المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 27-12-2010, 02:05 PM   #31
بداية مشرقة
عضو نشط

الصورة الرمزية بداية مشرقة
بداية مشرقة غير متواجد حالياً

انا ااوافقك الرأي 0000
ولي معادلة في كلامك 0

اذا اجتمع صدمة نفسيه سابقه (موت قريب فجأة او لديك استعدادوراثي للمرض )+مشاكل باطنيه (قولون او ارتجاع في المرىء او حموضه ) + استثاره = نوبات هلع 0

الدليل =
1- نسبة السيروتورين التي نبحث عنها نحن المهلوعين توجد بالمعدة بنسبة 90 بالمائه 0
2- كامل انسجة القولون مرتبطه بالجسم وبالتي تؤثر على القلب ويزداد خفقانه 0
3- المشي يوصف للمهلوعين ويوصف ايضا للمصابين بالحموضه والقولون
4- تمارين الاسترخاء توصف للمهلوعين وتوصف بالمصابين بالقولون 0
5- لايمكن ان تسترخي وتأتيك حالة الهلع لحظتها 0

قديم 27-12-2010, 02:09 PM   #32
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أولاً اشكرك أخي الكريم

المرض النفسي يبقى وحيداً يترعرع في داخل الإنسان

العلاج : ذاتك أنت من تخرج نفسك من هذة الحفرة

قديم 27-12-2010, 04:15 PM   #33
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الصورة الرمزية (امير الصمت)
(امير الصمت) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt

يا جماعة انتو بتتكلمو في ايه وعمالين تفتو القولون العصبي اسمو عصبي ليه يقا اسمو عصبي ياتري اكيد لان الانسان فيه توتر وقلق نفسي واول شيء يتأثر بالقلق هو القولون والمعدة لماذا عندما يخاف انسان طبيعي من موقف يخوف فعلا يأتيه اسهال وشد في بطنة واوجاع اكيد لانه خائف ومتوتر اذا الخوف والتوتر هم السبب الرئيسي لتعب القولون والمعدة اذا البديهي انك عندما تعالج التوتر والشد العصبي والخوف ان تشفي معدتك وقولونك بلاش بقا فتي وجرثومة ومش جرثومة في جرثومة تخلي البني ادم يرتعد من الخوف ليه جرثومة بتتكلم ولا مسكة سكينة وحطاها علي رقبتك ههههه انا اللي اعرفة ان جرثومة يعني وجع ممكن ضربات قلب سريعة ممكن اسهال لكن من غير خوف ودنو اجل مثلا اللي عندو و لاقدر الله سرطان ويموت كل يوم من الالم يرتعد وينتفض من الخوف لا طبعا ولكن يتألم هناك فرق بين الالم العضوي والالم النفس والطفل يستطيع ان يفرق بينهم

قديم 27-12-2010, 06:12 PM   #34
سجينة افكاري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سجينة افكاري
سجينة افكاري غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افرجها يارب مشاهدة المشاركة
يا جماعة انتو بتتكلمو في ايه وعمالين تفتو القولون العصبي اسمو عصبي ليه يقا اسمو عصبي ياتري اكيد لان الانسان فيه توتر وقلق نفسي واول شيء يتأثر بالقلق هو القولون والمعدة لماذا عندما يخاف انسان طبيعي من موقف يخوف فعلا يأتيه اسهال وشد في بطنة واوجاع اكيد لانه خائف ومتوتر اذا الخوف والتوتر هم السبب الرئيسي لتعب القولون والمعدة اذا البديهي انك عندما تعالج التوتر والشد العصبي والخوف ان تشفي معدتك وقولونك بلاش بقا فتي وجرثومة ومش جرثومة في جرثومة تخلي البني ادم يرتعد من الخوف ليه جرثومة بتتكلم ولا مسكة سكينة وحطاها علي رقبتك ههههه انا اللي اعرفة ان جرثومة يعني وجع ممكن ضربات قلب سريعة ممكن اسهال لكن من غير خوف ودنو اجل مثلا اللي عندو و لاقدر الله سرطان ويموت كل يوم من الالم يرتعد وينتفض من الخوف لا طبعا ولكن يتألم هناك فرق بين الالم العضوي والالم النفس والطفل يستطيع ان يفرق بينهم
احنا فاهمين هالشي
ترى انته تقول انه مرتبط
بس انته ممكن تربط لما يجيك الم فالقولون يضغط ع الصدر وتعتقد انه الم فالقلب
القلب هو شريان الحياه بالنسبه للجسم فاي تفكير بالموت على طول يرتبط بالقلب والعكس صحيح
لما تحس بالالم يعطي اشاره لمخك انه في شي بالقلب وهالشي يحسسك بالخوف
ويزيد نبضك
وتبدا معاك اعراض الهلع المعروفه
يمكن تحليلي صح ويمكن خطا
بس صدقني الواحد لازم يجرب يعالج نفسه لان مرضنا مش معطينه اهتمام
مع انه منتشر

قديم 27-12-2010, 11:22 PM   #35
بندق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بندق
بندق غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله ....

الأخوان الاخوات الكرام الأخ الحل الاكيد اجتهد حلل واستنتج وتوصل لوجهة نظر قد تكون خاطئة وقد تكون صحيحة أنا شخصيا ينطبق كلامه علي بالحرف والسؤال هل الأعراض سبب الهلع أو الهلع سبب الأعراض وأخونا الحل ماهو أول واحد تطرق للجرثومة والقولون والمعدة وكثير من الأعضاء عندهم الجرثومة واللي ماعنده لو تسأله سويت منظار معدة يقول لك لأ..... إذن لماذا؟ الإستخفاف برأي الغير واجتهاده ممكن التوتر يسبب الألم وممكن الألم يسبب توتر شالمشكلة وين الفتوى أنا عندي قولون من17 سنة ووالدتي نفس الطريقة وكانت تأتيها حالات من الفزع وضيق التنفس والمشكلة المعدة وهي بيت الداء المفروض تسوون استبيان دقيق للاأعضاء والتطرق لمشاكل المعدة
والأعراض والفحوصات التي قاموا بها وهل كانت المشاكل قبل الاصابة بالهلع أو بعده طبعا المرض إذا صادف مواقف
محزنة أو صدمات نفسية ممكن يتفاعل معاها وينتج عن التفاعل مرض جديد هلع أو اكتئاب يعني مثلا إذا أنا قاعد مافيني شئ وماجاتني أعراض ولاعندي آلآم ولاشئ بتبلى على الهلع وغصب بصير مريض هلع أكيد في سبب ممكن يكون سبب عضوي (جرثومة ) مثلا سببت عرض معين أدى االى خوف شديد (هلع) أدى الى أعراض أخرى ليس لها علاقة بالسبب الأول لكن (الهلع) قام بدور الوسيط وخلانا نربط بين كل الأعراض على أنها أعراض لمرض واحد ... والسؤال هل الهلع سبب أو نتيجة لسبب آخر؟ إحنا عارفين ان معظمنا مر بتجارب أو مواقف صعبة قبل الاصابة بالهلع لكن ليس هذا هو السبب المقصود يجب أن نبحث عن عامل مشترك عضوي فصيلة دم إصابة سابقة عمليات جراحية سابقة مثلا أنا سويت عملية الدودة الزايدة أو الزائدة الدودية وعملية الناسور وعندي حساسية من البنسلين يعني نبحث عن أي عامل مشترك يمكن يكون سبب عضوي .

تحياتي....

قديم 28-12-2010, 12:01 AM   #36
الحل الاكيد
عضو

الصورة الرمزية الحل الاكيد
الحل الاكيد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندق مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله ....

الأخوان الاخوات الكرام الأخ الحل الاكيد اجتهد حلل واستنتج وتوصل لوجهة نظر قد تكون خاطئة وقد تكون صحيحة أنا شخصيا ينطبق كلامه علي بالحرف والسؤال هل الأعراض سبب الهلع أو الهلع سبب الأعراض وأخونا الحل ماهو أول واحد تطرق للجرثومة والقولون والمعدة وكثير من الأعضاء عندهم الجرثومة واللي ماعنده لو تسأله سويت منظار معدة يقول لك لأ..... إذن لماذا؟ الإستخفاف برأي الغير واجتهاده ممكن التوتر يسبب الألم وممكن الألم يسبب توتر شالمشكلة وين الفتوى أنا عندي قولون من17 سنة ووالدتي نفس الطريقة وكانت تأتيها حالات من الفزع وضيق التنفس والمشكلة المعدة وهي بيت الداء المفروض تسوون استبيان دقيق للاأعضاء والتطرق لمشاكل المعدة
والأعراض والفحوصات التي قاموا بها وهل كانت المشاكل قبل الاصابة بالهلع أو بعده طبعا المرض إذا صادف مواقف
محزنة أو صدمات نفسية ممكن يتفاعل معاها وينتج عن التفاعل مرض جديد هلع أو اكتئاب يعني مثلا إذا أنا قاعد مافيني شئ وماجاتني أعراض ولاعندي آلآم ولاشئ بتبلى على الهلع وغصب بصير مريض هلع أكيد في سبب ممكن يكون سبب عضوي (جرثومة ) مثلا سببت عرض معين أدى االى خوف شديد (هلع) أدى الى أعراض أخرى ليس لها علاقة بالسبب الأول لكن (الهلع) قام بدور الوسيط وخلانا نربط بين كل الأعراض على أنها أعراض لمرض واحد ... والسؤال هل الهلع سبب أو نتيجة لسبب آخر؟ إحنا عارفين ان معظمنا مر بتجارب أو مواقف صعبة قبل الاصابة بالهلع لكن ليس هذا هو السبب المقصود يجب أن نبحث عن عامل مشترك عضوي فصيلة دم إصابة سابقة عمليات جراحية سابقة مثلا أنا سويت عملية الدودة الزايدة أو الزائدة الدودية وعملية الناسور وعندي حساسية من البنسلين يعني نبحث عن أي عامل مشترك يمكن يكون سبب عضوي .

تحياتي....

بالله فهمهم تعبت وانا اشرح لهم قال ايش قال صدمه نفسيه ومشاكل مين في هذا الزمن ماعنده مشاكل هذا كلام دكاتره نفسانيين اسالكم بالله مين الي ماقد تعرض لموت قريب والا شي كل الناس ميه في الميه والدكاتره عارفين ان الاجابة راح تكون نعم عندي مشاكل نفسيه يبداو يمارسوا كلامهم وحركاتهم على المريض علشان يشتغلوا والله يعين الي تورط معاهم اذا بعالج نفسيتي عندي القران افضل من النفسانيين لان اصحاب الهلع يخاف من الموت بس لو تمسك بالقران اكيد مابيخاف من الموت يعني مافي هلع ياناس اصحوا بالله فيه احد في المنتدى هنا راح منهم الهلع عند النفسانيين اتحداكم

هذا والله اعلم

قديم 28-12-2010, 01:52 PM   #37
بداية مشرقة
عضو نشط

الصورة الرمزية بداية مشرقة
بداية مشرقة غير متواجد حالياً

الاخ الحل الاكيد

تعجبني !

قديم 22-03-2012, 02:31 PM   #38
احمدالبشر
عضو فعال

الصورة الرمزية احمدالبشر
احمدالبشر غير متواجد حالياً

كلامك صحيح اخوي انا لما اكل الفلافل احس بشاء في بطني موطبيعيه وتوتر وقلقل وفيني الهلع الله يشفينش ويشفي الجميع

قديم 05-04-2012, 04:26 AM   #39
أم الغالين
عضو فعال

الصورة الرمزية أم الغالين
أم الغالين غير متواجد حالياً

الله يجزاك خيررررررر
بروح اكشف وش فيني

قديم 05-04-2012, 02:13 PM   #40
ابو الافكار
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو الافكار
ابو الافكار غير متواجد حالياً

والله يا اخوان انا فعلا قبل ما اصاب بالهلع و انا فترة اكثر من 5 سنوات اعاني من قولون عصبي و ارتجاع مريئي و تقلصات بعضلات الصدر و انحباس الهواء بالصدر نتيجة عسر الهضم و لقد لاحظت ان الخوف و التوتر ياتيني بعد الاكل دائما مو قبلو و ذلك لاني احس بانزعاج شديد و تقلصات و عدم اخذ نفس كامل و خفقان قلب و اعتقد انو الكلام في شيء من الصحة لانو فعلا انا جربت الموضوع و لاحظت اني بكون كتير طبيعي و ما عندي قلق لما اتكون معدتي و القولون طبيعيين

قديم 05-04-2012, 06:00 PM   #41
ما اسم مرضي
عضو نشط

الصورة الرمزية ما اسم مرضي
ما اسم مرضي غير متواجد حالياً

ياااا اخوان اللي كنت زمان اعاني بألم في البطن بس على خفيف ومن كثر القلق كان يسببلي اسهال او امساك اعزكم الله

بس حاليآ عندي رهاااب من النهااار اذا اخرج خارج البيت العصررر احس كأني مو طبيعي واحس بدوووران

وها الدررروان يسببلي حالة هلع وعدم الثقة با النفس ويسببلي كمان اني مو موجود في الدنيا

ما الحـــــــــل يا اخووووان كل هذه يخفف بعد صلاة العشااااااااااااء

قديم 08-04-2012, 09:12 PM   #42
المعتصمه بالله
عضـو مُـبـدع
ربى اشرح صدرى ونور دربي ki8ds4

الصورة الرمزية المعتصمه بالله
المعتصمه بالله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

الامراض النفسيه موووجوده لا محاله ،،،
بس تجي عن طريق 3 حالات
1- ورااااثيه بالدرجه الاولى
2- صدمااات مترااااكمه
3-من امرااااض المعده واولها واكثرها الجرثووومه ،،،
لان المعده مركز الاعصاب في ناس تجيهم جرثومه بس مايجيهم هلع لان الالم عندهم شديد
وفي ناس مثل حالتي ماجاني الم جاني هلع وانتفاخات والدكتور قالي الجرثومه عندج علي شبكة الاعصاب
واعرف وحده شخصياً كانت ضيعفيه ايمان لما جتها الحاله علي طول تصارخ وتبكي وانهبار عصبي واكتشفو معاها جرثومه وتعالجت منها وتبارك الله الله يديم عليها من احس مايكون بفضل الله ،،،
كلام اخونا ابصم عليه بالعشره ولو ان بعض الدكاتره النفسين ودكاتره الجهاز الهضمي ينفون ذالك بس التجارب خير برهااااان
واسأل الله العلي العظيم لي ولكم الشفاء والعفو والعااافيه
امييييين

قديم 08-04-2012, 09:14 PM   #43
المعتصمه بالله
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

وسبب نوبات الهلع ،،، محاربات كريات الدم البيضاء للجرثومه ومن اعراضها الخوف دقات القلب بروده بالاجسم واكثر شئ الرقبه والقدميييين

قديم 10-04-2012, 01:48 AM   #44
صبرآ يآلله
عضو نشط

الصورة الرمزية صبرآ يآلله
صبرآ يآلله غير متواجد حالياً

بصراحه انا معاك بالكلام
انا احس اني متضايقه حيل وباموت من تعورني معدتي والا اكل اكل موزين مايناسبني
احس بضيق وكتمه. وحراره بصدري فيجيني خوف هالخوف بسرعه يتحول الا نوبة هلع وتفكير بالموت ع طول لمن رحت للدكتور قال احتمال كبير عندك ارتجاع مرئ هو الي مسبب لك كل هذا
تبي الصراحه انا مابقيت شي ماحطيت العله فيه والاحتمالات علشان اعرف شنو سبب هالخوف وهاللحظه الي تجيني احس فيها بالموت الله يكتب لي ولكم الاجر

قديم 10-04-2012, 11:36 AM   #45
المعتصمه بالله
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

اممين افحص عن معدتك سوي اختبار نفخ للجرثومه او منظار وراااح ترتاح بأذن الله
اتكل علي الله علي وعسى يكون سبب في عافيته وارتياااحك