المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 07-09-2011, 09:50 PM   #16
حاذقة
عـضو أسـاسـي
لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
ما شاء الله عليك تاخذين الادوية دفعة واحدة ليلاً 600سركويل و40 سبرالكس و 90 سمبالتا ،كيف جسمك يتحمل ذلك وهل تستطيعين القيام في الصباح للعمل او المدرسة دون تعب او خمول واجهاد ، وجفاف شديد في الفم ، ما جربتني تجعلين السركويل فقط هو الذي في الليل

هل الاكتئاب الذي عندك وعند اخيك ثنائي القطب لانه مكتوب علية انه يعالج الاكتئاب ثنائي القطب لكن ما ادري هل يفيد الاكتئاب العادي احادي القطب
كل شيء بالتدريج يا أخي ..فأنا لم اتناول هذه الأدوية مرة واحدة ..في البداية عانيت من الخمول وجفاف الفم ولكن مع التدرج البطيء ذهبت الأعراض التي ذكرتها ..وأنا وأخي والحمدلله تشافينا من اي ألم أو مرض نفسي بسبب الخلطة التي ذكرتها لك ..وعقبالك يارب ..

اكتئابي أنا وأخي إكتئاب أحادي القطب ..

قديم 08-09-2011, 05:42 AM   #17
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

بارك الله فيكِ اختي الكريمة حاذقة على الوضوح والدقة في الاجابة ما شاء الله كاني اتكلم مع دكتورة ،اشكرك من قلبي ولن انسة وقفتك هذه معي بارك الله فيك ونفع بك ، لكن اختي الكريمة المرض الذي اعاني منه هو اكتئاب فقط بدون وسواس ، وبعض الوساوس هي وساوس ثانوية بسبب الاكتئاب .

قديم 08-09-2011, 07:30 PM   #18
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

من الصعب جداً أيها الفاضل معرفة المرض الذي سبق العارض الثانوي ..لأنك كما تعلم كلها تهجم مع بعضها البعض ..ولن تجني ثمار السيروكويل إلا باحدى مجموعة الـssri ..لأني كما ذكرت تزيد من فاعليتها وستستفيد منها بإذن الله..وبدونها لن تنجح الخطة العلاجية..

لا بأس من تناول الإفكسور والسيروكويل والـssri مع بعضهما البعض وسترى النتائج المبهر بإذن الله ..لأنها تشبه الخلطة التي أستعملها ..فأنا أستعمل :
1-السيروكويل وأنت ايضاً سوف تستعمله ..إن شاءالله
2-السيمبالتا ما يناظر الإفكسور
3-السبرالكس وأنت سوف تستعمل إحدى أدوية ssri

وبالتوفيق

قديم 08-09-2011, 11:23 PM   #19
منتظره الرحيل
عضو نشط

الصورة الرمزية منتظره الرحيل
منتظره الرحيل غير متواجد حالياً

انا اشكركي على المعلومه لان بجد معلومه جديده والف مبروك على شفاك انتي واخوكي ولكن عندي سال وياريت تجوبيني عليه هل الافكسور جد مضر انا كنت استعمله لمده ثلاثه اشهر وكنت اشعر بتحسن شديد ولكن انا سمعت من بعض الناس انو هذا الدوء مضر لصحه فهل هذا صحيح انا مانكر انو كن يخليني اشعر باكتاب وعصبيه شديده وكمان كنت اشعر بخمول شديد ولا استطيه مقومه الخمول فرجان ردي على سالي فهل الافكسور مضر لصحه فعلن او لا يعني ادوم على استعملو او ابطل ردي ان كان بل امكان

قديم 08-09-2011, 11:36 PM   #20
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

الله يتمم عليكم الصحه والعافية ونسمع عنكم أخبار طيبة يا أخواني

قديم 09-09-2011, 01:09 AM   #21
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

يــــا جماعة

مانصحت به أخي الكبير الحزين ليس بالضرورة ينفعكم ..وهذا يعود لإختلاف امراضنا وبنائنا الجيني ..أنا وجدت تشابه كبير بيني وبين الحزين فحبيت أساعده ..فحن نتعب من معظم أدوية الذهان التي تسبب انشداد عضلي وبالتالي رهاب الجلوس وما يتضمنه من قلق عارم وتملل وزهق وووووووو..فمن يعاني مثلنا من ادوية الذهان والطبيب نصحه بأخذها فليختار السيروكويل طبعاً بمشاورة الطبيب ..

وبالنسبة لسؤالك يامنظرة الرحيل حول الإفكسور، فهو دواء آمن ..ولاتسمعي للقيل والقال فلو فتحنا آذاننا لهم لما أخذنا حتى البنادول!!

اسمعي كلام طبيبك فهو الأجدر لوضع خطة العلاج ..وتوكلي على الله ..

روح ميته أهلاً بك وآسفة على التأخير
دائماً أسمع المرضى يشتكون من الليبونكس مع اني لم أجربه أصلاً ..
وبالنسبة لما قاله لك زميلك عن السيروكويل فلا صحة لما يقوله أبداً ..فهو دواء لإزالة الذهان فكيف يصيبك به؟!

أخي الفاضل
أنصحك بالذهاب لطبيب آخر أفضل من طبيبك الذي وصف لك هذه الأدوية لأنها لا تعالج ماتعاني منه أساساً ..
فأنت محتاج دواء من مجموعة الـssri ومضاد للفصام مثل الريسبردال أو الزيبركسا أو السيروكويل وغيرها الكثر والتجربة هي من تحدد الأفضليه بالنسبة لك فلا تيأس من المحاولة ..

وبالشفاء لكم جميعاً

قديم 09-09-2011, 01:16 AM   #22
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

الشـــاكر
شرفني مرورك ودعوتك الطيبة ..
بارك الله فيك

قديم 09-09-2011, 03:23 PM   #23
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتظره الرحيل مشاهدة المشاركة
انا اشكركي على المعلومه لان بجد معلومه جديده والف مبروك على شفاك انتي واخوكي ولكن عندي سال وياريت تجوبيني عليه هل الافكسور جد مضر انا كنت استعمله لمده ثلاثه اشهر وكنت اشعر بتحسن شديد ولكن انا سمعت من بعض الناس انو هذا الدوء مضر لصحه فهل هذا صحيح انا مانكر انو كن يخليني اشعر باكتاب وعصبيه شديده وكمان كنت اشعر بخمول شديد ولا استطيه مقومه الخمول فرجان ردي على سالي فهل الافكسور مضر لصحه فعلن او لا يعني ادوم على استعملو او ابطل ردي ان كان بل امكان
من اين لك هذه المعلومة اختي منتظرة الرحيل اول مرة اسمع احد يقول ان الافكسور مضر بالصحة لي سنوات طويلة ونا استعملة وما شفت منه اي مشاكل ولله الحمد ، هل سمعتِ بمرض معين يسببه الافكسور ارجو ذكرة .

بالنسبة لي بالعكس فهو اقل اعراض جانبية بل تكاد تكون معدومة عدى فقدان الشهية والغثيان خاصة مع القهوة ، ورفع الضغط البسيط لبعض الناس ،وقد كنت اتناوله بجرعة 300ملجم ، ومعومة جديدة لم اكن اعملها وهي انه ربما يؤدي الى ارتفاع الكولسترول المشكلة اني اخذ معه دواء اخر يرفع الكولسترول ايضا بشكل واضح وهو الرميرون ولم يسبق لي ان سويت تحليل للكلسترول .
رايك يا اخت حاذقة حول هذا الموضوع وما شاء الله عليك على اسمك حاذقة فانتِ منافس قوي لامثالي وين انتِ عنا كل هذه السنين ، رجاء لا تتركينا بمعلوماتك القيمة عن المرض والادوية .

قديم 09-09-2011, 03:30 PM   #24
(نوفا)
V I P

الصورة الرمزية (نوفا)
(نوفا) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

أختى حاذقة ...أود أن أسألك هل يفيد السيروكويل مع الريميرون ؟؟؟

وكم تكون جرعة السيركويل ؟؟؟

قديم 09-09-2011, 03:40 PM   #25
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اختي حاذقة

1- بحثت عن السركويل xr في الصيدليات ولم اجده حتى المستشفى وصيدلية الحبيب ما عندهم الا العادي ياليت تخبريني من اين حصلتي علية وكم سعرة ؟

2- بما انك تاخذين سبرالكس 40 مع سركويل 600 سؤالي ليش تاخذين معها سمبالتا مادام ان السبرالكس مع السركويل ينجح 100% كما ذكرتي لي ؟ خاصة وان السبرالكس تاخذية بالجرعة القصوى وزيادة .

3- ودي اعرف اختي حاذقة منذ متى وانتِ تعانين من الاكتئاب ؟ ومن متى وانتي تتعالجين منه ؟ يعني هل انتِ مثلي لكِ سنوات طويلة مع الادوية والمرض حتى وصلتي الى هذه الخلطة الناجحة ؟

4- بما انك مصرة على ان اضيف دواء من ssris يعني افكسور لوحدة لا يكفي ، ودي تخبريني مصدر هذه المعلومة اختي الكريمة حتى نتاكد من صحتها 100% ، لاني راجعت كثير من الاطباء وكانوا يضيفونه لي مع الافكسور ومع السمبالتا .ولم اسمع ولا واحد منهم قال لي لازم تضيف ssris . وهل يكفي لو اضفت حبة او حبتين فقط من ssris لاني اذكر يوم كنت اخذ بروزاك عندما اردت الوصول الى ثلاث حبات اصبت بخوف ورهاب شديد لم استطع تحملة .

اعلم ان استئلتي كثيرة واشغلتك بها لكن حالنا لا يخفا عليك واشكرك من كل قلبي وجزاك الله خيرا على حرصك على مساعدتنا .

قديم 09-09-2011, 04:57 PM   #26
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
اقتباس:
رايك يا اخت حاذقة حول هذا الموضوع وما شاء الله عليك على اسمك حاذقة فانتِ منافس قوي لامثالي وين انتِ عنا كل هذه السنين ، رجاء لا تتركينا بمعلوماتك القيمة عن المرض والادوية .

العفو أخي ..أنا نقطة في بحر علمك ماشاءالله عليك:)

أنا اشتريته من قطر في صيدلية ابن الهيثم ..وسعرة 1285 ريال قطري ..

أخذت السيمبالتا مع السبرالكس قبل ما أكتشف السيروكويل ..والسيمبالتا فادني في جعلي اكثر جرأة واندفاعية ورجعلي ثقتي بنفسي وزاد تركيزي في الحوارات وأصبحت لماحة وذكية..فانا كنت اعاني من عدم المقدرة على ايصال فكرتي بكل سهولة بسبب تشتت ذهني..ولكن لم يزيل الإكتئاب أبداً حتى توصلت للدواء السحري وهو السيروكويل ..

كل طبيب له منهجه الخاص في العلاج ،وكان منهج طبيبتي أن أدوية الـssri إذا اعطت للموسوس لن تنجح في ازالة الإكتئاب..يعني بمعنى انه له وظيفة واحده فقط وهي تسديد الجزئ الذي يُعنى بالوسواس فقط..وعشان كذا قالتلي لازم أعطيكِ دواء للإكتئاب مع السبرالكس، فأعطتني البروزاك ولم يفد ..ثم أعطتني الزيبركسا ولم يفد ..ثم السيمبالتا ونجح في بعض الأمور السابق ذكرها، ولم يزيل الإكتئاب ..فذهبت للدكتور محمد عبدالعليم صاحب قاعدة "اعطي مع مجموعة الـssri مدعماً من أدوية الذهان" ..وقد حكيت له مايصيبني مع هذه النوعية ..فأعطاني السيروكويل ..وبعد تناولي للسيروكويل اكتشفت بنفسي بعد استبصاري ما أعاني منه من مرض الـerotomania ..

عانيت من الوسواس القهري منذ الطفولة ..من كان عمري 10 سنوات وأقل ..وعندما اشتد المرض علي وقطع الاثنى عشر وأصبحت أخاف من رائحة الأكل ..وكنت مثل الريشة الميتة ..قررت الذهاب إلى طبيب نفسي في عام 2008 ..وبدأت رحلتي وتنقلي من دواء إلى دواء حتى وصلت للخلطة الذهبية :)

اقتباس:
بما انك مصرة على ان اضيف دواء من ssris يعني افكسور لوحدة لا يكفي ، ودي تخبريني مصدر هذه المعلومة اختي الكريمة حتى نتاكد من صحتها 100%

هذه قاعدة الدكتور محمد عبدالعليم

اقتباس:
لاني راجعت كثير من الاطباء وكانوا يضيفونه لي مع الافكسور ومع السمبالتا .ولم اسمع ولا واحد منهم قال لي لازم تضيف ssris .

ولهذا لم تتشافى حتى الآن ..الله يكون في عونك ..

اقتباس:
وهل يكفي لو اضفت حبة او حبتين فقط من ssris لاني اذكر يوم كنت اخذ بروزاك عندما اردت الوصول الى ثلاث حبات اصبت بخوف ورهاب شديد لم استطع تحملة .

مدام هذا ما حصل لك مع البروزاك ،فلا يصلح لك ..لأنه بدال مايزيل القلق ضخمه!
وعلى فكرة ممكن البروزاك يسبب رهاب الجلوس، كما قال الدكتور رعد الغامدي ..
كل جسم له احتماليه معينه للأدوية ،ولهذا يجب أن تراجع الطبيب بشكل دوري مع كل زيادة جرعة ..عشان لما تتعب من جرعة معينه تقف عندها ..

اختي نوفا..
لا أدري إذا كان يفيد الريميرون مع السيروكويل وعندي تحفظ على هذه الخلطة ..لأن الاثنان مخدران قويان وثقيلان ..
اقتباس:
وكم تكون جرعة السيركويل ؟؟؟

تبدأ الجرعة العلاجية من 300 وما فوق ..تحت هذه الجرعة لاتعالج أي شيء واكنها هواء ..

تحياتي

قديم 09-09-2011, 05:42 PM   #27
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

نسيت ذكر عارض جانبي مزعج لبعض الناس،وهو الإمساك الشديد الذي يسببه السيروكويل ..

قديم 09-09-2011, 06:00 PM   #28
ايام وبنعيشها
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ايام وبنعيشها
ايام وبنعيشها غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

ماشاء الله عليكى ردودك احسن مليون مره من طبيبه والله انا اقسم لكى انى منشرح الصدر جدااااا انى رايتك متشافيه اختى حاذقه ويعلم الله انى دعوت لكى دعوه بظهر الغيب ان يشفيك واراكى متعافيه بارك الله فيكى انتى اخت كريمه ويارب ماتشوفى الا كل خير وصحه وسعاده وماتمرضى ابدا ابدا

قديم 09-09-2011, 10:47 PM   #29
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايام وبنعيشها مشاهدة المشاركة
ماشاء الله عليكى ردودك احسن مليون مره من طبيبه والله انا اقسم لكى انى منشرح الصدر جدااااا انى رايتك متشافيه اختى حاذقه ويعلم الله انى دعوت لكى دعوه بظهر الغيب ان يشفيك واراكى متعافيه بارك الله فيكى انتى اخت كريمه ويارب ماتشوفى الا كل خير وصحه وسعاده وماتمرضى ابدا ابدا
أخجلتيني ياغالية :)
والله ماني عارفة ايش اقول ..كل الكلامات ماتوصف سعادتي بردك الرقيق والصادق ..
جزاكِ الله الفردوس الأعلى من الجنة ..اللهم آميــن..21l;wqa'

وياااااااااااااااارب اشفي كل مريض يااااااااااااااارب

قديم 09-09-2011, 11:05 PM   #30
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتظره الرحيل مشاهدة المشاركة
اختي حاذقة لم تعطني رايك بكلام الاخت هذا حول الافكسور اول مرة اسمع به خوفتني ، الا اذا كانت تقصد السركويل وغلطت بالاسم