المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 05-04-2013, 07:49 AM   #16
معالج الهلع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية معالج الهلع
معالج الهلع غير متواجد حالياً

اختي ماجدولينا (( اذا انتي استمريتي على سورة البقره 40 يوم ومازال الرهاب معك ... فالعلم عند الله ان الذي معك ليس له علاقه لا بالحسد او السحر والحمدلله

وكثير حالات لديها نفس مشكلتك : وبالاخير تبين انه مرض عضوي (( مثل القولون التوتري النفسي) او (( جرثومة المعده )) .

وقليل من الحالات يكون سببها نفسي بحت ويسبب لهم اكتئاب اكثر مما هو هلع او نوبات فزع .

والعلم عند الله
اذا تستطيعي عمل تحليل الجرثومه وانتي صائمه لمدة 7 ساعات .
وعلاج الجرثومه بسيط وسهل .ان شاء الله

في انتظار الاخبار المفرحه عن حالتك .

قديم 05-04-2013, 11:55 AM   #17
ابو هلع
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابو هلع
ابو هلع غير متواجد حالياً

اختي انتي حاليا تعتبرين مبتدا بالهلع يعني الحمدلله مافاتك شي في حال ماقدرتي تتعالجين بسبب اللغه انصحك تاخذين اجازه وتزورين طبيب نفسي عربي مع العلاج خلال اسبوعين لشهر راح يبدا التحسن
الطبيب النفسي بالبدايه يجري عليك تحليل هرمونات وتحليل فتامينات وفي حال سلامتها يعطيك علاج نفسي وجلسات

قديم 05-04-2013, 01:28 PM   #18
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

اختي هاد الوسواس يمر على اغلب الناس في حياتهم والحمد لله لا يدوم مع الايام يذهب لوحده ,,الموت ييا اختي يجب ان تحبيها لكي لا تخافي منها لما يجيك وسواس يقول انكي ستموتين ردي عليه و بعدين لو متت رح روح عند رب العالمين وادخل الجنة ان شاء الله وما حد بيموت ناقص عمر والكل رح يموت مش بس انا ,,وفورا اصرفي تفكيرك عنه ,,بالنسبة للاحلام صدقيني لو ضليتي تصدقي هادي الاحلام ما رح تستفيدي شي لانه كل مرة تحلمي حلم تعتقدين انه اشارة للموت وبالاخير لا تموتين طيب الى متى ستظلين تصدقينه ؟؟ هكذا فكري بالمنطق وستتخلصين من هذا الوسواس ,,لانه من الشيطان يريد ان يحزنك ,,,كلنا كنا نخاف من الموت والاحلام المزعجة لسنييين وبالاخير ماذا استفدنا ؟؟ الحمدلله ما زلنا احياء ما زلنا اصحاء لم يحدث لنا اي شيئ مما كنا نتوقعه ونوسوس به ,,هي فقط افكار متسلطة غبية وحلها هو التجااااهل

قديم 05-04-2013, 01:35 PM   #19
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

بالنسبة للرقية اختي ليست الرقية هي ان تدهبي لامام مسجد ليرقيكي ويقول لا تعانين من شيئ ,,الرقية اختي هي الدعاء لله وحده فهو ادرى بمعاناتك اذن انصحكي بجانب العلاج السلوكي الذي اقترحته عليكي ان تستمعي لرقية العين يوميا من يوتوب ولما تقرئي سورة البقرة انفثي ثلاث مرات على يديك وامسحي سائر جسدكي خصوصا الراس لانه مصدر البلاوي ههههه ,,ثم انفثي على ماء للشرب وماء للاستحمام سطل واحد يكفي وزيت زيتون للادهان ,,في الليل ادهني جسدك وراسكي بالزيت في الصباح استحمي بالماء المقروء عليه ,,والماء للشرب اشربي منه ما شئتي طوال النهار وكل يوم لما تقرئي سورة البقرة كرري نفس العملية على الماء والزيت ,,,ولا تنسي الدعاء والتوكل على الله

قديم 05-04-2013, 08:05 PM   #20
ماجدولينا
عضو نشط

الصورة الرمزية ماجدولينا
ماجدولينا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخنساء30 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
كيف الحال اختي الغاليه وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك انا احببت أن اطمنك والله مررنا بنفس حالتك. واكثر من ماتمرين به هناك نقطتان مهمه من ناحيه الموت والاحلام
اردت ان اقول لك لسنا افضل من الرسول عليه الصلاة والسلام ولم يعرف متى موته ومنيته وكذاالك اصحاب الرسول كانوا يقولون نقرأ آياات تتكلم عن ان الرسول عليه الصلاه والسلام لو مات ماذا سيحدث وكانوا يقرأونه وعندما مات الرسول قالوا سبحان الله كنا نقرأها ولم نعلم انه سيموت وكانت الآيه تتكلم عن انه لو مات اوقتل انقلبتم على اعقابكم فلم يعلم لا محمد صلى الله عليه وسلم ولا اصحابه متى سيموت الرسوب هذي النقطه الاولى وبالنسبه للاحلام ان نبيناً الكريم وضح لنا أن انواع الاحلام ثلاثة الاول من النفس اي ماتحدثين به نفسك
والنوع الثاني احلام من الشيطان اي احلام مزعجه وكلها من الشيطان اي كذب وخداع ويريد ازعاج المسلم والنوع الثالث احلام من الرحمن وهي الا حلام الجميله المبشرره وواوصانا نبيناً الكريم مم رأي رؤيا مزعجه ان يغير من الجهة التي كان ينام عايها وينفث على يسارره ثلاثة لكي يطرد الشيطان والله يااختي اني كنت اضيق من الاحلام واصدقها ولكن عندما اتبعت سنه نبيا وادركت ان الاحلام المزعجه من الشيطان ارتحت ولم اعد اعيرها اهتمام
والله يااختي انني في تحسن كبييير بعد الله ومن ثم الرقييه
غداً سأكمل لكي النصائح البسيطه لماسعدتك
مشكورة أختي على الدعوات الله يطمن بالك و الله يا أختي أنا هاذ الكلام كله عارفاه و في العادي أنا أقوله لنفسي لكن لما تسيطر علي الحالة مشاعري هي اللي تتحكم في
يا أختي أهلي متفاجيءين يقولون لي انتي اخر وحدة نتوقع منها هاد شي انتي اللي تنصحينا و تعقلينا لكن يا أختي قوة هاذ المشاعر اللي تجتاحنا أقوي من العقل و المنطق احنا ضعاف جدا الله يرحمنا
متل ما قلتي أنا مداومة على الأذكار صباح و مساء و قبل النوم و الوضوء و الاستغفار وادا حلمت أتيع السنة و هاد اللي محيرني أني يالرغم من كل هاد الاحتياطات أحلم أحلام مزعجة و تبقى مأترة على نفسيتي
أنا في انتظار نصائحك أختي

قديم 05-04-2013, 08:35 PM   #21
ماجدولينا
عضو نشط

الصورة الرمزية ماجدولينا

توليب22 . العيوي . ابو هلع
مشكورين على مروركم الطيب , كم من الوقت استغرق العلاج حتى أحسستم بتحسن و هل تكون هناك انتكاسات من فترة لأخرى
لأني أوقات أحس بتحسن حتى أفرح و أقول بداية الشفاء ان شاء الله ثم أنتكس فأعود لنقطة الصفر
أخي معالج الهلع كيف يكون التحليل هل ممكن نقوم به في أي مكان (حتى هنا في أيطاليا)
جزاكم الله كل خير و متعكم بدوام الصحة و العافية

قديم 05-04-2013, 08:45 PM   #22
ماجدولينا
عضو نشط

الصورة الرمزية ماجدولينا

أختي هل انا موجودة
سأحاول اتباع نصائحك بالرغم قدر المستطاع
لأن وجودي وحدي طيلة اليوم يجعلني مقيدة ما عندي قدرة أو رغبة في فعل أي شئ سوى الجلوس أمام الكمبيوتر للتواصل مع أهلي
كي لا أشعر بالوقت اللي يمر و أنا وحدي

قديم 05-04-2013, 11:39 PM   #23
الخنساء30
عضو نشط

الصورة الرمزية الخنساء30
الخنساء30 غير متواجد حالياً

اختي في الله انا معاك وكلامك كله صح وانتي ماشاءالله احسبك والله حسيبك إنكي على خير اولاً قبل كل شيء هناك موانع ربما تمنع الشفاء اذا تجنبها الانسان سيشفى بإذن الله مثلاً بعض الاخوات تلتزم بالرقيه لكنها تعمل اشياء تناقض العلاج امثله على ذالك سماع الاغاني والمسلسلات والنمص لأن بعض الاخوات تسأل الله العافيه وهي تنمص كيف يستجيب الله لمن قال عنه الرسول( لعن الله النامصه والمنمصه) وطبعاً الله يعطي الانسان على نيته يعني ربما البعض تنمص ولاتعلم عقوبة النمص ليست مثل الذي تعلم العقوبه ولاتبالي ومثلاً سماع الاغاني والموسيقى هذي مدخل من مداخل الشيطان على الانسان وانا لا أوجهه الكلام لأختنا الغاليه ماجدولينا انا اتكلم بشكل عام ربما المعاصي تمنعنا من الشفاء فأيوب عليه السلام دعا ربه فشفاه رغم انه صبر وكان يستحي ان يدعو ربه قال كيف أدعو الله وهو اكرمني سنوات بالنعم ويونس دعا ربه وهو في ظلمات واستجابه الله الدعااااااااااااااء ياأخوات لو ندعو الله بيقيين والله لن يردنا خائبييين فأن الله يستحي أن يرد عبده صفرا واعطيكم امثله في زماننا والله ان هناك دعو الله وجاء الاجاابه بسرررعه منهم احد الاخوه كان لايمشي وكان مقعد ودعا الله وهو في مكه فشفااااه الله في رحلة لمكه ذهب من أهله مقعد ورجع يمشي سبحااانه ماااعظمه اختي وحبييتي في الله والله أنني أدعو الله واكثررر من الاستغفااار وأرى الاجاابه تأتيني من الله سبحااانه وانتي عليكي باللجووووء الى الله بالدعااااء والاستغفااار والرقييه وحااولي اختي الغاليه ان تشغلي نفسك في البلد التي انتي فيه الآن أبحثي عن أخووات مسلماات وابحثي عن تجمعات للمسلمين اذا كنتي في بلد غير مسلم وحااولي تشغلي نفسك والله يااختي ان الفراااغ هو مايزيد الحاله فحاولي إشغال نفسك وماتشكين منه علااجه بسيط وسريع بإذن الله فشااافك الله وعافااك لو عندك تلبينه عجييييه لعلاااج الامراض النفسيه وكذالك العجوه سبع حبات عالريق باذن الله مع الرقيه والدعااء ستريين الفرررق بعد الله استودعك الله

قديم 07-04-2013, 05:45 AM   #24
معالج الهلع
عضـو مُـبـدع

والعلم عند الله مشكلتك فالقولون فقط

والله اعلم

قديم 09-04-2013, 08:00 PM   #25
ماجدولينا
عضو نشط

الصورة الرمزية ماجدولينا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخنساء30 مشاهدة المشاركة
اختي في الله انا معاك وكلامك كله صح وانتي ماشاءالله احسبك والله حسيبك إنكي على خير اولاً قبل كل شيء هناك موانع ربما تمنع الشفاء اذا تجنبها الانسان سيشفى بإذن الله مثلاً بعض الاخوات تلتزم بالرقيه لكنها تعمل اشياء تناقض العلاج امثله على ذالك سماع الاغاني والمسلسلات والنمص لأن بعض الاخوات تسأل الله العافيه وهي تنمص كيف يستجيب الله لمن قال عنه الرسول( لعن الله النامصه والمنمصه) وطبعاً الله يعطي الانسان على نيته يعني ربما البعض تنمص ولاتعلم عقوبة النمص ليست مثل الذي تعلم العقوبه ولاتبالي ومثلاً سماع الاغاني والموسيقى هذي مدخل من مداخل الشيطان على الانسان وانا لا أوجهه الكلام لأختنا الغاليه ماجدولينا انا اتكلم بشكل عام ربما المعاصي تمنعنا من الشفاء فأيوب عليه السلام دعا ربه فشفاه رغم انه صبر وكان يستحي ان يدعو ربه قال كيف أدعو الله وهو اكرمني سنوات بالنعم ويونس دعا ربه وهو في ظلمات واستجابه الله الدعااااااااااااااء ياأخوات لو ندعو الله بيقيين والله لن يردنا خائبييين فأن الله يستحي أن يرد عبده صفرا واعطيكم امثله في زماننا والله ان هناك دعو الله وجاء الاجاابه بسرررعه منهم احد الاخوه كان لايمشي وكان مقعد ودعا الله وهو في مكه فشفااااه الله في رحلة لمكه ذهب من أهله مقعد ورجع يمشي سبحااانه ماااعظمه اختي وحبييتي في الله والله أنني أدعو الله واكثررر من الاستغفااار وأرى الاجاابه تأتيني من الله سبحااانه وانتي عليكي باللجووووء الى الله بالدعااااء والاستغفااار والرقييه وحااولي اختي الغاليه ان تشغلي نفسك في البلد التي انتي فيه الآن أبحثي عن أخووات مسلماات وابحثي عن تجمعات للمسلمين اذا كنتي في بلد غير مسلم وحااولي تشغلي نفسك والله يااختي ان الفراااغ هو مايزيد الحاله فحاولي إشغال نفسك وماتشكين منه علااجه بسيط وسريع بإذن الله فشااافك الله وعافااك لو عندك تلبينه عجييييه لعلاااج الامراض النفسيه وكذالك العجوه سبع حبات عالريق باذن الله مع الرقيه والدعااء ستريين الفرررق بعد الله استودعك الله
بارك الله فيك أختي على حسن ظنك بي
أنا معك أختي أن بعض ذنوبنا سبب في كثير من همومنا و أنا لا أبرئ نفسي الله يهدينا و يسر لنا طريق رضاه
فمثلا أنا أشغل التلفاز غالبا فقط لتشتيت تفكيري كي لا يضل عقلي يدور اليوم كله في نفس الأفكار بغض النظر عن مدى حرمت مشاهدة البرامج الاذاعية
و بصدق جربت أيام نشوف فقط محطات دينية و بدل ما أنسى الوساوس اللي تجيني لقيت أغلب البرامج تزيدها علي حتى صرت أسوء فمثلا برامج على عداب القبر أو على حسن و سوء الخاتمة و أنا في حالتي هادي أقارن ما يحدت لي و أصنفه من علامات سوء الخاتمة
لا و اللي قهرني أنهم كل شويه يحطو اشهار يذكرنا بالموت و كأن التراب يحط فوقك و يدفنوك تخيلي مشاهد مثل هادي شنو تعمل فيا شنو أعمل و الله حسيت أني سأفقد عقلي
أنا لا أبرر مشاهدتي للمحطات الأخرى بما فيها من برامج و مسلسلات ولا لأي أفعال أخرى لا ترضي الله لاكن الله غالب وحدي هنا في بلد غير اسلامي لا صحبة صالحة و لا تجمعات للمسلمين
ادعيلي أختي الله ييسر لي في ما يحبه و يرضاه و يرزقني الصحبة الصالحة لأني فعلا أحتاجها
بالنسبة للتلبينة فأنا معنديش فكرة شنو هي بالضبط و التمر ما عندنا هنا العجوة فقط تمور من تونس و المغرب

قديم 09-04-2013, 08:02 PM   #26
ماجدولينا
عضو نشط

الصورة الرمزية ماجدولينا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معالج الهلع مشاهدة المشاركة
والعلم عند الله مشكلتك فالقولون فقط

والله اعلم
كيف أخي شنو علاقة القولون بما أشعر به

قديم 12-04-2013, 07:00 AM   #27
معالج الهلع
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجدولينا مشاهدة المشاركة
كيف أخي شنو علاقة القولون بما أشعر به

اختي فالله

مشكلة الهلع تكمن في عدة مواضع

1- مرض روحي (حسد مس سحر وعين وكلها لاتحدث الا بامر الله للانسان لحكمه يعلمها الله . ( له علاج)

2- مرض عضوي : جرثومة معده تسبب نفس الاعراض التي لديك (والتحليل يعمل في كل مكان فالعالم اسمه الطبي : Helicobacter Pylori ( له علاج )
3- مرض عضوي : القولون التوتري او النفسي ليس له علاقه بالاكل .. وهو مسبب للهلع ويسمى بالوهمي لانه من نسج خيال المريض يصاحبه نويات غير مبرره وخوف من دون اسباب صحيحه .( له علاج بشرط المواجه وتحدي المخاوف الغير مبرره والوهمين في عقلك الباطن .. وخلال يومين تنتهي المشكله بشرط ان يقتنع الانسان انها من بنات افكاره فقط .
4- مرض عضوي : نقص في فتامين ب المركب وفيتامين ودال ..يسبب نفس اعراض الهلع واكتئاب حاد وفقدان للامل وكره الحياه وتنتهي المشكله بانتهاء النقص . ( له علاج )

هذا والله اعلم واجل
ki8ds4l,uiture6700``00`

قديم 12-04-2013, 07:35 AM   #28
معالج الهلع
عضـو مُـبـدع

5- مرض عضوي : زيادة نشاط الغده الدرقيه او الفوق كظريه .. تسبب الهلع والاكتئاب معا بشكل ملحوظ

والله اعلم واجل

قديم 13-04-2013, 03:58 PM   #29
ماجدولينا
عضو نشط

الصورة الرمزية ماجدولينا

بارك الله فيك أخي معالج الهلع
سبحان الله أول مرة أسمع أن المعدة أو القولون ممكن تسبب مثل هاد الأعراض
هل هناك أعراض أخرى ممكن أحدد بها ما ادا كان المشكل من المعدة أو القولون أو الغدة الدرقيه أو حتى عين أو سحر
يعني عدا هاد الأعراض المشتركة اللي هي الخوف من الموت شنو الأعراض اللي تميز القولون عن المعدة عن .....
بالنسبة للتحليل المعدة سأقوم به في أقرب فرصة ان شاء الله أما القولون فهل هو أيضا يحتاج تحليل و ماهو اسم التحليل
اسفة أخي أكترت عليك من الأسئلة جعلها الله في ميزان حسناتك