المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 27-04-2013, 08:15 AM   #3421
بيدرا
عضو

الصورة الرمزية بيدرا
بيدرا غير متواجد حالياً

شكرراً ي قلبي طمنتيني والله الله يسهلها عليكي ويطمن بالك تسلمين اختي

قديم 27-04-2013, 08:22 AM   #3422
لولو يارب سهلها
عضو فعال

الصورة الرمزية لولو يارب سهلها
لولو يارب سهلها غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيدرا مشاهدة المشاركة
شكرراً ي قلبي طمنتيني والله الله يسهلها عليكي ويطمن بالك تسلمين اختي
العفو ياعسل
اللهم امين يارب
لاتشيلي هم ولاتخافي مدام انو قاعده تمشي
هيا اجراءات ويارب تخلص وتجيكي الموافقه النهائيه
ونفرح في بعض

قديم 27-04-2013, 06:30 PM   #3423
أصداف الحلم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أصداف الحلم
أصداف الحلم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

بيدرا طمنينا ايش صار معاكي

قديم 27-04-2013, 08:39 PM   #3424
لولو يارب سهلها
عضو فعال

الصورة الرمزية لولو يارب سهلها
لولو يارب سهلها غير متواجد حالياً

بيدار ايش صار معاكي طمنينا

قديم 28-04-2013, 02:09 PM   #3425
انت و انا
عضو

الصورة الرمزية انت و انا
انت و انا غير متواجد حالياً

مسسسسسسسسسسسساء الخير بنااات

الله يسسسسسعدكم ويوفقكمم يارب ويتتمم لكم على خخخير

ابي منكم خدمة اللي سسوت معاملتها في جدةة تقولي وش الخطوات بالضبط (لاجنبي مولود في جدة و هو حضرمي وله اخوات سعوديات وقبيلته سعوديةة اصلن بس للان هو واهله ما اخذوها بس فيه اخواته ماخذينها ...<- ملحوظه )

كيف اسستفيد من هالنقطه وكماااان ابي اعرف الاجراءات اللي راح تصصير من وين نبدا ولوين ننتهي ... انا عندي خلفية با اغلب الامور ولكن خلفية مو مرتبه ولا فاهمتها ككثير

ابي جواب بالتفصيل الله يرضى عليكممم //

تبدا بخطاب من امارة جدةة و بعديين ... ووش الخطاب من مين ووش مكتوب فيه باختصار ( عندي صيغته ومجهزتها بسس ابي اعرف من مين يكون الطلب مقدم من العروسه او من ابوها او من العريس )
وكمان وش نقدم معاهه اوراق او شيء كرت عائلة هويتي هوية خطيبي وش المفروض نقدم .؟!!
ووكماان قريت انو في اقرار من الخاطبة وتبصصم فيه ؟! سويتو كذا والا بس وقعتو ؟! وهل بيكون اذا فيه بصمه وتوقيع بورقه لحالي والا مع ولي امري بنفس الورقه الاقرار ؟!!

وبعدين لما تجي تتحول المعامله من مكان لمكان هل ينفع الخاطب هو يوديها من جهه لجهه والا هم مسؤولين بهالامور ؟؟! اسال من باب تسسريع المعامله ؟!
وكيف بقدر اتابع المععاملهه ؟!

وبعدد كماان سسؤال اللي عاشت التجربة وهي من جدة تحكككيني وش صار معاها من والى تعيشني الوضع بالتفصيل ؟؟

واخخخر سسؤال // انا ولدت بجدة ونص اهلي من جدة بس حاليا سساكنة عند اعمامي بمحافظة من محافظات مكة ينفع اقدم على اني من جدة والا اكتب اني من هالمحافظة ؟؟ انا قلت ما ابي اكتب اخاف ياخرووني بسسبب هالشيء

طمنوني الله يطمنكم ويسسسسسسعدكم //

اسفة على التطووويل و يعطيكم العافية

قديم 28-04-2013, 11:54 PM   #3426
انت و انا
عضو

الصورة الرمزية انت و انا

بنات وينكمم ؟!!!!!!!!!!!!!!!

قديم 29-04-2013, 04:28 AM   #3427
يارب سهل امري
عضو نشط

الصورة الرمزية يارب سهل امري
يارب سهل امري غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انت و انا مشاهدة المشاركة
مسسسسسسسسسسسساء الخير بنااات

الله يسسسسسعدكم ويوفقكمم يارب ويتتمم لكم على خخخير

ابي منكم خدمة اللي سسوت معاملتها في جدةة تقولي وش الخطوات بالضبط (لاجنبي مولود في جدة و هو حضرمي وله اخوات سعوديات وقبيلته سعوديةة اصلن بس للان هو واهله ما اخذوها بس فيه اخواته ماخذينها ...<- ملحوظه )

كيف اسستفيد من هالنقطه وكماااان ابي اعرف الاجراءات اللي راح تصصير من وين نبدا ولوين ننتهي ... انا عندي خلفية با اغلب الامور ولكن خلفية مو مرتبه ولا فاهمتها ككثير

ابي جواب بالتفصيل الله يرضى عليكممم //

تبدا بخطاب من امارة جدةة و بعديين ... ووش الخطاب من مين ووش مكتوب فيه باختصار ( عندي صيغته ومجهزتها بسس ابي اعرف من مين يكون الطلب مقدم من العروسه او من ابوها او من العريس )
وكمان وش نقدم معاهه اوراق او شيء كرت عائلة هويتي هوية خطيبي وش المفروض نقدم .؟!!
ووكماان قريت انو في اقرار من الخاطبة وتبصصم فيه ؟! سويتو كذا والا بس وقعتو ؟! وهل بيكون اذا فيه بصمه وتوقيع بورقه لحالي والا مع ولي امري بنفس الورقه الاقرار ؟!!

وبعدين لما تجي تتحول المعامله من مكان لمكان هل ينفع الخاطب هو يوديها من جهه لجهه والا هم مسؤولين بهالامور ؟؟! اسال من باب تسسريع المعامله ؟!
وكيف بقدر اتابع المععاملهه ؟!

وبعدد كماان سسؤال اللي عاشت التجربة وهي من جدة تحكككيني وش صار معاها من والى تعيشني الوضع بالتفصيل ؟؟

واخخخر سسؤال // انا ولدت بجدة ونص اهلي من جدة بس حاليا سساكنة عند اعمامي بمحافظة من محافظات مكة ينفع اقدم على اني من جدة والا اكتب اني من هالمحافظة ؟؟ انا قلت ما ابي اكتب اخاف ياخرووني بسسبب هالشيء

طمنوني الله يطمنكم ويسسسسسسعدكم //

اسفة على التطووويل و يعطيكم العافية

اهلين ياعسل ،،، شوفي ياقلبي انا بقولك وش صار معي من بداية ماقدمت المعامله لان حالتك تقريباً زيي

اول شي رحت الامارة وهناك الموظفه قالتلي اكتبي خطاب موجه للامير مشعل انا ماكنت عارفه الصيغه وماقصرت معايا ونقلتني ايش اكتب طبعاً لازم تكوني جايبه معاكي ملف اخضر علاقي وهويتك وصورة منها لانك حتكتبي الخطاب بإسمك وبعدها اعطتني رقم اراجع فيه وقالتلي تعالي بعد اسبوع وفعلاً بعد اسبوع راجعت واعطتني رقم جديد اراجع فيه لشرطة جدة لان المعاملة اتحولت على الشرطة ورحت راجعت الشرطة اعطوني ورقة طلبات اجيبها عشان اكل ملف المعاملة وانا كنت مجهزتها من قبل وعلى طول اخذوها اذا حابه تعرفي وش الاوراق الي يطلبوها مكتوبه في موقع الاماره ادخلي وشوفيها ،،، واعطونا خطاب لمستشفى عشان نسوي تحاليل ورحت بعدها سويت التحاليل انا وخطيبي في المختبر الاقليمي اخذنا الخطاب وشوفي ياقلبي اهم شي يكون مختوم من الشرطه لانه اذا مو مختوم راح ترجعي تضربي مشوار للشرطه انا كذا صار معايه ومع الخطاب صورتين شخصيه لخطيبك وصورتين لكي و700 ريال عشان التحاليل للطرف الاجنبي هذا سعرها ، بعذ اسبوع طلعت النتيجه واخذها خطيبي واعطاها للشرطه بعدها طلبو حضوري عشان اوقع الاقرار وخطيبي حولوه للبحث واخذو بصماتو وبعد ثلاثه ايام رجع اخذها وطلعها لمكتب الزواج واعطونا موعد بعد شهر ونص ،، وبعدها رجعلهم خطيبي اعطوله رقم جديد وحولو المعامله على المحافظة الي انا ساكنه فيها عشان خطيبي في جده وانا ساكنه في محافظة من محافظات مكه وجلست المعامله اسبوع في منطقتي وبعدها رجعت لجدة
وبعدها اتحولت للامارة بس رجعت عشان طلبو نجدد اوراق عشان تاريخها قديم ،، وسلامتك انا لهنا وصلت معاملتي طبعاً باقيلي خطوتين وان شاءالله تعدي على خير الي هيا المحافظة والاماره

انا حكيتلك الي صار معي بالتفصيل طبعاً خطيبي هو الي يتابع المعامله لانه لازم انا اتابعها او هو لاني مقدمة المعاملة باسمي

وان شاءالله اكون مانسيت شي ،،، والله يكتب الخير والتوفيق للجميع..

00``00`

قديم 29-04-2013, 03:07 PM   #3428
أصداف الحلم
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

الحمدلله اليوم طلعت نتايج تجاليلي كويسة باقيلي ورقة العمدة واسلم الورق
بسالكم ورقث الاقرار اكتبها انا ولا كيف ةلا هوا نموذج من عندهم
ولا مو دحين وقتها لانه باقي تتحول على شرطة المدينة وخطيبي يكمل ورقه ؟

قديم 29-04-2013, 03:44 PM   #3429
بيدرا
عضو

الصورة الرمزية بيدرا
بيدرا غير متواجد حالياً

السلام عليكم .. معليش والله ماقدرت ادخل واقولك وش صار انا الحمدلله سألتني كم سؤالوهي تعبي الاوراق واغلبها امي جاوبت عليها ووقعت على ورقتين وبس قالو
خلي خطيبك يسوي البصمات سواها بنفس اليوم واليوم راح للشرطه يشوف وش الوضع لان صاحبه هناك بيساعده قاله تعال الثلاثء الجاي تكون تحولت للحمافظه وهناك في واحد يعرفه قال له لاتشيل همها بيساعده تطلع للاماره على طول
ومن الاماره بيوصي احد عليها ومنها ياخد موعد للمحكه وان شاء الله تتسهل لي ولكم يارب

قديم 29-04-2013, 04:03 PM   #3430
أصداف الحلم
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

بيدرا ايش نوع الاوراق اللي وقعتي عليها ؟
وايش الاسألة ؟؟؟
ربي ييسرلك امرك وامورنا يارب

قديم 29-04-2013, 06:38 PM   #3431
بيدرا
عضو

الصورة الرمزية بيدرا
بيدرا غير متواجد حالياً

الاوراق ورقتين قالت لي اقريها زين ووقعي كلها زي التعهدات واسألتها جدا عاديه وين ساكن ايش يشتغل وش يقربلك ومن الكلام ذا مرره مايستاهل الخوف اللي كنت خايفته الحمدلله اممين ربي يسمع منك ان شاءالله

قديم 29-04-2013, 09:25 PM   #3432
انت و انا
عضو

الصورة الرمزية انت و انا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب سهل امري مشاهدة المشاركة
اهلين ياعسل ،،، شوفي ياقلبي انا بقولك وش صار معي من بداية ماقدمت المعامله لان حالتك تقريباً زيي

اول شي رحت الامارة وهناك الموظفه قالتلي اكتبي خطاب موجه للامير مشعل انا ماكنت عارفه الصيغه وماقصرت معايا ونقلتني ايش اكتب طبعاً لازم تكوني جايبه معاكي ملف اخضر علاقي وهويتك وصورة منها لانك حتكتبي الخطاب بإسمك وبعدها اعطتني رقم اراجع فيه وقالتلي تعالي بعد اسبوع وفعلاً بعد اسبوع راجعت واعطتني رقم جديد اراجع فيه لشرطة جدة لان المعاملة اتحولت على الشرطة ورحت راجعت الشرطة اعطوني ورقة طلبات اجيبها عشان اكل ملف المعاملة وانا كنت مجهزتها من قبل وعلى طول اخذوها اذا حابه تعرفي وش الاوراق الي يطلبوها مكتوبه في موقع الاماره ادخلي وشوفيها ،،، واعطونا خطاب لمستشفى عشان نسوي تحاليل ورحت بعدها سويت التحاليل انا وخطيبي في المختبر الاقليمي اخذنا الخطاب وشوفي ياقلبي اهم شي يكون مختوم من الشرطه لانه اذا مو مختوم راح ترجعي تضربي مشوار للشرطه انا كذا صار معايه ومع الخطاب صورتين شخصيه لخطيبك وصورتين لكي و700 ريال عشان التحاليل للطرف الاجنبي هذا سعرها ، بعذ اسبوع طلعت النتيجه واخذها خطيبي واعطاها للشرطه بعدها طلبو حضوري عشان اوقع الاقرار وخطيبي حولوه للبحث واخذو بصماتو وبعد ثلاثه ايام رجع اخذها وطلعها لمكتب الزواج واعطونا موعد بعد شهر ونص ،، وبعدها رجعلهم خطيبي اعطوله رقم جديد وحولو المعامله على المحافظة الي انا ساكنه فيها عشان خطيبي في جده وانا ساكنه في محافظة من محافظات مكه وجلست المعامله اسبوع في منطقتي وبعدها رجعت لجدة
وبعدها اتحولت للامارة بس رجعت عشان طلبو نجدد اوراق عشان تاريخها قديم ،، وسلامتك انا لهنا وصلت معاملتي طبعاً باقيلي خطوتين وان شاءالله تعدي على خير الي هيا المحافظة والاماره

انا حكيتلك الي صار معي بالتفصيل طبعاً خطيبي هو الي يتابع المعامله لانه لازم انا اتابعها او هو لاني مقدمة المعاملة باسمي

وان شاءالله اكون مانسيت شي ،،، والله يكتب الخير والتوفيق للجميع..

00``00`

يعطييييييييييييييييييييييييييييييييك الف عافية ربي يسسعدك دنيا واخخخرره ويتتمم لك على خير عاجلا غير اجل لك ولباقي البنات ان شاء الله
الله يريحيك ي شيخهه على هالرد اللي يبرد عالقلب

طيب بس بسسالك بشئ اللحين من احسسن ابويا يقدم باسمه والا انا ؟!
لان ابويا احسه شغله مره ياخرهه فحابه امسسكها عنه بس بنفس الوقت اخاف لو مسكتها ما تكون سريعه زي لما تكون باسم ابوياا ؟! وش الافضضضضل

بسسالك ليه اعطوكم موعد بعد شهر ونص حق ايش هالموووعدد ؟!
وليه حولو المعامله لمنطقتك وش بيصير في المنطقه يعني ؟!
صح مكتوب انو في الطلبات نجيب برنت من الاحوال المدنية و من العمدة اثبات اني ما اشتغل طيب كيف سسويتيها انتي ؟!!!

يعطييييييييك القوة والصحه مششكورة تعبتك معاااااي
انتظظرررررك ..

00``00`

قديم 29-04-2013, 10:47 PM   #3433
انت و انا
عضو

الصورة الرمزية انت و انا

بنآت تذكرت شيء في وحده فيكم طفشوها في سسالفة التحليل بسبب فقر دم وهالكككلام ؟!!

اشوفكم موجودين بالصفحه بس ما تردوو :(

قديم 29-04-2013, 11:42 PM   #3434
يارب سهل امري
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انت و انا مشاهدة المشاركة

يعطييييييييييييييييييييييييييييييييك الف عافية ربي يسسعدك دنيا واخخخرره ويتتمم لك على خير عاجلا غير اجل لك ولباقي البنات ان شاء الله
الله يريحيك ي شيخهه على هالرد اللي يبرد عالقلب

لان ابويا احسه شغله مره ياخرهه فحابه امسسكها عنه بس بنفس الوقت اخاف لو مسكتها ما تكون سريعه زي لما تكون باسم ابوياا ؟! وش الافضضضضل

وليه حولو المعامله لمنطقتك وش بيصير في المنطقه يعني ؟!
صح مكتوب انو في الطلبات نجيب برنت من الاحوال المدنية و من العمدة اثبات اني ما اشتغل طيب كيف سسويتيها انتي ؟!!!

يعطييييييييك القوة والصحه مششكورة تعبتك معاااااي
انتظظرررررك ..

00``00`

اذا عندك بطاقة شخصية قدميها بأسمك افضل على حسب تجربتي انا اكلمك ..

عشان يعملو بحث وتحري عني وعن خطيبي بس عشان انا مو في جده عملو التحري بس لخطيبي وبعد ماخلصو من التحري عنه حولو المعامله للمنطقة الي انا ساكنه فيها وعملو بحث عني وماطولت هذه النقطه بس اسبوع ورجعت لشرطة جدة ..

بالنسبه للبرنت اخذته من الاحوال اعتقد يعطوكي خطاب من عندهم يحولوكي على الاحوال بس انا رحت بدونه لاني قرأت الطلبات الي عندهم وجبته من نفسي وعادي في الحالتين ،، اما بالنسبه للعمده لازم خطاب من عندهم وهما بيعطوكي اتوقع مع خطاب المستشفى ..

وياقلبي انتي الله يوفقك ويسهل كل امورك وبالعكس مافي اي تعب واذا عندك اي سؤال هذي راحتك احنا موجودين عشان نساعد بعض ..

00``00`

قديم 29-04-2013, 11:52 PM   #3435
يارب سهل امري
عضو نشط

ايه صح نسيت لمن تودي الخطاب للعمده خذي اثنين شهود معاكي من نفس الحي الي انتي ساكنه فيه انا بابتي هو الي اخذ الخطاب للعمده

الكلمات الدلالية (Tags)
سلبيات،إيجابيات،الزواج