المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

قديم 30-05-2009, 03:34 PM   #16
انني محتاره
عضو فعال

الصورة الرمزية انني محتاره
انني محتاره غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
حبيبتي الغاليه
انا مريت بفتره-الله لايعيدها- اتبهذلت من الناس كنت بحاجه لشخص يسمع لي ويهون علي,بس للاسف..
وكنت في اخر سنه لي في الثانويه تعبت واتبهذلت وكلام الناس بهذلني اكثر ونظراتهم لي,محد سالني ايش فيك؟؟وليه انت تعبانه كذا؟؟وايش السبب؟؟
مليت وانا اقولهم انا تعبانه خلوني في حالي,كلامهم الي كنت اسمعه كان مثل الخنجر يطعني,والمشكله اني للاسف حكيت لوحده,واستسهلت في الموضوع وكانت بعض الاحيان تتريق وترمي حكي..
والله بعدها اتمنيت ان لساني انقطع قبل لااحكي,وتعبت نفسيا وكرهت الناس الي حولي,ومريت بظروف صعبه جدا"الحمدلله"
وانا للحين مااتعافيت ,بس والله والله اختي-الحمدلله-حاسه براحه وان كل صعب حيزول-ان شاء الله- بعد ماعملت هذه الامور:
1-اقول 3مرات في الصباح و3مرات في المساء وبعد كل اذان"رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمدا -صلى الله عليه نبيا ورسولا-" والله حبي بعدها صرت متقبله وراضيه بكل شيء.
2-قراءة سوره البقره"هذه السوره معجزه"صحيح انها طويله بس مع الايام رح تتعودي عليها"اقريها بنية الشفاء والراحه النفسيه وكل الي تتمنيه,وبعد كل صفحه انفثي على صدرك".
3-وكل ماحسيت بضيقه واكتئاب وانك تبي تموتي "امسكي صدرك وقولي-اللهم اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي-وانفثي على صدرك,والله رح تحسي بارتياح فضيع وسريع"
4-ورددي24ساعه"الحمدلله" وخاصة اذا كنت تعبانه,او فرحانه.
5-الرقيه الشرعيه,علاج لجميع الامراض.
6- والاهم انك تعملي هذه الاشياء بيقين الشفاء,موتقولي-اجرب- لازم تكوني حسنت الظن بالله"انا عند ظن عبدي لي""ومامن داء الا وله دواء"بمعنى الحديث.
وانا جالسه اكلمك من تجربه يعني موكلام وبس"اسال مجرب ولاتسال طبيب"
واقري موضوعي في القسم الاسلامي..
واذا ماعندك مانع,اني اكون على صله بيك,حبيتك في الله ,وودي نكون صديقات..
اذا موافقه قوليلي,اعطيكي ايميلينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةtنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةc

قديم 31-05-2009, 01:51 PM   #17
بلسم الجروح
عضو نشط

الصورة الرمزية بلسم الجروح
بلسم الجروح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرة الألم مشاهدة المشاركة
سئمت من صمتي و خضوعي ، سئمت من تحملي الأذى و الألم ، سئمت أن أكتم في قلبي كل مشاعري ، جسمي من الداخل كأني أراه متجرح يئن من الألم وأنا صامته ، روحي تشوهت وأصبحت كمرآه محطمه لأجزاء صغيره و أنا صامته ...
لما كنت صامته ؟ هل أخبركم لما ؟ صامته حتى لا أؤذي أحدآ ، صامته كي لا أجرح أحدآ ، صامته لإني أحترم مشاعر الجميع ، صامته لإن بعضهم حساسون جدآ لدرجه لا يحتملون أن يرون دمعة ألم ، صامته لإن بعضهم وقتهم مشغول جدآ ومايتبقى لهم يريدون أن يستريحوا فيه بدلآ من أن يضيعوا وقتهم في سماعي أو التخفيف من همي..
سئمت بعض هولاء الناس هولاء البعض أجدهم في بيتي هم أهي وأجدهم في جامعتي ,, اتمنى لو أقابل البعض منهم و أشبعهم ضربآ حتى يفيقوا ، يرون أن مشاكلهم كبيره و يحملون الدنيا مالا تحتمل ويبكون و ينتحبون ومن أجل ماذا ؟؟؟ تبكي إحداهن لإنها جميله ولم تتزوج !!! و الأخرى غاضبه لإنها لا تستطيع الذهاب إلى الأسواق !!! وتلك مكتئبه لإنها في ظفولتها ضربتها والدتها !!! وتلك لديها هموم كبيره لإنها ستذهب إلى حفله و تريد ملابس جديده فملابسها المليون بعد الألف أصبحت قديمه !!! وهذه في مصيبه عظيمه لإن راتبها الكبير لا يكفيها تراه صغير جدآ جدآ !!!!
عفوآ لست هنا أستهزئ بمشاعرهم فلطالما أحترمت مشاعرهم حتى خضعت و أنكسرت نفسي ولكن لنتكلم بصدق أينعم الله علينا فنبحث عن شي نجعله كبيرآ أو نصنع وهمآ و خيالآ ونظل نبكي ونرى أن غيرنا مصائبهم لاشي !!!!!!!
فجر صمتي هولاء عندما أثاروا سخطهم علي وأستهزأوا من مرضي و تضجروا مني ،، مهلكم قليلآ لولاكم لما مرضت ولما بكيت ولما شقيت .
أنا جميله ولله الحمد أجمل من كثير نعمة من الله ولم أتزوج وأنا ككل فتاه منذ صغري أحببت بشده أن أكون أم منذ أن حملت دميتي ولاعبتها وأعتنيت بها ومسحت دموعها لكني لم يكتب الله لي أتزوج لم أغضب ولم أغتم ولم أفكر طويلآ في الأمر ، أنا طالبه لست موظفه وأخواتي هم من يمنون علي ببعض المال يكون كثيرآ وقت رضاهم ويقل وقت غضبهم لم أبكي ولم أنزل دمعه واحده رغم أن ملابسي قليله وقديمه لبستها مرارآ ملها الناس لكني لم أمل منها لا بأس منذ متى اللباس مشكله ، مريضه بالصرع وفي جسمي الآم لا يعلمها إلا الله ولكن لم أسخط رضيت الحمدلله ، لا أستطيع الخروج للأسواق إلا إذا سمح أبي بذلك لا بأس لم أغضب لا داعي لأذهب بقناعه تامه صحيح أني أحب الخروج و رؤية الناس و العالم و الضحك ولكن إن لم يسمح أبي بذلك فلم يحدث شي لدي هوايات ولدي أشياء كثيره أفعلها وأنا في بيتي ..... لكني بفضلكم أصبحت مريضه نفسيآ وأقضي حياتي بين العلاجات النفسيه و المهدئات حتى قاربت أصبح مدمنه بفضلكم أتعلمون لما لإن في البيت نعيش في حالة توتر ورعب ومشاكل لإن أخواتي وأبي و أمي يحبون المشاكل و التمرد فأعيش طوال اليوم في حالة ترقب للمشاكل وخائفه و مرعوبه ولا يحق لي التنفيس عن مشاعري لإنهم لا يرغبون في سماعي و إن سمعوني يستهزئون بمشاعري ورغم كل شي لن يساعدوني لإننا تربينا على مبدأ الأنانيه كل يقول نفسي نفسي ، أصبحت مريضه نفسيآ لإن بعض الناس في الخارج كصديقتي أو زميلة الدراسه أو أستاذتي لا يلقون بالآ لتصرفاتهم وكلماتهم فيأذوننا ولا يهتمون لك والله إن لبعض الكلمات تخرج كطلقة ناريه كسهم تجرح حتى ينزف الجرح ولا يلتئم ،،، بفضلكم جميعآ تغيرت و تغيرت حياتي وأصبحت يائسه محطمه جراحي تنزف وكل همي متى أموت ،، كنت قمة في كل شي وأحب الحياه واليوم سقطت في الحضيض وأحببت الموت ولو أنتهى بي إلى الجحيم لا تستغربوا فقد أستطعت وأنا بعد للتو دخلت سن ال 23 أن أجمع أغلب الأمراض النفسيه و الآلام النفسيه المحطمه لقد عرفت شدة الإكتئاب و الإكتئاب لا يرحم أتمنى والله دون مبالغه لو أصابني السرطان و فقدت نظر عيناي ولكني أنام دون خوف أو رعب أعيش حياتي بأمان ياناس أنا فقدت الأمان وعرفت شدة الرعب حتى يصيبني أحيانآ الشلل ....
لا أعلم ما مصيري وهل سأعيش وهل سأشفى يومآ لا أعلم ...
لا أملك لأقول الكثير بعد أن فجرت شئيآ من صمتي كل ما أقوله الحمدلله أن ربي هو الله وأن القاضي هو الله الحكم العدل لا إله إلا هو
إن لم تملكون ما تقولون لي فلا تمروا مرورآ على ألمي وتديروا ظهوركم لجراحي بإمكانكم أن تدعون لي أو تقدمون العزاء لي فقد مت منذ زمن بعيد ..

انا ودي اقولك لج شي بس مب الحين
لكني اظن اني لازم اغير اسمي من جروح 34 الى حنان بعد الميه
بتساليني ليش بعد لي وقفه معاج
ابصراحه هزيتي روحي ومن كل شريان فى قلبي انتفضت خفت عليك اكثر مما اخاف اني ارد عليك
لكني سابقى اتذكرك واذكرك فى صلاتي وحياتي
فانت جزء من كل واحد منا وعضو من اعضاء هذا المنتدى فعمرك هو عمر الزهور والحياة
خلينا نلتقى قريبا ونتكلم كثيرا ونفضفض لبعضنا البعض
فكما تدعونا وردة الحب الصافي لها فنحن سنكون معك
قلبا وقالبا وكلنا اهلك واخوانك
أسيرة الألم تقبلي تحياتي لاني لا احب ان تدعوني جروح ولا احب ان اناديك اسيره
فكلها اسماء لابد ان لا تلتصق بنا وتمحو كياننا وشخصياتنا وذاتنا
فكوني معي والله سيكون معنا انشاء الله
اختك الكبيره
حنان

قديم 01-06-2009, 09:53 AM   #18
ابو فجر919
عضو جديد

الصورة الرمزية ابو فجر919
ابو فجر919 غير متواجد حالياً

من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم وضيق وكرب مخرجا ورزقه من حيث لايحتسب

قديم 01-06-2009, 07:57 PM   #19
سنابل5000
عضو

الصورة الرمزية سنابل5000
سنابل5000 غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا بكيت عندما قرات قصتك
كانك تتحدثين عني في كل حرف كتبتيه سبحان الله و كاني ارى كل معاناتي

قديم 01-06-2009, 08:55 PM   #20
ابو الرند
عضو جديد

الصورة الرمزية ابو الرند
ابو الرند غير متواجد حالياً

لسلام عليكم 000اول شى اقول للاخت الا بذكر الله تطمئن القلوب والدعاء والاستغفار الخلاص الاول والاخر000وثانى شئ انتى ارى الضعف الكامل لحواء وثالثا انتى تودين الكتابة وتملكين من الحس الشئ الجميل فارى ان تتجهى للكتابة بموضوع اخر قصة قصيرة او مقال وتتركنى الحس الحزين

قديم 01-06-2009, 08:59 PM   #21
ابو الرند
عضو جديد

الصورة الرمزية ابو الرند
ابو الرند غير متواجد حالياً

والحين اقوووووووووول للاخت سنابل
ليش تلجأون للضعف والحزن

قديم 02-06-2009, 01:07 AM   #22
فيفي على
عضو جديد

الصورة الرمزية فيفي على
فيفي على غير متواجد حالياً

ابنتى الغالية لما هذا الكم الكبير من الالم كلما ضاقت بك الدنيا تذكرى ان هناك عينا ترعاكى وقوة عظمى ستفرج كربك وتنشر لك الامن والامان النفسى هى قوة اللة عز وجل فاتخذية حبيبا لن ينساكى ولن يضيق بك يوما او يخدعك فهو الحبيب والصديق تكلمى معة عندما يبتعد عنك الجميع فمن خلقنا لن ينسانا ثم انك صغيرة جدا على هذة العذابات والحياة امامك طويلة باذن اللة استيقظى فى الصباح واخبرى نفسك / انا سعيدة اليوم ولن اسمح لاى شئ ان يعكر صفو حياتى وسابذل كل جهدى لاسعاد نفسى كما فعلت مع الاخرين) ستجدين نفسك سعيدة باذن اللة فنحن من يستحضر السعادة او الالم واوصيكى بالصلاة فهى لقاء الحبيب ويمكنك زيارة دار للايتام ستجدى السعادة مع كل ابتسامة ترسميها على شفاة طفل ليس لة مأوى ولا اخوة ولا دخل ولا صدر يرتمى بداخلة عندما يبكى فنعم اللة كثثثثثثثثثثثثثثثثثيرة ولكننا للاسف لا نشعر بها الا اذا زال احدها وفقك اللة ورعاكى وحماكى انت وابنائى وابناء المسلمين

قديم 02-06-2009, 07:24 PM   #23
سنابل5000
عضو

الصورة الرمزية سنابل5000
سنابل5000 غير متواجد حالياً

شكرا لك اخي ابو الرند على الكلام الطيب و المرور الكريمو جزاك الله خيرا.

قديم 02-06-2009, 09:28 PM   #24
فيفي على
عضو جديد

الصورة الرمزية فيفي على
فيفي على غير متواجد حالياً

ابنتى الغالية ارجو من اللة عز وجل ان تكونى اليوم فى احسن حال فانا لم استطع النوم امس وادعو اللة لكى فى صلاتى ان يمنحك القوة على ما انت فية وتستطيعى ان تخرجى من هذة الافكار سريعا فاللة خلقنا لنحياها بكل ما فيها فهى تسير شئنا ام ابينا لذلك لابد ان نحياها بالطريقة التى ارادها اللة فحاولى مجددا البحث عن طرق جديدة لاسعاد نفسك وحاولى تنفيذ ما اخبرتك بة من قبل فنحن من نصنع سعادتنا بايدينا لا بايادى الاخرين

قديم 03-06-2009, 01:29 AM   #25
أسيرة الألم
عضو نشط

الصورة الرمزية أسيرة الألم
أسيرة الألم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجهولة11 مشاهدة المشاركة
بنت!
ودي اقول لك ترا الحياه حلوه و توكلي على ربك هو اللي بيطلعك من اللي انتي فيه بس ادري انك صعب تسوينها لأنك نفسيتك تعبانه و اكتئابك هو اللي متحكم فيك مو انتي. داومي على الدواء اهم شي و ان شاء الله ان شاء الله بتتحسنين.
كل اللي اقدر عليه هو اني اضمك ضمه كبييييييييييييييره.
أسيرة الألم, كل عام وانتي بخير على دخلتك ال23 و عقبال الميه. :)
شوفي اذا احتجتي احد يسمع لك مو شرط يحل مشاكلك.. احيانا الشخص يحتاج احد يسمع له بس, لا تترددين ترا انا في الخدمه راسليني في اي وقت. ما اقدر اقولك اني حالتي زي حالتك بالضبط بس اعرف شوي من شعورك لأني عندي معاناة مع الاكتئاب لي اكثر من 7 سنين.
شرفني مرورك أخيتي و أبكاني كثيرآ ، علاجي قتلني أكثر و تحالف مع ظروفي ضدي ، هل تظنين ساعيش مئة سنه أخرى بألامي و حبيسة علاجاتي أي مئة عام ستكون ؟!!!!

قديم 03-06-2009, 01:32 AM   #26
أسيرة الألم
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد من جدة مشاهدة المشاركة
ودي اقول انو اسيرة الم صادقة بكل شي تقوله
كل كلمة كتبتها خرجت من أعماق قلبي لذا كانت صادقه و معبره ، شكرآ لمرورك

قديم 03-06-2009, 01:34 AM   #27
أسيرة الألم
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناحي حسن مشاهدة المشاركة
أكثري من ذكر الله، وذكر الله له الكثير من الطرق .. منها الصلوات الخمسة والنوافل وقيام الليل .. منها قراءة وحفظ القرآن ..
منها صلة الأرحام .. منها الابتعاد عما حرم الله من متابعة البرامج المؤذية .. والابتعاد عن الاختلاط المحرم مع غير المحارم ..
منها اتخاذ الصحبة الصالحة وحضور مجالس العلم ..
شكرآ لمرورك ونصائحك سأخذها بعين الإعتبار و لكن قل لي كيف أتخلص من الوسواس القهري الذي حرمني العباده

قديم 03-06-2009, 01:42 AM   #28
أسيرة الألم
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رونا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
يا أختي الكريمه هذه أول مشاركه لي وموضوعك بجد قطع في قلبي وأنا مع أخي
توكلي علي الله ليس بالكلام وأرضي ليس بالكلام وأين أنتي من الرقيه الشرعيه واللجوء إلي الله
الغفله وعدم الذكر لله ونسيانه هم أقرب طريق للدمار
وهل الموت هو الحل لا والله لو نعرف ماهي حقيقة الموت لعملنا له ولا تلكأنا للعمل له
ثم الدعاء الدعاء الدعاء كل يوم كل ليله كل أذان كل سجده
والله ياأخي لا أقصدك أن اجرحك بكلامي ولكن أين أنت من علاقتك بربك
أجتهدي ياأختي وعليكي بالإستغفار إنه دواء لكل داء
شرفني مرورك اخيتي وأنا لم أتضايق من كلامك ونصائحك سأخذها بعين الأعتبار ، أنا خائفه من الحياه ومن الموت ومن مابعد الموت

قديم 03-06-2009, 01:45 AM   #29
أسيرة الألم
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمن الشهري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أختي الكريمة
اسأل الله لك الحياة الهادئة والعيش في سعادة ابدية
وادعو لك ان يزيل همك ويفرج كربتك.
عزيزتي صدقيني الدنيا جميلة ورائعة اذا ارتيها اتكون كذلك نعم كل الناس تمر عليهم الحياة بحلوها ومرها .
اختي لاتنظرين الى من هم في سعادة قد يحصل عندهم يوم من الايام مشكلة ما لانها هكذا هي الحياة وهذا حكم القدر , ولكن انظري الى من هم مصائبهم ومشكلاتهم أكبر من مشكلتك عندها ستقولين الحمد لله الذي عافاني بما ابتلى به كثير من عبادة .
أختي الحياة قصيرة جدا فلا تدعي هذه المشاكل تؤثر على حياتك ومستقبلك انت في مقتبل العمر والحياة أمامك لابد ان تجاري الدنيا بما فيها .
أختي لا تنسى من يفرٍج الهم لا تنسي مستجيب الدعاء لاتنسي الله لانه هو من يجب ان ترجعي اليه.
قال الله تعالى { نبأ عبادي ان قريب أجيب دعوة الداعي اذا دعان }
وعليك كثرة الاستغفار والتوكل عليه .
أخير ا أختي لا تقولي يارب عندي هم كبير بل قولي ياهم عندي رب كبير
.
شكرآ لمرورك أخي ، أقولها بل أصرخ بها ياااااارب انت قادر على تفريج همي و كربتي فأرقع عني الحمل الثقيل

قديم 03-06-2009, 01:49 AM   #30
أسيرة الألم
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abeer mohammed مشاهدة المشاركة
ربي يفرج همج وهم كل مسلم يارب
الله ينور طريقج ويجعل حياتج حياة مليئة بالطاعات والسعادة الأبدية
آمين و إياك أخيتي الغاليه شرفني مرورك