المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رأيكم بهذا الموضوع ؟
ممتاز 59 92.19%
جيــد 4 6.25%
لا داعي له 1 1.56%
المصوتون: 64. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 17-03-2006, 04:53 PM   #256
مايسترو
عضو نشط

الصورة الرمزية مايسترو
مايسترو غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادرة جدا
الاخ مايسترو..اخبرتني في اخر رد لك بتحسنك باذن الله..

ماهي اخر اوضاعك هذه الايام؟؟

ارجو ان تبقى على تواصل معنا...حماك الله..

دمت بامان..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكــــــــــــــر ك كثير ا على سؤالك لي واهتمامك
اختي نادرة نوبة الهلع اجاتني واستمرت لي ثلاثة ايام طبعا زعلت لما اجاتني لكن انا عندي امل كثير انها راح تزول كلها فترات قصيرة وطبعا النوبة معروفة في طب النفسي ان علاجها موجود وكثير من الناس تشافو منها انا الأن مبسوط ان تقريبا اكثر من 50% تحسنت منها ومادمت تحسنت اكثر من 50% فأنا قادر ان شاء الله اكمل الباقي وعلى كل حال الحمدالله على كل شيئ

دمتـــم سالمين

قديم 17-03-2006, 07:45 PM   #257
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112
ad11112 غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
اخي دمعة الصحراء ( سيبرالكس ) هو من الادوية المانعة لاعادة قبط السيرتونين دواء جيد و ليس له اعراض جانبية تقريبا ويستعمل للاكتئاب والقلق ونوبات الذعر المهم .....
اذا كنت تستعمله استمر كما يصف لك الطبيب ......
ومعليش فيه احد من اقاربك يعاني من مرض يشابه ما تشكو منه ؟
نومك كيف ؟ هل فيه احلام مزعجة او غريبة ؟
كيف علاقتك مع الله ؟ ( معليش هل انت مسلم ) ؟
ما هي الاعراض التي تشكو منها بالتحديد ؟
هل تعاني من ضيقة في النفس ؟
الله المستعان
عندي لك رأي جربه وقلي ايش يصير معاك .... ايش رايك ؟
اذا راقت لك الفكرة :
اذهب الى اي محل تسجيلات اسلامية واطلب منه الرقية الشرعية واستمع اليها مرة قبل الشروق ومرة قبل الغروب او اي مرتين في اليوم وعلى حسب التطورات انا اقول لك
لكن انتبه تروح لاحد من الناس اللي يقرون على الناس بس اسمع من التسجيل وان شاء الله خير وخلال هذه المدة
استعمل اسلوب الالهاء مثل الاصدقاء ( الصالحين ) ، الشعر ، الرسم او اي هواية مفيدة .....
تعلم اي اسلوب للاسترخاء مثل شد الجسم من الراس الى الرجلين وملاحظة الارتخاء وممكن تستعمل الحمامات الدافئة وحط عليها شوية نعناع ( المية يعني ) .
تعلم ان تركز على اي شيء متحرك مثل ضوء الشمعة سمكة في حوض ماء طير حيوان اليف ركز فيه وانسى كل شيء ثاني طبعا مو طول العمر اسبوعين ثلاثة لمدة ربع ساعة الى نص ساعة .
دايما قول لنفسك كلمة بسيطة ولكن فعالة مثل اهدئي او مو وقتك وخلي لك وقت معين في اليوم تغوص فيه في المشاكل اللي تقابلك وباقي اليوم قل لجميع الافكار مو وقتك ( تعلم اساليب ادارة الوقت )

قديم 17-03-2006, 09:12 PM   #258
دمعةالصحراء
عضو فعال

الصورة الرمزية دمعةالصحراء
دمعةالصحراء غير متواجد حالياً

شكرا والله على تفاعلك أنا فعلا أريد العلاج وعندما تأتيني الأعراض تكون بدايتها عدم اهتمام وأستسلام ثم اكتئاااااااااب وبعدها رعب ثم رغبة داخلية في التغيير وتاتي هذه الرغبة من مبدّ بسيط وقاله الدكتور عكاشة وهو ان وصول المريض النفسي للذروة قد يعينه على الشفاء كيف؟ لأنه ببساطة لم يعد يبالي بما سيجرى له أكثر من ما جرى وصدقني أنا عندما ازيد في النوبة تأتيني حالة من الخضوع والقدرة على النزول والأطمئنان وذلك لأن جسدي قد قذف ما بي من سم .
أما عن الرقية فانا لا أريد لسبب وهو انني مريض بالشك والتبحر الزائد في الدين فلا أريد أن أربط شفائي بها وأظلم وأشك بالتالي في حين أنني أعلم ان ما بي من سقم له دواءه في الطب وشفائي بيد الله على يد طبيب ودواء اما أذا سمعت الرقية ولم اتحسن فأن هذا يدخلني في مهاتارات وصراعات داخلية .
ولكني اشئلك ما رأيك في هذا الدواء السيبرالكس لأنني مقدم على اخذه في خلال يومين ألى ميعاد المراجعة .
وثانيا أنا مررت بالأمراض النفسية المتنوعة ومن خبرتي أنه لا يوجد شفاء كامل لها بل أن الشفاء الكامل لها هو مرض بحد ذاته صدقنيّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ!!!!!!!!

قديم 17-03-2006, 11:15 PM   #259
رائع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رائع
رائع غير متواجد حالياً

كيف الحال ياشباب وش اخباركم ؟

كيفك نادره؟

كيف مقاتل ؟

كيفك دموووعي ؟

اخي دموووعي : انا الآن رجعت الى الدواء من جديد انتكست للاسف ، بس الحمدلله اشوى من اول لكن اعاني من اكتئابات على كيف كيفك وتقلبات مزاج مثل الاسهم مره فوق ومره تحت لكن نوبات الهلع خفت عندي بشكل كبير يعني تقدر تقول 70% تقريبآ .

وانت بشر ؟ عسى امورك زينه ؟

انا في انتظارك.

قديم 18-03-2006, 10:05 AM   #260
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112

بسم الله ارحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
اخي ابو عبيدة عندي لك نصيحة وان شاء الله تدعي لي وتنبسط
ويروح الاكتئاب بدون رجعة ..... ان شاء الله .
قول يا رب .....
نصيحتي ان ترجع للرقية وتقراها على نفسك .... ونزل من الانرنت رقية اسمها ( الابتهاج بخلاصة العلاج ) اسمعها وطبق اللي فيها كل يوم مرة .....
ولا توقف او لا تستعمل الادوية من تلقاء نفسك ويوم ما توقفها وقفها بالتدريج البطيء جدا جدا.
طيب وجيب لك مسك ابيض تلاقيه عند العطار وهو رخيص لا تخاف حط منه كمية بسيطة جدا على روس الاصابع ( اليد والرجل ) والمرفق وخلف الركبة وخلف الاذنين كمية بسيطة يعني اتعطر منه ....
وركز على التركيز والاسترخاء ولا تخاف واطمئن .....
واذا تبغى اشرح لك الاسترخاء او فن التركيز انا مستعد ....
الاكتئاب اللي على كيف كيفك طبيعي ولا يخوف ولكن تركيزك معاه ما يخليه يروح .

قديم 18-03-2006, 10:09 AM   #261
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ....
اخي دمعة الصحراء ....
الله يشفيك بس انت ما قلت لي عن المرض وهل يعاني منه احد من اقاربك .....
المهم سيبرالكس ممتاز لا تخاف منه .....
في اول اسبوع تستعمله تحس باشياء غريبة شوي وبعدين عادي وعلشان تكون مية مية ابدأ بجرعة بسيطة ممكن نص حبة وبعدين بعد اسبوع تزيدها

الله معاك

قديم 18-03-2006, 02:13 PM   #262
دمعةالصحراء
عضو فعال

السلام عليكم
أنا أعاني من خوف شدييييد مع ضيقة في النفس والتنفس وكره للناس والظروف والحوالية مع حالة رهيبة من التشاؤم وتوقع السوادائما وطبعا عدم اندماج مع أي شيء حيث أصبحت اعيش في عالم ثالث تماما وعندي رعب دائم حيث لم أعد أستطيع السيطرة على نفسي وعقلي بل لم أعد أفرق بين الأفكار المرضية والطبيعية فأصبحت مترقبا للمرض تماما كل يوم واليوم انا في الذروة الذروة الذروة حيث أحس بأختناق وضييييييييييييييييييقة وتعبااااااان للغاية وأحس بأن الحيا أنتهت تماما عند خوفي وكآباتي ولم أعد استطيع حتى الجلوس مع الأهل أو على النت أنا يا جماعة أسغرب مما يحدث لنا حيث أنني لم أعد احتمل أحس بأنني على وشك الأنفجار فأتمنى من الله أن يشفينا أو جزء من الشفاء الذي يجعل الأنسان يستطيع التعايش مع مرضه سوف أذهب الى طبيبتي بعد قليل لكي تصف لي السيبرالكس أو السيبرام لأنني أحس كل يوم برغبة في البكاء الهيستيري وفعلا أصبحت أبكي كل يوم يا aنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة1112والله ولم أعد أستطيع أن أعتمد على نفسي في شيء ولم أستطيع لا الجلوس في المنزل ولا الطلعة حتى أنني كل ما اخذ دواء أحس بالمرض أكثر والعزلة ولاضياع وذلك بسبب حالة اليأس القاتل من الشفاء ............ والله معنا

قديم 18-03-2006, 08:47 PM   #263
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112

بسم الله الرحمن االرحيم
الحمد لله قول الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
اخي دمعة الصحراء ....... الف الف الف الف الفففففففف لا بأس عليك ، طهور ان شاء الله ، الله لا يوريك مكروه ( متشفش مكروه يعني ) خلي في بالك ان الوقت جزء من العلاج .......
والله يبتلى ليهذب ، ويبتلي ليختبر والله يعلم فين الخير ....
وخذ هذا الخبر – والله مو من راسي منقول من كتاب الان على مكتبي – يقول الدكتور الباحث ( احمد القاضي ) رئيس المركز الاعلامي بمؤسسة العلوم الطبية الاسلامية بمدينة بنما ستي في الولايات المتحدة ان المرحلة الاولى من البحث اثبتت فيها التجارب ان للقران اثرا مهدئا في 97 % من التجارب في شكل تغيرات فسيولوجية حيث تدل على تخفيف حدة التوتر الجهاز العصبي التلقائي .......... الخ .
المهم انا انصحك بسماع سورة البقرة او الفاتحة مكررة وانت اقراها
( الفاتحة يعني ) وكل ما مريت على اياك نعبد واياك نستعين انطرح على ربك وابكي بين يديه ما فيهاش حاجة واساله وهو قادر انه يخلصك من اللي انت فيه ما شفته احيا الموتى لعيسى عليه السلاه وشفى البكم والاعمه والابرص وشق القمر لمحمد صلى الله عليه وسلم وشق البحر لموسى وانت احد عبيده احسن الظن به وقل كلا ان معي ربي سيهدين .....
الذي جعل النار بردا وسلاما على ابراهيم وهي النار الحقيقية ولا تقول اللي فيا اصعب من النار لا النار النار اصعب ...
تمسك بحبل الله المتين واستعن بقدرة القادر العليم والله ما يخيبك ..
واستعن بالصبر والصلاة ...
المهم نرجع بعد ساعة من قراءة الفاتحة رد عليا وقلي بيه تحس وانا متأكد انك بتتحسن ....ما تشيلش هم قول يا باسط تلاقيها هاصت و بعد ما تهدا الاعراض نتكلم تاني ونسوي خطة جديدة للخروج من هذه الا زمة انا الان مرتاح والحمد لله واتمنى انقل لك التجربة واعرف ان ربنا كريم .......
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك

قديم 18-03-2006, 10:28 PM   #264
دموووعي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دموووعي
دموووعي غير متواجد حالياً

ابو عبيده انا توقفت عن العلاج لي اكثر من اسبوعين

بصراحه حالي استسلام تام ..

اصدقك القول انني مررت بخيانة اعز اصدقائي ...لغرض مادي ..ووالله لازلت ابكي انني فقدته

والحمدلله

انا الان لم اعد كما انا فعلا تغيرت ..لااخرج من البيت الا نادرا ..اكتئاب جدا واول مره يطول معي كذا
والله يكون بالعون

بصراحه الاهل زعلانيين علي شوي واكثر من شوي ...لانني على حد قولهم تغيرت وماصرت اقدر اروح معاهم واحضر مناسبات ولاااسسوي اي شي يذكر

نوبات الهلع قلت والحمدلله لكن الاكتئاب زايد ...ومدري ايش الحل

الله يكون بالعون والله اني اكتب الان بدون وعي هههههههههههه يعني سامحوني لو جبت العيد

في كلامي

لي رجعه واسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيني ويشفي جميع مسلم وانتم معي يارب

قديم 18-03-2006, 11:58 PM   #265
رائع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رائع
رائع غير متواجد حالياً

مشكور اخي/ aنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة1112 على نصائحك القيمه وانشاء الله ابطبقها حرفيآ وياليت تعطينا نبذه مبسطه عن بعض طرق الاسترخاء مشكورآ .

اخي/ دمووووعي ، الله يكون في عونك و انصحك ان تعود الى العلاج ، اتمنى ان اسمع عنك اخبار

طيبه قريبآ .

قديم 19-03-2006, 12:04 AM   #266
نادرة جدا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نادرة جدا
نادرة جدا غير متواجد حالياً

سلام الله عليكم احبائي..

دعواتكم لوالدي....

اسعد عندما اسجل الدخول للموقع وارى ردودكم الاخوية المثمرة ..

استمروا كما عهدتكم احبائي..

ودمتم بالف الف خير..

اختكم نادرة جدا..

قديم 19-03-2006, 12:51 AM   #267
عبدالرحمن
عضو نشط

الصورة الرمزية عبدالرحمن
عبدالرحمن غير متواجد حالياً

يا اخوان سؤال ان اعلم ان نوبات الهلع كارثه بل مصيبه بل ضيف نفس اختناق بل احتضار بل موت بعينه يعني سوف اموت..لكن اخواني لماذا لا تتصادق مع نوبات الهلع يا اخي كن صديقا لها بمعنى حياها في اي وقت في السيارة في الطيارة في السوق ضيفها بل اذبح لها وقدم لها كل كرم وجود وقل لها ستميرين بسلام كما مريتي مئات المرات من قبل ...احذر لا تقاومها بل استقبها برحابه صدر وعلم ان وقتها بدون موعد فرحب بها في اي وقت وقل لها مثل ما اتيتي بدون موعد ستذهبين كما ذهبتي من قبل واحذر واكررها لا تقاومها اقبلها برحابه صدر وهذه هي علاجها فكن صديق هلعك...

قديم 19-03-2006, 01:49 AM   #268
دمعةالصحراء
عضو فعال

السلام عليكم يا aنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة1112أنا كل يوم تقريبا أقرأجزء أو أكثر من القرآن الكريم والحمد لله عندما تحس بالقرآن لا تشعر بهذه الأشياء تماما بل تتوكل ولا يهمك شيء لكن المشكلة أن يجيني لما أكون مكتئب وسواس في الدين والدكتورة تقول العكس لما يكون البني آدم مبسوط يجيله شك في الدين المهم أنا أفكر جديا في السيبرام خاصة أنه كان مسحوب من الأسواق ولكنه رجع فما رأيك وكيف تستطيع التغلب على حالتك وما هي أعراضك قد أستطيع المساعدة

قديم 19-03-2006, 10:06 AM   #269
ad11112
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ad11112

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين وبعد:
اخي دمعة الصحراء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
ما شاء الله ما شاء الله فين كنا وبقينا فين ...... لا الف ما شاء الله .
اليوم صرت تبي تمد يد العون لاخوك الذي لم تره ( اللي هو انا )
باكبر فيك التفاني واشكرك جدا
اشكرا جدا على شعورك الجيد ،،،،،،،، >>>>>> يقتضي شكرا
السيبرام اظن ان له اعراض اكثر من سبرالكس المهم لا تدوش نفسك بالادوية وتكون عاوز تعرف كل حاجة وتكون كل خيوط القضية في يدك ..... نوع الدواء وكميته وجرعته ووقتها هذا شغل الدكتور مو شغلنا نحنا ...... صح ؟
الادوية النفسية بيصير عليها اعتماد نفسي وليس فيزيائي انت صرت تفكر انها هي اللي رايحة تحل مشكلتك ...فهمت ؟
اظن انا ذلك ؟؟؟؟
طيب فوض امرك الى الله ثم للطبيب المعالج ونا قش معاه مدة العلاج وطريقة التوقف عنه و فكر في المستقبل الواعد الجاي امامك ولا تقلق من اجله بس فكر فيه ....
اذا ما تشتغل فكر في الشغل بجدية شغل مبدع كذا ......
انت شكلك زوق وذكي استثمر هذا واشتغل وانفض عنك غبار الماضي خلاص ...
بالنسبة ليا انا كنت اعاني من ضيييقة شديدة وضيق في التنفس ودوار و تنميل في الاطراف وغثيان واحساسات غريبة في الجسم
يعني مركب اكتئاب وقلق وهلع ويا عين صبي ....
وعملت كل التحاليل والفحوصات والاشعة وكل حاجة تتخيلها
وياما رحت الطواري وبكيت يوم زواجي وشفت الذل...
ور حت للاطباء النفسيين وجربت كل انواع الادوية النفسية تقريبا
بس ما كان فيه فايدة باستعمل الدواء واتحمل اعراضه الجانبية وتيتي تيتي مثل ما رحتي مثل ما جيتي ....
ورحت للرقاه وجربت معاهم فكان يقولون عين او سحر وانا مو مصدق كيف عين ولا سحر يعمل فيا كذا ؟
ودخلت في متاهات ودوامات ولكني ابشرك لجات الى الله وانطرحت بين يديه وبكيت ودعيت ودعيت والحمد لله وصلت الى :
الحل الفعال وانا عليه من مدة وصاير كويس الحمد لله ....
اول حاجة باسمع الرقية الشرعية كل يوم ثلاث او اربع مرات
باقرأ كل يوم على نفسي الفاتحة و ايه الكرسي وفي البداية كان يحدث لي شيء غريب كنت اكون تعبان وبعد ما اسمع الرقية و اقرا الفاتحة و اية الكرسي ادخل في موجة قوية من التثاوب وبعده ارتاح
وصارت تتناقص الساعات السيئة وتزيد الساعات الكويسة وصارت تصير بالايام والحمد لله ...
ثانيا صرت اكل شوية كراوية ممكن ربع جرام كم مرة في اليوم ..
ثالثا صرت اتروش – اغتسل – كل يوم بالماء المرقي ومعاه زعفران ومسك ابيض – نقطتين – وزيت زيتون قليل وماء زمزم
رابعا : من ناحية الدواء باستعمل نص حبة سيبرالكس كل يوم مرة واحدة وتمام
اظن الان اني ما عندي مشكلة

قديم 19-03-2006, 07:34 PM   #270
دمعةالصحراء
عضو فعال

السلام عليكم يا aنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة1112أخبارك على فكرة واضح من كلامك أنك أصلا تعاني من الوحدة في داخلك وعدم الأمان ووالله نفس هذه الأعراض هي التجيني بس أنت أحمد الله لأن انا أسوأبكثير وأظن يا جماعة الحل هو بملء الفراغ الداخلي ومحاولة التصالح مع النفس والدخول لشيء مفيد لأنني من كثر ما جلست لمراقبة مرضي والله ما أستفدت غير أني جبت من الأخر على قولتنا نحن المصريين وهذه الأرادة تأتي من عند الله ويجيبلك أولاد الحلال اليوقوفون جنبك بس بصراحة أنت رجل قوي أنك تقدر تقدم على الزواج وأنت في نفس الوقت بتكافح مع المرض بس أنا عارف كلام الأهالي أنهن يقولون ما فيك شيء زوح أتزوج وبتصير زين ان شاء الله بس على فكرة عندهم حق لأن أنا مثلا مشكلتي أني متربي على عدم المسئولية تماما من زمان والجاني جاني بسبب عدم مسئوليتي والله أنا أدري يعني لو حطيت نفسك في الموقف أفضل من المراقبة من بعيد وأنا ناوي كمان أتزوج بس لما أخف شوية بأذن الله أما أعراضك أنا بعتبرها أكتئاب مسستتر لم يعبر عن نفسه فيطلع على شكل ضيييييييقة وتنميل وتوهان ساعات وأستغراب وسحبة في الروح قال يعني هتموت والعياذ بالله بس أنت الحمد لله واضح انك جبت من الآخر برده وخلاص لن يحدث أسوأمن ما حدث وأنا أن شاء الله أخف وأرجع مثل ما كنت أقوم بأموري اليومية وأذهب لأي مكان ولا يهمني مرض ولا غيره وهذا يأتي مع عدم أستغراب أعراضك والتعايش معها يعني من سخرية القدر أن أنا كنت أروح بطراض في عرض البحر للصيد مع نفسي ومع أي حد وكان الأصدقاء يستغربون والآن مثل ما أنت تشوف بس كل أنسان في نظري لو كان الله رايد أنه يغش هكذا كان هاياخده عنده ماكان هايخالييه في الدنيا بس أحنا نستوعب وبعدين يا ريت تعطيني رابط الرقية بالضبط عشان استخدمها والله يعافيك ويعافينا أن شاء الله