المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

قديم 10-08-2010, 10:24 AM   #16
emad5966
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية emad5966
emad5966 غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

ظل امرأه .............. فيننك وفين الذكريات

قديم 11-08-2010, 07:21 PM   #17
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010
هالة2010 غير متواجد حالياً

السلام عليكم
الذكريات كثيرة ماذا أقول وما لا أقول,لكن أقول بدون تشغيل موسيقى ....وبدون انتظار رد على ما أقوله
مرضي غريب
كنت اخاف حتى المشاركة في المنتدى واخاف حتى من يجيبني ,,وسواس,
طيب انا سأكتب لكن لست بحاجة لمن يجيبني فقط ادون ذكرى
هناك ذكرى قوية حصلت معي لما كان عمري 9 سنوات مضى عليها تقريبا 16 سنة,,طيب عمري وضح ماشاء الله تبارك الله من الاول !!
كانت هناك معلمة,تعذبني نفسيا,في البداية كانت تقول لي انهضي للسبورة وأري الجميع فستانك الذي تلبسيه,لأننا كنا نخيط ملابسنا عند خياطة ماهرة ذلك الوقت ,فكانت تقول لي ان ألفّ لفة لكي أريهم ما ألبس !!!!!!غريب كل واحد وهمه
,كانت عندي ساعة يدوية يعني ليس مطورة ساعة عادية طبعا ساعة يد......مرة ضاعت مني في الساحة وكان يوم السبت لازلت اتذكر اليوم جيدا يعني يوم غد الاحد هو عطلة لن استطيع البحث عنها حتى يوم الاثنين ويجب ان أنتظر حتى يوم الاثنين لكي ننظر فيها,المهم,جاء اليوم,وجاء خبر باننا وجدنا ساعة,كانت ساعتي تلك,نعم إنها ساعتي واضح ,ولكن ابن المعلمة قال بانها ساعتي أنا,فانزعجت المعلمة مني وبدأت تحدثني (وكأنها تحادث وحدة كبييرة)لم تحدثني على قد عقلي كان يتوجب علي منذ صغري أن أفكر مثل الكبار,فبدات تعطيني الموعظة بانه إذا كانت ساعة ولدي هته الأفضل أن تعيديها ,بعدها قالت أنا ولدي لم أعطه المال لكي يشتري ساعة أو ليس عنده ساعة..ولكن يمكن اخذ من الحصالة من دون علميكنت أبكي لا أدري بعد ماذا كانت تقول لي,بدأت بعض البنات تطلب مني ان اعيدها لها,وأخرى آزرتني في محنتي وأشفقت علي,كان موضوع ذلك اليوم هو موضوعي,خرجت وقررت أن اعيدها له ليس لأني سارقة بل هكذا حبيت أناأعطيه له وانا متأكدة تماما انها لي,حينما خرجت بدأ بعض الاولاد ينادونني االسااارقة....لم تتوقف الأحداث عند هذا الحد......هذا الفصل الدراسي مليييييييييييء بالاحداث الفظيعة التي حصلت لي,مرة كنت أمزح مع زميلاتي وقلت مزحة يعني شوية بايخة وهم ايضا مزحوا تعرف الاطفال وهبلهم,واحد من الذكور لازلت اتذكر اسمه هددني بان يشي بي عند المعلمة ويخبرها بمزحتي انا كنت خاااااااااااااااااايفة خاااااااااااايفة,في الصف ,هو كان ينتظر ان ينتهي شرح المعلمة لكي يذهب ويشي بي,كنت خايفة كل شوية خااااايفة,فعلا ,ذهب إليها وشوش لها في أذنها وبدأت تنظر إلي بغضب وتسبني وتشتمني وتسب عائلتي وتسب اختي التي درست عندها,مع اننا عائلة محافظة ملتزمة لا ادري ما سبب كرهها لي وانا طفلة في 9 من عمرها,بديت أبكي وأبكي.........لم يتوقف الامر عند هذا الحد,كان يدرس معي جارنا وأخته كانا يكرهانني لأن جدتهما تكرهنا فكانت تشحنهم ,فكان ينهرني بأمي ,واخرى لما مرة ضربتها المعلمة بدات تشي بي لكي تضربني أنا أيضا.ومن تجلس بجانبي لما أحصل على نقطة اكبر منها تبدأ تبكي.......وذكرى اخرى ......
هذه السنة كانت ذكرى قاسية عليا جدا ولم اخبر والدي أبدا لا ادري بالضبط لماذا ربما لانني كنت اعتقد اني انا المخطئة والمعلمة لا تغلط........لا أدري
حينما ارى صورتي التذكارية معهم مع الذين درسوا معي بصفة عامة أرى كل وحدة اين ذهبت اللي تزوجت أللي .........والذكور أيضا .......بقيت انا؟؟؟؟على ما كانو يكرهونني ؟الله أعلم,ما حظي انا في الحياة؟مجرد وحدة مريضة لا داراسة لا شغل لا مشغلة ,هم أفضل مني في الآفاق,ولكني لا أحسدهم...ولكن ودي أعرف هم الان صارو ماشاء الله بحال وحظ,وأنا لا وحدة مريضة,ودي أعرف لماذا كانو يتعاملوا معي هكذا؟؟؟؟؟ولماذا انا بالذات؟؟وشنو عندي انا حتى يكرهوني ؟؟لا شيء,كم مرة قلت لو كانت المعلمة الآن لا زالت تسكن هنا كنت رحت عندها لكي اخبرها باني لست انا السارقة ولماذا كانت تكرهني,ودي أسألها لماذا؟؟فقط
وعندي ذكرياااااااااات اخرى لو جيت اقولها يمكن يا اخي تندم على اليوم اللي انت فكرت تفتح فيه هذه الصفحة
يلا سلام عليكم
نحن أول شهر رمضان عندنا غدا

قديم 12-08-2010, 01:20 AM   #18
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

عفوا ربما انتم تبحرون بذكرياتكم بشكل,وفهمتم الموضوع بشكل,وانا فهمته بشكل تاني,عذرا,واتمنى ان لا اكون السبب في إنهاء البعض الكلام بسببي ولكن لكل منا رأيه

قديم 12-08-2010, 03:50 PM   #19
emad5966
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية emad5966

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

الاستاذة هالة 2010

نورت صفحة الذكريات وفعلا قرأت ذكرياتك كلها من اولها الى اخرها ولقد قلت انتى ان هذة المواضيع حدثت

من 16 سنة ولازلت تذكرينها ما سألت نفسك يوما لما تذكرينها ؟ وما الفائدة ؟ ما حدث قد حدث (اللى فات مات)

وتذكرك لأشياء

المؤلمة لن يفيدك الا خزنا ولما الحزن وانت الان فى مقتبل العمر انت وصلت فى تعليمك الى حد كويس

يمكنك تكملة تعليمك ليس بالضرورى ان تكملية عن طريق الدراسة بالمدارس النظامية والتقديم والاوراق

لا بل يمكن ان تكملية كما نفعل جميعنا فى العمل هناك اشياء لا نفهمها فنسأل من هم اكثر منا خبرة

ويدلونا على كتاب نقرأة وندرسة .

وانا الان ادلك على ان تنسى ولا تتذكرى هذة الذكريات ولا شىء بجانب من لديهم ذكريات اغتصاب او تعذيب

من زوجة اب او شياء نسمعها يشب لها الرأس فانت ذكراياتك عادية والحمد لله ليس عندك عقدة وانتى مغربية

صحيح وانا اعرف المغاربة يفورون يفورون لكن فى الاخر قلوبهم بيضاء فانت قد سامحت ابن المعلمة واعطيتة

الساعة وحتى لو كنت قمت بسرقتها فعلا فان عمرك كان تسع سنوات وكلنا ياما اخذنا اشياء واحنا صغار الى سن 15 سنة

وهذا شىء بين الاطفال عادى لما تؤنبى نفسك بالماضى فان ذلك لن يصلح من الماضى شىء بل مثل هذة

المواقف تتذكرينها لكى تتعلمى كيف تتصرفين مع اطقالك وكيف ترفعين عنهم مثل هذا الهم

اختنا العزيزة هالة لا تثقلى على نفسك بالماضى فأن المستقبل مشرق وجميل ولقد مضى وفات هذا الشىء

ولن يعود مرة ثانية فاذا عرفت مكان المعلمة بدلا من ان تقولى لها انك لم تسرقى خذى لها هدية وقولى لها

شكرا على تعلميك لنا وصبرك علينا

واما اقرانك ايضا عامليهم بالحسنى والكلمة الطيبة والهدية فان للهدية مهما كانت صغيرة فلها اثر كبير على

النفس اثر يذوب الكراهيه ويضع مكانة الحب وجربى ان تعطى هدية لمن يكرهك ولكن الاهم من الهدية ان

تضعى فيها نية طيبة ونية صافية نية حب صادق وسماح صادق وسترين ولا تنسى ان تدعوا لى

اما العريس المنتظر سيأتى انشاء الله ومع زواجك سيزول كل همك انشاء الله

عماد

قديم 13-08-2010, 02:54 AM   #20
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

مشكور اخي
لم اتذكر هذه الذكريات؟لأنه بكل بساطة الموضوع عن الذكريات
معك حق في ان هذه الامور تحصل لكي نستفيد ومن أجل ان نعرف كيف نتصرف مع الاولاد في المستقبل إن شاء الله في هادي معك تمااااما
ولكن ان اذهب إليها وأعطيها هدية وأقول لها شكرا على تعليمك لي؟؟؟؟؟هادي فيها مجااااملة كبيرة لا بل نفاق كبير مني لأنها لم تعلمني إلا الظلم والقهر.فلربما سأشكرها على أنها توفقت في ذلك.
وشكرا كثييييييييييييييييرا على جوابك يظهر أنك إنسان طيب وقد أعطيت الوقت لكلامي ....فعلا انت طيب بارك الله فيك ووفقك...
وأظن هذه الذكريات بسبب المرض الذي يجعلنا لا نتذكر إلا الذكريات السيئة.وربما لأنها مشكلة مرت بدون حل ولم ينظر فيها احد ولم تكن هناك عدالة بشرية .....وسنحاسَب عن اعمالنا يوم القيامة :فستكون هناك حتما عدالة إلاهية,وربما أخذتُ في خاطري مثل موضوع مهم جدا أُقفِل هكذا ببساطة ولم ياخذ ---حقه---.وهناك حديث فيما معناه{ ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا}.
من السهل ان نجعل الانسان يبكي لكن من الصعب ان نجعله يضحك
دمت بخير وشكرا اخي الطيب

قديم 14-08-2010, 04:26 PM   #21
emad5966
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية emad5966

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

الاستاذة هالة

ان التسامح والغفران شىء والنفاق شىء اخر فانك عندما طعطيها الهدية فهذا دليل مادى انك سامحتيها

ولو بحثت ستجيدين فعلا انك تعلمت منها اشياء كثيرة ولا يوجد انسان سىء تماما ولا يوجد انسان طيب تماما

ولكن نحن نسامح ونغفر لكى بغفر الله لنا ويسامحنا فاننا لو حاسبنا غيرنا بشدة وبدقة سيأتى من يحاسبنا بشدة

وبدقة فالسماح السماح والمغفرة المغفر

فى المرة القادمة ذكرينى احكيى لى حكاية استاذ العربى وماذا فعلت معة

عماد

قديم 15-08-2010, 01:56 AM   #22
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

أشكرك ياأستاذ عماد.
إذن تطلب ان أسامح وأعفو..........آآآآه ماذا سأقول,ألا يعقل ان تكون هي ومثيلاتها سبب في معاناتي,ورهابي الذي يلازمني منذ صغري....على كل أنت ذكرت امرا مهما ,أعرف أن التسامح مفيد حتى لصحة الانسان ,والعفو هو أمر اختياري ,إما نعفو او لا نعفو,لان المظالم بين البشر إذا لم يكن هناك تسماح في الدنيا سيحصل قصاص في يوم القيامة,يؤخذ من حسنات الظالم وتعطى لمظلوم الذي ظلمه ,وإذا لم تكن لديه حسنات فيُؤخذ من سيئات المظلوم وتُعطى..........على كل موضوع الصفح موضوع لا أدري إن كان اوانه ان اتحدث عنه,لأاني تحدثت عن ذكرى أليمة بقيت في داخلي ولم انساها رغم السنين خصوصا لما لم يتدخل احد ولم اخبر والدي لكي يتدخلوا,موضوع الصفح والغفران.........هو موضوع فكرت فيه ,ولم أرد مناقشته مع نفسي بعد,,,,,,يأتيني تفكير لا أعرف إن كان من الشيطان يقول لي:انت تتعذبين من اجل الجنة وإذا سامحتهم فتتيسر لهم طريق الجنة ,يعني انا أدفع الثمن والغير لا يُقاسي ويتنعم,ونسأل الله تعالى الجنة يا رب ......
والله فكرت في موضوع الصفح ........لو كنت في حالة سعاااااااااااااادة وصحة ممتازة لربما ربما ربما ربما أنساني هذا ظلمهم,هم يظلموا يعني ويطلعوا سلمات مغفرة وصفح ونحن نتلقى الصفعااااااااات,لا أريد أن أروّج لاي فكر ربما أكون مخطئة في تحليل ما لكن هكذا افكر,وأريد تأجيل موضوع الصفح قليلا.........
طب ماالذي يمنع الظالم من طلب الصفح؟طيب أنا أصفح وهو لم يطلب مني أصلا أن أصفح عنه ولربما لا يرضى ابدا ان يعترف بظلمه والله أعلم......نصفح في الامور العادية ,نتشاجر مع هذا تارة ونتصالح ونعدّيها,ولكن أحيانا تصل درجة الاذى حدها الأقصى,يعني حتى لو فرد ما أذنب فإن الظالم يعاقبه عقابا أكثر من ما يستحق
,اعرف ان القرآن ذكر العافين عن الناس.وانا لست في درجة إيمانية عالية لكي اعدي الموضوع بكل بساطة.ونسأل الله ان يعطينا الايمان العالي الذي يجعلنا نصـــــــــــــفح بكل بسااااااااااااااااااطة ولا يجعلنا ناخذ في خاطرنا شيئا
**أعتقد أنك تريد ان تحكي حكاية استاذ العربي وما فعلت معه تفضل

قديم 17-08-2010, 01:04 AM   #23
emad5966
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية emad5966

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

الاستاذة هالة

ايوة ياسيدتى حكاية استاذ العربى كان دائما يصفع الوجة وهذا شىء مؤلم معنويا قبل ان يكون جسديا

المهم انا لم اقبل ان يصفعنى على وجهى فأمر ان اقف وكنت فى ثانوى يعنى طلبة كبار وقف قال توقف هنا

مكانى ووجهك الى زميلك وظل يصفعنى اكثر من ثلاث او اربع مرات الى ان تركت الفصل وخرجت من الفصل

ورحت على سيارتة ووضعت التراب دخل تنك البنزين ودعوت ربى كثيرا علية وبسببة كدت ارسب هذة السنة

وطبعا لم اعد اذهب الى المدرسة وبعد 15 يوم ذهبت الى المدرسة وكان هو غايب ولم اعد اسأل علية

وبعد شهر وجدتة رأسة كلة ملفوف بشاش لقد كان غائبا وذلك لعمل عملية بالمخ

فرايتة وكدت ابكى علية وذهبت الية وسلمت علية واذ صدرى اصبح مفتوحا واتنفس بقوة كبيرة

فتعلمت ان التسامح يفتح ويفرج هم الصدور ومن يومها وانا اسامح واجد بعد ذلك صفاء نفسى رهيب

لكن الذى لم استطيع مسامحتة الا بعد عناء تعرفين من انها نفسى رغم انا تطلب منى السماح لكنى اسامحها بصعوبة

فالسماح والمسامحة تعطيعك انتى اريحية داخل نفسك وصفاء ذهنى ونفسى فسامحيها لله ثم لنفسك

وستحسين الفرق الرهيب بعد ان يزول عنكى الم حمل مثل هذة الذكريات الغير مفيدة

وكما قلتى المحاسب هو الله واذا سامحتى ستجيدى من يسامحك بسهولة

اعلم كم هو مؤلم وكبير على نفسكى لكنى امد يدى اليكى لكى اساعدك على ان تسامحى فانا معكى

واقف بجانبك واذا كنت اعلم انكى بما تفعلين بنفسك يفيدك لقلت لكى اكملى لكن انك لا تفعلين بنفسك

ما هو يمرضها ويزيد همكى وانا احاول مساعدتك فالسماح تفريج هم همكى انتى وسأكمل غدا

عماد

قديم 17-08-2010, 01:05 AM   #24
emad5966
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية emad5966

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اعقلها وتوكل

وعدتينا بالذكريات اين هى ؟؟؟؟؟

قديم 17-08-2010, 01:05 AM   #25
emad5966
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية emad5966

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

ظل امرأة اين انتى

الاستاذ اسامة فينك :18fr7:

قديم 17-08-2010, 02:33 AM   #26
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emad5966 مشاهدة المشاركة
الاستاذة هالة

ايوة ياسيدتى حكاية استاذ العربى كان دائما يصفع الوجة وهذا شىء مؤلم معنويا قبل ان يكون جسديا

المهم انا لم اقبل ان يصفعنى على وجهى فأمر ان اقف وكنت فى ثانوى يعنى طلبة كبار وقف قال توقف هنا

مكانى ووجهك الى زميلك وظل يصفعنى اكثر من ثلاث او اربع مرات الى ان تركت الفصل وخرجت من الفصل

ورحت على سيارتة ووضعت التراب دخل تنك البنزين ودعوت ربى كثيرا علية وبسببة كدت ارسب هذة السنة

وطبعا لم اعد اذهب الى المدرسة وبعد 15 يوم ذهبت الى المدرسة وكان هو غايب ولم اعد اسأل علية

وبعد شهر وجدتة رأسة كلة ملفوف بشاش لقد كان غائبا وذلك لعمل عملية بالمخ

فرايتة وكدت ابكى علية وذهبت الية وسلمت علية واذ صدرى اصبح مفتوحا واتنفس بقوة كبيرة

فتعلمت ان التسامح يفتح ويفرج هم الصدور ومن يومها وانا اسامح واجد بعد ذلك صفاء نفسى رهيب

لكن الذى لم استطيع مسامحتة الا بعد عناء تعرفين من انها نفسى رغم انا تطلب منى السماح لكنى اسامحها بصعوبة

فالسماح والمسامحة تعطيعك انتى اريحية داخل نفسك وصفاء ذهنى ونفسى فسامحيها لله ثم لنفسك

وستحسين الفرق الرهيب بعد ان يزول عنكى الم حمل مثل هذة الذكريات الغير مفيدة

وكما قلتى المحاسب هو الله واذا سامحتى ستجيدى من يسامحك بسهولة

اعلم كم هو مؤلم وكبير على نفسكى لكنى امد يدى اليكى لكى اساعدك على ان تسامحى فانا معكى

واقف بجانبك واذا كنت اعلم انكى بما تفعلين بنفسك يفيدك لقلت لكى اكملى لكن انك لا تفعلين بنفسك

ما هو يمرضها ويزيد همكى وانا احاول مساعدتك فالسماح تفريج هم همكى انتى وسأكمل غدا

عماد
السلام عليكم أخي عمادعموما عموما كلام فيه خير :يدعوا للتسامح والغفران والذي بدوره يعطي للنفس انشراحا....
أشكرك فعلا,أنت ظلمك أستاذك ودعوت عليه ورأيته في حالة يرثى لها:فدعاء المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب,وحينما رأيته في تلك الحالة أشفقت عليه
طيب أنا في تلك السن لا أظن اني دعوت عليها او اني كنت اعلم معنى الظالم,يعني كنت أشعر اني انا الغلطانة العكس,ولم اتغيب عن المدرسة ولا ااا أي شيء,وأظنني الآن لو رأيتها ملفوفة بشاش سأشفق عليها وأسامحها,ههههههههههه
مع اني أتردد أحيانا في أن ادعو على الظالم........
طيب أسألك لو لم تره في تلك الحالة المزرية .......وانه عمل عملية في المخ هل كنت ستسامحه؟
فكر جيدا
أنا اتأسف إن رأيتَ أخي كلامي غريبا ولكن فعلا كلامك جيد ومؤثر على النفس ويَشرح الصدر.
ملاحظة انا لست أستاذة .
اخت عادية..
اتمنى ان لا أكون أكثرت عليك بهذا الموضوع

قديم 17-08-2010, 02:15 PM   #27
emad5966
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية emad5966

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

هالة

انا قلت لكى لم اسأل علية ولم تهمنى اخبار هذا الاستاذ ولقد رأيتة قدرا

وبعدين انا حاسس ان عندك شىء فى صدرك لبد ان يطلع هذا الشىء

وينشرح صدرك وخروج هذا الشىء ليس بالكلام والحكى عنة لا خروج

هذا الشىء بالمسامحة فلتسامحيها ولتغفرى لها وان كانت على جهل

اوحقد فمن باب اولى ان نشفق عليها ونسامحها فمارأيك لو قلت لكى

انك لو سامحتيها دخلت الجنة هل تسامحيها ام تترددين انها الجنة فى مقابل شىء بسيط

مسامحة شخص اخطأ فيكى من 20 سنة ماهذا 20 سنة ولسة فاكرة وتعذبى فى نفسك

وكلما تذكرت فركت يدك وشددت اعصابك .....طبعا لازم تمرضى وتتعبى فلقد اهلكتى ذاكرتك

بشىء ليس لة جدوى .

والباقية تأتى

عماد

قديم 18-08-2010, 03:26 AM   #28
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

شفت ؟الذكريات عندها دور في الامراض النفسية,فلماذا يعذب بعضنا بعضا؟
ليس معنى هذا اني أصفع مثلا احد الآن واقول في نفسي لا بأس فبعد 20 سنة سوف يسامحني.وسوف يقول له الناس ألازلت تتذكر ذكرى مرت عليها 20 سنة
لا
ديننا لا يدعونا إلى احتقار الضعيف ,ومن هذه الناحية تستحق الشفقة ,لان ديننا لم يأمرنا بما فعلَت ,ولكن اعرف اننا نحن المسلمون في وقتنا هذا لا نطبق ديننا ,ولكن إذا مثلا أنا عندي 40 سنة أحتقر طفل ضعيف لا يستطيع الدفاع عن نفسه؟؟ربماربما يكون عندها مرض نفسي ولا أقول هذا من باب السخرية ولكن من باب ان أجد لها عذر,واتمنى ان لا تكون استعملت علي غيرتها لان بعض النساء غيرتهن خطيرة جدا والمراة تقهر المراة,--وأتمنى ان لا تغضب مني العضوات أنا أفضفض فقط ولا أقصد أي عضوة هنا..ولكن من المؤسف أن تقهر المراة طفلة.
كل شيء مكتوب عند الله في كتاب اعمالنا كلها مكتوبة
وكما قلت لك الصفح ليس فرض هو اختياري وأعرف انه من الافضل الصفح ولكني لم أصل لهذه الدرجة الإيمانية لكي أصفح هكذا ببساطة....
لقد قرات قصة صياد ظلمه شخص ذو نفوذ فأخذ منه السمكة غصبا عنه فدعا الصياد بدعاء فمرض ذلك الظالم مرضا شديدا فقطعت يده.ورأى رؤيا بان يذهب عند الصياد لكي يراضيه .وهكذا
الناس يا اخي عماد ليسو سواسية هناك من يحتاج لمن يرضيه لكي يسامح,ولا اعرف إن قلت انها إذا راضتني لربما أصفح عنها لانني حساسة كثيرا.....وربما سوف أسامحها إذا رأيتها تراضيني او حتى تلقي علي السلام,
وىخر مرة تعرضت للظلم في العمل,وليس أي ظلم,هو السب الرئيس في مرضي 4 رمضانات وانا في مرض,نحن بشر ضعاف وعندنا عروق وأعصاب في جسمنا حتى هي تتأثر بطريقة غير إرادية إذا كان الشخص حساسا مثلي.طيب لا تقول أووووووه هادي جايبتلنا نكد آخر...انت فاتح الموضوع نحكي كاننا في عيادة نفسية أليس كذلك ههه
المهم تعرضت للظلم الشديد في احد مراكز العمل الذي كنت اعمل فيه,وخرجت منه مريضة جدا المهم المهم,كلما كنت امر على ذلك المركز لأن مدينتنا صغيرة فياتي يوم امر عليه فأشعر بالضيق أو لا أدري لان ذلك المركز يجعلني اتذكر الظلم
بعد سنة أو سنتين او ثلاث والله لا أتذكر جاءت البلدية وقامت بهدمه,سبحان الله ,الآن أشعر بالراحة النفسية حينما امر على ذلك المكان وقد أصبح أطلالا رأيت قدرة الله تعالى البارحة كان مركزا بني بمال والآن أصبح ولا شيء....الآن أمر من هناك عادي .والحمد لله رب العالمين.وذلك المكان يجب ان يبقى عبرة لي وان اتذكر دوما بان الله يرى الظلم وان اتركهم لخالقهم ...
ربما تكون قد أحسست ان في صدري شيء ربما يلزمني جلساااات للعلاج خخخخ
ولكني انا لا ادعو عليها حاليا بل أترك ذلك الموضوع مثل ملف قديييييم متروك.
والآن أصبحت أحب الأطفال من خلال سوء المعاملة التي تعرضت لها وانا طفلة ربما عملت في حسنة ,نعم اعرف ذكريات الماضي أفادتني في أشياء ,ربما أكدتلي بانه ليس دائما :فاقد الشيء لا يعطيه.
عذرا على الاطالة ,ان أتعبتك بالموضوع فانسى انا لا افكر في المعلمة ليل نهار لا بل هذه ذكريات راسخة في العقل الباطن من غير إرادتي,لا اعرف حقا هل سامحتها او لا لا اعرف أنا أحكي فقط.
عذرا على الاطالة كما قلت لك ليس ضروري تجيب على كل ما أقوله ربما أسبب لك عصبية لكني لا اريد المجاملة في الكلام.
------------------------------انتهت ذكرياتي بذكري لهذه الذكرى وأترك المجال للغير------------------------

قديم 18-08-2010, 03:37 AM   #29
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

ربما ستجد اني فعلا ممتلئة بسبب كثرة الكلام أتأسف لذلك,أنا أنوي الذهاب للذكتور قريبا إن شاء الله.

قديم 18-08-2010, 02:47 PM   #30
emad5966
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية emad5966

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

الاخت هالة

السلام عليكم انا لم اشعر بملل عندما اقرأ ذكرايتك بل احب ان اقراها واعيد قرائتها اكثر من مرة

وتقدرى تتكلمى كما تريدين وانا اسمعك والحمد لله انك لا تفكرين فى المعلمة ليل نهار واما عن ظلمات

العمل فحدثى ولا حرج كلنا فى الهوا سوا ومظلومين ومقهوريين فهنا لدينا اناس غير مسلمين هندوس

وياويل من يقف امامهم يضلوا وراة الى انت يترك العمل والظاهر انى بترك العمل قريب فلا عليك احكى

وفضفضى وانا احيكى لكى ذكريات من ذكرياتى المؤلمة

انا امى امرأة عاملة ولكى تستطيع ان تذهب الى الشغل اتت الينا بخادمة ويا ويل من تتركة امة لخادمة

كان تأكلنا الثوم تعرفين الثوم من ضمن تعذيبها لنا ان كانت تجعلنا نأكل الثوم نقشرة ونأكلة ويالله لا اريد ان

اتذكر كم كانت جاهلة

فى مرة كنت ذاهب بطفلتى للمستشفى وبالطوارىء وجدت طفل صغير عمرة تقريبا سنتين ولكن لا فية شىء سوى انة يبكى وكان عندة لام فى امعائة المهم لا اطيل عليكى تابعت حالتة او ههكذا كانت قدرا حالة بجانب حالة ابنتى

تخيلى التحاليل قالت ان فى بطن الطفل هذا جرثومة لا تعيش الا فى المجارى والمستنقعات وهذة اول مرة يرونها فى بطن بنى ادم بل طفل

وكادوا يحضرون الشرطة للأم لأنها مهملة وكانت المفاجأة ان الام تترك الطفل مع الخادمة التى كانت تجعل الطفل يمص اصبع رجليها وهو جالس امامها لكى يسكت اه اه اه اه اه اه

ويفتكرون ان الخادمة رفاهية ...........نعم رفاهية لهم لكن لأطفالهم لا والف لا بل هم اتعس اطفال فى العالم

الاخت هالة من المغرب صح

عماد