المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قديم 20-12-2012, 02:18 PM   #16
ولد مراهق
عضو
09`1`01`0109`1`01`0109`1`01`01

الصورة الرمزية ولد مراهق
ولد مراهق غير متواجد حالياً

الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male

هلا اختنا العزيزه انا كنت عايش في رهاب في رهاب منذ صغري خلاني ما استطيع ان اكمل دراستي اصبحت مقعدا في البيت لا اعمل بعدما تركت عملي الاول الامور سائه من اسوء لاسوء صار كل شيء عندي سلبي بالرغم من اقتناعي واعتقادي
بان بعد العسر يسرين ولكن شعوري يمحو الافكار السليمه من راسي تدريجيا باقي القليل وشوي وتستوي حالتي ماساويه اصبت باكتئاب شديد بالرغم من اعتقادي بانه امر سيزول المشكله ان الرهابي لازم يكون مربوط بالمجتمع عشان يخف عنه الاعراض لكن وجوده في جو تنافسي وفرض الاقدر وهو يفقد كل قدراته في مجتمع لايرجم يوصله لترك العمل وبالتالي اكتئاب كما حصل معي وللاسف يزيد الاكتئاب كلما زادة مدة عدم وجود حل للمعضله اللتي لا ارى خلفها اي شيء اشد منها

قديم 22-12-2012, 02:24 AM   #17
عقدة ليس لها حل
الزوار

الصورة الرمزية عقدة ليس لها حل

السؤال الاول : نعم
السؤال الثاني : لا لان المكتئبين لا يصابون الرهاب بل هو حالة مؤقتة تصيب الانسان عند بلوغ اعلى درجة من الاحباط

قديم 22-12-2012, 10:55 AM   #18
الم غامر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الم غامر
الم غامر غير متواجد حالياً

مصاب بالفوبيا و مكتئب

سبب إكتئابي هو الفوبيا

لأن كثير من المواقف المطلوب إني أسوي فيها شي لكن للأسف أتراجع أتهرب أنطوي و أتحسف على نفسي لأني ما أديت المطلوب مني

لما أجتمع مع ناس في مكان أكون على الصامت حتى المشاعر فيني متضاربة الناس حولي يضحكون على سالفة و أنا مسرح و أضحك معهم و ما أدري وش يضحكون منه أصلا و لذلك أحاول أتهرب من الجمعة من الطفش إللي أنا فيه

فأنا حبيت أقول إن الفوبيا تجلب الإكتئاب و الإكتئاب لا يجلب الفوبيا و الله يشفيني و يشفيك و يشفي الجميع

و الحمدلله على كل حال

قديم 22-12-2012, 09:30 PM   #19
سهيله
عضـو مُـبـدع
09`1`01`01

الصورة الرمزية سهيله
سهيله غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد مراهق مشاهدة المشاركة
هلا اختنا العزيزه انا كنت عايش في رهاب في رهاب منذ صغري خلاني ما استطيع ان اكمل دراستي اصبحت مقعدا في البيت لا اعمل بعدما تركت عملي الاول الامور سائه من اسوء لاسوء صار كل شيء عندي سلبي بالرغم من اقتناعي واعتقادي
بان بعد العسر يسرين ولكن شعوري يمحو الافكار السليمه من راسي تدريجيا باقي القليل وشوي وتستوي حالتي ماساويه اصبت باكتئاب شديد بالرغم من اعتقادي بانه امر سيزول المشكله ان الرهابي لازم يكون مربوط بالمجتمع عشان يخف عنه الاعراض لكن وجوده في جو تنافسي وفرض الاقدر وهو يفقد كل قدراته في مجتمع لايرجم يوصله لترك العمل وبالتالي اكتئاب كما حصل معي وللاسف يزيد الاكتئاب كلما زادة مدة عدم وجود حل للمعضله اللتي لا ارى خلفها اي شيء اشد منها

اهلا بك اخوي الله يكون بعونك ويكتب لك الشفاء العاجل

يعني انت في طريقك للإكتآب بس ليش اخوي ما استعنت بالادويه على الاقل مع الادويه تقدر تتغلب على الصعوبات لي
تقابلك وتقدر يستمر في عمله وهذا شيئ مهم اما كل يوم انسحاب ؟! لا ما ينفع لان هذا يزيد الياس ويحسسك بعجز وبالتالي تصير في اسوا حالاتك
استعن بالله اخوي وحاول تدور العلاج المناسب لك ولا تترك باب إلا تتطرقه ولا تنسى العلاج الروحي وإن شاء الله ربك ما يضيع عمل عبد لجأ له
قوي إيمانك وانت شاب في مقتبل العمر والحياة مقبله عليك فاقبل عليها واي خدمه اخوي انا حاضره
واختك مصابه بالإكتآب والرهاب من زمان وباخذ العلاج من ثلاث شهور وماشيه اموري والحمد لله
الله يشافينا جميعا ويكتب لنا ما فيه الخير

قديم 22-12-2012, 09:42 PM   #20
سهيله
عضـو مُـبـدع
09`1`01`01

الصورة الرمزية سهيله
سهيله غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقدة ليس لها حل مشاهدة المشاركة
السؤال الاول : نعم
السؤال الثاني : لا لان المكتئبين لا يصابون الرهاب بل هو حالة مؤقتة تصيب الانسان عند بلوغ اعلى درجة من الاحباط
شكرا على مشاركتك اخوي بس حسب علمي الرهاب موحاله مؤقته في ناس عايشه به سنين وعندنا حالات في المنتدى ينطبق عليها هالكلام؟

وأتمنى يدخل حد من الرهابيين ويذكر لنا تجربته

قديم 22-12-2012, 09:53 PM   #21
سهيله
عضـو مُـبـدع
09`1`01`01

الصورة الرمزية سهيله
سهيله غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الم غامر مشاهدة المشاركة
مصاب بالفوبيا و مكتئب

سبب إكتئابي هو الفوبيا

لأن كثير من المواقف المطلوب إني أسوي فيها شي لكن للأسف أتراجع أتهرب أنطوي و أتحسف على نفسي لأني ما أديت المطلوب مني

لما أجتمع مع ناس في مكان أكون على الصامت حتى المشاعر فيني متضاربة الناس حولي يضحكون على سالفة و أنا مسرح و أضحك معهم و ما أدري وش يضحكون منه أصلا و لذلك أحاول أتهرب من الجمعة من الطفش إللي أنا فيه

فأنا حبيت أقول إن الفوبيا تجلب الإكتئاب و الإكتئاب لا يجلب الفوبيا و الله يشفيني و يشفيك و يشفي الجميع

و الحمدلله على كل حال

يعني تتفق مع الاخ عقده لها حل ان الفوبيا هي لي تسبب الإكتآب
ابغاك اخوي تفرق بين مسؤولياتك وأولوياتك الضروريه اليوميه وبين المسؤوليات العائليه والإجتماعيه فاولى اسهل في المواجهه واهم
اما الثانيه فهي الاصعب ولكن ليست الاهم فلا تشغل بالك بها الآن وركز على عملك ونفسك واولوياتك حتى لا تضيع وتضيع
والإجتماعات الكبيره حاول تبتعد عنها مؤقتا والله يعينك ويقويك
و

قديم 29-12-2012, 09:01 PM   #22
عــادل
عضو نشط

الصورة الرمزية عــادل
عــادل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

السلام عليكم يا سهيلة

انا اعتقد ان الرهاب بيفتح في الانسان باب لدخول الاكتئاب , يعني بيخليه اكتر عرضة للاصابة بالاكتئاب , أنا مثلا كان عندي رهاب اجتماعي من و انا صغير و بيزداد الرهاب لما اتعامل مع بنات , لدرجة اني مرة كنت بصيف في اسكندرية لما كان عمري حوالي 15 سنة ففوجئت ببنت جاية بتسلم عليا و هى فرحانة جدا , هى كانت زميلتي في ابتدائي , المهم , عارفة أبو الهول , مانطقتش حرف واحد , أبو الهول ... الاكتئاب بقى جالي بعدين لما كان عمري 18 لظروف أسرية صعبة اثرت على نفسيتي جدا , المهم الاكتئاب زود الرهاب و خلاني أسيب دراستي الجامعية لدرجة اني كنت بتمنى الأرض تنشق و تبلعني و انا داخل من باب المدرج , و خلاني كمان أسيب الحياة كلها و ألتزم المنزل و مفيش وظيفة أروح اشتغلها و استمر فيها اكتر من اسبوعين , و ها انا الآن شاب محطم في الثامنة و العشرين من العمر

قديم 01-01-2013, 01:06 PM   #23
زهرة السيسبان
عضو فعال

الصورة الرمزية زهرة السيسبان
زهرة السيسبان غير متواجد حالياً

انا الحمدالله رهابيه فله فله احب اضحك وانكت وامزح ما ادري عشان ابعد الخوف الي فيني وابعد النفاضي الي فيني انتفض لين اقول بس من راسي للرجولي
بس الحمد الله ماني مكتئبه تجيني هه هه حالات احيانا أكتئب بس مو كثير اغلب الاحيان متفائله وايش اسوي لازم اتعايش مع صديقي وحبيبي وروح قلبي الي هو
(الرهاب) اعتقد انه ما يقدر يستغني عني هههههههههههههههههههه

قديم 01-01-2013, 05:06 PM   #24
سهيله
عضـو مُـبـدع
09`1`01`01

الصورة الرمزية سهيله
سهيله غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــادل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم يا سهيلة

انا اعتقد ان الرهاب بيفتح في الانسان باب لدخول الاكتئاب , يعني بيخليه اكتر عرضة للاصابة بالاكتئاب , أنا مثلا كان عندي رهاب اجتماعي من و انا صغير و بيزداد الرهاب لما اتعامل مع بنات , لدرجة اني مرة كنت بصيف في اسكندرية لما كان عمري حوالي 15 سنة ففوجئت ببنت جاية بتسلم عليا و هى فرحانة جدا , هى كانت زميلتي في ابتدائي , المهم , عارفة أبو الهول , مانطقتش حرف واحد , أبو الهول ... الاكتئاب بقى جالي بعدين لما كان عمري 18 لظروف أسرية صعبة اثرت على نفسيتي جدا , المهم الاكتئاب زود الرهاب و خلاني أسيب دراستي الجامعية لدرجة اني كنت بتمنى الأرض تنشق و تبلعني و انا داخل من باب المدرج , و خلاني كمان أسيب الحياة كلها و ألتزم المنزل و مفيش وظيفة أروح اشتغلها و استمر فيها اكتر من اسبوعين , و ها انا الآن شاب محطم في الثامنة و العشرين من العمر
لا إله إلا الله
ما حاولت تاخذ اي علاج ولا رحت لاي دكتور ؟
الرهاب يسوي لي قلت عليه واكثر يخلي الذكي غبي
تخيل من اسبوعين كنت قاعده مع ناس وسالت سؤال غبي أعرف جوابه وعمري 12 سنه
تدري وش هو سؤال ؟ مريم ابنة عمران مين ابوها ؟ مهزله
وانا اعرف القصه من اولها لآخرها ولكن في لحظة
قلق وارتباك حصل لي حصل بس بسرعه تداركت الموقف

بس انت اخوي راجل ولازم تجابه هذا المرض وإلا قضى عليك عندك الادويه وعندك الادعيه بتقوي النفس
عندك أنا مثلا درست واشتغلت قبل ما انهي الدراسه باربع سنوات واشتغلت بعد ما كملت الدراسه سبع سنوات
وكنت اعاني من العصبيه والتفكيروالرهاب احياناوقلة النوم ما الله به عليم وكذلك الوسواس القهري في العمل يعني الدقه والترتيب وهذا ما خدمني كثيرا
في حياتي العمليه لانه كان يصب في مصلحة العمل وبالتالي يجعل من أعمل معهم يتمسكون بي
وما كان احد يدري عن مرضي ولا حتى انا والحمد لله لما عرفت إني مصابه من سنتين وسمعت قصص غيري والعجز الذي يتملكهم
عرفت مدى قوتي ومواجهتي للحياة والفضل طبعا لله ثم التزامي بصلاتي واذكاري اليوميه
فلا تنسى هذا الجانب وعول عليه كثيرا

قديم 01-01-2013, 05:14 PM   #25
سهيله
عضـو مُـبـدع
09`1`01`01

الصورة الرمزية سهيله
سهيله غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة السيسبان مشاهدة المشاركة
انا الحمدالله رهابيه فله فله احب اضحك وانكت وامزح ما ادري عشان ابعد الخوف الي فيني وابعد النفاضي الي فيني انتفض لين اقول بس من راسي للرجولي
بس الحمد الله ماني مكتئبه تجيني هه هه حالات احيانا أكتئب بس مو كثير اغلب الاحيان متفائله وايش اسوي لازم اتعايش مع صديقي وحبيبي وروح قلبي الي هو
(الرهاب) اعتقد انه ما يقدر يستغني عني هههههههههههههههههههه

هههههه إيه والله فكرتيني في المثل لي بيقول الإيد لي ما تقدر عليها بوسها ههههه

بس تصدقي يازهره شاطره والله لان الترفيه نوع من انواع العلاج وانا اوصيك إنتي في البدايه

ولا تخلي الافكار السلبيه تسيطر عليك انبسطي وافرحي واهم شيئ يكون عندك هدف يجعلك ربي إن شاء الله من الموفقين