المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 13-09-2016, 03:31 AM   #31
غيمة فرح
عـضو أسـاسـي
~ العزلة وطن..للأرواح المتعبة ~

الصورة الرمزية غيمة فرح
غيمة فرح غير متواجد حالياً

منتظر مع الدوا ان شاء الله تتشافى
ونشوفك مبسوط ومرتاح ترى فيه كثير نفس حالتك بس اهم شي تنتظم عالعلاج ولاتتركه

قديم 13-09-2016, 03:31 AM   #32
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريان الريان مشاهدة المشاركة
ابشر يامنتظر بتتشافى ان شاء الله دامك ماخذت ادويه ذهان قبل هذا السبب لان التشخيص خاطي

بذكر كم مضاد لذهان جربته واعراضه معي يمكن تستفيد
زبيركسا سمنه مو طبيعيه
سركويل سببلي هوس مع نوبة صرع صغرى
ريسبردال ممتاز بس اشك انه سببلي اكتئاب
ابليفاي توي بادي فيه لي اسبوع
اللهم امين اتشافا وياك وكل موجود هنا ومرضى المسلمين
اما سركويل سبب هوس انا ابي الهوس ادوره من زمان ابجرب ىشعور انك مخربها ههههههه
الله يسهل الامووور يارب

قديم 13-09-2016, 03:43 AM   #33
سوتولافنارو
عضو نشط

الصورة الرمزية سوتولافنارو
سوتولافنارو غير متواجد حالياً

ياخي والله حرام العبث بالعالم.. أنا قايل من زمان الانترنت يودي العالم بداهية بسهولة والواحد إذا كان غير محصن ومتعلم بسهولة ينجر لامور يتعب زيادة بسبتها.
لا يلعبون عليك ذهان ومدري مين يدخلونك بفلم أغبر ثاني

يابن الحلال انت تقول انك انعزالي وصارلك سنين على هالحالة.. ولا تختلط بالعالم ولاشيء تفكر انه هالشيء سهل؟ الواحد وهو صاحي مافيه شي يقعدله اسبوع الحاله يجيك جايبله افكار عجيبة غريبة.. انت جالس الحالك طول هالسنين ومتفردة فيك هالوساوس طبيعي جدا توصل لهالمرحلة.. لا ذهان ولا نيلة اختلط ادخل الدنيا دعوووم شوي شوي بتحس انك تستفته الاشياء اللي كنت خايف منها. وطززز بالعالم اللي شايل همها ياخي طززز بهالعالم اللي تدمرت حياتنا وحنا خايفين وش يقولون عننا وشمايقولون.

كفاية عبث. قم وقف على حيلك ولا تسمح لحد يلعب فيك. الإكتئاب صعب ولعين عارفين جربناه ولا زلنا ، لكن حنا الوحيديين اللي نقدر نقلع امن جابته عن كواهلنا، غير هالكلام مافيه.. تبي تضيع عمرك زيادة انت حر

قديم 13-09-2016, 04:23 AM   #34
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ملامح شفاء
ملامح شفاء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

افضل حل انك تفتح ملف عند طبيب ممتاز ومتميز بخبرته ويوصف لك العلاج المناسب ويتابع حالتك بستمرار ويراجع تاريخك المرضي اما كذا عشوائي ما يصلح ولا راح تحس بنتيجة فالعشوائية يعني الصدفة وانت تبحث عن الصدفة ،، راح تتعب نفسك وراح تفقد الامل اكثر واكثر بنتهاجك هذا المنهج العشوائي

قديم 13-09-2016, 05:15 AM   #35
غيمة فرح
عـضو أسـاسـي
~ العزلة وطن..للأرواح المتعبة ~

الصورة الرمزية غيمة فرح
غيمة فرح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوتولافنارو مشاهدة المشاركة

ياخي طززز بهالعالم

عبارتي المتكررة وشعاري المفضل
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 13-09-2016, 05:23 AM   #36
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

سونلارو مادري لاتحسب ان اشياء طبيعيه
انا حاس انها مرضيه طيب كسف تفسر عدم استفادتي منواي دوا اكتءاب جربت فوق عشره مضادات انا بحثت فقوقل وقريت فيني الاعراض بدون هلاوس او اصوات فانا حاس ان كلام البدراني صح وهو خبره وماعتقد يقط كلام وبس
لان الدكتور كيف يشخصك الاةلما تقوله ماتحس فيه

قديم 13-09-2016, 05:23 AM   #37
أحب الفأل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أحب الفأل
أحب الفأل غير متواجد حالياً

اخي العزيز منتصر الفرحة ، أسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك ، نحن هنا لسنا أطباء متخصصين لكن نحن نتناقش ونتداول ونقترح حسب مايذكر لنا أخينا العضو من أعراض وما استخدم من أدوية ونحن نقترح دائماً وأبداً بمراجعة الطبيب المختص سواء عيادة خاصة او مستشفى ، وقد يذكر العضو هاهنا امور لايذكرها للطبيب - ونقول هذا خطأ- يجب عند الجلوس معه بيان كل ماتشعر به ولا تخجل من شيءبل ابدأ بما تخجل به .. ومن الواضح اخي العزيز ان لديك اكتئاب ذهاني : واعراضك تشبه اعراض احد الاعضاء وقد كتبت له بالتفصيل عن حالته وممكن ترجع لها بعنوان : اخي احب الفأل ممكن تدخل لاهنت ( للعضو ابو شعاع العنزي ) وهذه اهم ردودي عليه :
ابوشعاع اسأل الله ان يفرج عنك وعني وعن كل مسلم .
اخي سأذكر لك نقاط سريعة :
-1 هذا المرض اللي معك ( ذهاني ) ويسمى كما ذكرت هذاء الاظطهاد وقد نسميه اكتئاب ذهاني .
-2 اتمنى وارجوا منك مراجعة طبيب مختص ويفضل استشاري نفسي ، لان هذه الحالات صعبة تشخيصها حتى على الاطباء ، راجع العيادات في الرياض او جده تابع لعيادة خاصة حتى يعطيك الفرصة للحديث وشرح حالتك وحبذا ان تكتب في ورقة قبل ان تدخل عليه وهناك عدة مراكز متخصصة في الرياض مثل مركز مطمئنة الطبي ، عيادات الشريف التخصصية ، عيادات ميدي كير ، مركز ادراك ، مركز الجامعة للطب النفسي وغيرها الكثير او في جده .، لان مقابلة الطبيب ابمختص افضل لك وانا ناصح لك .
-3 هناك عدة ادوية تناسب حالتك لكن مشكلتها انها ربما تسبب بعض الاعراض الجانبية وخاصة انها تسبب ارتفاع السكري ، ولذلك بعض الناس يأخذ دواء ميتفورمين منظم السكر حتى يتفادى مرض السكري الذي تسببه هذه الادوية
الدواء الاول : سيروكويل وله بدائل ارخص منه مثل ريزال وكويتا وأتابينا وهي متوفرة في الصيدليات الكبيرة ، ايضاً هي تسبب في بداية الاستخدام النعاس والنوم الكثير لكن لو تستخدم طويلة المفعول فهي تخفف كثرة النوم وريزال منه طويل المفعول : تأخذ ريزال Rizal 50 mg xl مساء لمدة يومين ثم حبتين مساء لمدة يومين وكل يومين تزيد 50 mg الى ان تصل الى جرعة 400 mg وتنتظر ثلاثة اسابيع ان تحسن وضعك والا زد الجرعة الى ان تصل الجرعة القصوى 800mg . واذا استقرت امورك بعد سنة على الدواء ممكن تخفف الجرعة الى 400 او حتى300.
انصحك ان تترك الايفكسر وتتناول دواء اسمه لوسترال وسمه العلمي سيرترالين ... وموجود منه منتج سعودي ارخص اسأل الصيدلي عنه .. ثم تناول 50 mg لمدة اسبوع ثم زدها الى 100mg لمدة اسبوع ثم الى 150mg وان لم تفيد فارفعها الى آخر حد 200mg ،، واذا استقرت امورك على الدواء بعد سنة ممكن تخفف الى 100mg .
هذا ما اقترحه .. وفيه ادوية كثيرة تشبه سيروكويل او ريزال مثل زيبركسا وله اسماء تجارية ارخص وريسبردال ... الخ
اذا هذه الادوية سببت لك خمول كبير واثر على عملك ممكن تستعمل ابليفاي لكنه لايساعد على النوم ، وكذلك دواء انفيجا دواء ممتاز .
ولا تحكم على الادوية الا بعد مضي شهرين من بداية العلاج
مع اني اكرر الافضل ان تذهب لاستشاري نفسي مختص .
والله يتم عليك الشفاء والعافية
وكذلك امر مهم جدا جدا جدا : لابد ان تأخذ جلسات نفسية بتعديل السلوك والافكار ولا تقل اهمية عن العلاج الدوائي .

قديم 13-09-2016, 05:26 AM   #38
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

انا مو مقهور الا من اسعار الادويه عنبوكم تتاجرون على حسابنا
المفروض اغلى علاج مايتعدا 50 او سبعين اما 600 وش بنك الراجحي ولاساب

قديم 13-09-2016, 05:29 AM   #39
أحب الفأل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أحب الفأل

وألخص مرة اخرى انت لديك اكتئاب ذهاني تحتاج الى مضاد اكتئاب ، ومضاد للذهان بجرعات علاجية جيدة واقترح عليك تقترح على طبيبك :
دواء لوسترال : تتدرج فيه الى ان تصل من 100 ملجم الى 200 ملجم حسب الحالة وشدتها ( هذا مضاد اكتئاب )
ودواء سيروكويل بجرعة علاجية يحددها الطبيب اذاكان معك مشاكل في النوم وتأخذ معه ميتفورمين لتنظيم السكر حتى لايرتفع معك او دواء انفيجا او ابليفاي اذا ما تستكي من النوم .
اتمنى اني اجبتك .

قديم 13-09-2016, 05:54 AM   #40
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحب الفأل مشاهدة المشاركة
اخي العزيز منتصر الفرحة ، أسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك ، نحن هنا لسنا أطباء متخصصين لكن نحن نتناقش ونتداول ونقترح حسب مايذكر لنا أخينا العضو من أعراض وما استخدم من أدوية ونحن نقترح دائماً وأبداً بمراجعة الطبيب المختص سواء عيادة خاصة او مستشفى ، وقد يذكر العضو هاهنا امور لايذكرها للطبيب - ونقول هذا خطأ- يجب عند الجلوس معه بيان كل ماتشعر به ولا تخجل من شيءبل ابدأ بما تخجل به .. ومن الواضح اخي العزيز ان لديك اكتئاب ذهاني : واعراضك تشبه اعراض احد الاعضاء وقد كتبت له بالتفصيل عن حالته وممكن ترجع لها بعنوان : اخي احب الفأل ممكن تدخل لاهنت ( للعضو ابو شعاع العنزي ) وهذه اهم ردودي عليه :
ابوشعاع اسأل الله ان يفرج عنك وعني وعن كل مسلم .
اخي سأذكر لك نقاط سريعة :
-1 هذا المرض اللي معك ( ذهاني ) ويسمى كما ذكرت هذاء الاظطهاد وقد نسميه اكتئاب ذهاني .
-2 اتمنى وارجوا منك مراجعة طبيب مختص ويفضل استشاري نفسي ، لان هذه الحالات صعبة تشخيصها حتى على الاطباء ، راجع العيادات في الرياض او جده تابع لعيادة خاصة حتى يعطيك الفرصة للحديث وشرح حالتك وحبذا ان تكتب في ورقة قبل ان تدخل عليه وهناك عدة مراكز متخصصة في الرياض مثل مركز مطمئنة الطبي ، عيادات الشريف التخصصية ، عيادات ميدي كير ، مركز ادراك ، مركز الجامعة للطب النفسي وغيرها الكثير او في جده .، لان مقابلة الطبيب ابمختص افضل لك وانا ناصح لك .
-3 هناك عدة ادوية تناسب حالتك لكن مشكلتها انها ربما تسبب بعض الاعراض الجانبية وخاصة انها تسبب ارتفاع السكري ، ولذلك بعض الناس يأخذ دواء ميتفورمين منظم السكر حتى يتفادى مرض السكري الذي تسببه هذه الادوية
الدواء الاول : سيروكويل وله بدائل ارخص منه مثل ريزال وكويتا وأتابينا وهي متوفرة في الصيدليات الكبيرة ، ايضاً هي تسبب في بداية الاستخدام النعاس والنوم الكثير لكن لو تستخدم طويلة المفعول فهي تخفف كثرة النوم وريزال منه طويل المفعول : تأخذ ريزال Rizal 50 mg xl مساء لمدة يومين ثم حبتين مساء لمدة يومين وكل يومين تزيد 50 mg الى ان تصل الى جرعة 400 mg وتنتظر ثلاثة اسابيع ان تحسن وضعك والا زد الجرعة الى ان تصل الجرعة القصوى 800mg . واذا استقرت امورك بعد سنة على الدواء ممكن تخفف الجرعة الى 400 او حتى300.
انصحك ان تترك الايفكسر وتتناول دواء اسمه لوسترال وسمه العلمي سيرترالين ... وموجود منه منتج سعودي ارخص اسأل الصيدلي عنه .. ثم تناول 50 mg لمدة اسبوع ثم زدها الى 100mg لمدة اسبوع ثم الى 150mg وان لم تفيد فارفعها الى آخر حد 200mg ،، واذا استقرت امورك على الدواء بعد سنة ممكن تخفف الى 100mg .
هذا ما اقترحه .. وفيه ادوية كثيرة تشبه سيروكويل او ريزال مثل زيبركسا وله اسماء تجارية ارخص وريسبردال ... الخ
اذا هذه الادوية سببت لك خمول كبير واثر على عملك ممكن تستعمل ابليفاي لكنه لايساعد على النوم ، وكذلك دواء انفيجا دواء ممتاز .
ولا تحكم على الادوية الا بعد مضي شهرين من بداية العلاج
مع اني اكرر الافضل ان تذهب لاستشاري نفسي مختص .
والله يتم عليك الشفاء والعافية
وكذلك امر مهم جدا جدا جدا : لابد ان تأخذ جلسات نفسية بتعديل السلوك والافكار ولا تقل اهمية عن العلاج الدوائي .
اخوي احب الفال الله يوفقك مشكور على ردك الطيب الي عرفته ان اذا كان اكتءاب مع افكار وضلالات هذا ذهاني واذا بدون مجرد حزن ومزاج متعكر فهو اكتءاب فقط لاكن الخووف من اعراض الادويه تسببةسكري مادري كان الانفيجا برضو يسبب ياليت تخبرني وهل يصرف لسترال فالمستشفى الحكومي

قديم 13-09-2016, 06:15 AM   #41
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
وألخص مرة اخرى انت لديك اكتئاب ذهاني تحتاج الى مضاد اكتئاب ، ومضاد للذهان بجرعات علاجية جيدة واقترح عليك تقترح على طبيبك :
دواء لوسترال : تتدرج فيه الى ان تصل من 100 ملجم الى 200 ملجم حسب الحالة وشدتها ( هذا مضاد اكتئاب )
ودواء سيروكويل بجرعة علاجية يحددها الطبيب اذاكان معك مشاكل في النوم وتأخذ معه ميتفورمين لتنظيم السكر حتى لايرتفع معك او دواء انفيجا او ابليفاي اذا ما تستكي من النوم .
اتمنى اني اجبتك .
رد جميل الله يجمل حالك
لسترال مادري كان موجود فالحكومي؟وبنسبه للنوم فانا اعاني منه لاانام الا بنص حبه ريمرون فهل يمكن يكون العلاج لسترال +انفيجا+نص حبه ريمرون

قديم 13-09-2016, 11:08 AM   #42
اندريه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اندريه
اندريه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتضر الفرحه مشاهدة المشاركة
ياغالي الدكتور يقول خطيره وهو موراضي يسويها وخايف مسؤليه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يرجك خطيره اجل
هو فيه اخطر من الحاله اللي انت فيها ؟ يعني خايف من الموت مثلا ؟ انت وصلت مرحله ما عندك شي تخسره
وبعدين اللي يقولك خطيره حمار وما يفهم الادويه اخطر ع الانسان من الكهرباء وهذا مثبت علميا يالغالي مو اي كلام

قديم 13-09-2016, 11:39 AM   #43
شعاع الروح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شعاع الروح
شعاع الروح غير متواجد حالياً

منتظر الفرحة انا اقترح عليك اذا ما حصلت نتيجة من مضادات الاكتئاب ضيف معاه احد مثبتات المزاج

مثل الديباكين او اللامكتال او التجرتول ممكن تدعم مضاد الأكتئاب وتوفر اليك نوع من الاستقرار النفسي

خصوصا اذا حالتك مزمنة وعندك عصبية وهياج دائم ... طبعا بعد ما تستشير الطبيب

الله يشافيك ويشافينا ويشافي جميع المرضى

قديم 13-09-2016, 12:47 PM   #44
أحب الفأل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أحب الفأل

نعم اللوسترال متوفر 100٪‏ في المستشفيات الحكومية ، وانفيجا اخف من سيروكويل بالنسبة لخطر السكر ، واذا ريمرون انت مرتاح معه بنصف حبة استمر عليه ، لكن اميترابتين يمكن افضل لانه مايزيد الوزن كثيرا ولا يزيد الكلوسترول والدهون .

قديم 13-09-2016, 01:12 PM   #45
الهدوء والسكينه
عضو موقوف

الصورة الرمزية الهدوء والسكينه
الهدوء والسكينه غير متواجد حالياً

اقتباس:
نعم اللوسترال متوفر 100٪‏ في المستشفيات الحكومية ، وانفيجا اخف من سيروكويل بالنسبة لخطر السكر ، واذا ريمرون انت مرتاح معه بنصف حبة استمر عليه ، لكن اميترابتين يمكن افضل لانه مايزيد الوزن كثيرا ولا يزيد الكلوسترول والدهون .
ايام استخدامي زبيركسا طق مع السكر 500 وبدله لي الدكتور لسيركويل لكن مع السيركويل واللوسترال استمر معي زيادة الوزن لين وصلت تقريبا 105 اما مع زبيركسا ولوسترال وصل 107 ممكن هالكلام من 4 سنين تقريبا وعهدي فيهم 😊