحكم في عملية البلع بمعنى لا ابلع بإرادتي اجعل الامر تلقائي ، ثانيا اركز على امور اخرى بمعنى اشغل نفسي عندما اوجه صعوبة البلع، ممكن السبب يعود الى اسباب صحية مثل جفاف الفم و الحلق حاولي شرب الماء والسؤال ومضغ العلكة.

مع دعائي لك بالشفاء العاجل ولجميع اخواننا واخواتننا المبتلين بمرض نوبات الهلع.

قديم 31-12-2007, 12:30 AM   #2174
Panicnet
عضو فعال

الصورة الرمزية Panicnet

الاخ العزيز دمووعي
ارجوا ان نتواصل عبر الماسنجر اذا تكرمت لوجود تشابه في اعراض النوبات عندك مثلي.

ولك مني كل تقدير

قديم 31-12-2007, 01:42 AM   #2175
ابو حفصة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ابو حفصة

عندى سؤال للجميع

وهو سؤال غريب نوعا ما

هل تعانون من مشاكل فى الانف ( اعوجاج -- زوائد لحميه ---- او تضخم فى

اللوزتين -- شخير عند النوم -- او مشاكل فى البلعوم -- او اى مشاكل باجهاز التنفسى )

--------------------------------------------------------------------------------

اخوانى واخواتى

الاجابه ضروريه من كل واحد منكم

لذلك من فضلكم اجيبونى