المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 06-05-2017, 08:52 PM   #16
مستكفّة
مراقبة إداريه
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيْكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىْ)

الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوتركي جده مشاهدة المشاركة
ياهلا ب اختي الجميلة خلود صبح صبح ياعم الحج صباحك قشطة زيك ياقشطه كيفك اخبارك ومنورة الحته تصدقي دايمن اسمع عن البانكيك وعمري ما اكلته يارب تسويلي ههههه

والله احترت ياخلود مدري اسيب الادويه او اخذها من قاصرها واستمر عليها وخلاص
انا الحمدلله تخلصت من الهلع وتخلصت من اعراضه ورجعت لطبيعتي الحمدلله والشكر لله وبيني وبينك محتار اسيب الادوية او لاء

دكتورتي قالتلي لازم تستمر اقل شي سنه كامله .. وانا دحين قطعت نص المدة وباقي النص وماعندي مشكله راح اكمل النص الباقي زي ماقالتلي الدكتوره

المشكلة مو في المدة الباقيه لالا مره ماني مفكر فيها زي العسل على قلبي اهم شي العافيه

بس المشكلة او الشي اللي افكر فيه هو بعد انتهاء مدة العلاج يعني بعد سنة وبعد ما اترك العلاج طبعا بالتدريج وسؤالي اللي محيرني هو هل حنتكس او لا وهذا سؤالي اللي فاقع مرارتي ههههههه لاعاد مو للدرجة ذي بس بديت افكر فيه بجد يعني

تتوقعي البانكيك يشيل الانتكاسه ؟ هههههه

يارب يسمع منك وكمان يحميك ويحفظك ويشافي كل شخص لسا يعاني
يعني البانكيك خلاك تقول كلام حلو هههههه بدل العفاشه اللي اول بالنسبه للبانكيك اقرب كودو جنبكم في البغداديه ولا النزله و جربه هي نفسها القرصان حقتنا بس بدون مرق و سمن عباره عن وجبه حلى مغرقه زبده و شيره يعني قرصان افرنجي خواجي للافطار.
انت غاوي شقى يا ابو تركي يعني قاعد تفكر فيما بعد انتهاء نصف المده اتركها على ربك و تابع مع دكتورتك و ربي يكتب لك اللي فيه الخير تفائل و عيش يومك بطل قلق عشان لا تجيبه لنفسك.
و سلامتك 🌹

قديم 06-05-2017, 08:58 PM   #17
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

الا قول لي كيف البلد تزينت لرمضان ولا لسه ؟
اشتقت للبلد يا ابو تركي ذكريات الطفوله و الناس الطيبه و بساطه الحياه و الاجواء الشعبيه تجنن البلد في رمضان و شوال تصير عروسه .
اللي يبغى يعرف حلاوه جده و اصالة اهلها يروح البلد بس يمشي فيها يعيش جو تاني والله.

قديم 06-05-2017, 10:28 PM   #18
مولاي6868
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مولاي6868
مولاي6868 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة مشاهدة المشاركة
الا قول لي كيف البلد تزينت لرمضان ولا لسه ؟
اشتقت للبلد يا ابو تركي ذكريات الطفوله و الناس الطيبه و بساطه الحياه و الاجواء الشعبيه تجنن البلد في رمضان و شوال تصير عروسه .
اللي يبغى يعرف حلاوه جده و اصالة اهلها يروح البلد بس يمشي فيها يعيش جو تاني والله.
ياسعدكم يامجاورين بيت الله الحرام و روضة الرسول صلى الله عليه وسلم و الله اني اتمنى زيارة هذه البلد الطيبة انا و اهلي اسال الله
الكريم ذلك. و اشد ما يعوقني حاليا القلق هذا .

قديم 06-05-2017, 10:36 PM   #19
بن مسلم
عضو نشط

الصورة الرمزية بن مسلم
بن مسلم غير متواجد حالياً

اخي ابو تركي :
اعاني من نوبات الهلع و سبق و تقابلنا في موضوعي جزاك الله خيرا .
و اظن انك تذكر اني لم اعرض نفسي على طبيب نفسي و لم اتناول اي ادوية و عالجت نفسي بنسبة تفوق ال90% فقط بالاطلاع و والقراءة و التجربة الصامتة , وانت تعرف كيف تقاس نسبة الشفاء في مثل هذه الامور , احساسك انت فقط هو الذي يعطيك الفرق اين كنت و اين اصبحت , و من كلامك اشعر انك شفيت تماما بفضل الله اولا ثم بالعلاج , ولاحظ انك عندما كنت تصاب بالنوبة فكل ما تتمناه ان تمر ال 5 او 10 دقائق لتنتهي معاناتك , فلماذا تفكر الان بالاشهر و ليس بالدقائق ؟ دع الخلق للخالق .
عندما تنتهي فترة علاجك اتبع نصيحة الطبيب الذي اعطاك العلاج و لا تتردد في القول له انك قد تحسنت تماما , اذا استمريت في تفكيرك هذا فستقنع نفسك بعدم الاعتراف للطبيب بانك شفيت خشية ان يقطع عنك العلاج , وهذه مشكلة , فمن منا يحب ان يتناول الدواء دون سبب ؟
يا اخي في اسوأ الظروف سيحدث هذا السيناريو بالحرف : تقطع العلاج و هنا حالتان :
الاولى ان لا يحدث شيء و هو المطلوب و المأمول .
الثانية ان تعود نوبات الهلع و لكن في هذه المرة سيكون لها ابو تركي في المرصاد , ليس ابو تركي الذي لم يكن يعرف شيئا و تفاجأ بما حدث له , و لكن ابو تركي الذي جرب و واجه بشجاعة و تأقلم و عرف و قرأ و مستعد تماما , و سؤالي لك انت الان : هل هناك قوة تقف في وجه الشجاعة و الخبرة و العلم و الاستعداد ؟
تحياتي لك و ادام الله عليك العافية

قديم 06-05-2017, 10:56 PM   #20
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابوتركي جده
ابوتركي جده غير متواجد حالياً

اقتباس:
يعني البانكيك خلاك تقول كلام حلو هههههه بدل العفاشه اللي اول بالنسبه للبانكيك اقرب كودو جنبكم في البغداديه ولا النزله و جربه هي نفسها القرصان حقتنا بس بدون مرق و سمن عباره عن وجبه حلى مغرقه زبده و شيره يعني قرصان افرنجي خواجي للافطار.
انت غاوي شقى يا ابو تركي يعني قاعد تفكر فيما بعد انتهاء نصف المده اتركها على ربك و تابع مع دكتورتك و ربي يكتب لك اللي فيه الخير تفائل و عيش يومك بطل قلق عشان لا تجيبه لنفسك.
و سلامتك 🌹
الله شهيتيني يارب تكملي جميلك وتسويلي ههههه فيه فرع كودو عالكورنيش جنبنا يبغالي أعدي عليه وأجرب البااانكيك احس نفسي فخم لمن اقوله هههههه

والله اني متفائل وعايش حياتي ولله الحمد بس تعرفي الحذر واجب وانا ماني قلقان ولا موسوس لالابالعكس انا بس حذر شويه والاحتياط واجب يختي عرفتي هيا دي الفكره بس

الا على طاري البلد تصدقي امس كنت هناك وسط زحمة الناس والحياه الحلوة والبسيطة رحت لباب مكة وللمحمل والكورنيش والعمارة الملكه ونزلت اخذت جوله كامله عالبلد صراحه راحه نفسيه هناك وحياه وحقيقه مره ماستغني عن البلد لازم اروحها بين فترة والثانيه يبغالك تزوريه حتنبسطي ودحين جايك رمضان وبسطات الكبده والبليله واجواء روحانية لاتفوتك

وربي يسعدك ويسعد الجميع واسعدني مرورك

التعديل الأخير تم بواسطة ابوتركي جده ; 06-05-2017 الساعة 11:11 PM

قديم 06-05-2017, 11:09 PM   #21
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن مسلم مشاهدة المشاركة
اخي ابو تركي :
اعاني من نوبات الهلع و سبق و تقابلنا في موضوعي جزاك الله خيرا .
و اظن انك تذكر اني لم اعرض نفسي على طبيب نفسي و لم اتناول اي ادوية و عالجت نفسي بنسبة تفوق ال90% فقط بالاطلاع و والقراءة و التجربة الصامتة , وانت تعرف كيف تقاس نسبة الشفاء في مثل هذه الامور , احساسك انت فقط هو الذي يعطيك الفرق اين كنت و اين اصبحت , و من كلامك اشعر انك شفيت تماما بفضل الله اولا ثم بالعلاج , ولاحظ انك عندما كنت تصاب بالنوبة فكل ما تتمناه ان تمر ال 5 او 10 دقائق لتنتهي معاناتك , فلماذا تفكر الان بالاشهر و ليس بالدقائق ؟ دع الخلق للخالق .
عندما تنتهي فترة علاجك اتبع نصيحة الطبيب الذي اعطاك العلاج و لا تتردد في القول له انك قد تحسنت تماما , اذا استمريت في تفكيرك هذا فستقنع نفسك بعدم الاعتراف للطبيب بانك شفيت خشية ان يقطع عنك العلاج , وهذه مشكلة , فمن منا يحب ان يتناول الدواء دون سبب ؟
يا اخي في اسوأ الظروف سيحدث هذا السيناريو بالحرف : تقطع العلاج و هنا حالتان :
الاولى ان لا يحدث شيء و هو المطلوب و المأمول .
الثانية ان تعود نوبات الهلع و لكن في هذه المرة سيكون لها ابو تركي في المرصاد , ليس ابو تركي الذي لم يكن يعرف شيئا و تفاجأ بما حدث له , و لكن ابو تركي الذي جرب و واجه بشجاعة و تأقلم و عرف و قرأ و مستعد تماما , و سؤالي لك انت الان : هل هناك قوة تقف في وجه الشجاعة و الخبرة و العلم و الاستعداد ؟
تحياتي لك و ادام الله عليك العافية

كلامك جميل ويبعث للأمل والراحه والطمئنينه وانا لست قلق ابدا ولكن لا أخفيك انا لا اريد العودة للهلع مره اخرى لأني جلست فترة أحاربه حتى تخلصت منه وانت تعرف هذه الأعراض المزعجه لذلك لا أريدها ان تعود وفِي نفس الوقت لن اشغل بالي بها ولن أفكر فيها بل سوف أعيش حياتي وتتجاهل الموضوع

شكرا على دعمك ومرورك اخوي

قديم 07-05-2017, 12:08 AM   #22
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية راجية الشفاء
راجية الشفاء غير متواجد حالياً

ابوتركي، من تجربتي وخبرتي مع المرض والشفاء والانتكاسات وتجارب الكثيرين وكلام اطباء كثيرين، جميع الحالات النفسية منها ماهو مزمن ومنها ماهو مؤقت،فممكن تسمع عن اشخاص تعافوا بدون ادوية وكانت مرحلة ومرت بسلام، ومنهم من استخدم ادوية لفترة معينة وبمجرد انتهاء الكورس العلاجي عاد لطبيعته ولم تعاوده النوبات، ومنهم من بمجرد ترك الدواء او حتى اثناء تناول الدواء او تخفيفه تعاودهم النوبات وهذه الحالات المزمنة التي تتطلب علاج طويل،ولا تنسى ان ذلك يعود لخبرة ومعرفة المريض في كيفية التعامل مع الانتكاسات وهل سيصمد ام لا؟ وكذلك الظروف والبيئة والضغوطات التي حوله تلعب دور كبير.في الشفاء والانتكاسة.
وفعلا مثل ماذكر اخي بن مسلم،انت وحدك من تحكم بعد انتهاء علاجك هل لاسمح الله ان عاودتك الاعراض هل ستقاوم سلوكيا او معرفيا ام ستعود للدواء،وانت الحمدلله اصبحت تعرف مرضك وعلاجك،فلا تقلق كثيرا من هذه الناحية.

قديم 07-05-2017, 05:35 AM   #23
سام علي
عضو نشط

الصورة الرمزية سام علي
سام علي غير متواجد حالياً

الحمدالله ست سنوات تعبان
ولم استعمل دواء الاكتاب
لاني اعرف جيدا انها تدمر العقل والجسم
واضرارها اكبر من نفعها
نصيحه لوجه الله عز وجل
حاولو تتركو الادويه بكل قوه
والتزمو الاستغفار واصل

قديم 07-05-2017, 10:21 AM   #24
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية الشفاء مشاهدة المشاركة
ابوتركي، من تجربتي وخبرتي مع المرض والشفاء والانتكاسات وتجارب الكثيرين وكلام اطباء كثيرين، جميع الحالات النفسية منها ماهو مزمن ومنها ماهو مؤقت،فممكن تسمع عن اشخاص تعافوا بدون ادوية وكانت مرحلة ومرت بسلام، ومنهم من استخدم ادوية لفترة معينة وبمجرد انتهاء الكورس العلاجي عاد لطبيعته ولم تعاوده النوبات، ومنهم من بمجرد ترك الدواء او حتى اثناء تناول الدواء او تخفيفه تعاودهم النوبات وهذه الحالات المزمنة التي تتطلب علاج طويل،ولا تنسى ان ذلك يعود لخبرة ومعرفة المريض في كيفية التعامل مع الانتكاسات وهل سيصمد ام لا؟ وكذلك الظروف والبيئة والضغوطات التي حوله تلعب دور كبير.في الشفاء والانتكاسة.
وفعلا مثل ماذكر اخي بن مسلم،انت وحدك من تحكم بعد انتهاء علاجك هل لاسمح الله ان عاودتك الاعراض هل ستقاوم سلوكيا او معرفيا ام ستعود للدواء،وانت الحمدلله اصبحت تعرف مرضك وعلاجك،فلا تقلق كثيرا من هذه الناحية.
كلامك صحيح لذلك ماراح افكر في هالموضوع وسأتركه لله والله يحفضنا ويحمينا من كل سوء

قديم 07-05-2017, 10:29 AM   #25
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سام علي مشاهدة المشاركة
الحمدالله ست سنوات تعبان
ولم استعمل دواء الاكتاب
لاني اعرف جيدا انها تدمر العقل والجسم
واضرارها اكبر من نفعها
نصيحه لوجه الله عز وجل
حاولو تتركو الادويه بكل قوه
والتزمو الاستغفار واصل
لا اعلم لماذا تربطو التعب بالدين دائما
لاحظت الكثير في الموقع يربطو المرض بالدين
الدين حق وواجب علينا سواء بمرض او بدون مرض
لذلك الافضل هو الاخذ بالاسباب والبدء بالعلاج
ولا مانع من الاستمرار على الاستغفار والرقيه مع العلاج

العلم تطور وكل داء وله دواء والحمدلله ان الهلع اصبح له ادويه واضحه ومتركزه عليه لعلاجه فلما الخوف من العلاج ولماذا تضيع الوقت والسنين بدون علاج ؟؟
نصيحتي لك ابدا بالعلاج ولاتضيع من سنين عمرك اكثر من كذا
العلاج لن يضرك بالعكس سوف ينفعك
تفكيرك خاطئ ونظرتك خاطئة عن الادويه

والاستغفار الزمه سواء بعلاج او بدون علاج

التعديل الأخير تم بواسطة ابوتركي جده ; 07-05-2017 الساعة 10:32 AM

قديم 07-05-2017, 11:50 AM   #26
ميروو
عضو فعال

الصورة الرمزية ميروو
ميروو غير متواجد حالياً

انا فعلا لما شفيت من العلع وبطلت علاج رجعلى تانى مش هنكر بس الى انا متاكد منو انو الانتكاسة فى تفكيرنا مريض الهلع او القلق ديما عندة حساسية زيادة وتفكير مستمر كل الى اقدر اقوله ان الخلل من جوانا طول محنا كدا لان الدنيا مش عاوزة النوعية بتعتنا دى

قديم 07-05-2017, 12:19 PM   #27
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميروو مشاهدة المشاركة
انا فعلا لما شفيت من العلع وبطلت علاج رجعلى تانى مش هنكر بس الى انا متاكد منو انو الانتكاسة فى تفكيرنا مريض الهلع او القلق ديما عندة حساسية زيادة وتفكير مستمر كل الى اقدر اقوله ان الخلل من جوانا طول محنا كدا لان الدنيا مش عاوزة النوعية بتعتنا دى
اهلا اخوي ميروو

كم المدة التي استخدمت فيها العلاج وهل قطعته بالتدريج ام بشكل مفاجئ ؟
هل انتكست بسبب ضغوط نفسيه ام انتكست بدون سابق انذر وبدون اي سبب ؟

قديم 08-05-2017, 02:09 AM   #28
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مولاي6868 مشاهدة المشاركة
ياسعدكم يامجاورين بيت الله الحرام و روضة الرسول صلى الله عليه وسلم و الله اني اتمنى زيارة هذه البلد الطيبة انا و اهلي اسال الله
الكريم ذلك. و اشد ما يعوقني حاليا القلق هذا .
الله يكتب لك الزياره و العمره و الحج ربي يمدك بالصحه و العافيه و ييسر لك جميع الامور اللي تتمناها و تشرفنا اخي الكريم ربي يعطيك حتى يرضيك.

قديم 08-05-2017, 05:13 AM   #29
مولاي6868
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مولاي6868
مولاي6868 غير متواجد حالياً

اقتباس:
الله يكتب لك الزياره و العمره و الحج ربي يمدك بالصحه و العافيه و ييسر لك جميع الامور اللي تتمناها و تشرفنا اخي الكريم ربي يعطيك حتى يرضيك.
و انتم كذالك امين امين امين ..و الله قلوبكم عامرة بالخير و الود و ان شاء للله يجازيكم بكل خير

قديم 08-05-2017, 07:54 AM   #30
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

جاوبتك اكثر من مره اخي ابو تركي ولكنك ما زلت قلق من الانتكاسه وهذا نوع من القلق اي انك لم تشفى نهائيا ..... وعليه اقول لك التالي وارجو حفظ ما سأقوله لك لاني سأعطيك ( الزبده ) وليس كلام مزين مرسول ومنمق

اولا لا تترك الادويه حتى وان كان وضعك 200٪ بل يجب اكمال الكورس العلاجي كامل وتركه بعد الانتهاء من الكورس المحدد من الطبيب

هناك مرضين ويجب عليك وعلى الجميع فهم هذه النقطه جيدا

اضطراب الهلع ، واضطراب القلق

اضطراب الهلع هي نوبة هلع متكرره شهريا او اسبوعيا او يوميا وتأتي بدون سابق انذار حتى ولو كنت ( تلعب بلوت ) وهي غير مرتبطه بالقلق والشخص يعيش طبيعي جدا جدا ولكن تأتيه هذه النوبه من وقت لآخر .... هذا النوع دائما يرجع بترك الادويه ولكن حالتك انت ليست هذه

اضطراب القلق والذي ينتهي بنوبة هلع ... هي اضطراب افكار وخوف ورعب تكون عاده من نوبة الهلع ولهذا يعيش الشخص متوجس جدا لا يستطيع الخروح او البقاء لوحده ويخاف من ان ما يشعر به مرض خطير ....الخ ..... هذا النوع قد يزول نهائيا بعد فهمه وقد يرجع اذا تمكن منك والسبب يتعلق بالشخصيه،، اي شخصيتك ..... اذا كنت من النوع القلق والمتوجس فحتما سيعود القلق حتى وان كنت على ادويتك ولم تتركها

هي تعود على الشخصيه يا اخي لا اكثر ولا اقل

وضربت مثال سابقا

شخص يقطع بضل وانجرحت يده عادي راح عقمها ولصقها .... شخص اخر يقطع بصل وانجرحت يده صار يخاف انها تسممت و راح مستشفى وعقموها له ولفوها ولكنه لسه خايف ويصير يقرا بالنت عن السكين والبصل والجروح وصار يتجنب التقطيع يعني شخصيته قلقه

اتمنى انك فهمت