المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 07-06-2014, 12:20 AM   #271
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

ساعدوني

تعبانه مره انا عمري17مره كنت نايمه حسيت شي زي يغط علئ صدري قمت خايفه اقوووول بموت رحت المستشفئ يومين وراءبعض ما فيني شي سليمه ومن بعدها صرت خايفهاشوف اقول فيني عين وبموت ودوخهاحس شي بحلقي واحس روحي بتطلع صارت لي مرتين الاحساس بالموت تكفون ساعدوني

قديم 08-06-2014, 08:27 AM   #272
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجلوني ياخي مشاهدة المشاركة
انا كل ماسويت هالنقاط المذكورة اعلاه
الحمدلله اتخلص من الوسواس وعندي الاراده
لكن اللي يغبني ..احلامي
احلامي غريبه وتدل على الموت لاسمح الله
وانا من النوع االلي يبحثون فالنت ويفسرون
وصرت اكره تفسير ابن سيرين استغفرالله
صار عندي خوف منه
وكل مااتخلص من هالوسواس واصير طبيعيه
ارجع احلم ..وانا اللي اشوفها رؤى
وياماااا تحققت هالرؤى من غير ماافسرها احيانا
وهذا اللي مخوفني ومتعبني..ساعدوني
انا خايفه مره مع اني ادعي يومياا ب ان الله يطول عمري في طاعته.
الله يشفينا جميعا وشكرا ع الطرح الرائع

أختي الكريمة

أطلبي الموت توهب لك الحياة , فالإنسان لا يعرف موعد اجلة ولكن يسعى ويعمل الخير من أجل هذا اليوم

ولا يبغي لنا الدخول والتعمق بقضاء الله وقدرة مهما كانت شدة الوسواس

كلما يأتيك الوسواس حاولي تشغلي نفسك بأي شيء حتى لو تطلب الأمر بأن تتكلمي مع الوسواس بشكل إيجابي

أعطي لنفسك حوافز وابداءي بالعمل على التغلب على هذا الوسواس باللجواء إلى الله والخشوع بالصلاة وقراءة القرآن

العفو ياختي

قديم 08-06-2014, 08:41 AM   #273
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروف مشاهدة المشاركة
تعبانه مره انا عمري17مره كنت نايمه حسيت شي زي يغط علئ صدري قمت خايفه اقوووول بموت رحت المستشفئ يومين وراءبعض ما فيني شي سليمه ومن بعدها صرت خايفهاشوف اقول فيني عين وبموت ودوخهاحس شي بحلقي واحس روحي بتطلع صارت لي مرتين الاحساس بالموت تكفون ساعدوني

صباح الخير والعافية ياختي الكريمة

كل ما فيك هي عبارة عن نوبات خوف وقلق اصابتك عندما قمتي من نومك بشكل مخيف وظل هذا في عقلك الباطن مخزون ويترقب من يحدث لك من أعراض جانبية مخيفة

الأعراض الجسدية النفسية كثيرة وعديدة ومن ضمنها الدوخة والغصة بالحلق والتفكير الدائم بالموت والأموات

المهم تكوني قوية إرادة ولا تهرعي ولا تتخبطي بالذهاب للمستشفيات وغيرها ولكن حفزي نفسك بأن هذا مرض نفسي وسوف يزول مع مرور الوقت

خلينا نقول جاء لك نوبة بالتنفس ماذا يجب عليك فعله ( اولاً يجب ان تراقبي كم المده التي سوف تزورك هذة النوبة ولكن بشكل إيجابي وبدون خوف او تخبط )

ثانياً:- عندما يأتيك ضيق تنفسي ولا تفكري بأن عندك خلل بالقلب ولكن قولي في نفسك هذة أعراض من الخوف فقد عملت تحاليل وكل شيء طلع سليم وسوف تتبخر هذة النوبات

بمجرد التفكير السليم وعدم الإنجرار وراء الوسواس

قديم 08-06-2014, 12:42 PM   #274
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

مشكور وربي بس انه صار لي 5شهور احين وانا عندي هل الاعراض ايش اسوي

قديم 08-06-2014, 01:04 PM   #275
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
مشكور وربي بس انه صار لي 5شهور احين وانا عندي هل الاعراض ايش اسوي

أجلسي واسئلي نفسك ما الذي حدث لك خلال الخمسة شهور الماضية

هل فقدتي الحياة

هل حصل لك مكروه

هل وهل وهل والعديد من الأسئلة

إذا ما الجديد بمرضك مدام مرت عليك كل هذة المدة ولم يصيبك شيء بأذن الله

ومن المفترض بعد التدقق والأسئلة التي سوف تدونيها أنتِ بورقة إكتشفي بأنك على مايرام وليس بكِ سوا مرض نفسي ولا وجود لأي مرض غيرة

تأتيك النوبة رحبي بها وقولي لها لماذا حضرتي لزيارتي متأخرة اليوم هل من شيء أخرك عني

استقبليها بكل رحابه صدر وابعدي الخوف والوسواس عنكِ

كرري هذا التمرين عدة مرات مع النوبة وسوف تتلاشى وتتبخر وتتحسن حالتك بنسبة كبيرة جداً

قديم 08-06-2014, 01:21 PM   #276
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

انا كل ما اتذكر الاشياء الي صارت لي اتضايق وأخاف صارت لي مرتين الإحساس الروح بتطلع كانه خلاص بموت انا حاولت انسئ بس جاتني أيتم الاختبارت زي روحي بتطلع خفت قلت بموت بعدين خفت ومن بعدها زاد خوفي وصرت اقول لو جاتني مره ثانيه وأتذكر القبر اقول اذا مت شنو بسيون اهلي

قديم 08-06-2014, 01:29 PM   #277
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
انا كل ما اتذكر الاشياء الي صارت لي اتضايق وأخاف صارت لي مرتين الإحساس الروح بتطلع كانه خلاص بموت انا حاولت انسئ بس جاتني أيتم الاختبارت زي روحي بتطلع خفت قلت بموت بعدين خفت ومن بعدها زاد خوفي وصرت اقول لو جاتني مره ثانيه وأتذكر القبر اقول اذا مت شنو بسيون اهلي

من الأخطاء التي يرتكبها المريض النفسي هو تضيخم المرض والتفكير بالأجل ( الموت )

ولكن لا ينبغي علينا إغلاق جميع المنافذ لحتى نستطيع التاعيش مع الحياة اليومية

ومن الطبيعي عندما نتذكر بعض المواقف التي اثرت على حياتنا بالتأكيد سوف نشعر بالخوف والضيق لأنها افقدتنا جزء من الحياة

وهذا لا يعني نهاية المطاف للحياة ياختي الكريمة

يجب علينا التوكل على الله بالسراء والضراء ولا نلجئ لغير الله فهو الوحيد القادر على إخراجنا من الأمراض

انظري من حولك بالمستشفيات يتمنو بأن يعيشو مثل باقي الخلق ليوم واحد وهم يعانون من أمراض خطيرة ولكن تجدي فيهم العزيمة والإصرار على مواجه المرض

أين أنتِ من هولاء الناس؟؟؟؟

هل انتهت بكِ الحياة!!!!!

قديم 08-06-2014, 01:35 PM   #278
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

Icon8

لا بس الخوف مالازمني من كذا بس شي يرجع ̷̴̬̩̃̊نيّ مثل قبل دايم افكر أقول لو لو لو ابيك تساعدني

قديم 08-06-2014, 01:39 PM   #279
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

ماهو الشيء الذي يخيفك مثلاً؟

وهل تخافي من الأمراض الخطيرة !!

اعطيني بعض المعلومات عنك وعن ابوك وامك وهل هناك شخص مريض بالعائلة بالأمراض النفسية

وما يهمني هو التطبيق بكل حرف يكتب هنا

قديم 08-06-2014, 01:46 PM   #280
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

Icon8

اول شي ابي اقولك انه ابًوي تزوج علئ امي مغربيه اوكيه وصارت مشاكل وكذا وقتلك نمت وحسيت شي يضغط علي كأني بموت دقيت علئ ابًوي وكان عند زوجته الثانيه قلت يبه بموت تعال ودني المستشفئ قال احين ماراح اجي روحي نامي وكذا جاء جدي وداني وقالوا سليمه بعدها قالو فيني عين وكذا اخذنا غسول من المدرسه والأهل ما في شي بعدها قرا علي عمي قال ما فيك شي داومي علئ الأذكار والقران كنت بالبدايه اخافً اقرأها كذا اقول بموت وكذا بعدها قمت اقرا واسمع رقيه وقفت بعدها بعدين جاني وسواس طلعت لي بقعه في صدري قالت ليكون فيني مرض وكذا خفت وبعدها جاتني الاعراض دوخه وزي ريقي ينشف وغثيان وخفت من الموت وحنا كنا نأخذ عن الموت الاستاذه تجيب كتاب عن نهايه العالم وتقول لنا بس ما كنت مهمته وبعدها قمت اخافً وأتذكر كلمها واحس اذا قريت القران انه هذا نهايتي وكذا ومع العلم ابًوي قال بيوديني عند دكتوره نفسيه بس كذب علي وكانت خدعه وداني عند زوجته وهذا كانت لي اكبر صدمه واحين اخافً اخافً كثير من الموت لدرجه امس حيت بموت وكذا واحس اني مو بالدنيا ابلع ريقي كأني ما ابلعه خايفه ساعدني أرجوك

قديم 08-06-2014, 01:56 PM   #281
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

اول شي ابي اقولك انه ابًوي تزوج علئ امي مغربيه اوكيه وصارت مشاكل وكذا وقتلك نمت وحسيت شي يضغط علي كأني بموت دقيت علئ ابًوي وكان عند زوجته الثانيه قلت يبه بموت تعال ودني المستشفئ قال احين ماراح اجي روحي نامي وكذا جاء جدي وداني وقالوا سليمه بعدها قالو فيني عين وكذا اخذنا غسول من المدرسه والأهل ما في شي بعدها قرا علي عمي قال ما فيك شي داومي علئ الأذكار والقران كنت بالبدايه اخافً اقرأها كذا اقول بموت وكذا بعدها قمت اقرا واسمع رقيه وقفت بعدها بعدين جاني وسواس طلعت لي بقعه في صدري قالت ليكون فيني مرض وكذا خفت وبعدها جاتني الاعراض دوخه وزي ريقي ينشف وغثيان وخفت من الموت وحنا كنا نأخذ عن الموت الاستاذه تجيب كتاب عن نهايه العالم وتقول لنا بس ما كنت مهمته وبعدها قمت اخافً وأتذكر كلمها واحس اذا قريت القران انه هذا نهايتي وكذا ومع العلم ابًوي قال بيوديني عند دكتوره نفسيه بس كذب علي وكانت خدعه وداني عند زوجته وهذا كانت لي اكبر صدمه واحين اخافً اخافً كثير من الموت لدرجه امس حيت بموت وكذا واحس اني مو بالدنيا ابلع ريقي كأني ما ابلعه خايفه ساعدني أرجوك

قديم 08-06-2014, 02:38 PM   #282
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشكلة الرئيسية هي الخوف من الموت اختي شروف؟؟

قديم 08-06-2014, 02:40 PM   #283
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

طيب ساعدني ايش الحل 😔😔انا مو عارفه ايش اسوي اهلي تعبوا مني

قديم 08-06-2014, 02:47 PM   #284
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
طيب ساعدني ايش الحل 😔😔انا مو عارفه ايش اسوي اهلي تعبوا مني

أختي شروف عليك في البداية بالتعرف على مميزاتك وسلبياتك وكتابتها في ورقة ووضع خطة لتدعيم الإيجابيات وزيادتها وتقويتها والتخلص من السلبيات بالعزيمة والإرادة.
عليك دائما بالتعرف على أفكارك السلبية التي تدور في رأسك وتعكر عليك صفوك ومنها فكرة الموت فهي فكرة حقيقية كلنا سوف نموت ولكن هل أحد منا يعرف ساعة اقتراب أجله لا بالطبع إذن أنت تستنتجين استنتاجا خاطئا وكأنك تتعرفين على الغيب أو لديك قدرة خارقة وهذا ليس صحيح.
إذن عليك عندما تفكرين في مثل هذه الأفكار أن تقومي بعمل شيء آخر في التو واللحظة حتى لا نترك مجالا للأفكار السلبية أن تتملك منك وهو أسلوب نطلق عليه في العلاج المعرفي السلوكي أساليب الإلهاء السلوكية ومنها: ترك المكان وممارسة عمل سلوكي عندما نستحضر الفكرة مثل: تنظيف المنزل، عمل وجبة طعام جديدة، أخذ حمام دافئ، كي الملابس، تنظيف الأحذية، تقطيع الخضار، إنجاز عمل مؤجل للغد، الصلاة، قراءة القرآن، ممارسة تمرينات رياضية، لعب جيم على الإنترنت أو الموبايل، والغرض من تلك الأساليب السلوكية أن تقومي بعملية شد انتباهك وتفكيرك في شيء آخر حتى تختفي الفكرة.

فهل تستخدمي هذة السلوكيات أثناء النوبة ؟؟؟

قديم 08-06-2014, 02:53 PM   #285
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

لا اذا جاني الإحساس كذا زي روحي بتطلع اخافً واجلس اصرخ بموت بموت ما اسوي شي يعني اذا جاتني ما اشغل تج نفسي لاني اقول خلاص هذا الموت