المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رأيكم بهذا الموضوع ؟
ممتاز 59 92.19%
جيــد 4 6.25%
لا داعي له 1 1.56%
المصوتون: 64. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 09-02-2006, 11:25 PM   #211
الموسيقار
عضو

الصورة الرمزية الموسيقار
الموسيقار غير متواجد حالياً

السلام عليكم يسعدني كثيرا ان اشارك معكم مثل ما تعرفون الحالة النفسية مش مثل المرض العضوي فالحالة النفسية تحتاج لمن واحد يساعدة ويفرفش معاة ويهدئة بما يعاني اريد ان اوضح لكم انا اصبت بنوبة هلع شديدة جدا من طفولتي واعراض حالتي كان الم فضيع في الصدر كان شرايين قلبي تتمزق كانة عقرب بصدري عشت سنوات من عدم استقرار في النوم وإضطراب في النوم وكوابيس واصبحت اخاف جدا من النوم حتى اذا بسافر اول شيئ افكر في النوم اسئل نفسي ماذا سيحصل لي الليلة وماذا سيحصل لي غدا تخيلو يا جماعة الخير مع الأعراض الي ذكرته لكم عمري ما قلت حق شخص انا مريض ولا حتى زرت الطبيب لان ابي يخاف وينحرج لمن يدخل ولدة على طبيب نفسي ومن بعدها سمعت كلام والدي وانا طفل فتخيلت ان كلام ابي هو الصح وعلمت نفسي انا اصمت وعلمت نفسي انا لااقول لأي شخص في الدنيا انني مصاب وضليت 11 سنة منذ الطفولة اعاني من هذه النوبة الشديدة الفضيعة هل تعلمون ان كل ما اخرت نفسك عن العلاج تزيد حالتك وتزيد معاناتك وتصعب علاجها تخيلو يا عالم اذهب الى المدرسة واعاني من الأعرض الي ذكرتها لكم الم في الصدر وخنقة وكأ،ة شراين قلبي تتمزق وغصة في حلقي ووووالى الخ في وجبة الأكل في السفر في مع الناس في النوم صدقوني لو حد منكم يتذوقها دقيقة واحدة تقولون اشلون هالشخص متحملها كنت تعودت على الألم اصبحت لاا استغني عنه ابدا احيانا اسأل نفسي اقول انا في حلم ولاا في علم أصبحت اشعر كأن ربنا خلق العالم كلهم مصابون بنوبة هلع وكلهم صامتون مثلي كل واحد ما يريد يعلم الثاني بعدها فكرت بالإنتحار أحيانا اقول حرام واحيانا اقول ربي محللها لي بعد 11 سنة توظفت وتخرجت من كلية الصيدلة وقلت لنفسي يا انتحر او اذهب لعيادة نفسية ونسى كلام الوالد وبعدها فعلاا ذهبت ونصحني الطبيب بأخذ دواء سيروكسات اخذتة واستمريت علية لمدة سنتان والله لم استفد منهو ولا حتى 5% بل زادت حالتي واصبت بالرهاب الإجتماعي واصبت بإنهيار نفسي بدأت اترك الصلاة وكرهت نفسي اكثر واكثر ولعن في الدنيا ولعن في كل شيئ استغفر الله لكن بعدها سافر الدكتور وجاء دكتور اخر هو جنسيتة سعودي راجعتة قالة لي وقف السيروكسات واستخدم الفافرين طبعا انا صيدلي واعرف الدكتور اين يتجة قلت له يا دكتور السيروكسات والفافرين كلهم نفس الشي كلهم من مجموعة واحدة كلايهما يشتغلون نفس الخط كلايهما من مجموعة ssri قال لي معليش استخدمه وبعدها استخدمته من أول قرص اشعرت بإختلاف كبير عن دواء سيروكسات من اول قرص حسيت فائدة كبيرة وبعدها مع مرور الأشهر بدأت حالتي تستقر وتتحسن وكأني دخلت عالم ثاني أشعرت براحة نفسية وبعدها كأن الأمل موجودا معي والثقة زادت وكل شيئ تغير وتحول اريد ان اعلمكم وانصحكم وتأخذون العبرة مني اذا كنت تعاني من مشكلة نفسية فراجع العيادة النفسية فورا واريد ان اخبركم ليس معنا اذا استخدمت دواء ولم ينجح معك ليس معنا انه لايوجد حل انا الأن راضي عن نفسي بما اني اعاني من نوبة هلع لكنها اقل بكثير من كان سابقا ولاافي مقارنة عندي سؤال لدكتور النفساني هل تنصحني بدواء اخر لكي اقضي على النوبة بتاتا او تنصحني ان استمر على دواء الفافرين وانا الأن غطيت التسعة شهورا من استخدامة ؟ ولكم الشكر جميعا

قديم 09-02-2006, 11:56 PM   #212
الموسيقار
عضو

الصورة الرمزية الموسيقار
الموسيقار غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموسيقار
السلام عليكم يسعدني كثيرا ان اشارك معكم مثل ما تعرفون الحالة النفسية مش مثل المرض العضوي فالحالة النفسية تحتاج لمن واحد يساعدة ويفرفش معاة ويهدئة بما يعاني اريد ان اوضح لكم انا اصبت بنوبة هلع شديدة جدا من طفولتي واعراض حالتي كان الم فضيع في الصدر كان شرايين قلبي تتمزق كانة عقرب بصدري عشت سنوات من عدم استقرار في النوم وإضطراب في النوم وكوابيس واصبحت اخاف جدا من النوم حتى اذا بسافر اول شيئ افكر في النوم اسئل نفسي ماذا سيحصل لي الليلة وماذا سيحصل لي غدا تخيلو يا جماعة الخير مع الأعراض الي ذكرته لكم عمري ما قلت حق شخص انا مريض ولا حتى زرت الطبيب لان ابي يخاف وينحرج لمن يدخل ولدة على طبيب نفسي ومن بعدها سمعت كلام والدي وانا طفل فتخيلت ان كلام ابي هو الصح وعلمت نفسي انا اصمت وعلمت نفسي انا لااقول لأي شخص في الدنيا انني مصاب وضليت 11 سنة منذ الطفولة اعاني من هذه النوبة الشديدة الفضيعة هل تعلمون ان كل ما اخرت نفسك عن العلاج تزيد حالتك وتزيد معاناتك وتصعب علاجها تخيلو يا عالم اذهب الى المدرسة واعاني من الأعرض الي ذكرتها لكم الم في الصدر وخنقة وكأ،ة شراين قلبي تتمزق وغصة في حلقي ووووالى الخ في وجبة الأكل في السفر في مع الناس في النوم صدقوني لو حد منكم يتذوقها دقيقة واحدة تقولون اشلون هالشخص متحملها كنت تعودت على الألم اصبحت لاا استغني عنه ابدا احيانا اسأل نفسي اقول انا في حلم ولاا في علم أصبحت اشعر كأن ربنا خلق العالم كلهم مصابون بنوبة هلع وكلهم صامتون مثلي كل واحد ما يريد يعلم الثاني بعدها فكرت بالإنتحار أحيانا اقول حرام واحيانا اقول ربي محللها لي بعد 11 سنة توظفت وتخرجت من كلية الصيدلة وقلت لنفسي يا انتحر او اذهب لعيادة نفسية ونسى كلام الوالد وبعدها فعلاا ذهبت ونصحني الطبيب بأخذ دواء سيروكسات اخذتة واستمريت علية لمدة سنتان والله لم استفد منهو ولا حتى 5% بل زادت حالتي واصبت بالرهاب الإجتماعي واصبت بإنهيار نفسي بدأت اترك الصلاة وكرهت نفسي اكثر واكثر ولعن في الدنيا ولعن في كل شيئ استغفر الله لكن بعدها سافر الدكتور وجاء دكتور اخر هو جنسيتة سعودي راجعتة قالة لي وقف السيروكسات واستخدم الفافرين طبعا انا صيدلي واعرف الدكتور اين يتجة قلت له يا دكتور السيروكسات والفافرين كلهم نفس الشي كلهم من مجموعة واحدة كلايهما يشتغلون نفس الخط كلايهما من مجموعة ssri قال لي معليش استخدمه وبعدها استخدمته من أول قرص اشعرت بإختلاف كبير عن دواء سيروكسات من اول قرص حسيت فائدة كبيرة وبعدها مع مرور الأشهر بدأت حالتي تستقر وتتحسن وكأني دخلت عالم ثاني أشعرت براحة نفسية وبعدها كأن الأمل موجودا معي والثقة زادت وكل شيئ تغير وتحول اريد ان اعلمكم وانصحكم وتأخذون العبرة مني اذا كنت تعاني من مشكلة نفسية فراجع العيادة النفسية فورا واريد ان اخبركم ليس معنا اذا استخدمت دواء ولم ينجح معك ليس معنا انه لايوجد حل انا الأن راضي عن نفسي بما اني اعاني من نوبة هلع لكنها اقل بكثير من كان سابقا ولاافي مقارنة عندي سؤال لدكتور النفساني هل تنصحني بدواء اخر لكي اقضي على النوبة بتاتا او تنصحني ان استمر على دواء الفافرين وانا الأن غطيت التسعة شهورا من استخدامة ؟ ولكم الشكر جميعا

قديم 10-02-2006, 12:05 AM   #213
مقاتل من الصحراء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مقاتل من الصحراء
مقاتل من الصحراء غير متواجد حالياً

حياك الله اخي الموسيقار في نادينا ...

تجربتك بالفعل تستحق التأمل

ومادمت صيدلي فبالتأكيد سيكون لك دور فعال في ارشاد أعضاء النادي ..

أسال الله لك الشفاء والراحة النفسية ومرحبا بك مجددا بيننا ...

التعديل الأخير تم بواسطة مقاتل من الصحراء ; 10-02-2006 الساعة 12:08 AM

قديم 14-02-2006, 08:39 PM   #214
مايسترو
عضو نشط

الصورة الرمزية مايسترو
مايسترو غير متواجد حالياً

ليش ما في حد هنا

قديم 14-02-2006, 11:29 PM   #215
noooor
V I P

الصورة الرمزية noooor
noooor غير متواجد حالياً

أخوي شكلها ماوصلتك الرساله كنت طالبه فيها إيميل الأخت نادره جداً لنادي نوبات الهلع إذا تعرفه حتى أطمئن عليها فقط لاغير لأنها ماردت على بريدها

ومبروك على إرجاع معرفك القديم

قديم 16-02-2006, 12:36 AM   #216
رائع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رائع
رائع غير متواجد حالياً

مساء الخير جميعآ

وش اخبارك اخي مقاتل من الصحراء
مبروك اخي (مقاتل من الصحراء ) استعادت المعرف ،

بشر كيف الامور ؟

وماهي اخر اخبارك ؟

وماهي اخبار نادره جدآ؟

قديم 16-02-2006, 10:13 PM   #217
مايسترو
عضو نشط

الصورة الرمزية مايسترو

اقرأ هذه الأقوال الذهبية وأستفد منها
1- الثقةبالنفس هي اساس كل نجاح وانجاز عضيم
2_ الأشخاص الواثقون من انفسهم لايقارونون أنفسهم بالأخرين
3_الثقة عادة يمكن تنميتها بالتصرف وكأنك تمتلكها بالفعل
4_كيفية ذكر اسمك لاخرين هي مقياس لمدى حبك واحترامك لنفسك
5_العقل مثل العضلة كلما استخدمتة كلما ازدادت قوتة
6_إفعــــــل الشيــــئ الــــذي تخـــــافة وسيكـــــــون القضــــاء علــــــلى الخــــــوف مؤكــــــــدا
7_إن الثقة بالنفس مهارة مكتسبة كالكتابة او ركوب الدراجة فإنك تنميها بالممارسة
8_ الكل يخاف الشخص الأفضل هو من يعمل رغم مخاوفة
9_لايهتم الناس يما تقولة بل يهتمون عادة بما تفعلة
10_إذا كانت نقاط ضعفك اكثر بكثير من نقاط قوتك فركز على نقاط قوتك

اتمنى منكم قد استفدو

قديم 16-02-2006, 11:37 PM   #218
رائع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رائع
رائع غير متواجد حالياً

مشكور اخي على هذه الكلمات الجميله

قديم 18-02-2006, 09:09 AM   #219
مقاتل من الصحراء
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noooor
أخوي شكلها ماوصلتك الرساله كنت طالبه فيها إيميل الأخت نادره جداً لنادي نوبات الهلع إذا تعرفه حتى أطمئن عليها فقط لاغير لأنها ماردت على بريدها

ومبروك على إرجاع معرفك القديم
أعتذر اختي نور الإيميل غير موجود عندي

قديم 18-02-2006, 09:21 AM   #220
مقاتل من الصحراء
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعبيده
مساء الخير جميعآ

وش اخبارك اخي مقاتل من الصحراء
مبروك اخي (مقاتل من الصحراء ) استعادت المعرف ،

بشر كيف الامور ؟

وماهي اخر اخبارك ؟

وماهي اخبار نادره جدآ؟
حياك الله أخي ابوعبيدة

ابشرك الأمور في تحسن كبير ولله الحمد ... وحاليا متوقف عن تناول الدواء

وانت بشرنا كيفك بعد العلاج القراني ...

أتمنى لك لجميع اعضاء النادي الشفاء والطمأنينة ..

قديم 18-02-2006, 09:33 AM   #221
مقاتل من الصحراء
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايسترو
ليش ما في حد هنا
نحن هنا ياصديقي .. شكرا لسؤالك ... وشكرا لمشاركتك الجميلة

قديم 19-02-2006, 10:25 PM   #222
مايسترو
عضو نشط

الصورة الرمزية مايسترو

مساء الخير يااحبابي المحترمين
عندي سؤال ليش مو قادر اطرح سؤال اواشارك في منتدى عيادة الرهاب الإجتماعي ؟ الي يعرف علاجها ياليت يساعدني والله تعبت بس علشان اشارك

قديم 20-02-2006, 11:13 PM   #223
مايسترو
عضو نشط

الصورة الرمزية مايسترو

ثـــــــــــــــــــــــــــــــــــلات خطـــــــــوات تخلصك من القلق
1_ ان تدرك نمط القلق الذي تعاني منه
2_ ان تغير نمط تفكيرك في المواقف المثيرة لقلقك
3_ ان تغير نمط اسلوبك في المواقف التي تثير قلقك
اسأل الله ان يشفي كل المرضى والمعانين بالراحة والتكييف

قديم 20-02-2006, 11:46 PM   #224
مايسترو
عضو نشط

الصورة الرمزية مايسترو

أخوي بانيك اتاك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
احب اذكرك ان نوبة الهلع مشكلتها مشكلة ان كلما خفت من تكرار النوبة تأتي وهذا من اعراض النوبةاو من اعراض المرض بمعنا انك تحاتيها تفكر فيها كثير خايف منها كثير فبعدها تأتي النوبة مع العلاج المعرفي والعلاج السلوكي والعلاج بالأدوية بإذن الله تسيطر عليها يوجد ادوية جدا جدا ممتازة لهذه النوبة ولاتخاف اطمئن العلاج الحمدالله موجود اريد قولك الفرق بين الأم العضوية والألام النفسية فالألام النفسية اذا اتى لك الام واشغلت نفسك في حاجة مثل في قراءة الأدعية والقران اوللعب اي شيئ اخر فسيزول الألم نهائيا لكــــــــــــــــــــــــــــن انتبه معي الألام العضوية اذا اتت لك وحتى لو اشغلت نفسك سيضل الألم موجود احب اقولك يا عزيزي بما اني لم اشخص حالتك فأتوقع توقع كبير الذي تعاني منه الالام عضوية وليست نفسية واطلب من ربي ان يشفي الجميع

قديم 21-02-2006, 10:42 PM   #225
مايسترو
عضو نشط

الصورة الرمزية مايسترو

عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــلاج القلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــق
كيف نتخلص من القلق الهلع الرهاب الإجتماعي الإكتئاب ؟
علاج القلق ما يكفي نعتمد على حاجة وحدة وبس يعني ما يصير نقول نستخدم دواء وخلاص انتهى الأمرولاحتى العلاج السلوكي لوحدة ما يكفي مثال\( هل نستطيع نركض برجل واحدة ) فالأثنان اخوان كل وحدة من الثانية تساعد الثانية اذا تريد تعرف كيف تتخلص من القلق اتبع الخطوات التالية
1_ تعلم طريقة الأسترخاء واذا ما تعرف طريقتها اشتر من اي مكتبة شريط يعلمك الطريقة
2_ استخدم علاج العلاج الإجتماعي يعني مثلاا روح حفلات ومناسبات كون لك اصدقاء وهكذا
3_ غير سلوكك بمعنى مثلا انا اخاف اعزف موسيقة امام جمهور انا اخاف اخط صحيفة امام الناس انا اخاف اقود سيارة لوحدي العلاج انك تعزف موسيقى امام جمهور اقود سيارة لوحدي ولوحتى انا خائف ومرتبك وغير مركز التكرار يعلم الشطار مش من اول مرة تنجح معك كرر حتى ترسخ في ذهنك انا اريد اعلمك حاجة تخلي عقلك الباطن يغير ماكان سابقا مثلاا (( انا كنت امس اخاف من السباحة لكن عندما شاهدت تمارين في التلفزيون والمدرب علمني تمارين وجربت نزلت في المسبح كنت في البداية خائف جدا وبعدا اشوي اشوي الخوف يزول فاصبحت ما اخاف فعقلي الباطن خزن في ذهني ومع الموقف ان السباحة بسيطة وما تخوف ))
4_ استخدم التحليـــــــــــل النفسي درب نفسك انك تحلل وتستنتج
5_ استخدم التفكيــــــــر الإيجابي واحترم ذاتك مثـــــــال(( انا انسان غبي , انافاشل , انا انسان غير شعبي , انا مكروه ووووالخ ضع بدالها انا ليس مكروه والدليل ان اليوم سولفت مع اصدقائي وضحكت معهم انا انسان غير فاشل انا انسان طموح انا انسان محظوظ))
6_انتبه الى هذه النقطة المهمة
لاتأجل السعادة الى غدا مثال( انا بكون سعيد لمن اتخرج من المدرسة ولمن يتخرج من المدرسة بيقول انا بكون سعيد لمن اتخرج من الجامعة ولمن يتخرج من الجامعة بيقول انا بكون سعيد لمن أتوضف ولمن يتوضف انا بكون سعيد لمن اتزوج وبعدها انا بكون سعيد لمن يكبرون عيالي وبعدها وين وصل هذا الشخص كبر وشيب ومات وكل يوم يقول بكرة بكون سعيد ) افرح في نفس اللحظة استمتع في نفس اللحظة ابسط نفسك لاتؤجلها الى غدا
7_ العلاج بالدواء الفعال اركز على هالكلمة الــــــــــــــــــدواء الفــــــــــعال ايش تقول علم الصيدلة في حاجة اسمها (فارما كوكاينتكس )و(فارماكوداينميك) معناها ان ربنا سبحانة وتعالى خلق لكل انسان مستقبلات في الجسم كل واحد وعلى تقبلة للمادة الفعالة بمعنى تأثير الدواء على الجسم وتأثير الجسم على الدواء مثلاا ( في ناس نعطيهم دواء ضعيف جدا لكن يأثر معهم بعطيهم نتيجة يعطيهم فعالية ونفس هالشخص هذا ممكن اعطية دواء قوي وما يجيب معاه نتيجة ابدا ) الي ابغاة اوصلة لك لا تتحطم اذا استخدمت ادوية او ما نجحت معك
8_ العلاج بالدين بالعبادة بتكثيف قراءة القران بتكثيف قراءة الأدعية وهكذا
اخــــــــوي عزيزي لا تنسى اذا كنت تعاني من قلق او اكتئاب انك تحاول تعالج نفسك وتكثر المحاولات لأن وانت تحاول ترى ربك يعطيك اجر وتكسب ثواب
وأسال الله ان يشفي كل مريض

التعديل الأخير تم بواسطة مايسترو ; 21-02-2006 الساعة 11:41 PM