المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 16-02-2011, 07:13 AM   #16
تعبت من نفسي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبت من نفسي
تعبت من نفسي غير متواجد حالياً

اللي مهموووم يحلم باللي هامه واسوأ كوابيسه في أحلامه, واللي يفكر كثير نفس الشي أولا بما انك دايما تجيك كوابيس ومتعود عليها يعني مو مرة في السنة فمعناها انك قلق تفكر على طول حتى قبل ماتنام عاادي كلنا كدة بس نصيحتي اذا تبغى تنام مطمئن حاول انه يكون يومك نظيف مافيه ذنوب قصدي حاول ترى يأثر " وقبل ماتنام جرب تعمل زي أنفض اللحاف ثلاث مرات بسم الله وابخ على المخدة بخاخ ريحته هادية زي اللافندر او البودي مسك تكون خفيفة او اللي يريحك بس مايصدعك ويخربلك أعصابك ههه وانت على السرير خلى دايما دفتر وقلم جنبك وأي شي تبغى تسويه في المستقبل مثلا وماخد تفكيرك او قالقك اكتبه مثلا صلاتي يبغالها خشوع أكتبها على الورقة خلاص كدة الفكرة خرجت من عقلك على الورقة امممم؟ ايش كمان او أو ابغى أبدأ أصوم اثنين وخميس أو أخفف غيبة أو بكرة لازم أروح السوق واشتري الشيء الفلاني أكتبها واقفل الدفتر وامسك القرأن وأحيانا احط له شوية مسك او أي عطر او عودة خفيفة تحسسني بالروحانية...فأقرأ قبل النوم زي المسبحات لأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان قبل ماينام يقرأ المسبحات يعني زي الاعلى والحديد والخ واقرأ سورة الملك , والأخلاص , والكافرون و أقفل القران وامسك السبحة "عندي سبحة مرة احبها لونها نيلي غامق شفافة وتلمع جاتني هدية" <قصدي أشياء زي القران والسبحة يكون خاص بي بس يعني دايما تكون جمبك وتحبها تقبل عليها > حاطة لها شوية عودة اللي أحبها ودايما احطها جنبي لانها لوكانت في مكان تاني حأسيبها واستغفر فيها 100 واسبح 100 بعدين انام جرب اللي قلتلك عليه واذا حلمت حلم سيء أنصحك ماتفسره وتمشي على كلام ليان الكويت .واحيا أتوضا قبل لا انام جرب وقول لي يارب يساعدك.

قديم 16-02-2011, 07:16 AM   #17
تعبت من نفسي
عضو نشط

أه نسيت كمان لازم تحصن نفسك امكن تجيك كوابيس عشان كدة حصن نفسك دايما في الصباح وفي المغرب او بعد العصر وقبل النوم وبسزان شاء الله حتستفيد .

قديم 16-02-2011, 09:21 PM   #18
شلهوم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شلهوم
شلهوم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبت من نفسي مشاهدة المشاركة
اللي مهموووم يحلم باللي هامه واسوأ كوابيسه في أحلامه, واللي يفكر كثير نفس الشي أولا بما انك دايما تجيك كوابيس ومتعود عليها يعني مو مرة في السنة فمعناها انك قلق تفكر على طول حتى قبل ماتنام عاادي كلنا كدة بس نصيحتي اذا تبغى تنام مطمئن حاول انه يكون يومك نظيف مافيه ذنوب قصدي حاول ترى يأثر " وقبل ماتنام جرب تعمل زي أنفض اللحاف ثلاث مرات بسم الله وابخ على المخدة بخاخ ريحته هادية زي اللافندر او البودي مسك تكون خفيفة او اللي يريحك بس مايصدعك ويخربلك أعصابك ههه وانت على السرير خلى دايما دفتر وقلم جنبك وأي شي تبغى تسويه في المستقبل مثلا وماخد تفكيرك او قالقك اكتبه مثلا صلاتي يبغالها خشوع أكتبها على الورقة خلاص كدة الفكرة خرجت من عقلك على الورقة امممم؟ ايش كمان او أو ابغى أبدأ أصوم اثنين وخميس أو أخفف غيبة أو بكرة لازم أروح السوق واشتري الشيء الفلاني أكتبها واقفل الدفتر وامسك القرأن وأحيانا احط له شوية مسك او أي عطر او عودة خفيفة تحسسني بالروحانية...فأقرأ قبل النوم زي المسبحات لأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان قبل ماينام يقرأ المسبحات يعني زي الاعلى والحديد والخ واقرأ سورة الملك , والأخلاص , والكافرون و أقفل القران وامسك السبحة "عندي سبحة مرة احبها لونها نيلي غامق شفافة وتلمع جاتني هدية" <قصدي أشياء زي القران والسبحة يكون خاص بي بس يعني دايما تكون جمبك وتحبها تقبل عليها > حاطة لها شوية عودة اللي أحبها ودايما احطها جنبي لانها لوكانت في مكان تاني حأسيبها واستغفر فيها 100 واسبح 100 بعدين انام جرب اللي قلتلك عليه واذا حلمت حلم سيء أنصحك ماتفسره وتمشي على كلام ليان الكويت .واحيا أتوضا قبل لا انام جرب وقول لي يارب يساعدك.
والله كلامك صحيح مية بالميه انا دايم افكر غصب عني احاول اوقفه بس ماقدر ويمكن انني انسان قلق مثل ماقلت وعشان كذا تكثر عندي الكوابيس والاحلام

وبعدين انا اذا جيت انام احصن نفسي واقراء الاذكار ومع ذلك تجيني احلام تخووف

بس انا لاحظت شي اي شي اشوفه او اقراءه قبل النوم يجيني بالنوم فلم ع كيفك

صرت اتاثر في اي كلمه اسمعها او اي شي اشوفه واقعد اتحلم فيه صرت مثل الطفل الصغير كل شي يشوفه يتحلم فيه اللي ابي اعرفه عشان ارتاح واتطمن هل هذي رويا صحيحه او بسبب حالتي النفسيه ولا حديث نفس ولا ايش بالضبط ؟

قديم 16-02-2011, 09:35 PM   #19
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

يا أخوي أنت للحين على ذا الخرابيط
أتحدى واحد هنا فيه هلع وينام كويس مثل الناس من غير كوابيس ومصارعات وحروب و و و أفاعي وحيوانات وووو
بس ياخوي خلها على الله لو شفت إن القيامة قامت أعرف أنه كل هذا من تلاعب الشيطان ولا تفسر ولا شئ

طبق السنه وتعوذ بالله من الشيطان الرجيم وطنش وش بيصير يعني لا تحط في بالك إن اللي تشوفه علامات وإشارات راح تتحقق يا أخوي اللي تشوف هذا تلاعب من الشيطان ومن متى الشيطان يعلم الغيب

ترى معليش الشيطان ماخذك مهزلة ولاقي مدخله عليك من ذي الناحية.. كل يوم يوريك فيلم ترجيدي شئ وإنت يا مسيكين مضيق خلقك ومعطيه وجه... خلك وراه وشوف وين بيوديك

(وقل ربي أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك ربي أن يحضرون)

تذكر
(إن كيد الشيطان كان ضعيفا)

المؤمن بتوكله على الله أقوى من الشيطان وكيده

قديم 16-02-2011, 11:50 PM   #20
شلهوم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شلهوم
شلهوم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطمئنة مشاهدة المشاركة
يا أخوي أنت للحين على ذا الخرابيط
أتحدى واحد هنا فيه هلع وينام كويس مثل الناس من غير كوابيس ومصارعات وحروب و و و أفاعي وحيوانات وووو
بس ياخوي خلها على الله لو شفت إن القيامة قامت أعرف أنه كل هذا من تلاعب الشيطان ولا تفسر ولا شئ

طبق السنه وتعوذ بالله من الشيطان الرجيم وطنش وش بيصير يعني لا تحط في بالك إن اللي تشوفه علامات وإشارات راح تتحقق يا أخوي اللي تشوف هذا تلاعب من الشيطان ومن متى الشيطان يعلم الغيب

ترى معليش الشيطان ماخذك مهزلة ولاقي مدخله عليك من ذي الناحية.. كل يوم يوريك فيلم ترجيدي شئ وإنت يا مسيكين مضيق خلقك ومعطيه وجه... خلك وراه وشوف وين بيوديك

(وقل ربي أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك ربي أن يحضرون)

تذكر
(إن كيد الشيطان كان ضعيفا)

المؤمن بتوكله على الله أقوى من الشيطان وكيده

ياختي اي والله للحين ع هالخرابيط والله سيطرت علي لاتلوميني من بعد الهلع ماعاد فيه ثقه وصار كل شي ياثر

اللي مستغرب منه ان الهلع واعراضه من فضل ربي راحت ولاكن بلشت بالكوابيس هذي مارضت تروح والله كل يوم درزن احلام تعبت منها حتى نومي خفيف مره اي واحد يفتح الباب اصحى ع طول مدري وش جاني

من فضل ربي انا اطبق السنه واقراء اذكار النوم ودايم احصن نفسي لاكن مارضت تروح احيان تروح يومين ثلاثه وارتاح ونفسيا اتغير لاكن يجي كابوس يرجعني لحالتي الاولى والله مهما اكتب واقول ماراح اوصل لك اللي يصير معي واللي احس فيه

الله يعطيك العافيه ع مرورك وتعليقك ..

قديم 18-02-2011, 01:23 AM   #21
تعبت من نفسي
عضو نشط

طيب جبتها خلاص حاول تبعد نفسك عن الأشياء اللي تقلقك سواء كان فلم رعب حتى لو
ماخوفك او فلم يحزن فيه دراما كثير ممكن تشوف شي يأثر على عقلك الباطني ويرجع

يجي لك في حلمك بشكل موسع ههه والله عارفة انه موضوع يخرب الأعصاب انا زيك

اتأثر باللي أحلمه بس ماأفسره, خلاص حاول تبعد كمان عن المواضيع اللي تستفزك

سواء تقرأه ,أو تسمعه وانت قلت وعرفت نفسك انك تربط بين أي شي سمعته, شفته

او بتفكر فيه يجيك في أحلامك بأسوأ شكل له خلاص انت عرفت نفسك فلا تلقي لها بال

من جد خلاص ادا كان يومك كويس مع ربنا غدك حيكون حلو كمان لا تخاف .

قديم 18-02-2011, 01:33 AM   #22
قلم حبر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية قلم حبر
قلم حبر غير متواجد حالياً

اقرى في مويا الفاتحه واية الكرسي والمعوذات ثلاث ونفث فيها وشرب منها ورش فراشك قبل النوم.وسف تدعيلي

قديم 18-02-2011, 02:05 AM   #23
شلهوم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شلهوم
شلهوم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبت من نفسي مشاهدة المشاركة
طيب جبتها خلاص حاول تبعد نفسك عن الأشياء اللي تقلقك سواء كان فلم رعب حتى لو
ماخوفك او فلم يحزن فيه دراما كثير ممكن تشوف شي يأثر على عقلك الباطني ويرجع

يجي لك في حلمك بشكل موسع ههه والله عارفة انه موضوع يخرب الأعصاب انا زيك

اتأثر باللي أحلمه بس ماأفسره, خلاص حاول تبعد كمان عن المواضيع اللي تستفزك

سواء تقرأه ,أو تسمعه وانت قلت وعرفت نفسك انك تربط بين أي شي سمعته, شفته

او بتفكر فيه يجيك في أحلامك بأسوأ شكل له خلاص انت عرفت نفسك فلا تلقي لها بال

من جد خلاص ادا كان يومك كويس مع ربنا غدك حيكون حلو كمان لا تخاف .

الله يعين ودي اغير العقل الباطن هذا ههههههههه والله هبل فيني ماقول الا الله يشفينا والله يعطيك العافيه ع تفاعلك بموضوعي :)

قديم 18-02-2011, 02:08 AM   #24
شلهوم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شلهوم
شلهوم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم حبر مشاهدة المشاركة
اقرى في مويا الفاتحه واية الكرسي والمعوذات ثلاث ونفث فيها وشرب منها ورش فراشك قبل النوم.وسف تدعيلي

والله اني اقراء الاذكار كلها وماخليت شي ماسويته لدرجه اني كلمت شيخ وقالي اقراء ع مويا وحط معه ملح ورش ع فراشك وراح تروح عنك لاكن للاسف ماراحت

اللي تقول او تقولين عنه سويته الا اني اشرب منه او ارش ع فراشي (يعني اقراء الكرسي والمعوذات ثلاث وانفث في يدي وامسح جسمي فقط بس مانفثتها ع مويا ورشيت ع فراشي لاكن بجربها والله يكتب لنا ولكم العافيه

قديم 18-02-2011, 02:12 AM   #25
ليان الكويت
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ليان الكويت
ليان الكويت غير متواجد حالياً

انت بايدك تعالج نفسك

قديم 18-02-2011, 02:15 AM   #26
شلهوم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شلهوم
شلهوم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليان الكويت مشاهدة المشاركة
انت بايدك تعالج نفسك

واذا يدي ماتدري وش السالفه هههه لو اقدر اطلع نفسي من اللي فيه ماكان رحت لدكاتره وسويت زحمه كان من اول ماجتني هالحاله طلعت نفسي وارتحت

قديم 18-02-2011, 02:19 AM   #27
ليان الكويت
( عضو دائم ولديه حصانه )

بس اترك عنك الخرابيط والوسوسة والاحلام انت ع وشك زواج

غير حياتك شوى

قديم 18-02-2011, 02:23 AM   #28
شلهوم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شلهوم
شلهوم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليان الكويت مشاهدة المشاركة
بس اترك عنك الخرابيط والوسوسة والاحلام انت ع وشك زواج

غير حياتك شوى

يعني انا ما ابي اتركها مثلاً ؟؟ قسم بالله شي غصب علي وهذا انا اجاهد نفسي اني اتخلص من هالحاله والله يعين عليها

قديم 18-02-2011, 02:25 AM   #29
ليان الكويت
( عضو دائم ولديه حصانه )

لا تعرف بس تفسر احلامك هههههههه

اما تترك الوسوسة لا

قديم 18-02-2011, 02:28 AM   #30
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شلهوم مشاهدة المشاركة
س/ هل كثرة الاحلام والكوابيس وقلة النوم (يعني انام ولا كاني نمت)بسبب الحاله النفسيه ؟

لاني انا من فضل ربي تعافيت تقريبا 80 بالميه بس مشكلتي هالاحلام والكوابيس اوسوس فيها وتجيب لي خووف وتخيلات واقعد اتخيل براسي واتوهم ..

لو سمحتو ابي اجابه مقنعه مابي تطمين ..
ودك تروح هالكوابيس سوي الاتي :-

- لا تنام الا وانت متوضي ومصلي ركعتي الشفع واختمها بركعه الوتر ولو تزود من الشفع ركعتين زيادة يكون افضل .

- اقراء سورة الصافات قبل النوم .

- اقراء المعوذات كل وحدة 3 مرات واية الكرسي واخر ايتين من سورة البقرة وهي كتالي :-

أذكار النوم
"يجمع كفيه ثم ينفث فيهما فيقرأ:
بسم الله الرحمن الرحيم
(قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ*وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ )
بسم الله الرحمن الرحيم
(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ*مِن شَرِّ مَا خَلَقَ*وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ*وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ )
بسم الله الرحمن الرحيم
( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ *مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ )
ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده يبدأبهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده"( يفعل ذلك ثلاث مرات )
(اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا
خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)
( آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا
وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا
حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ )
" باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه إن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين" .
"اللهم خَلَقْتَ نفسي وأنت توفَّاها لك مماتها ومَحْياها، إن أحييتها فاحفظها وإن أمتها فاغفر لها، اللهم إني أسألك العافية" .
" اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك"( ثلاث مرات )
" باسمِكَ اللهم أموت أحيا "
" سبحان الله ( ثلاثاً وثلاثين )والحمد لله ( ثلاثاً وثلاثين ) والله أكبر (أربعاً وثلاثين )
" اللهم ربَّ السموات السبع،ورب العرش العظيم،ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومُنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل
شيء أنت آخذٌ بناصيته،اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء،وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك
شيء، اقض عنا الدَّيْنَ واغننا من الفقر" .
"الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا وآوانا فكم ممن لا كافي له ولا مؤوي"
"اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان
وشركه وأن أقترف على نفسي سوءًا أو أجرَّه إلى مسلم"
" يقرأ ( ألم ) تنزيل السجدة، و ( تبارك الذي بيده الملك )
"اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك رهبةً ورغبةً إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت
وبنبيك الذي أرسلت"
الدعاء إذا تقلب ليلاً
"لا إله إلا الله الواحد القهار، ربُّ السموات والأرض وما بينهما العزيز الغفار"
دعاء القلق والفزع في النوم ومن بلي بالوحشة
" أعوذ بكلمات الله التَّامَّة من غضبه وعقابه، وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأنْ يحضرون "
ما يفعل من رأى الرؤيا أو الحلم
" ينفث عن يساره"(ثلاثاً)
" يستعيذ بالله من الشيطان ومن شر ما رأى" (ثلاث مرات)
" لا يحدث بها أحدا ً"
" يتحول عن جنبه الذي كان عليه"
" يقوم يصلي إن أراد ذلك "

وانتظر ردك اذا تحسن وضعك فانا اجزم انك اذا اتبعت الاتي فانت بخير فالشيطان يشغلك عن القرب لربك حتى تنشغل بحزنك وخوفك صدقني والحالة النفسية لها دور ايضاً .