المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 30-03-2015, 08:41 PM   #16
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هههههههههههههههههههههههههههه ، .. جربي الثوم ي غاليــة .. خذي لك كم فص ثوم إسلقيهم وكليهم مع زبادي .. وخذي لك إذا قدرتي معاهم نص أو فص كامل ني .. جربي كيف مفعوله معاك وشوفي التحسن في الاعراض إذا لاحظتي تحسن خبرينا ..

قديم 31-03-2015, 12:00 AM   #17
راجية عفو ربها
عضو نشط

الصورة الرمزية راجية عفو ربها
راجية عفو ربها غير متواجد حالياً

جزاك الله خيرا موضوع رائع
أسأل الله أن يجعله في موازين حسناتك
عانيت فترة من الوسواس و شفاني الله منه الحمد لله
دعيت الله و سبحانه شفاني
و من ضمن الأسباب اني كنت أعاني من الامساك
فعندما عملت حمية غذائية و تجنب الاكلات المسببة للامساك زال عني الكثير من القلق و التوتر بفضل الله

قديم 31-03-2015, 04:32 PM   #18
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى الشهري مشاهدة المشاركة
[COLOR="DarkRed"][SIZE="6"]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
ولكي أبسط الموضوع سوف أضع النهج الخاطئ في المقدمة ثم أتكلم عنــه بالتفصيــل .
إخواني الكرام أريد أن أجســد هذا المفهوم في عقول كل المتابعين والقرّاء لكي يسهــل عليكم تماماً معالجـة الوساوس ..
لنفترض مثلاً أنه في إحدى البنوك وفي صالة المساهمين حدث شق بسيط في أحد أنابيب المياه بالسقف وبدأت المياة بالتقطير والتسريب على الأرض فاقترح مدير البنك وضع عامل نظافة بالقرب من مكان تقطير المياة على سطح الأرض ، ثم طلب من المهندس أن يضع حداً للأرض الوسخة وأنه يجب معالجة الأرض التي يسقط عليها الماء دورياً وإغلاقها تماماً لكي لا تزعج المساهمين وتجعلهم ينفرون من هذا البنك ..
ولكن هناك نقطة بسيطة أود أن أنوه لها لكي تكتمل الصورة ( أعتقد أنها ستسبب لخبطة أفكار عند البعض 46th ):
عندما يحدث الشق في انبوب السقف وتتصرف معه بتصرف سليم بإزالة الشق وإصلاحه هل ستذهب دون أن تمسح الأرض من الماء الساقط ع الأرض ؟ أكيد لا .. لذلك عندما تبحث عن المرض وتعالجه لا يعني أنك تبقي الوساوس والأوهام برأسك وتعتبرها على حقيقتها بل يجب عليك تكذيبها وطردها تماما من مخيلتك وعقلك ..

اخوي عيسى
طيب يمكن يجيك واحد يقول فيه مثل ((الشق اكبر من الرقعه )) يبي يعقدها وش تبي تقول له أكيد راح تقول ردد يا ليل ما اطولك DSSDDSDS
لكن حلوه الفكرة تعرف تربط جميع المهن مع بعض حتى السباكة دخلت في موضوع الطب خليت بينهم صلة رحم
الله يستر ما تقترح على الدكاترة يبدلون الجهاز الهضمي بمواصير سباكة وبالطريقة هذي عاد الناس يتوجهون للسباكين علشان العلاج وعلشان تخف الزحمة على الدكاترة ولا يصير فيهم اللتهابات ولا قرحة واهم شيء المواصير تكون بلاستيك وأصليه ما تصدي ببطونهم ولا يحتاجون منظار عقب كلامك هذا yahoo4re .

اقتباس:
ي تاج راسي واختي الغالية ، بإذن الله ما فيك إلا العافيةة .. وانا مدري ليش حاس إن فيك إلتهاب بسيط لأني أشوفه يشتد ويرجع معاك طبيعي ، لو كان نفسي ما أتوقع إنه بهذه الصيغة ، ويااليت أخونا ( ربي يحبك ) يتدخل في الموضوع لأنه هو أفضل مني بحكم التجربة ، ويقول لك إسأل مجرب ولا تسأل طبيب ، وأنا طبيب وهو مجرب ، .. 4re
أخوي عيسى
أنت طبيب أو طالب طب لأن فيه فرق بين الاثنين طالب الطب إذا ما كمل دراسته أصبح إنسان عادي يعني مثله مثل أي شخص لكن الطبيب شهادته معه وين ما يروح وظيفته بيده وكذلك لو يبي يشتغل طالب الطب في احد المستشفيات ويدرى عنه راح يسجن والطبيب العكس مثل الحين الطالب الجامعي ما يطلق عليه مدرس إلا إذا حصل على وثيقة تخرج وإذا ما حصل أصبح طالب ما يقدر يدرس 4re

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 31-03-2015 الساعة 04:38 PM

قديم 31-03-2015, 07:58 PM   #19
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هيا شوفوا التحطيم ؟ ياخي أنا باقي لي سنة بس واصير دكتور إن شاء الله يا رب تفرجها .. ياخي المستشفى كله من أصغر واحد إلى أكبر إستشاري ينادوني دكتور عيسى ، عندنا مادة في السنة الثالثة إذا عديتها إعتبر نفسك دكتور بإذن الله ، ياخي شوية إحترام هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه

ثانياً من جد ياخي يبي لها مواصير وأسلاك ، أحول الناس من المستشفيات إلى محلات السباكة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه استغفر الله

أخيــراً أحب أشكرك ع التنويه حق البلاستيك < فيس منقعــر على جنبه يضحك .. yahooyahooyahoo

ومن جد أبي أسأل سؤال .. كيف تسوون إقتباس مرتين ، أنا ما عرفت أسوي إقتباس وحركات زيكم علموني !!gfds

التعديل الأخير تم بواسطة Eissa ; 31-03-2015 الساعة 07:59 PM

قديم 31-03-2015, 11:57 PM   #20
aziz308
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية aziz308
aziz308 غير متواجد حالياً

أنا اكتشفت أن قشرة الرأس فيها مشكلة عن طريق الصمعاني قبل 10 سنوات عالجتها وذهب الوسواس
ورجع لي بعد خمس سنوات بسبب عبثي بالهرمونات للشعر ثم تعالجت بالادوية النفسية وذهب ثم عبثت بالفيتامينات وفيتامين 12ب ورجع وتعالجت بالادوية النفسية وذهب
قررت ماعد ادخل اي مادة كيمائية لدي مهما كان السبب

التعديل الأخير تم بواسطة aziz308 ; 01-04-2015 الساعة 12:02 AM

قديم 01-04-2015, 01:52 AM   #21
مستكفّة
مراقبة إداريه
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيْكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىْ)

الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
هيا شوفوا التحطيم ؟ ياخي أنا باقي لي سنة بس واصير دكتور إن شاء الله يا رب تفرجها .. ياخي المستشفى كله من أصغر واحد إلى أكبر إستشاري ينادوني دكتور عيسى ، عندنا مادة في السنة الثالثة إذا عديتها إعتبر نفسك دكتور بإذن الله ، ياخي شوية إحترام هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه

ثانياً من جد ياخي يبي لها مواصير وأسلاك ، أحول الناس من المستشفيات إلى محلات السباكة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه استغفر الله

أخيــراً أحب أشكرك ع التنويه حق البلاستيك < فيس منقعــر على جنبه يضحك .. yahooyahooyahoo

ومن جد أبي أسأل سؤال .. كيف تسوون إقتباس مرتين ، أنا ما عرفت أسوي إقتباس وحركات زيكم علموني !!gfds
بتصير أفضل دكتور بإذن الله ربي يوفقك و ينور بصيرتك
و يجعل ما تقدمه في موازيين حسناتك والله انا مبسوطة منك ماشاء الله عليك
أتمنى يكونوا الأطباء عندنا في مثل أخلاقك و حسن عطائك وخاصة اللي في عمرك ..

بس أخاف لما حتشتغل بالمستشفى بعد التخرج خلاص تكبر و تتكبر علينا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 01-04-2015, 10:33 AM   #22
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لالا يا غالية لا تتوقعين مني اني اتكبر ابداً في المستقبل ،

لانني صراحة بديت اتكبر عليكم من الآن ههههههههههههههههههههههههههههههه..

وليش الكبرياء ، الكبر لله سبحانه وتعالى ، اسأل الله العلي العظيم ان يجمعني وإياكم في جنات الفردوس يارب.. 😍💖💖

قديم 01-04-2015, 06:08 PM   #23
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

الله يوفـــــقك فَي دراستـــــــك وتصـــير دكتـــور آآآآآد آلــدونيآ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 01-04-2015, 09:15 PM   #24
سمية اليعقوبي
عضو نشط

الصورة الرمزية سمية اليعقوبي
سمية اليعقوبي غير متواجد حالياً

بارك الله فيك اخي وجعله في ميزان حسناتك ان شاء الله
استفدت جدا من الموضوع وان شاء الله اعمل بكلامك وربنا يشفينا ان شاء الله

قديم 03-04-2015, 01:01 AM   #25
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

*ملاحظة : إخواني الكرام شفت في بعض المواضيـع ناس تقول : أنا عندي وساوس وقلق ولا تقولون لي بسبب جرثومة المعدة لان أنا أساسا أصبت بجرثومة المعدة من زمان ، أيش السبب ؟

السبب ي طويل العمــر هو تفكيرك صرآحة ، إذا كان عندك إلتهابات في الجهاز الهضمي والناس كلها تحط مواضيع وتبين ان الجهاز الهضمي يسبب القلق والاكتئاب وش تبي أكثر ياخي ...

ما علينا نرجع لموضوعنا ,,

بما أن جرثومة المعــدة هي من أكبر المسببات للوساوس والقلق والاكتئاب فسأتكلم عن علاجها بالعلاج الشعبي والطبيعي لمن يريد أن يعالجها بالأكل الطبيعي ، أما بالدواء فالأدوية معروفة بالمستشفى وتم شرحها في المواضيع السابقة ..

قبل أن أدخل في العلاج هناك معلومة لا أريد أن أنساها وهي أن أكثر ما تجبه جرثومة المعدة هو السكـر الأبيض وهو السكر الموجود في منازلنا ولذلك تجنبوه أو تجنبوا الإكثار منه

أولاً : الثوم : وهو بمثابة سحـر فعّال جداً للقضاء على جرثومة المعـدة والشعور بالراحة التامة أيضاً الثوم مهدئ للأعصاب ومنظف للمعدة وقاتل للبكتيريا ومنظم للضغط وله فوائد كثر لم أكتب منها إلا ما يهمنا في موضوعنا والعلاج بالثوم يختلف فيه الكثيــر في الكمية وطريقة التحضير والذي يظهر لي أنه على مزاجك وما تراه مناسباً لك اعمل به ، فبعض الأشخاص يعجبهم الثوم مع الزبادي يأخذون 7 أفصاص ثوم يومياً مع الزبادي لمرة واحدة ، البعض يأخذ فصين قبل الإفطار وفصين قبل الغداء ، والبعض يأخذه ني ، والآخر مسلوق والآخر مقلي .. تنوعت الأسباب والهدف واحد ، في علاجي لها مع بعض المرضى أكتشفت أن أكثرهم يحب أن يكون الثوم نياً مع الزبادي والتمر ، والتمر يفضل أن يؤكل بعد الثوم لطرد الرائحة وأما الوقت ف كانوا يأخذونه بعد العشاء وذلك لتوخي ضرر المسلمين وقت الصلوات وهناك وقت كبير بين العشاء والفجر مما يجعل إحتمال إزالة الرائحة كبيراً ..

ثانياً : العســـل : أيضاً تختلف أسبابه والهدف واحد ، وأغلب ما ذكره الناس أن تمزج العسل مع الماء ، والبعض يخلطونه مع ماء زمزم ، و قد رأيت أحد الكتابات من المجربين لهذا العلاج يقول كان يأخذ ( فنجان قهوة ) من العسل ومثله من الماء ويخلطهم ببعضهم ويأخذهم على الريق صباحاً وللأمانة أنا لم أجرب أو أنصح أحداً من قبل بهذه الطريقة ليس لشيء لكن لأن العسل الجيد لا يعرفه الأغلبية ولا يتوفر في كل مكان ، وإنتبهوا من العسـل ( المغشوش ) لأن كله سكر وكما ذكرنا فإن الجرثومة أفضل طعام لها هو السكــر الأبيض ..

ثالثاً : ماء زمزم فهو مبارك وتركيبته غير عن كل المياه ، أيضاً كما ذكرت بإمكانك مزجه مع العســل وأيضاً مع الثوم

رابعاً : الخـيار : وهو من أفضل العلاجات لإرتجاع المريء والحموضة و قاتل للبكتيريا ومزيل للتوتر والقلق ..

خامساً : الموز : والمــوز من أفضل الاطعمة لطرد الديدان ومكافحة البكتيريا بل غني بالهرمونات الباعثة للسعادة ( عشان كذا عمركم شفتوا قرد حزين ؟ 46th ) .. والموز كلما كانت فيه أجزاء سوداء أكثر كلما كان مفيداً للمناعة أكثر .. ولكن مو معناتها تخلي الموز لين يسود كله ويعفن وتجي تاكله مسوي لي يعني يقوي المناعة لا غلط كذا .. DSSDDSDS

سادساً : البطاطس : مهدئ لآلام قرحة المعدة والالتهابات ..

سابعاً : التمــــر : وهو سيد الأغذية وهو طارد للسموم والجراثيم والبعض يفضله مع حليب الإبل ( والله يعين الي يشربه أول مرة ، يروح سويسرا كثيــر yahoo ) ..

ثامناً : الإكثار من شرب الماء فهو طارد للسموم ومخفف لحامضية المعدة ..

تاسعاً : الجــزر : مقلل للحموضة وله قيمة في تقوية الأعصاب ...

وقرأت بعض الوصايا الشعبية بالخضروات الورقية ( المطبوخة والنظيفة ) كالملوخية والسبانخ والهندباء < والله مدري وش هي بس يقولون إنها حاجة كويسة ، وزيت الزيتون وحبة البركة ويمكن مزجها مع العسل وماء زمزم ، وهناك قصة لأحدهم شخص بالمنظار قبل العلاج ، وبعد أن إستخدم العلاج ( عسل _ ماء زمزم + سبع حبات من حبة البركة ) بعد صلاة الفجر يومياً لمدة ما يقارب الشهرين ، ثم فحص بالمنظار مرة أخرى فوجد اختفاء كلي لجرثومة المعدة وتحسن كبير ف الالتهابات . وهو يتكلم عنها بعد ثلاث سنوات يقول لم أتألم بعدها ولم ترجع لي أبداً ، أيضاً التفاؤل والضحك والمرح من أقوى مقويات الجهاز المناعي تساعده على القضاء على هذه الجرثومة ،

وبعد مجاراة وقراءة طويلة وتواصل مع أطباء ومرضى وأغلبهم إتفقوا على : ضرورة المنظار للكشف عن جرثومة المعــدة إذا لم تكتشف من الوسائل الأخرى .. أيضاً ضرورة الموافقة على أخذ عينة فالعينة تؤكد تماماً هل الجرثومة موجودة أم لا وهو بوضعها في محلول وإذا تغير اللون يعني ان الجرثومة موجودة ، فالجرثومة لا تتضح إلا بزراعة العيــنة ..

خلص العــلاج الشعبي ، ولم يتبقى إلا ان أقول بعض الموانع التي يجب تجنبها لأصحاب الجرثومة ،

وهي السكــر الأبيض ، والابتعاد عن التوابل والبقوليات والغازيات ( ولا تسمع لمن كل ما شافك يعورك بطنك قال خذ سفن أب ) والوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة والاستلقاء بعد الأكل مباشرة والسمنة المفرطة ولبس الأحزمة الضيقة ..

وأخــيراً ، لا تنسى الدعاء ..

والله هو الشــــــافي

قديم 03-04-2015, 01:15 AM   #26
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لالا يا غالية لا تتوقعين مني اني اتكبر ابداً في المستقبل ،

لانني صراحة بديت اتكبر عليكم من الآن ههههههههههههههههههههههههههههههه..

وليش الكبرياء ، الكبر لله سبحانه وتعالى ، اسأل الله العلي العظيم ان يجمعني وإياكم في جنات الفردوس يارب.. 😍💖💖
كنت أمزح معاك يا دكتور عيسى ربي يحفظك ..

قديم 03-04-2015, 01:29 AM   #27
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

وانا كمان بمزح ي غالية ، ونورتي موضوعي وافرح بوجودك يحسسني ان فيه احد مهتم لمواضيعي ، كل الناس تقرا وتسكت احس اني لحالي ف المنتدى ، الف شكر لك ع اهتمامك ، و مازلت افكر اني اتكبر عليكم احس كلكم ما تمشون الا بالعين الحمراء ههههههههههههههههههههههههههه..

الا فيه واحد م عاد له شوفة ، ي ابو المناظير وينكك ؟؟ شوف المحترمين ينادوني دكتور مو مثلك هههههههههههههههههههههههههه

التعديل الأخير تم بواسطة Eissa ; 03-04-2015 الساعة 01:31 AM

قديم 03-04-2015, 01:43 AM   #28
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
وانا كمان بمزح ي غالية ، ونورتي موضوعي وافرح بوجودك يحسسني ان فيه احد مهتم لمواضيعي ، كل الناس تقرا وتسكت احس اني لحالي ف المنتدى ، الف شكر لك ع اهتمامك ، و مازلت افكر اني اتكبر عليكم احس كلكم ما تمشون الا بالعين الحمراء ههههههههههههههههههههههههههه..

الا فيه واحد م عاد له شوفة ، ي ابو المناظير وينكك ؟؟ شوف المحترمين ينادوني دكتور مو مثلك هههههههههههههههههههههههههه
النور نورك يا دكتور الشكر لله ثم لك
تكبر يا سيدي ولا يهمك حياك الله ..

انت و ربي يحبك كلاكما عينين في راس الكل مهتم بمواضيعكم المفيدة و مهتمين فيها
حتى لو ما أحد رد يكفي النية الطيبة من الموضوع و هدفه ساري دام الناس تقرأه
ماضاع عمل لله ربي لا يحرمكم الأجر

ESWVG

قديم 03-04-2015, 02:53 AM   #29
برهوووم
عضو نشط

الصورة الرمزية برهوووم
برهوووم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

بااك - الله يسعدك ي عيسئ ويوفقك في دراستك ، ياليت فيه منك كثير 46th كان مافي شي اسمو وسواس ، ماشاء الله عليك ، موضوع في السمبتيك ع قوله اهل جدة :)

قديم 04-04-2015, 06:08 AM   #30
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

[عيسى الشهري;1051125]ابشر ، انا اعرف استشاريين يدرسوني و يعرفوني ، باروح بكرة احاول اسوي المنظار ، وعشان نثبت لك جهدك و مساعدتك للاخوان والاخوات هنا باذن الله ، وعشان اكون اول واحد واعلم الباقين عن التجربة اللي بتكون بسيطة وميسرة باذن الله و ارجع لكم احكي لكم عن التجربة كاملة و ابعد عنكم الوساوس كاملة

و ان كان نجح التشخيص فهذا بفضل الله ثم بفضل اخونا ( ربي يحبك ) الله يعطيه العافية ويجزاه عننا خير الجزاء]

منت بعاقل يا بو الوساوس والاسترخاء ههههههههههههههه وين الشكر اللي تبي تشكرني إذا طلع كلامي صحيح أن مشاكل الاخوان والاخوات اللي في المنتدى القلق والرهاب والهلع والوسواس والاكتئاب واواواوواواوا اسبابها اللتهابات او التقرحات بالمعده والقولون ياخوي هذا كلامك خلالالالالالالالالالالالالالاص ما أبي من الناس الا دعوه بظهر الغيب لأني ولله الحمد غير دراستي وتجاربي على حالات كثيرة داخل المنتدى وخارجه إضافةً إلى معاناتي الشخصية شخصت الحالات اللي في المنتدى وكان التشخيص صحيح بشهادتهم

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 04-04-2015 الساعة 06:12 AM