المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 11-08-2021, 11:53 PM   #16
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد صالح مشاهدة المشاركة
اعتقد ان اعداد المكتئبين عندنا اكثر باضعاف من الدول الغربية والاسباب كثيرة ولا يتسع الوقت لذكرها
لكن ما يصنع الفارق في الاعداد هي تلك الوصمة البغيضة للمريض النفسي والتي لا تحدث لاصحاب الامراض الاخرى
عندنا اي شخص يذهب للطبيب النفسي يعتبر مجنون
وهذا ما يسبب العزوف عن طلب العلاج
كم مكتئب او قلق حام حول العلاج ولم يصل له بسبب انه خائف من فلان وعلان وكلام الناس الذي لن ينتهي
ولن يكون رحيما معك وانت تغرق في احزانك
صدقني الحالات الشديدة هي تحثك كذا دايركت على التمسك بأي قشة لكي تنجيك من الغرق و القشة هذه يا إما علاج دوائي يا إما سلوكي
اللوم مو في المريض اللوم اللي يهمل هذا المريض و يقول عنه ما فيه شيء و المريض يعاني الأمرين . يعني أنا بسن المراهقة كنت رايح فيها ، نوم طويل و بكاء و ثياب رثة و أمور لو كنت ولد لغير أهلي كانوا ودوني على طول المصحة النفسية بس أهلي الله يهديهم ما عندهم ثقافة الصحة النفسية أبدا حتى أستفحل المرض فيني و ما تحملته . لو تعالجت بسن المراهقة الله العالم كان وضعي شفاء تام من المرض و أصير مآخذ كورس و انتهيت و شفيت و قطعت الأدوية . لكن بسبب الإهمال كبرت الرقعة

دائما يقول لي أبوي : لا تحسب إنا نكرهك بل نحبك و أنت ولدنا و و و ، طيب ليش تكشر في وجهي و ليش تآخذ أخواني في نزهة و أنا تخليني ما أروح معك و ليش تقارني بغيري بأسلوب الذم و الإحتقار و ليش تسكتني و ليش تقول لا تطالع في عيني و ليش تكذب علي عندما أسألك أسألة و تجاوبني بإجابات خاطئة و أنت تعرف إجاباتها لكنك بكل بساطة تكرهني لكن الله معي و على قولة أختي الكبيرة لا تتعلق بأي أحد إلا الله بس

الله يشفيني و يشفيكم و يجبر خواطر الجميع و يسعدنا

قديم 12-08-2021, 01:32 AM   #17
مكتئب نيو
عضو نشط

الصورة الرمزية مكتئب نيو
مكتئب نيو غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
الحمدلله الخير مو بأيدي اللي ينغزون قلبك بكلمتهم نفسيه و مريض و متقلب و مجنون و و و
كن شامخ و معتز بإصابتك لأنك مختلف عنهم و هذا الإختلاف الله سبحانه و تعالى أراده لك لحكمة و رفعة في الدرجات و بالإصطفاء

الله يسعدك نيو و يجبر خواطرك

نعم سيتخلون عنك و لا يبقى لك أحد إلا الله و نعم بالله نعم المولى و نعم النصير
تبي الصراحة والله تعبت

قديم 14-08-2021, 12:50 PM   #18
وحيد صالح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وحيد صالح
وحيد صالح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
صدقني الحالات الشديدة هي تحثك كذا دايركت على التمسك بأي قشة لكي تنجيك من الغرق و القشة هذه يا إما علاج دوائي يا إما سلوكي
اللوم مو في المريض اللوم اللي يهمل هذا المريض و يقول عنه ما فيه شيء و المريض يعاني الأمرين . يعني أنا بسن المراهقة كنت رايح فيها ، نوم طويل و بكاء و ثياب رثة و أمور لو كنت ولد لغير أهلي كانوا ودوني على طول المصحة النفسية بس أهلي الله يهديهم ما عندهم ثقافة الصحة النفسية أبدا حتى أستفحل المرض فيني و ما تحملته . لو تعالجت بسن المراهقة الله العالم كان وضعي شفاء تام من المرض و أصير مآخذ كورس و انتهيت و شفيت و قطعت الأدوية . لكن بسبب الإهمال كبرت الرقعة

دائما يقول لي أبوي : لا تحسب إنا نكرهك بل نحبك و أنت ولدنا و و و ، طيب ليش تكشر في وجهي و ليش تآخذ أخواني في نزهة و أنا تخليني ما أروح معك و ليش تقارني بغيري بأسلوب الذم و الإحتقار و ليش تسكتني و ليش تقول لا تطالع في عيني و ليش تكذب علي عندما أسألك أسألة و تجاوبني بإجابات خاطئة و أنت تعرف إجاباتها لكنك بكل بساطة تكرهني لكن الله معي و على قولة أختي الكبيرة لا تتعلق بأي أحد إلا الله بس

الله يشفيني و يشفيكم و يجبر خواطر الجميع و يسعدنا
لو لم نعاني في طفولتنا ومراهقتنا لما كنا اعضاء في هذا المنتدى
قد تقول هناك من عانا اكثر ولم يمرض
اقولكم نعم وهناك من يدخن الى سن التسعين ولم يمرض
وهناك من يأكل اكل غير صحي و يشرب الخمور و لم يمرض

يجب ان نعترف باننا مختلفون ان لنا جينات تحدد استعدادنا للمرض من عدمه
وطبعا كل شئ بارادة الله سبحانه
اللهم اجرنا في شبابنا وعوضنا خيرا منه