المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

قديم 20-06-2005, 07:19 PM   #16
* نجاة الصغيرة *
عضو فعال

الصورة الرمزية * نجاة الصغيرة *
* نجاة الصغيرة * غير متواجد حالياً

الأخ ( الحورانــي ) وكذلك الأخت ( ام مروان ) و (جانيــن ) بصــراحــة أثلجتــم صــدري بنقاشكــم وآرائكـم الصريحــة.....

طبعا أنا ضــد هـذا الموضــوع مليون في الميه.... وبالذات أحنا في السعوديــة مجتمــع قبلــي فما أعتقـد أن الكــل راح يتقبــل الفكــرة ويرضــخ لها حتى لو صـارت واقـع.......

للأسف إحنـا شبابنــا وأزواجنا متكــل على الأمهــات والأخوات والزوجـات في مصــاريف البيت والتربية فما بالكـم لو صــارت الهرجــه جد على كذا ما راح نشوف غير ( الحريم )
في الشوارع والطرق العامة و ( الحواري ).......

لا أطيل عليكم هذا رأي المتواضع......

لكم الشكر مني مرة ثانية....
أختكم الصغيرونة

قديم 20-06-2005, 07:46 PM   #17
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * نجاة الصغيرة *
الأخ ( الحورانــي ) وكذلك الأخت ( ام مروان ) و (جانيــن ) بصــراحــة أثلجتــم صــدري بنقاشكــم وآرائكـم الصريحــة.....

طبعا أنا ضــد هـذا الموضــوع مليون في الميه.... وبالذات أحنا في السعوديــة مجتمــع قبلــي فما أعتقـد أن الكــل راح يتقبــل الفكــرة ويرضــخ لها حتى لو صـارت واقـع.......

للأسف إحنـا شبابنــا وأزواجنا متكــل على الأمهــات والأخوات والزوجـات في مصــاريف البيت والتربية فما بالكـم لو صــارت الهرجــه جد على كذا ما راح نشوف غير ( الحريم )
في الشوارع والطرق العامة و ( الحواري ).......

لا أطيل عليكم هذا رأي المتواضع......

لكم الشكر مني مرة ثانية....
أختكم الصغيرونة

اختي نجاة الصغيره
رأيك كبير جدا ، اشكر اهتمامك وتواصلك ،

قديم 20-06-2005, 07:57 PM   #18
شرقاوية
عضو نشط

الصورة الرمزية شرقاوية
شرقاوية غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني
الأخت شرقاويه
هل لك أن تقولي لي لماذا انت ضد قيادة المرأه للسياره ؟؟؟
وهل هذا الضد معمم على الوطن العربي أم في السعوديه فقط ؟؟؟
في السعودية فقط ,, نظراً للمجتمع ,,
فانت تعرف ما يحصل في الاسواق والمنتزهات ,,
من قبل الشباب ,,
فبالله عليك ,, لو قادة المرأة السعودية السيارة ,,,
ماذا تتصور أن يحدث ,,
سيحصل إنحلال اخلاقي ,, بلا شك ,,

عموماً لي وقفة أخرى ,,
أما الآن فالتعذرني ,,

تحياتي لك .

قديم 21-06-2005, 12:50 AM   #19
noooor
V I P

الصورة الرمزية noooor
noooor غير متواجد حالياً

أخي الحوراني أنا أؤيدك بأن هناك بعض الشباب المستهتر في السعودية ولكن الحق يقال إيضاً ، فهناك شباب صالحون أيضاً

(فأنا مع قيادة المرأه للسياره في جميع انحاء العالم ، لكن هنا يا أختي في المملكه الوضع مختلف بعض الشيء)

كأنك بقولك هذا أخي تصف الشباب في السعودية بالإنحطاط الأخلاقي وأن ليس لهم شغله إلا الجريء وراء النساء بينما تجعل الشباب في دول العالم كلها طاهرين ماعدا السعودية
يأخي كما عندنا شباب مستهتر فأيضاً يوجد في الدول الأخرى شباب مستهتر وليس من العدل أن تصف السعودية بهذه الصفةفقط دون الدول الأخرى وكما قلت سابقاً أن أؤيدك ولكن أن نجعل شباب المملكة هم الشياطين والدول الأخرى ملائكة فليس ذلك من الإنصاف والعدل فكما عندنا الطالح فأيضاً هناك الصالح وأيضاً في الدول الأخرى ينطبق نفس الكلام وليس من العدل أن نأخذ الشباب الصالح بذنب هؤلاء ونعمهم بالوصف
وهذه المشاهد الشاذة التي تراها هنا عندنا أيضاً نحن نرأها في الدول الخليجية والعربية ولكن يجب أن لانظلم الأخرين بسبب خطأ البعض
وإذا أردت أخي أن تتعرف على شباب المملكة الصالحين فلن تجدهم يتسكعون في الشوارع وإنما يقضون أوقاتهم بما ينفعهم دنيا وآخرة
فكما قلت أن أؤيدك فيما قلت ولكن أعارضك في تخصيص السعودية بهذه الصفة فأنا كما لم أرضى بهذا لشباب بلدي فأنا لاأرضاه أيضا لإخواني المسلمين في العالم والناس أجناس فيهم الصالح والطالح
فالذي يقرأ ماكتبته ولا يعرف السعودية سيأخذ عنها فكرة سيئة بأن شباب السعودية كلهم منحطين أخلاقياً
قال الله تعالى : ((ولاتزر وازرة وزر أخرى))

أما في قضية قيادة المرأة للسيارة أريد أن أسألكم سؤال ماذا يستفيد العالم سواء قادة المرأة السعودية أو لم تقود السيارة هل سيستفيد إخواننا المسلمون في الدول التي تحارب من الأعداء أم هل سيتحرر القدس من أيدي اليهود!!
لماذا نجعل يأخواني هذه القضية(القيادة في السعودية)التي تخص الدولة السعودية فقط قضية عالمية ومهمه كأن العالم سينتهي إذا لم تقود السيارة
دائما العرب يجعلون من الحبة قبة ويشغلون أنفسهم في أمور غير نافعه للمسلمين والعدو هو المستفيد الوحيد من كل هذا
متى المسلمين يتحدون مع بعضهم البعض تحت رآية لا إله إلا الله ولا تفرق بينهم أي حدود ويحبون لبعضهم البعض الخير ويكونون يداً واحدة ولكنني أظن أنني لن أرى هذا اليوم..
وأعذروني إذا أخطأت في شيء

قديم 21-06-2005, 04:04 PM   #20
زنبقة السفح
عضو شرف

الصورة الرمزية زنبقة السفح
زنبقة السفح غير متواجد حالياً

المشكلة الحقيقية أننا نعيش في مجتمع يهوى جلد الضحية ويحابي المخطئ ، أليس كذلك؟؟!!

قديم 21-06-2005, 07:22 PM   #21
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زنبقة السفح
المشكلة الحقيقية أننا نعيش في مجتمع يهوى جلد الضحية ويحابي المخطئ ، أليس كذلك؟؟!!
الأخت زنبقة السفح

كلامك صحيح جدا ، ولكن ما هي الآليه للضغط على المخطيء ومحاسبته دون التدخلات الخارجيه ( الواسطات )

قديم 21-06-2005, 07:49 PM   #22
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

الأخت NOOOOR
لو أنك تتابعين مقالاتي فأنا دائما اقول أن هناك شباب على درجة عاليه من الفهم والمسؤوليه ، كما هناك عكسهم ، وليس بالتأكيد أن اقول نصفهم ، فلقد ذكرت أنه لا توجد نسبة في هذه الحاله ، كما أنني لم اصف الشباب السعودي بالانحطاط لا سمح الله وحاشاهم هذا التشبيه ، هذا ولم ابرىء ساحة الشباب في باقي الدول ، ولكن يا أختي هناك شباب مستهتر في كل مكان ولكن درجة الاستهتار تختلف باختلاف الامكانات ، فلو كنت امرأه تقودين سياره فليس من الممكن أن يعطلك شخص يمشي على رجليه ، بعكس شارع التحليه ، ايضا أنا لم انعتهم بالشياطين ولا بالانحطاط ، أنا قلت انهم مستهرتين ، وهم من عائلات محترمه ، وهم كذلك زمرة شاذه عن باقي الشباب ، كذلك يا اختي لم أقل انني شاهدت شاب مستهتر في المسجد ، لقد قلت انهم في شارع التحليه كمثال ، وكما تعرفين يا اختي أن عدد الشباب السعودي اكثر من خمسه مليون ، وهل يعقل أن يكونو جميعا في شارع التحليه أو التخصصي مثلا ، ارجو أن تعودي الى اصل المقال .
أما بالفائده من قيادة السياره للمرأه السعوديه ، فلن نستفيد شيئا ، ولن يستفيد احد من هذا الشيء غير المرأه السعوديه ، وليس من الممكن أن يكون أي نقاش يعود على العالم بالنفع وبعكس ذلك لا يتم طرحه ، هي قضيه يا اختي وتم طرحها ، فكما انت ترفضين قيادة السياره ، هناك من يريدها ، لذلك يجب أن تكون القضيه مكان للنقاش البناء والطرح الديمقراطي ، خصوصا بيننا نحن معشر الشباب الفاهم .
بالنسبة للعرب يا اختي فهل نجعل كل نقاشاتنا فقط لحمل السلاح ، الا يوجد قضايا اخرى تستحق النقاش ايضا ، اما الحدود بين الدول العربيه فالجواب عندك .

ارجو أن لا اكون اطلت عليك

قديم 21-06-2005, 08:22 PM   #23
حلــم لايرى الشمس
عضو جديد

الصورة الرمزية حلــم لايرى الشمس
حلــم لايرى الشمس غير متواجد حالياً

بسم الله الهادي الى سواء السبيل

إخواني أخواتي بعيدا عن التعصب وعن الإساءات وبعيدا عن ذم الأخرين والإتهامات أكتب أول مشاركه لذاتي المتواضعه وقد قدرت بأن تكون رد.....

بالنسبة لقيادة المرأة وما اثير حولها من زوابع وخاصة في هذا الوقت الحرج ما هي الا وسيلة من وسائل من نسبوا الى نفوسهم الذود عن هذه المخلوقة المصونة.. وللأسف بأن يكون الحامي هو الذئب.. والبلسم هو الجارح.. والطبيب هو الداء... إخواني وأخواتي المسألة هي هتك حرمات وتلوين قسمات الهدددددف الرئيسي هو ما تكالبت من أجله الأمم على بلادنا بالذات هي غيرة أعمت القريب قبل البعيد والأخ قبل الغريب الهدف هو نزع الحجاب ورفع الستار عن الجواهر المصونة وأسألوا نساء الدول الأخرى وأهل العفاف فيها عما تلى قياده المرأه هناك للسياره؟؟
إذن المسألة ليست قيادة فقط لكن هناك غاية تبررها وسائلهم يخفونها خلف أستار حقوق المرأة
أخواتي أخص كل واحده بكلمة فكري وإن كنت قد فكرت ولم تتوصلي فأعطي الكل الحق في طرح رأيه ثم انظري بعدها لمن تلجأين بعد الله في أحلك ظروفك وعند أقسى دمعاتك حينها سوف لن تجدي غير من قال ((أختاه)) لا من سماك إمرأه..

عذرا للاطاله ..... للجميع تحياتي ....
السلام عليكم

قديم 21-06-2005, 09:22 PM   #24
النشمي
عضـو دائم ( لديه حصانه )

الصورة الرمزية النشمي
النشمي غير متواجد حالياً

(( وبكل تجرد أنا مع قيادة المرأه للسياره ، ولكن ليس في المملكة العربية السعوديه ، وبالتحديد ليس في الرياض ، فمن جاء منكم الرياض ، سيعلم تمام العلم أن المرأه لو اخطأت بسيارتها ودخلت شارع التحليه او التخصصي أنها لن تصل ابدا الى مبتغاها ، العيب في الشباب وليس في قيادة المرأه للسياره )).

شباب الرياض وواقع الرياض خير من كثير من مدن المملكة والعالم الإسلامي .. على ما فيهم من دخن
أخي الحوراني ..
أنت أتيت بجزء من الصورة .. حاول إكمال أجزائها وستتضح لك الرؤية.

تحيتي لك أخي العزيز
أخوك النشمي

قديم 22-06-2005, 01:39 AM   #25
noooor
V I P

الصورة الرمزية noooor
noooor غير متواجد حالياً

( هذا ولم ابرىء ساحة الشباب في باقي الدول )

إذاً أرجوا أن تشرح لي معنى كلامك هذا
(فأنا مع قيادة المرأه للسياره في جميع انحاء العالم ، لكن هنا يا أختي في المملكه الوضع مختلف بعض الشيء)
................
أخي أنا أحترم رأيك ووافقتك فيما قلت بشأن الإستهتار ولكن لاأوافقك في قولك أنهم ليسوا بالعدد القليل في أحد ردودك فهل نؤاخذ الشباب الصالحين بذنب هؤلاء الفئة الشاذة في شارع التحلية وأنت قلت أنهم فيئة شاذة إذا لماذا تقول أنهم ليسوا بالعدد القليل فهل قمت بإجراء إحصائية حتى تقول أنهم ليسوا بالعدد القليل

(كذلك يا اختي لم أقل انني شاهدت شاب مستهتر في المسجد ،)

وأنا لم أقل ان الشباب المستهتر في المسجد أنا أقصد كما ذهبت إلى شارع التحلية وشاهدت الشباب المستهترين فأيضاً إذهب إلى الشباب الصالحين في الأماكن التي يتواجدون فيها حتى ترأ انه كما يوجد شباب مستهترين فهناك صالحين حتى تكون عادلاً في حكمك على الشباب في السعودية

(لقد قلت انهم في شارع التحليه كمثال ، وكما تعرفين يا اختي أن عدد الشباب السعودي اكثر من خمسه مليون ، وهل يعقل أن يكونو جميعا في شارع التحليه أو التخصصي مثلا ، ارجو أن تعودي الى اصل المقال .)

إذا لماذا تحكم أنهم ليسوا بالعدد القليل هل تحكم على الجميع وتقول أن عددهم ليس بالقليل بمجرد عينات رأيتها في شارع التحلية والتخصصي يعني الخمسة مليون شاب كما تقول أغلبهم مستهترين والقلة هم الصالحين فكما قلت سابقاً هل هناك إحصائية لذلك

(أما بالفائده من قيادة السياره للمرأه السعوديه ، فلن نستفيد شيئا ، ولن يستفيد احد من هذا الشيء غير المرأه السعوديه)

مادام أن المرأة السعودية هي المستفيدة الوحيدة من هذا الشيء فهي أي المرأة السعودية فقط لاغير التي لها الحق في الرفض أو القبول وهي قادرة على إبدأ رأيها ولاتحتاج من يتكلم بلسانها

( فكما انت ترفضين قيادة السياره ، هناك من يريدها)

أنا لم أقل أنني أريدها أو أرفضها ولكن لا نجعلها قضية الساعة

(بالنسبة للعرب يا اختي فهل نجعل كل نقاشاتنا فقط لحمل السلاح ، الا يوجد قضايا اخرى تستحق النقاش ايضا )

ومن قال أن نجعل نقاشاتنا حول حمل السلاح يعني ليس هناك نقاشات تهم المسلمين بنظرك سوى حمل السلاح فقط
........
وآسفة للإطالة أخي الفاظل الحوراني وهذا رأيي الشخصي ولكم الحق بالقبول أو الرفض
وإن كان هناك من صواب فمن الله وإن كان هناك خطأ فمن نفسي والشيطان

التعديل الأخير تم بواسطة noooor ; 22-06-2005 الساعة 01:53 AM سبب آخر: الخط كان صغير وكبرته

قديم 22-06-2005, 08:34 PM   #26
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

حلم لا يرى الشمس

بالنسبة لقيادة المرأة وما اثير حولها من زوابع وخاصة في هذا الوقت الحرج ما هي الا وسيلة من وسائل من نسبوا الى نفوسهم الذود عن هذه المخلوقة المصونة.. وللأسف بأن يكون الحامي هو الذئب.. والبلسم هو الجارح.. والطبيب هو الداء...

أنا لا اعلم ولا استطيع التركيز مع مقالتك ، هي مشتته بعض الشيء ، ولا اعلم ايضا ( من هم الذين نسبو الى نفوسهم الذود وهم ذئاب والبلسم هو الجارح )
لا استطيع أن افهم ما تقصدينه يا اختي ، هل حرام النقاش ؟؟ هل أي حق من حقوق المرأه حرام نقاشه ، واذا تم نقاشه فهل هو انحلال ؟؟

إخواني وأخواتي المسألة هي هتك حرمات وتلوين قسمات الهدددددف الرئيسي هو ما تكالبت من أجله الأمم على بلادنا بالذات هي غيرة أعمت القريب قبل البعيد والأخ قبل الغريب الهدف هو نزع الحجاب ورفع الستار عن الجواهر المصونة وأسألوا نساء الدول الأخرى وأهل العفاف فيها عما تلى قياده المرأه هناك للسياره؟؟

وهنا لا اعلم كيف توصلتي الى هذا الاستنتاج ، هل قيادة السيارة اصبحت هتك لحرمات ، هل قيادة السياره تكالب على الشعوب ؟؟ وهل يجب أن تنزع المرأه حجابها عند القيادة ؟؟؟ وهل فقدت المرأه عفافها بعد قيادة السيارة ؟؟؟
انت تقولين كلاما اكبر وابعد بكثير من الحقيقه ،،،، فصاحبة العفاف عفيفه لو قادت سياره ، وفاقدة العفاف فاقدته لو جلست في بيت ابيها .

هل فقدت المرأه عفافها بعد قيادة السياره ؟؟؟؟

قديم 22-06-2005, 08:40 PM   #27
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اخي النشمي ،

كارثة أن تفهم أنني متحامل على الشباب السعودي ، فهم اخواني واصدقائي ، أنا لا اتحامل على أحد ، ومن العيب أن ادخل نقاشا فيه أي تحيز ، ولسنا في سن يسمح لنا أن نكون متحيزين الى طرف دون الآخر .
أنا قلت عن شباب المملكه المستهتر ، وليس الكل ، ففيهم ما يرفع الرأس احتراما واجلالا ، أنا يا اخي لم ابرىء ساحة شباب الأمه كلها دون الشباب السعودي ، ففي كل دولة شبابها المستهتر ، ارجو العوده الى مقالتي وقرائتها جيدا ، والأهم من هذا كله أن النقاش كان حول المرأه السعوديه فقط ، فاذا سألتني عن المرأه الأردنيه وقيادة السياره حتما سأعطيك الكثير من النقاط تريد التمحيص والدراسه .

امنيتي لك حياة سعيده

قديم 22-06-2005, 08:58 PM   #28
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

الأخت noooor
نحن لسنا بصدد عمل استبيان لاحصاء العدد ، ولست اقف لهم على الاشارات الضوئيه لكي اعدهم واعد سياراتهم ، أنا اقصد يا اختي أنه مهما كان العدد قليل فمرادنا أن تتوقف هذه المهاترات وطريقة ملاحقتهم للنساء وهن مع محارمهن ، فما بالك وهن مع سائق اجنبي ,.

أنا لم اذكر كلمة أغلب ولا اكثر في مفالتي ولا في ردودي ، ارجو يا اختي أن لا تقوليني شيئا لم اقله ، وليكن النقاش حياديا .

على العموم يا أختي ،،،،

أنا ليس بسعودي ،، واعتذر عن متابعة النقاش ، وارجو من المشرفين اغلاقه ، لأن النقاش اصبح بيزنطيا ومتحيز جدا .

قديم 22-06-2005, 09:48 PM   #29
noooor
V I P

الصورة الرمزية noooor
noooor غير متواجد حالياً

(ولكن صدقيني يا اختي مصيبتنا في الشباب المتهور والمستهتر ، وهم ليس بالعدد القليل ، فمن المستحيل أن تقود المرأه السياره داخل المملكه بسبب الشباب المستهتر .)
يأخي أنا لم أقولك يأخي شيء لم تقله ولم أقل أنك قلت أغلب ولا أكثر ولكن قلت ليسوا بالعدد القليل وذلك في أحد ردودك أعلاه وبإمكانك الرجوع وقرأتها فقط كنت أريد أن أعرف لماذا حكمت أنهم ليسوا بالعددالقليل مادمت لم تعمل إحصائية وأنا لم أقل أن تعمل إحصائية ولكن لماذا حكمت أنهم ليسوا بالعدد القليل وفي ردك هذا تقول أنهم قليل هل معنى ليسوا بالعدد القليل أي القلة
وأنا لم أقل أنك إذا لم تكن سعودي لايحق لك النقاش أنا قصدي أن هذه القضية القيادة تخص النساء السعوديات وهم أدرى بأنفسهم وبأحوالهم إذا كانوا بحاجتها أو لا أكثر حتى من الرجل السعودي نفسه
وأنا إختلافي معك هو أن لانظلم الجميع ونطلق عليهم الأحكام بسبب القلة فهذا من الظلم

يأخي الحوراني بارك الله فيك أنت أخي في الله وأحب لك الخير كما أحبه لنفسي وليس معنى إختلافي معك في بعض النقاط أنني أبغضك
فأنت مثل ما قلت رأيك فأنا لي الحق أيضاً أن أقول رأي وفي أي نقاش لابد أن يكون هناك معارضين ومؤيدين بشرط الأحترام بين المتحاورين
يأخي لماذا من يعرض مسألة للنقاش يريد دائماً أن يكون الأخرين مؤيدين له ولا يريد معارضين له أخي لماذا الأخرين يريدون أن يقولوا رأيهم ويحرمون الأخرين منه
أنت بطلبك إغلاق الموضوع لاتريد أي عضو يعارضك ولكن تريد التأييد دائما فلماذا تسمونه نقاش
فأنا أحترم رأيك ولا أريد أن ألزمك برأيي ،فقط أنا قلت رأيي الشخصي ولم أتلفظ عليك بألفاظ جارحة

أخي آسفة على إبداء رأيي الظاهر أنه محرم علي إبداء رأيي ولكن حلال على غيري

مع تمنياتي لك بالتوفيق في الدنيا والأخرة أخي الفاظل الحوراني
أختك في الله
نوووور

قديم 23-06-2005, 11:22 AM   #30
جانين
مراقبه سابقه ( لديها حصانه )

الصورة الرمزية جانين
جانين غير متواجد حالياً

ألم أقل لك من زمن يا أخى الحورانى انها مناقشة بيزنطبة؟
احترامى للجميع