المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 05-05-2017, 12:06 AM   #16
أمانيات
عضو نشط

الصورة الرمزية أمانيات
أمانيات غير متواجد حالياً

بشكرك كتير ميلاد امل بتصدقي انو بعد ما قلتيلي انك طلعتي من الحالة فرحتيتي كتير وخليتي عندي امل اكتر كنت خاف تكون الشغلة عصبية او اتضرر شي عندي وماعاد يرجع وعم حاول اعمل متل ما قلتيلي بس متل ما قلتلك سابقا مشكلتي اني ببيت لحالي وابني عسر يعني بدل ما اجتمع مغ ناس او ادرس وانشغل دوبي لاحقتو ماعم احسن اعمل برنامج والشغلة الاهم كل يوم بقول مابدي فكر بالقصة وبرجع بفكر وهاد الشي بجنني انو لازم مافكر بالقصة لاخلص منها الله بيعين

قديم 05-05-2017, 02:04 PM   #17
ميلاد أمل
عضو فعال

الصورة الرمزية ميلاد أمل
ميلاد أمل غير متواجد حالياً

بيسعدني انو صار عندك امل تتحسني وهاد المهم ، حاولي تحاكي حدا مو ضروري يكونو معك بالبيت اشغلي حالك بقصصهم وهيك ، طبيعي يضل التفكير مارح يروح بسرعة بس انتي كلما تفكري بهالشي قومي من مكانك واشتغلي اي شي بيشغل العقل قراءة ولا لعبة عالجوال مثلا اول فترة حتى وانتي شاغلة حالك حتفكري بس شوي شوي بيخف، خليكي واثقة انو هي فترة وبتخلص..

قديم 06-05-2017, 01:09 PM   #18
أمانيات
عضو نشط

الصورة الرمزية أمانيات

بإذن الله :-)

قديم 06-05-2017, 02:44 PM   #19
ورقه وقلم
عضو نشط

الصورة الرمزية ورقه وقلم
ورقه وقلم غير متواجد حالياً

مرحبا اختي انا بس قرأت حالتك واعراضك تذكرت نفسي انا متلك بعاني
صداع خلف الراس واصل لأذني الشمال وجهي الحمد لله اشعر ب تنميل في بعض المرات
تنميل بالجسم يدين رجلين احيانا الصداع يحيط رأسي وتبدأ دوامه الهلع أحيانا بس ابدأ بالاكل
ومرات غثيان وووو ضبابيه علعيون وصعوبه بالتركيز
اذا استمريت بالتفكير اتعب وتزداد الاعراض ... لما اطنش واحكي نفسيه تبدأ تخف وتروح
ارسلت استشاره لدكتور اعصاب اخبرني لازم اعمل صورة رنين للدماغولشرايبن الدماغ
طبعا اثار خوفي اكثر من الاول وجلست اوسوس.
قررت أطنش ... الله المستعان عهاي الحاله. اسفه عالاطاله

قديم 06-05-2017, 09:14 PM   #20
أمانيات
عضو نشط

الصورة الرمزية أمانيات

ورقة وقلم وأنا في ناس صاروا يقلولي عملي رنين بس متل مالك شايفة كتير ناس بتصير معا وبتروح بالراحة والتطنيش معناها اكيد نفسية وعلى فكرة انا أمر من التنميل بيجني وجع وخدر بوجهي بس قلي دكتور العصبية كلو من القلق

قديم 06-05-2017, 09:51 PM   #21
بن مسلم
عضو نشط

الصورة الرمزية بن مسلم
بن مسلم غير متواجد حالياً

الاخت امانيات
اسأل الله لكي و لي و لكل من يشكو من شيء الشفاء العاجل .
اهم ما يجب ان تعرفيه انك لست وحدك في هذا الحال , قد يكون هناك من يشكو مثلك و لا يفصلك عنه سوى جدار و لكننا نتكتم لاننا نعتبر الشكوى ضعف , مررت بتجارب مريرة و لا زلت و الاعراض التي تشتكين منها هي اقل مشاكلي امام نوبات الهلع .
موضوع الطب النفسي في عالمنا لا زال في طور التجارب و انا استنتج هذا من كثرة من يشتكون من العلاجات و غيرها .
لفترة طويلة كنت اجهل اني اعاني من نوبات الهلع و مع ذلك عرفت بالتجربة الطويلة والمريرة انها لن تقتلني و كان هذا منعطفا تاريخيا بالنسبة لي , و هو كذلك بالنسبة لك , و لغيرك , ذكر لك الاخ مولاي بعض الكتب و متاح لك ايضا تجارب الاخرين فأبدي بالشعور بالراحة , و الاسترخاء و تخيلي انه و بطريقة ما تم جمع كل من يشكو مثلك في مكان معين , صدقيني انك لن تجدي لك موضع قدم , فهل تشعرين الان انك وحيدة ؟ لا اظن ذلك .
توجهي الى الله فهو خالقك و سيشفيك . كوني على ثقة من هذا

قديم 06-05-2017, 10:16 PM   #22
أمانيات
عضو نشط

الصورة الرمزية أمانيات

صحيح كلامك أخي بن مسلم لكن أنا وقت بعرف انو الشفاء بإيدي هون بحاول أسأل واستفسر وخاصة انو عم يضيع عملنا وشبابنا 'أنا كمان بيعاني من الهلع كن نوعا ما ماعاد خفت لانو غير مؤذي لكن سبحان الله عندما تصل لدرجة تخاف ان تنظر حولك وتفقد تركيزك بشدة هون نحن بحاجة للتغلب 'صحيح عزاؤنا أنا لسنا وحدنا لكن هاد مو يعني نرخي همتنا بسبب انو الكل هيك لازم كل واحد فينا بهل المنتدى يشد بإيد التاني لنخرج جميعا بما أنها اسمها امراض نفسية وبجوز حدا يقول ما جربت لا أنا مرئت بفترة اكتئاب وصعبة جدا ما بنساها لكن بظن انو كلو بنقدر عليه وأنا بعلم إني أقل من غيري بكتير بالاعراض والله بيعلم اديش بدعي لكل حالة بتمر معي شفانا الله وإياكم

قديم 06-05-2017, 10:24 PM   #23
أمانيات
عضو نشط

الصورة الرمزية أمانيات

لو سمحتي ميلاد أمل ولو اني كترت عليكي بالأسئلة ما تآخزيني هلئ أنا ممكن مثلا روح عنذ اهلي يومين واتغلب بتفكيري على غشاوة العين وانسى وبكون مبسوطة كتير بإنجازي وبحس إني بلشت بالشفاء بقصد اني بلشت انسى وأخطو بالشفاء بس لمن برجع عل البيت هون ببلش التفكير يرجع يعني انا صفيان يومين تلاتة ممكن انسى القصة شبه تماما وبرد برجع بعد يومين وهكذا هلئ هون سؤالي أنا بهل الحالة ما اسمي بلشت بمرحلة الشفاء حسب تجربتك
بما أني انسى وبلش ورد ارجع :'( بس بالمناسبة صرلي كم يوم خوفي اخف بكتير ونفسيتي احسن إنتي كنتي بفترة تحسن نظرك ماعم تجي ببالك الافكار بالمرة ولا تجي وتتذكريها وتنزعجي بس انو ما تعطيا وش وتلاقي انك عم تكملي لطلعتي تماما اسفة عل الاطالة ال

قديم 06-05-2017, 10:38 PM   #24
أمانيات
عضو نشط

الصورة الرمزية أمانيات

أمل د ميلا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد أمل مشاهدة المشاركة
بيسعدني انو صار عندك امل تتحسني وهاد المهم ، حاولي تحاكي حدا مو ضروري يكونو معك بالبيت اشغلي حالك بقصصهم وهيك ، طبيعي يضل التفكير مارح يروح بسرعة بس انتي كلما تفكري بهالشي قومي من مكانك واشتغلي اي شي بيشغل العقل قراءة ولا لعبة عالجوال مثلا اول فترة حتى وانتي شاغلة حالك حتفكري بس شوي شوي بيخف، خليكي واثقة انو هي فترة وبتخلص..

قديم 06-05-2017, 10:41 PM   #25
أمانيات
عضو نشط

الصورة الرمزية أمانيات

جوالي عم يخبص اقتبست لاعملك اشارة فوق بس طلع كلشي لحال والكتابة كمان

قديم 06-05-2017, 11:27 PM   #26
بن مسلم
عضو نشط

الصورة الرمزية بن مسلم
بن مسلم غير متواجد حالياً

اختي امانيات
" تخاف تنظر من حولك "
ركزي جهودك في هذه الجملة
تخاف من ماذا ؟
ان تسقط على الارض ؟
ان ترى كل الناس يحدقون بك ؟
كنت اقطع الشارع مرة و اخاف ان تصيبني نوبة هلع , و بالصدفة وضعت يدي على جانب رقبتي فشعرت بانها مشدودة جدا دون سبب الا من التوتر .
كنت اصلي في المسجد فاصابتني النوبة و خشيت ان اسقط فخرجت دون ان اكمل الصلاة .
تصرفت في هاتين الحالتين بشكل غريزي و استجبت للخوف فكانت النتيجة زيادة الخوف .
بعد ذلك بفترة قطعت نفس الشارع و عندما شعرت بتصلب عضلات رقبتي كنت قد وصلت الى الجزيرة في منتصف الشارع و كان فيها عمود كهرباء , اتكأت بظهري عليه لدقائق حتى مرت النوبة و عندما نظرت الى المارة كان كل منهم مشغول بأموره و لم يكن احد ينظر الي .
و في المسجد ايضا لم اخرج كما فعلت في المرة السابقة بل جلست و اكملت الصلاة .
كانت استجابتي للخوف مختلفة في الحالتين , اسألي نفسك ما الذي سيحدث ان فقدت تركيزك او وعيك هذا ان حدث , ما العيب في هذا , غرف الطواريء في المستشفيات تمتليء بحالات الاغماء لاسباب متعددة , لم يسخر منهم احد , الخوف من الاغماء لا يشبه الاغماء على الاطلاق لان في جسد الانسان الية معينة تتدخل في اللحظة الحاسمة لتمنعه من السقوط لاسباب وهمية كالتي تحدث حين نخاف ان نسقط .
واجهي ما تخافين منه بالتدريج , ابدأي بالنظر من حولك للحظات في كل مرة و زيديها قليلا كل مرة و رددي عبارات تشجيعية اثناء ذلك , او فكري بمسألة حسابية , علاجك تجديه من خلال تجاربك الشخصية , و متابعة تجارب الاخرين , و ما ينجح مع غيرك ليس بالضرورة ان ينجح معك , لا تقولي اخاف ان يحدث شيء , بل قولي لماذا اخاف من الاصل ان
يحدث هذا الشيء , و ماذا ان حدث , لن يعاقبني احد .
اسأل الله لكي الطمأنينة و السكينة و راحة البال.

التعديل الأخير تم بواسطة بن مسلم ; 06-05-2017 الساعة 11:29 PM

قديم 07-05-2017, 12:38 AM   #27
أمانيات
عضو نشط

الصورة الرمزية أمانيات

صحيح كلامك بن مسلم بكل حرف لكن أنا مشكلتي أني لحل قضيتي لازم ما أنظر كتير حولي وركز بيلي بإيدي فقط لانو مشكلتي الأساسية هي ضبابية الرؤية الشديدة أغلب اليوم بحس حالي مخنوقة وكل يلي تغلبو على هي القصة بيقولو انسيها وانسي الاعراض بالمرة شغلي حالك ولا تراقبيها مشان تروح وما تزيد وأنا كل ما بطلع حولليي بخاف لاني برجع بتوسوس وبفكر اكتر وبحس حالي حضل هيك هون بدي اتخلص من الخوف بس بدون ما اتعمق فيه أو واجهو لأني بكون رجعت فكر بالقصة بئا شلون بيكون الحل وخاصة أنا مشغولة فيها ليل نهار ?

قديم 08-05-2017, 03:09 AM   #28
ميلاد أمل
عضو فعال

الصورة الرمزية ميلاد أمل
ميلاد أمل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمانيات مشاهدة المشاركة
لو سمحتي ميلاد أمل ولو اني كترت عليكي بالأسئلة ما تآخزيني هلئ أنا ممكن مثلا روح عنذ اهلي يومين واتغلب بتفكيري على غشاوة العين وانسى وبكون مبسوطة كتير بإنجازي وبحس إني بلشت بالشفاء بقصد اني بلشت انسى وأخطو بالشفاء بس لمن برجع عل البيت هون ببلش التفكير يرجع يعني انا صفيان يومين تلاتة ممكن انسى القصة شبه تماما وبرد برجع بعد يومين وهكذا هلئ هون سؤالي أنا بهل الحالة ما اسمي بلشت بمرحلة الشفاء حسب تجربتك
بما أني انسى وبلش ورد ارجع :'( بس بالمناسبة صرلي كم يوم خوفي اخف بكتير ونفسيتي احسن إنتي كنتي بفترة تحسن نظرك ماعم تجي ببالك الافكار بالمرة ولا تجي وتتذكريها وتنزعجي بس انو ما تعطيا وش وتلاقي انك عم تكملي لطلعتي تماما اسفة عل الاطالة ال
بالعكس هيك منيح كتير ، طالما لقيتي تحسن وانتي عند اهلك معناها تأكدتي تماما انو ماعندك مشكلة وفيكي بهالفكرة بس تتخلصي من هالاعراض نهائيا طبيعي كتير كلما تكوني لحالك تفكري بالموضوع وتحسي بانتكاسة بس ضلي اقنعي حالك انو وهم وانتي فيكي تشوفي منيح بعد فترة رح تلاحظي التحسن ان شاء الله .. يعني هلا انتي بلشتي بمرحلة الشفاء خليكي قوية..

التعديل الأخير تم بواسطة ميلاد أمل ; 08-05-2017 الساعة 03:13 AM

قديم 08-05-2017, 07:10 AM   #29
اوهاااااااااام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوهاااااااااام
اوهاااااااااام غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمانيات مشاهدة المشاركة
صحيح كلامك بن مسلم بكل حرف لكن أنا مشكلتي أني لحل قضيتي لازم ما أنظر كتير حولي وركز بيلي بإيدي فقط لانو مشكلتي الأساسية هي ضبابية الرؤية الشديدة أغلب اليوم بحس حالي مخنوقة وكل يلي تغلبو على هي القصة بيقولو انسيها وانسي الاعراض بالمرة شغلي حالك ولا تراقبيها مشان تروح وما تزيد وأنا كل ما بطلع حولليي بخاف لاني برجع بتوسوس وبفكر اكتر وبحس حالي حضل هيك هون بدي اتخلص من الخوف بس بدون ما اتعمق فيه أو واجهو لأني بكون رجعت فكر بالقصة بئا شلون بيكون الحل وخاصة أنا مشغولة فيها ليل نهار ?
امنيات اسف على التأخير هذا رقمي واتساب بعد اذن الاداره
00966550188641

قديم 08-05-2017, 07:19 AM   #30
اوهاااااااااام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوهاااااااااام
اوهاااااااااام غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورقه وقلم مشاهدة المشاركة
مرحبا اختي انا بس قرأت حالتك واعراضك تذكرت نفسي انا متلك بعاني
صداع خلف الراس واصل لأذني الشمال وجهي الحمد لله اشعر ب تنميل في بعض المرات
تنميل بالجسم يدين رجلين احيانا الصداع يحيط رأسي وتبدأ دوامه الهلع أحيانا بس ابدأ بالاكل
ومرات غثيان وووو ضبابيه علعيون وصعوبه بالتركيز
اذا استمريت بالتفكير اتعب وتزداد الاعراض ... لما اطنش واحكي نفسيه تبدأ تخف وتروح
ارسلت استشاره لدكتور اعصاب اخبرني لازم اعمل صورة رنين للدماغولشرايبن الدماغ
طبعا اثار خوفي اكثر من الاول وجلست اوسوس.
قررت أطنش ... الله المستعان عهاي الحاله. اسفه عالاطاله
اخ ورقه اغلب اللي فيك اعصاب في الراس هواء داخل مثل حالتي شف لك احد يصبخ على راسك وبعدها حجم وباذن الله ترتاح