المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 08-05-2017, 09:24 AM   #31
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابوتركي جده
ابوتركي جده غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
جاوبتك اكثر من مره اخي ابو تركي ولكنك ما زلت قلق من الانتكاسه وهذا نوع من القلق اي انك لم تشفى نهائيا ..... وعليه اقول لك التالي وارجو حفظ ما سأقوله لك لاني سأعطيك ( الزبده ) وليس كلام مزين مرسول ومنمق

اولا لا تترك الادويه حتى وان كان وضعك 200٪ بل يجب اكمال الكورس العلاجي كامل وتركه بعد الانتهاء من الكورس المحدد من الطبيب

هناك مرضين ويجب عليك وعلى الجميع فهم هذه النقطه جيدا

اضطراب الهلع ، واضطراب القلق

اضطراب الهلع هي نوبة هلع متكرره شهريا او اسبوعيا او يوميا وتأتي بدون سابق انذار حتى ولو كنت ( تلعب بلوت ) وهي غير مرتبطه بالقلق والشخص يعيش طبيعي جدا جدا ولكن تأتيه هذه النوبه من وقت لآخر .... هذا النوع دائما يرجع بترك الادويه ولكن حالتك انت ليست هذه

اضطراب القلق والذي ينتهي بنوبة هلع ... هي اضطراب افكار وخوف ورعب تكون عاده من نوبة الهلع ولهذا يعيش الشخص متوجس جدا لا يستطيع الخروح او البقاء لوحده ويخاف من ان ما يشعر به مرض خطير ....الخ ..... هذا النوع قد يزول نهائيا بعد فهمه وقد يرجع اذا تمكن منك والسبب يتعلق بالشخصيه،، اي شخصيتك ..... اذا كنت من النوع القلق والمتوجس فحتما سيعود القلق حتى وان كنت على ادويتك ولم تتركها

هي تعود على الشخصيه يا اخي لا اكثر ولا اقل

وضربت مثال سابقا

شخص يقطع بضل وانجرحت يده عادي راح عقمها ولصقها .... شخص اخر يقطع بصل وانجرحت يده صار يخاف انها تسممت و راح مستشفى وعقموها له ولفوها ولكنه لسه خايف ويصير يقرا بالنت عن السكين والبصل والجروح وصار يتجنب التقطيع يعني شخصيته قلقه

اتمنى انك فهمت

الله يعطيك العافيه اخوي ماندوزا وضحت الصورة وان شاءالله بستمر عالكورس العلاجي حتى ينتهي وبعد ذلك سأتركه بالتدريج

اشكرك على ردك المفصل ووصلت الزبده ربي يسعدك

قديم 10-05-2017, 08:18 AM   #32
ميروو
عضو فعال

الصورة الرمزية ميروو
ميروو غير متواجد حالياً

انا اول مرة قعدت 4 سنين وبطلت تدريح طبعا شفيت 6 شهور ورجعلى تانى من سنتين لكن الاربع سنين الاولى كنت اعتبر كويس مكنش الهلع مسبب مشكلة لى اما المرة دى دمرت بصراحة يمكن ضغوط نفسية فعلا

قديم 11-05-2017, 11:50 AM   #33
مشاعر ماتت
عضو نشط

الصورة الرمزية مشاعر ماتت
مشاعر ماتت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

نفس التساؤل لدي بمعنى اصح نفس المخاوف التي تدور في بالي عند التحسن وازيدك من الشعر بيت اخاف اذا تركتها ترجع وتكون اقوى ولاينفع الرجوع للعلاج لانها ستكون اقوى واذا فكرت اني لن اتركها اخاف من سؤال هل سابقى هكذا طول العمر يعني انا معاك في نفس الدوامه وللاسف قرات كل الردود ولم يقنعني رد ولم اجد اجابه مريحه ☹

قديم 11-05-2017, 01:16 PM   #34
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر ماتت مشاهدة المشاركة
نفس التساؤل لدي بمعنى اصح نفس المخاوف التي تدور في بالي عند التحسن وازيدك من الشعر بيت اخاف اذا تركتها ترجع وتكون اقوى ولاينفع الرجوع للعلاج لانها ستكون اقوى واذا فكرت اني لن اتركها اخاف من سؤال هل سابقى هكذا طول العمر يعني انا معاك في نفس الدوامه وللاسف قرات كل الردود ولم يقنعني رد ولم اجد اجابه مريحه ☹
في احد المرات وانا في قمة تعبي ذهبت لأحد الأطباء وكان ذلك الطبيب اسوء طبيب قابلته حيث كان أسلوبه في الاستقبال والكلام سيء جدا معي ولكن قال لي كلمة لازالت تدور في رأسي
قال لي اعتبر أن المرض النفسي مثل السكر والضغط لا ينتهي ولكن يمكن تهدئته بالعلاج لذلك اظن اني سوفستمر على العلاج إذا استدعى الأمر أن استمر والحمدلله بما اني اصبحت بخير فلا مشكله من استمراري على العلاج اهم شيء هو أن أكون بصحه جيده

ولكن حسب قراأتي وبحثي في الانترنت هناك ناس تشافت من الهلع وعادة لحياتهم الطبيعيه وهناك ناس انتكست لذلك اظن ان نسبة الشفاء موجوده ولكن علينا أن لا نتعرض لضغوطات نفسيه حتى نحاول أن نحد من قدوم النوبات اذن الموضع يحتاج لمعرفه بحالتنا ثم نسايس وضعنا ونبتعد عن أي ضغط نفسي حتى نتجنب نوبات الهلع

وحسب كلام الدكتور محمد عبدالعليم يقول إن هناك ناس تشافت من الهلع وهناك ناس حالتهم اصبحت مستقرة وهناك ناس تنتكس ولكن اظن ان الانتكاسة لاتأتي إلا بسبب الضغط النفسي والله اعلم

اسال الله للجمع الشفاء والأجر

قديم 11-05-2017, 01:19 PM   #35
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميروو مشاهدة المشاركة
انا اول مرة قعدت 4 سنين وبطلت تدريح طبعا شفيت 6 شهور ورجعلى تانى من سنتين لكن الاربع سنين الاولى كنت اعتبر كويس مكنش الهلع مسبب مشكلة لى اما المرة دى دمرت بصراحة يمكن ضغوط نفسية فعلا

لماذا استخدمت العلاج اربعه سنوات ؟

لان اربعه سنوات كثيرة

هل كان استخدامك تحت إشراف طبي ام كان من ذاتك بدون إشراف طبي

اما بالنسبه لانتكاستك هل جائتك بسبب ضغط نفسي ام جائتك بدون سبب

قديم 11-05-2017, 02:35 PM   #36
ميروو
عضو فعال

الصورة الرمزية ميروو
ميروو غير متواجد حالياً

والله من الاول كنت حسيت انى كويس وكنت كل مروح يزود فترة العلاج وعشان يقلل حتى الكمية عشان ابطل كان كل مينقص جرعة يقلى 6 شهور لحد مبطلتو ورجعلى تانى

قديم 13-05-2017, 10:37 AM   #37
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

اقتباس:
والله من الاول كنت حسيت انى كويس وكنت كل مروح يزود فترة العلاج وعشان يقلل حتى الكمية عشان ابطل كان كل مينقص جرعة يقلى 6 شهور لحد مبطلتو ورجعلى تانى
الف سلامة عليك اخوي ميروو

السؤال الذي لم تجبني عليه هو / هل جاتك الانتكاسة بشكل مفاجئ وانت في كامل راحتك ؟ ام انها جاتك بسبب ضغوطات نفسيه عاليه ؟

قديم 14-05-2017, 02:23 AM   #38
منصور القحطاني
عضو فعال

الصورة الرمزية منصور القحطاني
منصور القحطاني غير متواجد حالياً

اخوي ابو تركي كيف حالك ياغالي حبيت استفسر منك
انا جتني اعراض مفاجاة قبل شهرين ولما قريت عنها تبين لي انها نوبة هلع مع العلم ولله الحمد نفسيتي تمام وماعلي ضغوط اللهم اني شخصية حساسة نوعاً ما وهذي اول نوبة تصيرلي
اللي حبيت اسئلكياه اني بعد ماصارتي هالنوبة اللي لها شهرين تقريباً تعمقت وقعد اقرا وصراحة ارتعبت من بعض الردود فصرت اخاف اطلع لمكان برى البيت خوفاً انها تصير معي مره ثانيه مع العلم انها ماصارت معي الا مره وحدة في حياتي ولكن بدء الوسواس والقلق يتمكن مني
صرت اذا طلعت لحالي الحمدلله ما احس باي شي لا قلق ولا غيره ولكن اذا طلعت مع احد اشيل هم واقعد على اعصابي ولا استمتع بالطلعه ويصير معي دوخه بسيطة وعدم ارتياح فإذا وصلت لهالمرحلة اتعذر باي شي علشان ارجع للبيت وفعلاً لما ارجع للبيت تروح كل الاعراض ولكن ادخل في دوامه اني معقوله راح اظل كذا ولا راح اطلع واختلط مع الناس ؟
السوال اللي حاب اطرحه عليك بخبرتك هل انا مصاب بنوبة هلع وحدة ومرت بسلام لاني قريت انه ممكن يمر على الانسان نوبة هلع وحدة بالعمر
ولا انا مصاب بنوبات هلع متكرره يمكن باي وقت تصيرلي ولازم ابدء بالعلاج ؟ هذا اللي شاغل بالي وتفكيري كل هالوقت ابي منك اجابة واضحة تكفى وانا اخوك لاني ماودي ابدا بالعلاج وانا مافيني شي

قديم 14-05-2017, 11:18 AM   #39
ميروو
عضو فعال

الصورة الرمزية ميروو
ميروو غير متواجد حالياً

لا بسبب ضغوط

قديم 14-05-2017, 01:26 PM   #40
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور القحطاني مشاهدة المشاركة
اخوي ابو تركي كيف حالك ياغالي حبيت استفسر منك
انا جتني اعراض مفاجاة قبل شهرين ولما قريت عنها تبين لي انها نوبة هلع مع العلم ولله الحمد نفسيتي تمام وماعلي ضغوط اللهم اني شخصية حساسة نوعاً ما وهذي اول نوبة تصيرلي
اللي حبيت اسئلكياه اني بعد ماصارتي هالنوبة اللي لها شهرين تقريباً تعمقت وقعد اقرا وصراحة ارتعبت من بعض الردود فصرت اخاف اطلع لمكان برى البيت خوفاً انها تصير معي مره ثانيه مع العلم انها ماصارت معي الا مره وحدة في حياتي ولكن بدء الوسواس والقلق يتمكن مني
صرت اذا طلعت لحالي الحمدلله ما احس باي شي لا قلق ولا غيره ولكن اذا طلعت مع احد اشيل هم واقعد على اعصابي ولا استمتع بالطلعه ويصير معي دوخه بسيطة وعدم ارتياح فإذا وصلت لهالمرحلة اتعذر باي شي علشان ارجع للبيت وفعلاً لما ارجع للبيت تروح كل الاعراض ولكن ادخل في دوامه اني معقوله راح اظل كذا ولا راح اطلع واختلط مع الناس ؟
السوال اللي حاب اطرحه عليك بخبرتك هل انا مصاب بنوبة هلع وحدة ومرت بسلام لاني قريت انه ممكن يمر على الانسان نوبة هلع وحدة بالعمر
ولا انا مصاب بنوبات هلع متكرره يمكن باي وقت تصيرلي ولازم ابدء بالعلاج ؟ هذا اللي شاغل بالي وتفكيري كل هالوقت ابي منك اجابة واضحة تكفى وانا اخوك لاني ماودي ابدا بالعلاج وانا مافيني شي
شوف اخوي بقولك شي عشان ترتاح نفسياا اول حاجة احب اطمنك ان نوبة الهلع ليست مرض خطير ابدا ولاتسبب الموت ولا تسبب الجنون فقط مجرد اعراض مزعجه تجيك وتخليك تتخيل انك راح تموت ولكن كل هذا كذب
يعني مهما اشتدت عليك نوبة الهلع وحسيت نفسك خلاص بتموت وحسيت ان قلبك يدق بسرعه وحسيت ان انفاسك انقطعت لاتخاف ماراح تموت وهي مجرد وقت بسيط ثم تزول وترجع طبيعي جدا فكن مطمئن ولا تقلق ابدا

ثانيا نوبة الهلع ماتجي الا للشخص الخواف ماتجي للشخص القوي ابدا .. نوبة الهلع ماتجي الا للاشخاص الحساسين اللي يتأثرو من اي حاجة .. اما الاشخاص العادين والغير حساسين ماتجيهم نوبة هلع ابدا فهمت

اطلع وروح وارجع ولاتقلق ابدا خليك مطمئن مرة وعيش حياتك وخليك قوي وشيل من راسك الوساويس لأن الوساويس تجيب لك الخوف واذا جاك الخوف راح تجيك الدوخة اللي تكلمت عليها لان الدوخه تجي من الخوف عرفت

ربما تجيك نوبة هلع مرة بالعمر وربما تجيك مرات متكرره .. ف اذا جاتك مرة وحدة ثم اختفت فالحمدلله انت لاتحتاج لعلاج اما اذا كانت مزعجة وكل شوي تجيك هنا نقول انها تحتاج لعلاج وفي اسوء الاحتمالات لو انها تجيك بشكل متكرر واتعبتك لاتقلق .. لأن العلاج موجود والعلاج راح يزيلها منك ويخليك ترجع لطبيعتك زي ماكنت وكمان احسن يعني خليك متطمن مرة

تصدق انا جاتني بشكل قوي لدرجة اني كنت اشعر اني احتضر كانت تجيني اعراض مرعبه فعلا وكن اظن ان حياتي انتهت ولكن الحمدلله مع الوقت عرفت انها مجرد نوبة وتختفي ثم تعود ثم تختفي وهكذا والحمدلله بعد استخدامي للعلاج اختفت ولله الحمد واصبحت شخص طبيعي جدا ولله الحمد

اللي ابغاه منك انك اول شي تتطمن ولاتقلق منها نهائيا .. لانها مهما اشتدت مصيرها تروح وترجع لطبيعتك صحيح انها مزعجه ويمكن تكون مخيفة للشخص المصاب بها فقط ولكن تأكد انها غير خطيرة ابدا لذلك كن مطمئن

لاحض انا في كل مرة اقول لك كن مطمئن لأني اريدك بعد قراءة كلامي انك تتطمن وتعيش حياتك طبيعي جداا اطلع مع خويانك وانبسط معاهم واستانس وعيش حياتك

ابغا منك بعض الامور البسيطة ياريت انك تسمع كلامي فيها وتمشي عليها

اول شي ابغاك تشيل الوساوس من راسك نهائيا وتكون انسان متطمن على الاخير وتقول للهلع .. على تبن حتى لو جاك قول له على تبن مع احترامي للكلمه ولكن ابغاك تحتقره وتنساه

ثانيا ابغاك تنظم نومك وتنام بدري وماتسهر لأن راحة الجسم مهمة جدا

ثالثا ابغاك كل يوم تسوي رياضة اذا تحب تلعب كوره العب كل يوم واذا مالك في الكورة عادي امشي كل يوم وهرول لأن الهرولة مفيدة جدا للراحة النفسيه .. هرول لمدة لاتقل عن نص ساعه يوميا وابغاك تكون حازم وجاد في هالموضوع

رابعا ابغاك تحافظ على هدوء اعصابك وراحتك وابغاك ماتنفعل وماتعصب وخصوصا هالفترة ابغاك شخص هادي ورايق ومهما حسيت انك راح تتوتر حاول تسيطر على نفسك واعصابك واهدا واشغل نفسك ب أي شي جميل سواء مع الشباب او اهلك او سوي اي شي يشغلك تابع مباريات تابع اخبار الانستقرام والسوشال ميديا اشغل نفسك بقدر المستطاع اذهب لاماكن عامة روح لمولات حتى لو ماتبي تشتري فقط اقعد اتمشى وغير جو .. ابغاك تنسا شي اسمه تفكير ووساوس

خامسا ابغاك تحافظ على صلواتك الخمس في وقتها في المسجد مع الجماعه بقدر المستطاع

سادسا ابغاك تحافظ على التحصين كل يوم وتحافظ على الاذكار كل يوم صباحا ومساءا

سابعا ابغاك تقرا سورة البقرة كل يوم لمدة لاتقل عن شهر والحين جايك شهر رمضان تقدر تستغله بالطاعه والعبادة والقراءة وكل عام وانت طيب

اخوي الكريم سأطرح لك بعض الاعراض للهلع بحيث اذا جاتك تكون عارفها وهي .. تسارع دقات القلب .. ضيق التنفس .. الدوخة .. هيجان المعدة والقولون وهو عادة بسبب التوتر العصبي .. التنميل والخدر يعني اذا حسيت ان رجلك الله يكرمك او يدك نملت اعرف انها منه .. ايضا جفاف الريق والحلق .. ايضا ضغط في الصدر .. احساس خوف غير مبرر .. وغيرها من الاعراض وانا ابغاك تكون مطمئن ولا تقلق ابدا لان الهلع يحتاج للتجاهل حتى يزول مع الوقت

اخي الكريم الهلع كلما احتقرته وتناسيته كلما خف منك تدريجيا حتى يبدا بالزوال شيء فشيء الى ان ينتهي تماما

هناك علاج بسيط وخفيف جدا جدا ولا يسبب ادمان ولا يحتاج لأستخدامه لمدة طويلة .. اسمه دوجماتيل50 وهو يعتبر مهدي بسيط جدا للقولون والجسد بشكل عام .. يمكنك اخذ حبة صباحا وحبة مساءا طبعا قبل الاكل بنصف ساعه ويفضل قبل الافطار وقبل العشاء لمدة شهرين ثم تجعلها حبة واحدة في الشهر الثالث ثم تتركه بعد الشهر الثالث بالتدريج البسيط ويمكنك الاستفادة من الصيدلي في طريقة اخذه اذا احببت لكي تتطمن وهذا العلاج يستخدم لتهدءة القولون ويزيل عنك الاعراض الجسدية ويهدي لك القلق ب اذن الله ولاتخف منه لانه علاج ابسط من البسيط ولا يعتبر من العلاجات ابدا .. هو دواء بسيط جدا جدا اذا احببت ذلك

طبعا هذا ليس علاج للهلع ابدا ولكنه مهدي بسيط .. اما الهلع له علاجات اخرى مثل سبرالكس او سيروكسات او غيره من العلاجات الاخرى وطبعا انا استخدم سبرالكس .. وايضا استخدم الدوجماتيل

طبعا انا لما جاني الهلع كتبت لي الدكتوره دوجماتيل لمدة شهرين .. وحقيقة من اول يوم استخدمته لاحضت الفائدة ولكني لم التزم به .. وبعد شهر بدأت في علاج الهلع وهو سبرالكس .. وايضا استمر على الدوجماتيل لحد الان

لاتقلق اخوي ان شاءالله امورك طيبة عيش حياتك واذا احتجت اي خدمة يمكنك طلب رقمي من ادارة الموقع .. من الاخ زمالك ياحبي .. او من اي مراقب في الموقع او اطلبه مني وانا سوف اخاطب ادارة الموقع وسوف اجلعهم يرسلو رقمي لك برساله خاصة ..

كن مطمئن ياعسل

التعديل الأخير تم بواسطة ابوتركي جده ; 14-05-2017 الساعة 01:32 PM

قديم 14-05-2017, 01:27 PM   #41
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

اقتباس:
لا بسبب ضغوط
هدي نفسك يا اخ ميرو الدنيا ماتسوى تضغط نفسك .. هدي نفسك عشان صحتك ياقلبي وربنا يشفيك ويعافيك ويريحك يارب

قديم 14-05-2017, 03:35 PM   #42
منصور القحطاني
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوتركي جده مشاهدة المشاركة
شوف اخوي بقولك شي عشان ترتاح نفسياا اول حاجة احب اطمنك ان نوبة الهلع ليست مرض خطير ابدا ولاتسبب الموت ولا تسبب الجنون فقط مجرد اعراض مزعجه تجيك وتخليك تتخيل انك راح تموت ولكن كل هذا كذب
يعني مهما اشتدت عليك نوبة الهلع وحسيت نفسك خلاص بتموت وحسيت ان قلبك يدق بسرعه وحسيت ان انفاسك انقطعت لاتخاف ماراح تموت وهي مجرد وقت بسيط ثم تزول وترجع طبيعي جدا فكن مطمئن ولا تقلق ابدا

ثانيا نوبة الهلع ماتجي الا للشخص الخواف ماتجي للشخص القوي ابدا .. نوبة الهلع ماتجي الا للاشخاص الحساسين اللي يتأثرو من اي حاجة .. اما الاشخاص العادين والغير حساسين ماتجيهم نوبة هلع ابدا فهمت

اطلع وروح وارجع ولاتقلق ابدا خليك مطمئن مرة وعيش حياتك وخليك قوي وشيل من راسك الوساويس لأن الوساويس تجيب لك الخوف واذا جاك الخوف راح تجيك الدوخة اللي تكلمت عليها لان الدوخه تجي من الخوف عرفت

ربما تجيك نوبة هلع مرة بالعمر وربما تجيك مرات متكرره .. ف اذا جاتك مرة وحدة ثم اختفت فالحمدلله انت لاتحتاج لعلاج اما اذا كانت مزعجة وكل شوي تجيك هنا نقول انها تحتاج لعلاج وفي اسوء الاحتمالات لو انها تجيك بشكل متكرر واتعبتك لاتقلق .. لأن العلاج موجود والعلاج راح يزيلها منك ويخليك ترجع لطبيعتك زي ماكنت وكمان احسن يعني خليك متطمن مرة

تصدق انا جاتني بشكل قوي لدرجة اني كنت اشعر اني احتضر كانت تجيني اعراض مرعبه فعلا وكن اظن ان حياتي انتهت ولكن الحمدلله مع الوقت عرفت انها مجرد نوبة وتختفي ثم تعود ثم تختفي وهكذا والحمدلله بعد استخدامي للعلاج اختفت ولله الحمد واصبحت شخص طبيعي جدا ولله الحمد

اللي ابغاه منك انك اول شي تتطمن ولاتقلق منها نهائيا .. لانها مهما اشتدت مصيرها تروح وترجع لطبيعتك صحيح انها مزعجه ويمكن تكون مخيفة للشخص المصاب بها فقط ولكن تأكد انها غير خطيرة ابدا لذلك كن مطمئن

لاحض انا في كل مرة اقول لك كن مطمئن لأني اريدك بعد قراءة كلامي انك تتطمن وتعيش حياتك طبيعي جداا اطلع مع خويانك وانبسط معاهم واستانس وعيش حياتك

ابغا منك بعض الامور البسيطة ياريت انك تسمع كلامي فيها وتمشي عليها

اول شي ابغاك تشيل الوساوس من راسك نهائيا وتكون انسان متطمن على الاخير وتقول للهلع .. على تبن حتى لو جاك قول له على تبن مع احترامي للكلمه ولكن ابغاك تحتقره وتنساه

ثانيا ابغاك تنظم نومك وتنام بدري وماتسهر لأن راحة الجسم مهمة جدا

ثالثا ابغاك كل يوم تسوي رياضة اذا تحب تلعب كوره العب كل يوم واذا مالك في الكورة عادي امشي كل يوم وهرول لأن الهرولة مفيدة جدا للراحة النفسيه .. هرول لمدة لاتقل عن نص ساعه يوميا وابغاك تكون حازم وجاد في هالموضوع

رابعا ابغاك تحافظ على هدوء اعصابك وراحتك وابغاك ماتنفعل وماتعصب وخصوصا هالفترة ابغاك شخص هادي ورايق ومهما حسيت انك راح تتوتر حاول تسيطر على نفسك واعصابك واهدا واشغل نفسك ب أي شي جميل سواء مع الشباب او اهلك او سوي اي شي يشغلك تابع مباريات تابع اخبار الانستقرام والسوشال ميديا اشغل نفسك بقدر المستطاع اذهب لاماكن عامة روح لمولات حتى لو ماتبي تشتري فقط اقعد اتمشى وغير جو .. ابغاك تنسا شي اسمه تفكير ووساوس

خامسا ابغاك تحافظ على صلواتك الخمس في وقتها في المسجد مع الجماعه بقدر المستطاع

سادسا ابغاك تحافظ على التحصين كل يوم وتحافظ على الاذكار كل يوم صباحا ومساءا

سابعا ابغاك تقرا سورة البقرة كل يوم لمدة لاتقل عن شهر والحين جايك شهر رمضان تقدر تستغله بالطاعه والعبادة والقراءة وكل عام وانت طيب

اخوي الكريم سأطرح لك بعض الاعراض للهلع بحيث اذا جاتك تكون عارفها وهي .. تسارع دقات القلب .. ضيق التنفس .. الدوخة .. هيجان المعدة والقولون وهو عادة بسبب التوتر العصبي .. التنميل والخدر يعني اذا حسيت ان رجلك الله يكرمك او يدك نملت اعرف انها منه .. ايضا جفاف الريق والحلق .. ايضا ضغط في الصدر .. احساس خوف غير مبرر .. وغيرها من الاعراض وانا ابغاك تكون مطمئن ولا تقلق ابدا لان الهلع يحتاج للتجاهل حتى يزول مع الوقت

اخي الكريم الهلع كلما احتقرته وتناسيته كلما خف منك تدريجيا حتى يبدا بالزوال شيء فشيء الى ان ينتهي تماما

هناك علاج بسيط وخفيف جدا جدا ولا يسبب ادمان ولا يحتاج لأستخدامه لمدة طويلة .. اسمه دوجماتيل50 وهو يعتبر مهدي بسيط جدا للقولون والجسد بشكل عام .. يمكنك اخذ حبة صباحا وحبة مساءا طبعا قبل الاكل بنصف ساعه ويفضل قبل الافطار وقبل العشاء لمدة شهرين ثم تجعلها حبة واحدة في الشهر الثالث ثم تتركه بعد الشهر الثالث بالتدريج البسيط ويمكنك الاستفادة من الصيدلي في طريقة اخذه اذا احببت لكي تتطمن وهذا العلاج يستخدم لتهدءة القولون ويزيل عنك الاعراض الجسدية ويهدي لك القلق ب اذن الله ولاتخف منه لانه علاج ابسط من البسيط ولا يعتبر من العلاجات ابدا .. هو دواء بسيط جدا جدا اذا احببت ذلك

طبعا هذا ليس علاج للهلع ابدا ولكنه مهدي بسيط .. اما الهلع له علاجات اخرى مثل سبرالكس او سيروكسات او غيره من العلاجات الاخرى وطبعا انا استخدم سبرالكس .. وايضا استخدم الدوجماتيل

طبعا انا لما جاني الهلع كتبت لي الدكتوره دوجماتيل لمدة شهرين .. وحقيقة من اول يوم استخدمته لاحضت الفائدة ولكني لم التزم به .. وبعد شهر بدأت في علاج الهلع وهو سبرالكس .. وايضا استمر على الدوجماتيل لحد الان

لاتقلق اخوي ان شاءالله امورك طيبة عيش حياتك واذا احتجت اي خدمة يمكنك طلب رقمي من ادارة الموقع .. من الاخ زمالك ياحبي .. او من اي مراقب في الموقع او اطلبه مني وانا سوف اخاطب ادارة الموقع وسوف اجلعهم يرسلو رقمي لك برساله خاصة ..

كن مطمئن ياعسل

الله يعطيك العافيه اخوي على هالرد انا معك وانا عارف ان نوبات الهلع ماهي مميته ولا خطرة عندي معلومات عنها لكن اللي مخوفني ان مالها وقت يعني ممكن تجي وانت تسوق سيارتك وهنا مشكله او تجيك وانت بمكان ماتقدر تطلع منه فهذا اللي يخوفك ثانياً انا ماجتني الا مره وحدة ولله الحمد ولكن الي ابي اعرفه هل انا مصاب بنوبات هلع مره وراحت ولا مصاب بنوبات الهلع المتكرره ؟ هذا اللي ابي اعرفه علشان اريح راسي

قديم 14-05-2017, 08:22 PM   #43
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

اقتباس:
الله يعطيك العافيه اخوي على هالرد انا معك وانا عارف ان نوبات الهلع ماهي مميته ولا خطرة عندي معلومات عنها لكن اللي مخوفني ان مالها وقت يعني ممكن تجي وانت تسوق سيارتك وهنا مشكله او تجيك وانت بمكان ماتقدر تطلع منه فهذا اللي يخوفك ثانياً انا ماجتني الا مره وحدة ولله الحمد ولكن الي ابي اعرفه هل انا مصاب بنوبات هلع مره وراحت ولا مصاب بنوبات الهلع المتكرره ؟ هذا اللي ابي اعرفه علشان اريح راسي
تجاهلها وان شاءالله ان احتمالات نسبه قدومها بتكون اقل عرفت

طالما انك خايف وتفكر فيها راح تجيك

ليه تفكر فيها طالما انها ماعاد تجيك

انساها ياخي وعيش حياتك

شوف اذا تجاهلتها ان شاءالله ان نسبة قدومها ضعيف وان شاءالله انها ماتجيك

عيش حياتك وانبسط الدنيا حلوة لاتشغل بالك بالهلع

ترى الهلع مايجي الا للشخص المتوتر والقلوق والخواف والموسوس

لذلك خليك هادي ورايق ومتجاهل ولا تقلق ولاتتوتر ولا تخاف

واحد من اصدقائي بالعمل جاله هلع مره وحده بس وبعدها الرجال ريح نفسه ونام كويس وصحا وماعاد جاته وهو من النوع المتجاهل والغير موسوس ولذلك ماجاته مره ثانيه

تجاهل ولاتفكر ولا توسوس وعيش يومك وان شاءالله مافيك الا العافيه

انسا يا اخي انسا وعيش حياتك??

قديم 14-05-2017, 09:37 PM   #44
منصور القحطاني
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوتركي جده مشاهدة المشاركة
تجاهلها وان شاءالله ان احتمالات نسبه قدومها بتكون اقل عرفت

طالما انك خايف وتفكر فيها راح تجيك

ليه تفكر فيها طالما انها ماعاد تجيك

انساها ياخي وعيش حياتك

شوف اذا تجاهلتها ان شاءالله ان نسبة قدومها ضعيف وان شاءالله انها ماتجيك

عيش حياتك وانبسط الدنيا حلوة لاتشغل بالك بالهلع

ترى الهلع مايجي الا للشخص المتوتر والقلوق والخواف والموسوس

لذلك خليك هادي ورايق ومتجاهل ولا تقلق ولاتتوتر ولا تخاف

واحد من اصدقائي بالعمل جاله هلع مره وحده بس وبعدها الرجال ريح نفسه ونام كويس وصحا وماعاد جاته وهو من النوع المتجاهل والغير موسوس ولذلك ماجاته مره ثانيه

تجاهل ولاتفكر ولا توسوس وعيش يومك وان شاءالله مافيك الا العافيه

انسا يا اخي انسا وعيش حياتك??
انا والله احاول قدر المستطاع اني انسى ولا افكر ولكن سبحان الله التفكير يجي فجاءة يعني تقدر تقول قدر المستطاع احاول انسى
وزين دام صديقك جته مره وحدة ولا عاد جته مره ثانيه هذي شي يطمن بالنسبه للنوم انا انام متاخر بما اني شخص يحب السهر واخذ كامل وقتي في النوم يعني انام متاخر واصحى متاخر

قديم 15-05-2017, 12:18 AM   #45
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

اقتباس:
انا والله احاول قدر المستطاع اني انسى ولا افكر ولكن سبحان الله التفكير يجي فجاءة يعني تقدر تقول قدر المستطاع احاول انسى
وزين دام صديقك جته مره وحدة ولا عاد جته مره ثانيه هذي شي يطمن بالنسبه للنوم انا انام متاخر بما اني شخص يحب السهر واخذ كامل وقتي في النوم يعني انام متاخر واصحى متاخر
هذي الفتره حاول تنام بدري والتزم بالنصايح اللي ذكرتها لك وتطمن

بالتوفيق