المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 09-11-2013, 08:57 PM   #16
لذة النعيم
عضو

الصورة الرمزية لذة النعيم
لذة النعيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهآيف مشاهدة المشاركة
ضحية الهلع حبيبتي والله حاسة فيك ومثلك واكثر والله اطالع ب الناس اللي حولي وبنات مدرستي اقول ما شاء الله عليهم كيف مستانسين وانا لا .. واطالع بالناس الكبار مستانسين وفرحانين واقول انا عمري 17 وفيني هم عجوز هههههههههه .. بس الحمدلله على كل حال هذا ابتلاء والله اذا حب عبده يبتليه *

.. بس بسألك تجيك اعراض ؟ يعني دوخة او تحسين بكتمة او اكتئاب او غيره ؟

بس بقول لك انا حتى بالعيد الأضحى هذا وانا جالسة مع الناس تنكت على الوساوس انتي بتموتين قدامهم وانتي وانتي وانتي وغير نوبات الهلع اللي اتعبتني الله يشفينا ويصبرنا .. وزيادة عليها كنت كل ما ابي ارفه عن نفسي واغير جو ادخل التويتر ولا الانستقرام وفجأة اول مايطلع لي اخبار عن الموت او كلام .. تخيلي كل شي! انا عانيت منه اول ماجاتني نوبة الهلع .. وكنت احسبه الموت جد الله يطول بأعمارنا بطاعته .. وجلست اسابيع مكتئبة وارق ما انام الليل ابدًا الين يطلع الصبح ثم انام وغير الوساوس بالسجود والصلاة وعند الناس واهملت دراستي واختباراتي وحتى الجمعات عند قرايبنا مره حاولت اطلع وجلست عندهم وانا كل شوي قلبي ينبض واحس بالدوخة ووساوس الموت وبدوخ وغيرها وغيرها .. مرت الايام الين عرفت انها نوبة هلع والحمدلله خفت الوساوس وتروح وترجع معي بس احاول احاربها والله كل ما عرفت ان فيه ناس فيهم مثلي ويحسون مثلي ارتحت الحمدلله .. بس شوفي حبيبتي عندي لك نصيحة وحطيها مثل الحلقة بأذنك :

1) وهم + وهم + قلق = وساوس .. شفتي الشيطان الرجيم يوسوس فيك ثم يوهمك بالموت ويخليك تخافين منه وتفكرين فيه ويقول انتي بتموتين وانتي وانتي .. من متى والشيطان الرجيم يعرف الغيب؟ يعني اذا جا بيوسوس لك بالموت اسحبي عليه وطنشيه واضحكي عليه بعد ..

2) أعرفي ان الموت مكتوب عند ربي ولو ربي كاتب لك عمر 70 سنة فهل بتجلسين طول هالسنين تترقبين الموت ؟ انا اعرف صديقتي ابوها من 7 سنين وهو يقول لأبنائه انا بموت انا بموت قريب ويبدى يوصي عياله .. وما شاء الله الين الآن وهو عايش (: .. بس لاعب الشيطان الرجيم بعقله .. وفيه ناس تقلبوا بسياراتهم وصار لهم حادث ولا ماتوا ليش ؟ لان ما خلص عمرهم ..

3) الموت اكيد بيد الله والدعاء يغير القدر صلي ركعتين وادعي الله ان يطيل عمرك بطاعته والله سبحانه سميع الدعاء ويستجيبه سبحانه ربنا كريم ~ وفيه دعاء حلو داايم اقوله اذا جتني الوساوس او المخاوف عن الموت .. وهو :
اللهم أطل اعمارنا في طاعتك واحسن اعمالنا وارزقنا الانابة إليك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة وتوفنا وانت راض عنا بعد عمر مديد في رضاك وطاعتك وعافيتك ..

2) ابتعدي عن أي شي يضيق صدرك .. انا في كل مرة كنت ادخل الانستقرام والتويتر وتطلع لي قصص الموت وكلام .. رحت الله يسلمك وحذفت التويتر والانستقرام عندي سويت انفولو للي يجيبون الهم وش ابي بالهم انا هههههه .. وحملت برنامج حلو كذا حق دروس الفن اليدوي وفرفشت نفسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

3) غيري من نمط حياتك .. غرفتك مثلاً غيري صبغتها وغيري مكان السرير او المراية .. جيبي ورقة وأكتبي فيها وش تحبين تسوين ووش احلامك وش تتمنين وانا عارفه اذا جاك الوسواس وقال لا لا انتي بتموتين لا تسوين كذا طننننننششششي

واذا ودك تفضفضين او تتكلمين معي وانا فعلاًا اعترف لك ودي اتكلم وافضفض مع وحدة تحس باللي احسه .. اذا عندك تويتر او اي برنامج اقدر اكلمك فيه بكون متشكرة ليك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ياربي انا مثلك نفس الحال و ارتاااااح لمن اتكلم مع احد ومن يجد جديد ارجع لتفس الحاله 😭😂 الله يشافينا ويعافينا يارب ويجعلها كلها وساوس ويمد اعمارنا في طاعته ياليت نسوي لنا قروب باي مكان نفضفض فيه لاني مالاقي احد اتكلم معاه 😂😭

قديم 09-11-2013, 11:16 PM   #17
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الصورة الرمزية خبز تحت المطر
خبز تحت المطر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

في سن ال 17 بالضبط و في عام 1996 بدات معاناتي و من صورة رجل ميت في الجريدة

الآن و في سن ال 34 .. اصبحت من مدمني مواقع على الانترنت خاصة بكل ما هو صادم.. شاهدت اعدامات متنوعة!!! لم اصبح شجاعا!!! ما حصل هو انني ايقنت و يبدو ان ذلك حصل في وقت متأخر ايقنت ان ما يحدثه رهاب الموت في حياتك يكاد يكون صعبا تقريبا كالموت.. يكفي وصمة العار بأنني مريض نفسي... يكفيني الرهاب الاجتماعي و الضياع !!! الى الخائفين من الموت اللذين هم في بداية المرض اقول لكم ... ايقنوا بأن العلاج متاح.. لكن قد يأخذ هذا وقتا و من حيثيات العلاج.. الألم !!!!!!!

قديم 10-11-2013, 01:55 AM   #18
رهآيف
عضو نشط

الصورة الرمزية رهآيف
رهآيف غير متواجد حالياً

لذة النعيم ادري الحال من بعضه ههههههه بس ترا والله امر هالوساوس سهل
فضفضي وانا اختك عادي ترا والله اذا طلعتي مافيه بقلبك وفضفضتي بترتاحين كثير .. جد ياليت اذا نسوي قروب او أي شيء عشان نتكلم لأني مثلك ودي افضفض

قديم 10-11-2013, 02:05 AM   #19
ضحية الهلع
عضو نشط

الصورة الرمزية ضحية الهلع
ضحية الهلع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سأبقى لوحدي مشاهدة المشاركة
أسأل الله العظيم أن يشفيك_أختي أنتي بتأخذي علاج؟
أولا" تسلمين حبيبتي على ردك. بالنسبه أنو أخذ علاج للأسف لااا وكلت أمري لله والله يشأفي
الجميع

قديم 10-11-2013, 02:10 AM   #20
رهآيف
عضو نشط

الصورة الرمزية رهآيف
رهآيف غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبز تحت المطر مشاهدة المشاركة
في سن ال 17 بالضبط و في عام 1996 بدات معاناتي و من صورة رجل ميت في الجريدة

الآن و في سن ال 34 .. اصبحت من مدمني مواقع على الانترنت خاصة بكل ما هو صادم.. شاهدت اعدامات متنوعة!!! لم اصبح شجاعا!!! ما حصل هو انني ايقنت و يبدو ان ذلك حصل في وقت متأخر ايقنت ان ما يحدثه رهاب الموت في حياتك يكاد يكون صعبا تقريبا كالموت.. يكفي وصمة العار بأنني مريض نفسي... يكفيني الرهاب الاجتماعي و الضياع !!! الى الخائفين من الموت اللذين هم في بداية المرض اقول لكم ... ايقنوا بأن العلاج متاح.. لكن قد يأخذ هذا وقتا و من حيثيات العلاج.. الألم !!!!!!!

اخي ليس هناك أي عيب او عار في أن نكون مرضى نفسيين .. لا يهم نظرة المجتمع او الآخرين فهذا شيء طبيعي مثل الامراض العضوية لكن نحن من نزرع الخوف وتكبير الاشياء بداخلنا .. هذا ابتلاء من الله وربنا سبحانه يبتلي عبده لأنه يحبه ويريد ان يكفره من الذنوب
وانا اعترف لك أخي بأنك قوي ومكافح ما شاء الله وصبور .. هذه صفات رائعة فيك .. ازرع التفاؤل بك والأمور الإيجابية بأنك ولله الحمد قوي وهذه الأمراض والمخاوف والوساوس مجرد اشياء سخيفة ولن ألقي لها بالاً لانها من الشيطان يريد ان يكرهني في حياتي وان يعكر صفوها ..
وكذلك انا الفيديوهات والصور والمعلومات عن الموت تنكس حالتي وتزيد علي خوفي .. ف أبتعدت عنها فلم اشاهد شيء يزيد علي خوفي ومرضي ؟

تقبل ردي ~

قديم 10-11-2013, 02:40 AM   #21
ضحية الهلع
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المخنوق مشاهدة المشاركة
آه عليك ياضحية الهلع خلي بأسك اقوى حتى انا عمري 17ولاودي يضيع عمرك لسى باقي اختي....
اختي لاتهتمي ياجميله لايبعثر بشاشتك وجمال وجهك وطيبة نفسك هذا المرض التافه نامي نوم العوافي ادري ان الشيطان في هذي اللحظه يقول لو نمتي بتموتي..
هههههههههههه والله كذاااااب كذااااب يستغل اي فرصه عشان يوترك ويوتر اعصابك انا حتى ياأختي توفي ابن عمي بحادث..
ودخلت عليه بالمغسله حتى وكان وجهه متغيرا من الضربات حتى في هذه اللحظه اتاني بجميع الاعيبه ووساوسه لكن لم اهتم حتى،،
لكي تعيشي اسمعي كلامي بما أننا بنفس العمر نفهم بعضنا....يأتيك اسئله كثيره اعلم ذالك من اين اتينا حتى ببعض المرات اتذمر من ابي،،
اقول لماذا تزوج امي وولدت اتصدقين هههههههههه واقول بعض المرات انا لست انسان انا مكون من قلب ورئتين ولسان ووووووو...
حتى انني ادخل الواتس اب والبلاك بيري واشعر ان الناس يتقصدونني برسائلهم.. .مارأيك؟ هل رأيتي انا وانتي نفس المرض ...
اذا تفائلي ووسعي صدرك وبيمد الله بعمرك لاتخافي الله ليس من صفاته التخويف حتى في الحديث قتل المسلم ولا تخويفه هدي بالك ريحي ،،
ادري بيفسر رسالتي من عنده ويوسوس لك لاتهتمي خذي الفائدة واعملي والباقي على الله.... وانا معك قلبا وقالبا
ههههههه وسواسك قوي ههههه آمزح الله ئسعدك يَ اخوي وصدقت الواحد مائجعل لششيطان مجال يلعب بعقله مشكور على الكلمات آلتفائليه أعطتني دافع وقوه لتغلب على الوساوس جزاك الله خير ..

قديم 10-11-2013, 02:50 AM   #22
ضحية الهلع
عضو نشط

اقتباس:
ضحية الهلع حبيبتي والله حاسة فيك ومثلك واكثر والله اطالع ب الناس اللي حولي وبنات مدرستي اقول ما شاء الله عليهم كيف مستانسين وانا لا .. واطالع بالناس الكبار مستانسين وفرحانين واقول انا عمري 17 وفيني هم عجوز هههههههههه .. بس الحمدلله على كل حال هذا ابتلاء والله اذا حب عبده يبتليه *

.. بس بسألك تجيك اعراض ؟ يعني دوخة او تحسين بكتمة او اكتئاب او غيره ؟

بس بقول لك انا حتى بالعيد الأضحى هذا وانا جالسة مع الناس تنكت على الوساوس انتي بتموتين قدامهم وانتي وانتي وانتي وغير نوبات الهلع اللي اتعبتني الله يشفينا ويصبرنا .. وزيادة عليها كنت كل ما ابي ارفه عن نفسي واغير جو ادخل التويتر ولا الانستقرام وفجأة اول مايطلع لي اخبار عن الموت او كلام .. تخيلي كل شي! انا عانيت منه اول ماجاتني نوبة الهلع .. وكنت احسبه الموت جد الله يطول بأعمارنا بطاعته .. وجلست اسابيع مكتئبة وارق ما انام الليل ابدًا الين يطلع الصبح ثم انام وغير الوساوس بالسجود والصلاة وعند الناس واهملت دراستي واختباراتي وحتى الجمعات عند قرايبنا مره حاولت اطلع وجلست عندهم وانا كل شوي قلبي ينبض واحس بالدوخة ووساوس الموت وبدوخ وغيرها وغيرها .. مرت الايام الين عرفت انها نوبة هلع والحمدلله خفت الوساوس وتروح وترجع معي بس احاول احاربها والله كل ما عرفت ان فيه ناس فيهم مثلي ويحسون مثلي ارتحت الحمدلله .. بس شوفي حبيبتي عندي لك نصيحة وحطيها مثل الحلقة بأذنك :

1) وهم + وهم + قلق = وساوس .. شفتي الشيطان الرجيم يوسوس فيك ثم يوهمك بالموت ويخليك تخافين منه وتفكرين فيه ويقول انتي بتموتين وانتي وانتي .. من متى والشيطان الرجيم يعرف الغيب؟ يعني اذا جا بيوسوس لك بالموت اسحبي عليه وطنشيه واضحكي عليه بعد ..

2) أعرفي ان الموت مكتوب عند ربي ولو ربي كاتب لك عمر 70 سنة فهل بتجلسين طول هالسنين تترقبين الموت ؟ انا اعرف صديقتي ابوها من 7 سنين وهو يقول لأبنائه انا بموت انا بموت قريب ويبدى يوصي عياله .. وما شاء الله الين الآن وهو عايش (: .. بس لاعب الشيطان الرجيم بعقله .. وفيه ناس تقلبوا بسياراتهم وصار لهم حادث ولا ماتوا ليش ؟ لان ما خلص عمرهم ..

3) الموت اكيد بيد الله والدعاء يغير القدر صلي ركعتين وادعي الله ان يطيل عمرك بطاعته والله سبحانه سميع الدعاء ويستجيبه سبحانه ربنا كريم ~ وفيه دعاء حلو داايم اقوله اذا جتني الوساوس او المخاوف عن الموت .. وهو :
اللهم أطل اعمارنا في طاعتك واحسن اعمالنا وارزقنا الانابة إليك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة وتوفنا وانت راض عنا بعد عمر مديد في رضاك وطاعتك وعافيتك ..

2) ابتعدي عن أي شي يضيق صدرك .. انا في كل مرة كنت ادخل الانستقرام والتويتر وتطلع لي قصص الموت وكلام .. رحت الله يسلمك وحذفت التويتر والانستقرام عندي سويت انفولو للي يجيبون الهم وش ابي بالهم انا هههههه .. وحملت برنامج حلو كذا حق دروس الفن اليدوي وفرفشت نفسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

3) غيري من نمط حياتك .. غرفتك مثلاً غيري صبغتها وغيري مكان السرير او المراية .. جيبي ورقة وأكتبي فيها وش تحبين تسوين ووش احلامك وش تتمنين وانا عارفه اذا جاك الوسواس وقال لا لا انتي بتموتين لا تسوين كذا طننننننششششي

واذا ودك تفضفضين او تتكلمين معي وانا فعلاًا اعترف لك ودي اتكلم وافضفض مع وحدة تحس باللي احسه .. اذا عندك تويتر او اي برنامج اقدر اكلمك فيه بكون متشكرة ليك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يَ عمري يَ رهايف والله كنك تتكلمي عني جد هالوسوأس متعب ؤأخيرا لقيت أحد يفهمني
يَ ليت نتواصل ولي الشرف ؤأنا ودي أفضفض فديت قلبك ..

قديم 10-11-2013, 10:47 AM   #23
لذة النعيم
عضو

الصورة الرمزية لذة النعيم
لذة النعيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
اخي ليس هناك أي عيب او عار في أن نكون مرضى نفسيين .. لا يهم نظرة المجتمع او الآخرين فهذا شيء طبيعي مثل الامراض العضوية لكن نحن من نزرع الخوف وتكبير الاشياء بداخلنا .. هذا ابتلاء من الله وربنا سبحانه يبتلي عبده لأنه يحبه ويريد ان يكفره من الذنوب
وانا اعترف لك أخي بأنك قوي ومكافح ما شاء الله وصبور .. هذه صفات رائعة فيك .. ازرع التفاؤل بك والأمور الإيجابية بأنك ولله الحمد قوي وهذه الأمراض والمخاوف والوساوس مجرد اشياء سخيفة ولن ألقي لها بالاً لانها من الشيطان يريد ان يكرهني في حياتي وان يعكر صفوها ..
وكذلك انا الفيديوهات والصور والمعلومات عن الموت تنكس حالتي وتزيد علي خوفي .. ف أبتعدت عنها فلم اشاهد شيء يزيد علي خوفي ومرضي ؟

تقبل ردي ~

مشكله انا خاصية الرسايل ماتشتغل عندي
فهذا اليوزر حقي بكيك ladatalnaim

قديم 10-11-2013, 11:01 AM   #24
رهآيف
عضو نشط

الصورة الرمزية رهآيف
رهآيف غير متواجد حالياً

لبى قليبك والله مو انا ولا انتي بس اللي نحس فيه .. هنا في قسم مجال نوبات الهلع دايم كل ما ادخله الاقي الزوار 500 غير الاقسام الأخرى ..
يعني 500 اللحين موجودين ويعانون مثلنا .. الله يشفينا جميعًا ويعجل بشفائنا عاجلاً غير آجل
اهم شيء تفائلوا وادعوا الله وانتم موقنين الإجابة و تذكروا ان مع العسر يسر وان ربنا سبحانه لا يكلف نفسا فوق طاقتها ~

< اكلمكم وانا غايبة عن مدرستي ههههه بس كلها بسبب الدوخة الله يعين ..

قديم 10-11-2013, 11:10 AM   #25
رهآيف
عضو نشط

الصورة الرمزية رهآيف
رهآيف غير متواجد حالياً

لذة النعيم صباح الخير شلونك اليوم ؟؟
اووك تراني أضفتك واسمي بالكيك missrhaif4

قديم 10-11-2013, 06:20 PM   #26
عسى عمرها طويل
عضو نشط

الصورة الرمزية عسى عمرها طويل
عسى عمرها طويل غير متواجد حالياً

رهـــايف

لـذة النعيم

ضحية الهلع

عطوني حساباتكم بتويتر أرسلوها ع الخاص❤️
كيك انا ما أتعامل معه ما احبه

قديم 18-11-2013, 01:00 AM   #27
رهآيف
عضو نشط

الصورة الرمزية رهآيف
رهآيف غير متواجد حالياً

عسى عمرها طويل .. مايرسل على الخاص للأسف لان مشاركاتنا ما تكفي
حسابي بالتويتر / ?Miss_Rhaif
أي احد عنده استفسار ولا مشكلة انا موجوده نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة