المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 17-02-2015, 11:01 AM   #16
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

[COLOR="Blue"]
أخوي الغالي
عيسى

انت كاتب قصك في احد مواضيعك وتقول جاني وسواس الموت إلى اخر قصك وتقول تشافيت منها الله يتمم عليك والحين تقول
ما تشكي من شي بس تقول عندي مشكله إذا اكلت بقوليات او عدس والناس الضعيفين قاعدين يشتكون لك على أن عندك علم وأنت الله يهديك تشخص حالاتهم ؟؟؟؟؟
تدري ليه عندك مشكله اذا اكلت البقوليات والعدس الا وراء ما اقول هذا وسواس لأن عندك تحسس في بعض الاطعمه جسمك ما يقدر يمتصها والدليل انك تشعر بالم منها .
وللعلم من أعراض القولون التحسس في بعض المؤكولات .

اخوي الكريم عيسى من خلال كلامك وتشخيصك للناس عرفت انك ما تعرف الفرق بين الوسواس والحقيقه اعذرني مع احترامي لشخصك أنا اقدر ادخل النت واكتب تعريف الوسواس الــــــــــــخ واتفلسف على اني عندي علم وفاهم بس انا حاب اقولك الفرق بين الوسواس والحقيقه من واقع تجربه عايشتها .

معنى الوسواس هو مخاطبة النفس اسوي ما اسوي سويت الشي الفلاني ما سويت فلان فعل كذا فلان ما فعل كذا بي المرض الفلاني ما بي المرض الفلاني يمكن اموت اذا اكلت هذا وتكرار الوضوء والصلاة اكثر من مره ووااا هذا هو الوسواس .

والحقيقه: هي الشي اللي تحسه وتشعر فيه وتشوفه مثل ضيق التنفس كتمه الدوخه نغزات بالقلب وغصه بالحلق والاكتآب والرهاب والهلع وسواس الموت اللي يحس الشخص حقيقه من الم أنه راح يودع وصداع وباقي الاعراض اللي ذكرتها في بداية موضوعي هذي لها اسباب الله يحفظك بس الاطباء الى الآن ما يدرون وشي لأن الفحوصات بينت لهم أن الجسم سليم ظاهريا ً والصحيح أن الجسم غير كذا فيه مشكله .
وأنا من واقع تجربه مريت فيها واراهن عليها أن الاسباب هذي مشكلتها اللتهاب بالمعده والقولون ومتى ما راح اللتهاب راح تروح جميع الاعراض أياً كانت .

اخوي عيسى انا ما اقدر اشخص الحاله الا اذا كنت مريت فيها وعايشتها وجربتها .
أسألك بالله
لو يخيرونك ويقولون لك
علاجك عند دكتور ما جرب الحالة اللي مر يت بها انت وقال هذا علاجك تاخذه .
أو دكتور مر بنفس حالك وقال هذا علاجك ما تاخذه .

أكيد راح تاخذ الدكتور اللي مر بنفس بحالك .

وحاب انبهك في بعد احد مواضيعك كاتب ان الشيطان يجري في ابن آدم مجرى الدم وانت فسرته على انه هذا الشيطان اللي يوسوس بالانسان وهذا اكبر خطأ والصحيح أن العلماء فسروا الشيطان هذا هي الجراثيم والميكروبات اللي تمشي بدم ابن آدم.

وأخيراً اخوي العزيز عيسى هذا رابط بس يبين لك الناس اللي يشكون من القولون في اخر المقال شف وش مسوي فيهم
http://www.alnoor.se/article.asp?id=536
وتبي تعرف صحة كلامي ابيك تسأل أي واحد عنده التهاب بالمعده والقولون ولا يشكي من الاعراض هذي والاعراض هذي ما تكون كلها موجوده الا اذا زاد اللتهاب نفسه
وبعد اللي عنده جرثومة معده ابيك تسأله وتأكد .

وأتمنى اخوي كان الاعراض هذي فيك اللي ذكرتها فوق تروح بس ولا تقعد تلعب على نفسك ولك فائق التحيه والتقدير.

قديم 17-02-2015, 12:53 PM   #17
مناي
عضو نشط
سعادة الدارين

الصورة الرمزية مناي
مناي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

هذا الموضوع تمت مناقشته سابقا
ونبقى ندور في حلقة مفرغة من السب
المعدة هي التي سبب القلق أم القلق سبب مرض المعدة

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=63154

قديم 17-02-2015, 01:21 PM   #18
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

هلا مناي

اختي مناي انتي قريتي ردي على عيسى اذا قريتيه راح تعرفين الجواب وراح بعد تستفيدين من الحوار اللي بيني وبينه
المعده والقولون هم السبب الرئيسي لكل ما تشعرين به وكل ما زاد اللتهاب فيهن راح تحسين بأعراض اشد من الاعراض والقلق من ضمن الاعراض بعدين اختي متى ما راح منك اللتهاب صدقيني والله ما عاد تحسين بشي .

اتمنى تقرين ردي على اخوي عيسى زين صدقيني راح تستفيدين

قديم 17-02-2015, 07:23 PM   #19
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

يا غالي ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، دخلت عند استشاري اعرفه وعملت الفحوصات كاملة وفحوصات خاصة وقال لي لا تحتاج اساسا لمنظار و الحمد لله ما فيه اي شيء ولله الحمد..

كلامك عين الحقيقة و الصواب ، المعدة والتهاباتهت تسبب قلق ووساوس ، ولكن ايضاً هناك جوانب نفسية وصدمات وووساوس شيطانية ..

قديم 18-02-2015, 10:16 AM   #20
مناي
عضو نشط
سعادة الدارين

الصورة الرمزية مناي
مناي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

شكرا لك أختي الكريمة

أرجو تفتحي موضوع مستقل وتضعي العلاج الخاص بالمعدة والقولون بصورة تفصيلية

أنا أخذت سابقا علاج لجرثومة المعدة لكن لم أحس بتحسن يذكر

قديم 18-02-2015, 02:19 PM   #21
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

شكراً
لك اختي مناي

أولا ً :
أنا رجل لو تلاحظين كلامي راح تعرفين اني رجل

ثانياً :
انتي تشكين من جرثومة المعده وأكيد قضيتي عليها بس الى الآن والمشكلة موجوده عندك والنفسية صارت تعبانه وأكتآب واواواومع العلم انك رحتي وتأكدتي بالفحص مرة ثانية أنها راحت وهي راحت بدون ما تفحصين مره ثانية بس تدرين وش أكبر خطأ سويته ؟؟؟؟؟؟

أنك المفروض بدال ما تفحصين عن طريق النفخ واكل حبة فحص الجرثومة للمره الثانية تفحصين بالمنظار علشان تشوفين اللتهاب اللي احدثته الجرثومة ما زال موجود او بنت المعده نفسها .

لأن أي حبوب تاكلينها أثناء فترة العلاج راح تأثر على معدك لو انها بنادول الا الحبوب الخاصة بالمعده اللي تساعدها على بناء الجدار اللي سببته الجرثومة وأنتي قمتي الله يهديك رحتي للمستشفىى مره ثانية واكلت الحبة حقت فحص الجرثومة ونفختي مع العلم انك قاضية على الجرثومة والحبه هذي اللي اكلتيها المره ثانية راح تجدد اللتهاب وراح تعيشين بدوامة ما لها اول ولا اخر تدرين ليه :
حسبي الله ونعم الوكيل على الاطباء
المفروض الدكتور الفاهم ما يخلي المريض ياخذ حبة الجرثومة وينفخ للمره الثانية لأن المريض معه اللتهاب بسبب الجرثومة وحبة الجرثومة اذا اخذها المريض مره ثانية راح تجدد اللتهاب المفروض يقول الحين يتوجب عليك المرة الثانية عمل منظار نشوف اللتهاب هو راح او لا فقط لأن أي حبه تاكلها غير الحبوب اللي تبني المعده وتقلل افرازها راح تضرك الحين لكن وش نقول على الطب في العالم العربي عندنا قصابين مو دكاتره والله ما يدون وين الله حاطهم .

لذلك كان الواجب عليك أنك
المره الأولى تفحصين عن الجرثومة عن طريق الدم او النفخ او البراز اعزكم الله .

والمره الثانية ما تاكلين أي حبه حتى البنادول الا الحبوب اللي يساعدن المعده على بناء نفسها ولا تسوين فحص الجرثومة مره ثانية عن طريق الحبه المفروض المرة الثانية تاخذين منظار لأنه هو اللي يكشف اذا المعده بنت نفسها وراح اللتهاب او لا
أما حبة فحص الجرثومة المرة الثانية اذا اكلتيها راح تزيد اللتهاب لأن دورها تكشف الجرثومة ما تعالجها ومثل ما قلت المفروض الواحد ما ياكل حتى البنادول المره الثانية فما بالك بحبة جرثومة المعده اللي دورها انها تنشطر في المعده وتهيجها مره ثانيه وتجدد اللتهاب .
وأخر شي اختي لازم بوقت العلاج انك تلتزمين بحمية أي شي تحسين انه يسبب حموضة او حرقان تجنبينه وقت العلاج وللعلم مشكلة الجرثومة امرها سهل اسبوعين لكن الصعوبه في بناء المعده لنفسها ياخذ وقت وصبر

لذلك اختي اذا بغيتي حل مشكلك عليك التالي بعد إرادة الله :
1- عمل منظار عند دكتور متمكن وشاطر ويشوف اللتهاب راح او الى الان ما زال موجود ومتأكد مازال فيه بدليل انك تشكين الى الحين ولا تخلينه ياخذ عينه نهائياً قولي بس ابغى اشوف اللتهاب موجود او لا فقط.
2- تاخذين حبوب يخففن افراز المعده بحيث المعده تبني نفسها مره ثانية من جديد .
2- تتبعين حمية بحيث تحاولين ما تاكلين او تشربين الا الاشياء اللي ما تضر المعده وتقويها وأي شي تحسين انه اتعبك ابعدي عنه
3- هذا اهم شي اللي هو الورد وقراءة القرآن لأن أغلب من يصاب بالأمراض هذي اسبابها العين حتى تنفك اذا كانت عين والقرآن لحالة شفاء وبأذن الله اذا اتبعتي الامور هذي راح تطيبين وراح تروح منك جميع الاعراض والعلاج يبي صبر وطولت بال يعني تراكي كنتي مصابه بالجرثومة من زمان بس ما جك الا الحين .

وللعلم اختي ما كان بودي اقول الشي هذا بس علشان تطمنين الكلام اللي قلته هذا كلام طبيب أسال الله أنه يجازيه خير الجزاء ويعلي من شأنه
وأسأل الله أنه يشفني ويشفيك ويشفي كل مسلم .

قديم 18-02-2015, 03:47 PM   #22
مناي
عضو نشط
سعادة الدارين

الصورة الرمزية مناي
مناي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

أسفة أخي الكريم
أنا أخاف من المنظار جدا ومن مشاكله كل من عمله لا يحب أن يرجع نفس العملية مرة أخرى
وما فيه عندنا لا بنج موضعي ولا غيره
شكرا على هذه الإستفاضة في الشرح
أنا أصبت بقرحة المعدة منذ كنت مريضة أخذت وقتها
مضادات عبر الفم
ومن ذلك الوقت أصبح عندي حموضة
أما قلقي فمن المرض السابق نفسه هو خلف عندي حالة حزن واكتئاب
والقولون راح ضحية
الله يشفي جميع المرضى

قديم 18-02-2015, 05:08 PM   #23
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

أختي مناي

اقسم لك بالله العظيم
أن اللتهاب فيك الى الان وهو اللي مسبب لك القلق والتوتر والاشياء اللي انتي تشعرين فيها وتبين تأكدين شوفي نفسك قبل ما يكون فيك اللتهاب هل فيك شي طبعاً لا
انا اقولك وبالفم المليان انتي قضيتي على جرثومة المعده ولا عاد تفحصين جرثومة المعده خلاص انتي قاضيه عليها بس شوفي اللتهاب راح او لا ولا تخلينه ياخذ عينه من المعده بس بس خليه يشوف راح اللتهاب اولا صدقني اذا كنتي تعشرين بالاعراض خوذيها مني الى الان اللتهاب فيك .
أنتي تقولين المنظار خطير

وحاب اقولك اختي بالعكس والله أني اخذت المنظار عند دكتور الله يذكره بالخير والله ما حط الا بنج اسنان في الفم ولا اخذت بنج كامل تدرين وش قلت له قلت ابغى اذا جيت تجرحني اعلمك قال توكل على الله اللي انت تبي ثم ادخل المنظار وشاف المعده عندي ولا حسيت بشي تدرين ليه
على حسب الدكتور نفسه فيه اشخاص ما شاء الله تبارك الله والله ما تحسين بالمنظار وفيه ناس اعوذ بالله يسون في معدك مخطط من كثر ما يجرحون المعده .

لذلك اختي ابحثي عن دكتور معروف أن يده خفيفه في عمل المنظار
واذا كنتي خايفه من المنظار فيه كبسولة المنظار عبارة عن حبه زي الحبوب اللي تبلع تصور بطنك من المري الى القولون وتطلع عن طريق الاخراج وعلى ما اعتقد انها في مستشفى سليمان الحبيب بالرياض او جده .

وهذا رابط لكبسولة المنظار اخف من المنظار اتمنى يستفيد منه الاخوان
https://

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 18-02-2015 الساعة 05:16 PM

قديم 19-02-2015, 03:21 PM   #24
مناي
عضو نشط
سعادة الدارين

الصورة الرمزية مناي
مناي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~