المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قديم 24-02-2017, 09:33 PM   #16
اوتار الماضي
عضو فعال

الصورة الرمزية اوتار الماضي
اوتار الماضي غير متواجد حالياً

اسأل الله العظيم ان يشفيك

قديم 28-02-2017, 02:12 PM   #17
كانجارو
عضو جديد

الصورة الرمزية كانجارو
كانجارو غير متواجد حالياً

الله يشفيني ويشفيك يارب انا حاسس بمعاناتك والله العظيم

قلبي معاك وان شاء الله يذهب عنك الهم

قديم 02-03-2017, 01:47 PM   #18
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الصورة الرمزية رسوم متحركة
رسوم متحركة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

عندنا و عندك خير يا صابر أنا عمري 34 و أخواني اثنين متزوجين و مخلفين و الثالث خاطب له عروس و أنا و أنت نصرف التحيه و محلك سر :)

قديم 03-03-2017, 04:52 AM   #19
ابوخالدفلسطين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابوخالدفلسطين
ابوخالدفلسطين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسوم متحركة مشاهدة المشاركة
عندنا و عندك خير يا صابر أنا عمري 34 و أخواني اثنين متزوجين و مخلفين و الثالث خاطب له عروس و أنا و أنت نصرف التحيه و محلك سر :)
الله يشفيك يا غالي وانشالله تتجوز وتشوف ولادك ... الرهاب دمار شامل للحياه ..
والله المستعان والحمدلله ...
ضاع العمر يا ريت ارجع صغير وتعافى منه وانا صغير ضاعت كل شيئ اصبح عمري 26 راحت ايامات المدارس يا للزمان راح التعليم ورحت الشباب ... اليوم بعد الشفاء عم اتندم كثير لانو كنت بعيد عن ربي ... عم اختم القران كل 6 ايام مره والحمدلله ما رح ابعد عن الله ولا يوم واحد ... و عم اجهز بيتي للزواج وانشالله يبعتلي بنت الحلال التي اعيش معها ونلتزم بلدين ..
يا للعمر انه يركض اسرع مما توقعت
الله شيفك ويشفي اخوي صابر واخوي الانسان وجميع الاعضاء
... والله اشتقتلك يا صابر طمنا عنك يا غالي

قديم 22-08-2021, 06:34 PM   #20
هنووووف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هنووووف
هنووووف غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالدفلسطين مشاهدة المشاركة
الله يشفيك يا غالي وانشالله تتجوز وتشوف ولادك ... الرهاب دمار شامل للحياه ..
والله المستعان والحمدلله ...
ضاع العمر يا ريت ارجع صغير وتعافى منه وانا صغير ضاعت كل شيئ اصبح عمري 26 راحت ايامات المدارس يا للزمان راح التعليم ورحت الشباب ... اليوم بعد الشفاء عم اتندم كثير لانو كنت بعيد عن ربي ... عم اختم القران كل 6 ايام مره والحمدلله ما رح ابعد عن الله ولا يوم واحد ... و عم اجهز بيتي للزواج وانشالله يبعتلي بنت الحلال التي اعيش معها ونلتزم بلدين ..
يا للعمر انه يركض اسرع مما توقعت
الله شيفك ويشفي اخوي صابر واخوي الانسان وجميع الاعضاء
... والله اشتقتلك يا صابر طمنا عنك يا غالي
الرهاب دمار شامل للحياه .. دمااار ؟ قنبلللللة نووووية هي انت من وين تجيب هالمصطلحات يارجال خاف ربك من وين تجيب هالمصطلحات اوفر ترا
ترا في ناس يصدقون كلامك ذا خاف الله فيهم قال دماااار قال

قديم 22-08-2021, 09:01 PM   #21
وحيد صالح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وحيد صالح
وحيد صالح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صابر الجزائري مشاهدة المشاركة
الرهاب حرمني من نعمة الزواج...
ابلغ من العمر 36سنه ولي مع الرهاب 25سنه ولحد الان لم اتزوج كل اقراني من الاقارب وزملائي ايام الدراسه تزوجو بل حتى الاصغر مني بعقد الا انا الوحيد حبيس الغرفة بل قبري في الدنيا، غرفتي التي تحولت الى صيدليه لكثره الادويه النفسية التي تسمن ولاتغني من جوع واعاني الوحده والفراغ القاتل والاكتئاب والارق والقلق المستمر والتحسر على وضعي الذي لايسر عدوا ولاحبيبا...
ضاعت اجمل سنين العمر والدعاء والصبر سلاحي الوحيد. ياهل ترى يوجد من في المنتدى من آل به المرض الى مثل حالتي وحرمه من نعمة الزواج وهو في مثل سني؟؟؟
ام اني الوحيد الذي ابتليت بالمرض ومعه الوحده والحرمان من متع وملذات الحياة ؟؟؟؟!!!!!!!
اعانك الله اخي الحبيب
والله اني حاسس فيك وعارف قسوة ما تعانيه بل اني كنت اعيش مثل ظروفك بالضبط
لكن الاهل وضعوني في وجه المدفع واقسم لك اني كنت في قمة رهابي و اكتئابي
طبعا كان زواج تقليدي و ما اخذت وقت طويل بالخطوبة
كما كنت استعين على الاوقات الصعبة بالحبوب المهدئة بعد الله طبعا
حتى في ليلة الزواج اخذت مهدئ
تقريبا تخطيت تجربة الزواج كلها وانا شبه مخدر
بعد كذا الامور مشت
بالنسبه لك حاول تتزوج زواج صالونات مثل ما يقولون او تقليدي و حاول تكون متواضع في طلباتك وربي يوفقك المهم
لا تيأس حبيبي ابدا غدا اجمل

قديم 22-08-2021, 11:47 PM   #22
وحيد صالح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وحيد صالح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالدفلسطين مشاهدة المشاركة
خي صابر اسمع من اخوك الفلسطيني النصيحه انا تعافية من الرهاب ... فوت واقرا قصتي وطبق الي بتقرا اكثر من قرات القران قبل اذان الفجر والاستغفار قبل اذان الفجر ... وسماع الرقيه الشرعيه 3 مرات اقل اشي بليوم و سوره البقره مراه واحده اقرا القران قبل النوم و قبل اذان الفجر والاستغفار طول النهار ... اترك الدخان و اترك العاده السريه او الاغاني انصحك ان تشتري كتاب وتعلم سنة الرسول النوم فقط على الايمن او على الظهر ممنوع النوم على البطن عليك بقرات القران كثيرا وانشالله رح تشوف تغير كبير كبير بحياتك اخوي لا تشتري دواء لنه لن ينفك انا وضعت المال الكثير عن الطباء ولم اجد العلاج العلاج هو عن الرحمان فقط
انصحك بقرات قصه تجدها بجوجل انا ابنائي السبعه والسحر وتعلم من الرجل كيف رجع الله وعافه وافعل مثله
حافظ على الاستغفار بليل والنهار
دعاء دخول البيت والخروج
دخول الخلاء وخروج منه وممنوع تتكلم وانت بالخلاء
الطعام فقط باليد اليمين و دائما بس الله اذكر الله كثير
وعند تبديل الملابس

انا تعافيه من الرهاب هاض مرض روحاني ان الله اذا احب عبد ابتلا ولا تقلك فقط ارجع الى الله واعمل بما قلت لك انا تعافية منه
اهلا ابوخالد ادام الله عليك الشفاء و السعادة
لكن لدي سؤال بسيط
هل تعتقد ان المرض النفسي هو مرض روحي في حقيقة الامر ولا حقيقة لوجوده ؟
كما يمكن الشفاء منه بالعبادات و الرقية ؟

قديم 25-08-2021, 08:32 AM   #23
يارب فرجك ورضاك
عضو فعال

الصورة الرمزية يارب فرجك ورضاك
يارب فرجك ورضاك غير متواجد حالياً

انا مثلك ومستحيل اتزوج بدون علاج بشكل كامل لو اعيش طول عمري بلا زواج فشل الرجال المصاب بالرهاب بالزواج عالي جدا للاسف وشفت امثله كثيره امامي عيني اقرب موقف امس زوجة تشتكي من سلوك زوجها وبوصفها له واضح جدا انه يعاني من رهاب ياعزتي له حاولت اجعلها تتعايش بدون ما اذكر لها انه مرض نفسي لتتقبله اكثر، الرهاب مشكلته بالرجال اكبر بكثير من النساء فالخجل والحياء بالنسبة للنساء بشكل عام صفه حميده حتى بموضوع زواجها فالخلاصة العلاج ثم العلاج ثم العلاج ثم الزواج

التعديل الأخير تم بواسطة يارب فرجك ورضاك ; 25-08-2021 الساعة 08:35 AM

قديم 26-08-2021, 09:09 PM   #24
وحيد صالح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وحيد صالح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب فرجك ورضاك مشاهدة المشاركة
انا مثلك ومستحيل اتزوج بدون علاج بشكل كامل لو اعيش طول عمري بلا زواج فشل الرجال المصاب بالرهاب بالزواج عالي جدا للاسف وشفت امثله كثيره امامي عيني اقرب موقف امس زوجة تشتكي من سلوك زوجها وبوصفها له واضح جدا انه يعاني من رهاب ياعزتي له حاولت اجعلها تتعايش بدون ما اذكر لها انه مرض نفسي لتتقبله اكثر، الرهاب مشكلته بالرجال اكبر بكثير من النساء فالخجل والحياء بالنسبة للنساء بشكل عام صفه حميده حتى بموضوع زواجها فالخلاصة العلاج ثم العلاج ثم العلاج ثم الزواج
لكن قطار العمر يمضي اخي الكريم
انا مؤيد للعلاج لكن يجب التفكير جديا في الزواج اثناء العلاج وليس بعد الشفاء لانه قد يتأخر وربما لا تصل اليه
اقصد بالشكل الكامل الذي يخطر على بالك
فلا تضيع عمرك نصيحة لوجه الله
من اخوك الذي عانى وما زال من الرهاب من اكثر من 15 سنة ولولا اجباري على الزواج ما تزوجت لكن الله قدر ولطف
الحاصل اني مازلت اتعالج ومتزوج
الفكرة واعذرني في هذا فانا منكم وفيكم
اعتبر نفسك معاق
الا ترى معاقين في المحتمع يتزوجون و ينجبون الاطفال رغم النقص الذي يعتريهم
هي نفس الفكرة وربما يعاني المريض النفسي اشد باللف مرة من معاناة المريض العادي او المعاق

قديم 27-08-2021, 02:53 PM   #25
يارب فرجك ورضاك
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد صالح مشاهدة المشاركة
لكن قطار العمر يمضي اخي الكريم
انا مؤيد للعلاج لكن يجب التفكير جديا في الزواج اثناء العلاج وليس بعد الشفاء لانه قد يتأخر وربما لا تصل اليه
اقصد بالشكل الكامل الذي يخطر على بالك
فلا تضيع عمرك نصيحة لوجه الله
من اخوك الذي عانى وما زال من الرهاب من اكثر من 15 سنة ولولا اجباري على الزواج ما تزوجت لكن الله قدر ولطف
الحاصل اني مازلت اتعالج ومتزوج
الفكرة واعذرني في هذا فانا منكم وفيكم
اعتبر نفسك معاق
الا ترى معاقين في المحتمع يتزوجون و ينجبون الاطفال رغم النقص الذي يعتريهم
هي نفس الفكرة وربما يعاني المريض النفسي اشد باللف مرة من معاناة المريض العادي او المعاق
احترم وجه نظرك لكن بالنسبة لي لا يهمني قطار العمر يمضي او لا طالما انا غير مستقر نفسية واعاني لو تزوجت راح اظلم عمري قبل لا اظلم شريكة معاي في هذي الحياة نساء زمان ممكن تتحملك وتكون سندك وسترك اما الان الوضع اختلف المجتمع النسائي انتشر بينهم امور لا ترحم الرجال نسوية وغيرها من باقي الامور الخلع والتخبيب صار هو من يروج له في السوشل ميديا وخسارتك ستكون كبيرة كرجل بالتكاليف وبالنفقة فوق معناتك النفسية اساسا مجرد وقت ونسبة كبيرة سيتم ادراج فحص الصحة النفسية كشرط من شروط الزواج المهم ماعلينا بموضوع الزواج الشفاء والله هو الامنية الوحيدة اللي اطلبها مني ربي ولا اريد غيرها لو اعيش بسجن احتاج راحة البال والتواصل السليم بين الناس

اعتذر على الرد الطويل لكن نحتاج ان نفضفض معناتنا في مجتمع لا يرحم بسالك ياخي هل جربت العلاج السلوكي مع السيروكسات لاني لاحظت كثير تخلصوا من الرهاب بفضل الله ثم فضل هذي العلاجيين وهذي خطتي باذن الله اذا زانت اموري الصحية والمادية بحول الله

قديم 28-08-2021, 12:34 PM   #26
وحيد صالح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وحيد صالح

اقتباس:
احترم وجه نظرك لكن بالنسبة لي لا يهمني قطار العمر يمضي او لا طالما انا غير مستقر نفسية واعاني لو تزوجت راح اظلم عمري قبل لا اظلم شريكة معاي في هذي الحياة نساء زمان ممكن تتحملك وتكون سندك وسترك اما الان الوضع اختلف المجتمع النسائي انتشر بينهم امور لا ترحم الرجال نسوية وغيرها من باقي الامور الخلع والتخبيب صار هو من يروج له في السوشل ميديا وخسارتك ستكون كبيرة كرجل بالتكاليف وبالنفقة فوق معناتك النفسية اساسا مجرد وقت ونسبة كبيرة سيتم ادراج فحص الصحة النفسية كشرط من شروط الزواج المهم ماعلينا بموضوع الزواج الشفاء والله هو الامنية الوحيدة اللي اطلبها مني ربي ولا اريد غيرها لو اعيش بسجن احتاج راحة البال والتواصل السليم بين الناس

اعتذر على الرد الطويل لكن نحتاج ان نفضفض معناتنا في مجتمع لا يرحم بسالك ياخي هل جربت العلاج السلوكي مع السيروكسات لاني لاحظت كثير تخلصوا من الرهاب بفضل الله ثم فضل هذي العلاجيين وهذي خطتي باذن الله اذا زانت اموري الصحية والمادية بحول الله
الله يسعدك و يسمحك دربك
بعد ان تتحسن ان شاء الله لا تنسى ان تحسن اختيارك واختر صاحبة الدين و الاخلاق ابحث ربما عن مطلقة او ارملة لتجبر كسرها وتجبر هي كسرك او انتقل للخطوة الاخيرة وتزوج من اجنبية
المهم ان يكون الموضوع من اولوياتك
قلبي معك اخي الحبيب ويشهد الله اني اعاني مثلك لكن الله يأجرنا خير ويعوضنا في الدنيا و الاخرة ومثل ما قلت اخي الكريم ركز على حالتك النفسية و انك ترجع تتحسن و امورك ان شاء الله بتزين

قديم 29-08-2021, 06:57 PM   #27
يارب فرجك ورضاك
عضو فعال

اقتباس:
الله يسعدك و يسمحك دربك
بعد ان تتحسن ان شاء الله لا تنسى ان تحسن اختيارك واختر صاحبة الدين و الاخلاق ابحث ربما عن مطلقة او ارملة لتجبر كسرها وتجبر هي كسرك او انتقل للخطوة الاخيرة وتزوج من اجنبية
المهم ان يكون الموضوع من اولوياتك
قلبي معك اخي الحبيب ويشهد الله اني اعاني مثلك لكن الله يأجرنا خير ويعوضنا في الدنيا و الاخرة ومثل ما قلت اخي الكريم ركز على حالتك النفسية و انك ترجع تتحسن و امورك ان شاء الله بتزين
وياك يارب والله ييسرها علينا ويعافينا
لكن يا وحيد ربي يحفظك ويعافيك ما جاوبت على اهم جزئية اللي هي العلاج السلوكي او الدوائي هل سبق لك تجربة ولا لا وماتحسنت فيها بعد قدرة ربي وشفاءه

قديم 30-08-2021, 02:35 PM   #28
وحيد صالح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وحيد صالح

اقتباس:
وياك يارب والله ييسرها علينا ويعافينا
لكن يا وحيد ربي يحفظك ويعافيك ما جاوبت على اهم جزئية اللي هي العلاج السلوكي او الدوائي هل سبق لك تجربة ولا لا وماتحسنت فيها بعد قدرة ربي وشفاءه
لا والله يا قلبي ما جربت العلاج السلوكي بسبب كلفة الجلسات وانا ماعندي تأمين للاسف وما اقدر ادفع في الجلسة 500 واكثر
خصوصا ان العلاج هذا بيطول
لكن جربت الدواء والحمدلله تحسنت شوي فيه
لكن اللي خلاني اجتاز تجربة الزواج
هو دكتور حاذق و ذكي هو اول من صرف لي مهدئ و والله لولا الله ثم هذا المهدئ ما ادري وش كنت بسوي

قديم 18-09-2021, 04:23 PM   #29
سعيد باذن الله
عضو جديد

الصورة الرمزية سعيد باذن الله
سعيد باذن الله غير متواجد حالياً

اقتباس:
لا والله يا قلبي ما جربت العلاج السلوكي بسبب كلفة الجلسات وانا ماعندي تأمين للاسف وما اقدر ادفع في الجلسة 500 واكثر
خصوصا ان العلاج هذا بيطول
لكن جربت الدواء والحمدلله تحسنت شوي فيه
لكن اللي خلاني اجتاز تجربة الزواج
هو دكتور حاذق و ذكي هو اول من صرف لي مهدئ و والله لولا الله ثم هذا المهدئ ما ادري وش كنت بسوي
‏سلام عليكم أخي وحيد صالح ما هو نوع المهدي وجزاك الله خير ‏أنا نفس حالتك عندي رهف من الزواج وخايف جدا منه إذا احد فتح موضوع الزواج معي تزيد عندي ضربات القلب واتعرق وأقلق جزاك الله خير‏أرجو منك نصيحة وشكرا

قديم 08-10-2021, 04:48 AM   #30
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بسمك اللهم
بسمك اللهم غير متواجد حالياً

أنا اقول تستطيعو الشفاء من الرهاب النفسي والمرض النفسي بصفة عامة منذ اكثر من 10 سنوات لم اترك شيئ زيوت اعشاب ادوية رياضة حجامة ولم اجربه ... وصلت لمرحاة الصفر 0 في حياتي من كل النواحي لادراسة لاشغل مشاكل مع عائلة (اكثر شيئ اكتئاب ورهاب وسواس خفيف)واقصى شيئ وصلت له في حياتي شاب في عمر 28 سنة تخيلو يوم عيد الفطر تخبيت فوق الخزانة علو مترين ولاحول ولا القوة الا بالله .بعد تجارب العديد من التقنيات المتوفرة في الانترنت والبحث المتواصل .توصلت أن سبب التوتر والرهاب والاكتئاب والوسواس هو عندما العقل يكون مملوء بالافكار السلبية .تصبح الفكرة تستدعي تلك المشاعر السلبية فيحدث ذلك الشعور بالرهاب قلق اكتئاب مع الاعراض نفسو جسمانية .
بعد اسابيع وشهور البحث وفهم كيف تحدث المشاعر السلبية .وأن اصلها افكار ترسخت وتعششت في الدماغ اصبحت الان بنسبة 80 بالمئة افضل ماكنت عليه في تلك 10 سنين سابقة ايام سيروكسات وبروزاك وحتى لو حصل ضغط شديد او ازمة حياتية اصبحت بفضل الله استطيع كيف الخروج منها بسبب فهمي للدماغ والافكار والمشاعر كيف تعمل ولله الحمد

التعديل الأخير تم بواسطة بسمك اللهم ; 08-10-2021 الساعة 04:51 AM