المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 30-05-2013, 01:59 PM   #31
جهينة السلفية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية جهينة السلفية
جهينة السلفية غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجدولينا مشاهدة المشاركة
و الله يا أختي حتى أنا كنت مثلك أو أكثر ما أقدر أقوم بشغل البيت بنشاط و أعمل تجديد أو أبدع في مأكولات أو أتزين لزوجي
على طول الخط خايفة و كأن سينزل على راسي حجر من السما في أي لحظة و كل هاد عكس شخصيتي قبل الهلع يعني كنت أحب أجدد و أخترع و أهتم بنفسي
لكن بدبت أشجع نفسي شوي لأن كل ما تقوم به المرأة لإسعاد زوجها فيه رضى الله و الحال اللي احنى فيه يرضي الشيطان
بديت أحاول أضغط على نفسي و اهتم بشكلي و بالبيت و لو من غير نفس و الحمد لله الان أحسن شوي ان شاء الله يا رب نرجع لطبيعتنا
و حتى انا مثلك صار لي سنة و ما فيه حمل لكن الخيرة فيما اختاره الله و يارب يرزقنا الذرية الصالحة يا رب
احسك تتكلمين عني والله حتى زوجي لما يطلب مني اطبخله شي طبخة احسب الف حساب وتلقاني الخوف والقلق قبل ما اعملها ولما اتذكر قبل ما اصاب بالوسواس والهلع كيف كنت
كل يوم شكل ودائما متفائلة واخرج عادي من البيت واروح الجامعة عادي و
يعني لما اضغط على نفسي راح احس بتحسن شوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ان شاء الله راح اجرب واقولك
شكلنا راح نعمل جدول نمشي عليه احنا الاثنتين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟21l;wqa'
الله يرزقنا ذرية صالحة يمكت ننسى شوي
استغفر الله لي ولك

قديم 30-05-2013, 02:00 PM   #32
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهينة السلفية مشاهدة المشاركة
صباح النور امل
اختي في بداية المرض ذهبت الي طبيبة نفسية واعطتني ادوية لكن والله ما اخذت ولا دواء ولا رجعت لعندها مرة اخرى لاني خفت من الادوية
هي نوبات الهلع خفت شوية والحمد لله ما ترجع الا اذا كان تحفيز خارجي يعني سماع موت احد يؤثر في كثيرا ةيبدا الوسواس اللي ملازمني 24 ساعة
الله يشفي الجميع`111`1`

يومك سعيد يا عزيزتي

الوسواس إشغلي نفسك عنه و لا تسترسلي معاه أبدا

و كلما جاتك فكرة وسواسية وقفيها و استعيذي بالله من الشيطان و تذكري انها مجرد وهم فقط ،،

و استبدليها بمناقض لها ،، فكرة حلوة تستهويها نفسك

و سترين انه مع الوقت رح يتغير تفكيرك بالكامل لان رح تعودي نفسك على الايجابية ..

اسال الله لك العافية

قديم 30-05-2013, 02:04 PM   #33
جهينة السلفية
عضـو مُـبـدع

شكرا لك امولة ع التشجيع
الله يشفينا ونعيش الحياة عادي مثل كامل البشر

قديم 31-05-2013, 01:21 AM   #34
فـتـى المـديـنـه
عضو نشط

الصورة الرمزية فـتـى المـديـنـه
فـتـى المـديـنـه غير متواجد حالياً

بنت العــم ..
أولأ .. الله يشفيك ويعافيـــك ..
ثأنياُ .. خذي خبره من ولد عمك .. ترا خبره في الهلع .. يعني أول ما يصير معي الهلع أشغل نفسي بـأي ششي وأحاول أن اشغل تفكيري ..
يعني مثل العاب التركيز .. أو القراءه أو تصليح ششي خربأن .. طبعا الهلع .. هو مشكلتي الوحيده ..
ولكن عامل العزله التي تعيشي فيها هو المشكله .. فاغلب من يصابون في اضطرابات الهلع .. لا ينفع لهم أن يجلوس لوحده ..
حـأولي أن تغيري تفكيرك وتركيزي بـ اي ششي .. لو احسستني بـ الهلع .. اتصلي بصديقه أو احد افراد عائلتك من باب التواصل فقط لا تخبريهم بما تشعري به .. لني أعلم تفكير قبيلتنا جداً ?? ( علطو منسم أو مجنون أو ملحوس ) هههههههههههههههههههه .. حصلت معي ولكن الحمد الله والدي من الناس للي متعلمه وتملك شهادة عليه وله خلفيه بـ السولكيات .. يعني اغلب ما اشتكي له هو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .. أما غيره انسي الموضوع ..

فكم قلت حاولي أن استغلال وقت الفراغ لـكي لا يداهمك الهلع .. أعلم أنه صعب ولكن نستطيع المحاوله ..

والله يشفيك ويشفينا .

قديم 31-05-2013, 10:11 AM   #35
جهينة السلفية
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـتـى المـديـنـه مشاهدة المشاركة

بنت العــم ..
أولأ .. الله يشفيك ويعافيـــك ..
ثأنياُ .. خذي خبره من ولد عمك .. ترا خبره في الهلع .. يعني أول ما يصير معي الهلع أشغل نفسي بـأي ششي وأحاول أن اشغل تفكيري ..
يعني مثل العاب التركيز .. أو القراءه أو تصليح ششي خربأن .. طبعا الهلع .. هو مشكلتي الوحيده ..
ولكن عامل العزله التي تعيشي فيها هو المشكله .. فاغلب من يصابون في اضطرابات الهلع .. لا ينفع لهم أن يجلوس لوحده ..
حـأولي أن تغيري تفكيرك وتركيزي بـ اي ششي .. لو احسستني بـ الهلع .. اتصلي بصديقه أو احد افراد عائلتك من باب التواصل فقط لا تخبريهم بما تشعري به .. لني أعلم تفكير قبيلتنا جداً ?? ( علطو منسم أو مجنون أو ملحوس ) هههههههههههههههههههه .. حصلت معي ولكن الحمد الله والدي من الناس للي متعلمه وتملك شهادة عليه وله خلفيه بـ السولكيات .. يعني اغلب ما اشتكي له هو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .. أما غيره انسي الموضوع ..

فكم قلت حاولي أن استغلال وقت الفراغ لـكي لا يداهمك الهلع .. أعلم أنه صعب ولكن نستطيع المحاوله ..

والله يشفيك ويشفينا .

صباح النوووووووووووور بابن العم
انا بالعكس عند الجلوس مع ناس اوالذهاب في زيارة لاحدهم احس دائما بالقلق والدوخة وتبدا نوبة الهلع على خفيف
وتزداد ضربات القلب .............الخ من اعراض الهلع
اما عند الجلوس وحدي اقدر اسيطر عليها شوية
ولما احب اتصل باحدهو يصيبني الوسواس واقول ركيد راح اموت لذلك بتصل بيهم و.........و...........و.و...و
لذلك ما بتصل باحد الا اذا هو كلمني حتى اهلي هم اللي يتصلون في
لا حول ولا قوة الا بالله
بنت العم تشكرك من اعماق قلبها`111`1`

قديم 31-05-2013, 07:13 PM   #36
ماجدولينا
عضو نشط

الصورة الرمزية ماجدولينا
ماجدولينا غير متواجد حالياً

اقتباس:
احسك تتكلمين عني والله حتى زوجي لما يطلب مني اطبخله شي طبخة احسب الف حساب وتلقاني الخوف والقلق قبل ما اعملها ولما اتذكر قبل ما اصاب بالوسواس والهلع كيف كنت
كل يوم شكل ودائما متفائلة واخرج عادي من البيت واروح الجامعة عادي و
يعني لما اضغط على نفسي راح احس بتحسن شوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ان شاء الله راح اجرب واقولك
شكلنا راح نعمل جدول نمشي عليه احنا الاثنتين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟21l;wqa'
الله يرزقنا ذرية صالحة يمكت ننسى شوي
استغفر الله لي ولك
يا رب أختي
انا لقيت كلام الاخوة هنا صحيح يعني أفضل علاج هو المواجهة الشئ اللي تخافي منو قومي به شوي شوي راح يصير عادي
أنا أحاول ما أمكن أطبق هاد الشئ و نجحت في بعض الأشياء و الله المستعان على الباقي
كم صار لك متزوجة و هل تاخدي أي نوع من الأدوية ,شفتي شي طبيب على مسألة تأخر الحمل

قديم 31-05-2013, 07:39 PM   #37
جهينة السلفية
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
يا رب أختي
انا لقيت كلام الاخوة هنا صحيح يعني أفضل علاج هو المواجهة الشئ اللي تخافي منو قومي به شوي شوي راح يصير عادي
أنا أحاول ما أمكن أطبق هاد الشئ و نجحت في بعض الأشياء و الله المستعان على الباقي
كم صار لك متزوجة و هل تاخدي أي نوع من الأدوية ,شفتي شي طبيب على مسألة تأخر الحمل
مرحبا ماجدولينا
انا صارلي متزوجة 4سنوات ونص والان لا اخذ اية ادوية لاني عملت منظار للرحم وطلعت مافيني شئ والحمد لله
لازمي الاستغفار وان شاء الله الله يرزقنا ونفرح بعض21l;wqa'`111`1`
اتمنى نبقى على تواصل وراح احكيلك عن اي شئ جديد سوا من ناحية الهلع او الحمل

قديم 01-06-2013, 02:05 AM   #38
ماجدولينا
عضو نشط

الصورة الرمزية ماجدولينا
ماجدولينا غير متواجد حالياً

الحمد لله و أتمنى تفرحينا في أقرب وقت
أنا قصدت أدوية للهلع لأني لما مشيت لطبيبة العائلة شافت دواء الاكتئاب قالتي ادا كنتي حابة تحملي لازم توقفي هاد
و بعتتني لأخصائية مشان تشوف معي مسألة الحمل و الدوا و ان شاء الله أبلغك بأي جديد
بالنسبة للاستغفار كانت صديقة نصحتني قالتلي داومي الاستغفار كل فجر 1000 مرة مدة 40 يوم بنية يرزقك الله الدرية
ناوية أجربها ان شاء الله

قديم 01-06-2013, 09:19 AM   #39
جهينة السلفية
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
الحمد لله و أتمنى تفرحينا في أقرب وقت
أنا قصدت أدوية للهلع لأني لما مشيت لطبيبة العائلة شافت دواء الاكتئاب قالتي ادا كنتي حابة تحملي لازم توقفي هاد
و بعتتني لأخصائية مشان تشوف معي مسألة الحمل و الدوا و ان شاء الله أبلغك بأي جديد
بالنسبة للاستغفار كانت صديقة نصحتني قالتلي داومي الاستغفار كل فجر 1000 مرة مدة 40 يوم بنية يرزقك الله الدرية
ناوية أجربها ان شاء الله
السلام عليك اختي
انا ما اخذت اية ادوية للهلع لاني اخا ف اتعود عليها
الله يرزقنا وشفينا

قديم 02-06-2013, 11:37 AM   #40
فـتـى المـديـنـه
عضو نشط

الصورة الرمزية فـتـى المـديـنـه
فـتـى المـديـنـه غير متواجد حالياً

<~ مداخلـه في الموضوع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بنت العــم .. لا تقولي أخاف حـأولي أنك تاخذي علاج للهلع .. وهذا صدقيني أنه راح يساعدك كثير ..
ويغير لك حياتك .. وأما من ناحيت التعود انتي تقدري بأي وقت تتركي العلاج بتدريج ..

أختها .. / صدقيني لا بد لنا أن نجعل حيأتنا الى الافضل . في الهلـع يطمس الفرح ويجعل الحياه بأعين المصابين بـه كـ ظلم ..

اسال الله لك الشفاء وأن يسخرلك الخير كله والفرح كله ..!

دومتٍ ببتسـأمه وفرح ..

قديم 10-06-2013, 05:44 AM   #41
فالك زين
عضو فعال

الصورة الرمزية فالك زين
فالك زين غير متواجد حالياً

اختي جهينة السلام عليكم ورحمة الله ويركاته .. اعلمي اولا بأن مأصاب لم يكن يخطئك ومااخطئك لم يكن يصيبك .. انا عانيت مثلك تماما وكنت دايم التفكير بالموت والامراض .. وكان تأتيني نوبات هلع والمعروف ان نوبات الهلع طبية تكون متفاوتت الشدة ومهما اشتدت لاتقتل ولاتؤدي الى الجنون .. اللي اطلبه منك الدعاء وان تقرأي من القرأن ماتيسر وان تقريين اذكار المساء والصباح وقبل النوم .. ولاتنتضرين او تفكرين متى تأتي النوبة الثانية لأن هذا التفكير يحرض على عودة الهلع مرة اخرى .. اذا اتت نوبة الهلع حاولي قدر المستطاع ان تتناسينها مثال على ذلك اذهبي اعملي كاسة شاي ولا تتعمقين فيها حاولي ترددين بعض الاناشيد او القصايد المحببة لكي وكأن لو يوجد شي . انا اعرف انك بتقولين صعبة وهي صعبة بالفعل لاكن تكون صعبة في اول وثاني نوبة هلع لاكن مع الثالثة والرابعة بتشوفين النوبه اقل شدة من الاولى ،، استمري على هذه الطريقة وصدقيني بتشوفين تحسن كبير بأذن الله . حاولي تفهمين نوبات الهلع جيدا من حيث القراءة راح تكون لك فكرة مسبقة عنها وعن وضعك وماهي الا عارض مؤقت لايتجاوز 20 دقيقة بأذن الله لاكن ان حرصتي على تطبيق ماقلت لكي بأذن الله ستكون مجرد دقائق معدودة وتنتهي ومع الوقت لن تعود بأذن الله ،، دايما تفألي بالخير وحدثي نفسك بأنك صحيحة البدن ولله الحمد وان وضعك احسن بكثير من غيرك . واجعلي شخصيتك قوية وكوني قوية امام هذه النوبات والوساوس احتقريها ولاتعطينها المجال للأستحواذ على فكرك لأن الوساوس يتحرى اي فرصة للأنقضاض على بني ادام ولاكن ان وجد كل الابواب مغلقة امامه سيخيب ويرجع بأذن الله .
اسأل الله لي ولكي وللمسلمين والمسلمات الشفاء التام ،، اللهم امين

قديم 10-06-2013, 06:22 PM   #42
جهينة السلفية
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فالك زين مشاهدة المشاركة
اختي جهينة السلام عليكم ورحمة الله ويركاته .. اعلمي اولا بأن مأصاب لم يكن يخطئك ومااخطئك لم يكن يصيبك .. انا عانيت مثلك تماما وكنت دايم التفكير بالموت والامراض .. وكان تأتيني نوبات هلع والمعروف ان نوبات الهلع طبية تكون متفاوتت الشدة ومهما اشتدت لاتقتل ولاتؤدي الى الجنون .. اللي اطلبه منك الدعاء وان تقرأي من القرأن ماتيسر وان تقريين اذكار المساء والصباح وقبل النوم .. ولاتنتضرين او تفكرين متى تأتي النوبة الثانية لأن هذا التفكير يحرض على عودة الهلع مرة اخرى .. اذا اتت نوبة الهلع حاولي قدر المستطاع ان تتناسينها مثال على ذلك اذهبي اعملي كاسة شاي ولا تتعمقين فيها حاولي ترددين بعض الاناشيد او القصايد المحببة لكي وكأن لو يوجد شي . انا اعرف انك بتقولين صعبة وهي صعبة بالفعل لاكن تكون صعبة في اول وثاني نوبة هلع لاكن مع الثالثة والرابعة بتشوفين النوبه اقل شدة من الاولى ،، استمري على هذه الطريقة وصدقيني بتشوفين تحسن كبير بأذن الله . حاولي تفهمين نوبات الهلع جيدا من حيث القراءة راح تكون لك فكرة مسبقة عنها وعن وضعك وماهي الا عارض مؤقت لايتجاوز 20 دقيقة بأذن الله لاكن ان حرصتي على تطبيق ماقلت لكي بأذن الله ستكون مجرد دقائق معدودة وتنتهي ومع الوقت لن تعود بأذن الله ،، دايما تفألي بالخير وحدثي نفسك بأنك صحيحة البدن ولله الحمد وان وضعك احسن بكثير من غيرك . واجعلي شخصيتك قوية وكوني قوية امام هذه النوبات والوساوس احتقريها ولاتعطينها المجال للأستحواذ على فكرك لأن الوساوس يتحرى اي فرصة للأنقضاض على بني ادام ولاكن ان وجد كل الابواب مغلقة امامه سيخيب ويرجع بأذن الله .
اسأل الله لي ولكي وللمسلمين والمسلمات الشفاء التام ،، اللهم امين
شكرا لك اخي
والله النوبة قدرت اسيطر عليها شوية بس اللي متعبني الان هو الوسواس والدوخة
يعني لما احس الم في جسمي اقول خلاص راح اموت
ودائما احس بالم في جهة القلب وهذا اللي مخليني دائما متوترة
والفشل في كامل الجسم وهذا الاحساس يكون بعد العصر الى الليل
لا حول ولا قوة الا بالله21l;wqa'`111`1`

قديم 11-06-2013, 12:02 AM   #43
فالك زين
عضو فعال

الصورة الرمزية فالك زين
فالك زين غير متواجد حالياً

اقتباس:
شكرا لك اخي
والله النوبة قدرت اسيطر عليها شوية بس اللي متعبني الان هو الوسواس والدوخة
يعني لما احس الم في جسمي اقول خلاص راح اموت
ودائما احس بالم في جهة القلب وهذا اللي مخليني دائما متوترة
والفشل في كامل الجسم وهذا الاحساس يكون بعد العصر الى الليل
لا حول ولا قوة الا بالله21l;wqa'`111`1`

اختي جهينة بما انك قدرتي تسيطيرين على نوبات الهلع اعلمي بأنكي قد تجاوزتي نصف العلاج والتماثل للشفاء بأذن الله . وافضل وسيلة للوساوس هي احتقاره وعدم الاسترسال معه .. حتى نغزات القلب ماهي الا مجرد غازات تتصاعد وتضغط على القلب وهذا امر بسيط خصوصا اصحاب التفكير دايما يصيبهم قالون عصبي وبالتالي تتصاعد الغازات وتعمل نغزات للقلب . احتقري الوساوس وكوني قوية ولن يصيبك بأذن الله اي مكروه .. الوساوس هو من الشيطان والشيطان هدفه ان يبعث الحزن للعبد المسلم واعلمي وثقي تماما لو ان فيك مرض ماوسوسلك الشيطان لانه هدف الشيطان هو هلاك بني ادم .. توكلي على الله ومارسي حياتك كما كنتي بالسابق وكل انسان معرض للتعب النفسي في حياته ولاكن الفطين والقوي هو من لايستسلم لذلك ويحقر الافكار السلبية ويستبدلها بأفكار إجابية .. انا واثق تمام الثقة بأنكي لاتعانين اي مشاكل صحية بأذن الله وماهي الا افكار سلبية سيطرت على تفكيرك وحان الوقت لقتل هذه الافكار ،، كوني قوية بالله واجهي وقولي نعم انت وسواس واعوذ بالله منك اعلم انك وسواس وتحاول حزني ولاكني مؤمنة بالله ولذلك انت لست الله إن الله ربي هو مدبر كل شي وما انت الا بضعيف تحاول كسري ،، استمري اختاه في المواجهة اسبوع اسبوعين حتى ينخزي وينهزم بأذن الله

قديم 11-06-2013, 11:39 AM   #44
جهينة السلفية
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فالك زين مشاهدة المشاركة
اختي جهينة بما انك قدرتي تسيطيرين على نوبات الهلع اعلمي بأنكي قد تجاوزتي نصف العلاج والتماثل للشفاء بأذن الله . وافضل وسيلة للوساوس هي احتقاره وعدم الاسترسال معه .. حتى نغزات القلب ماهي الا مجرد غازات تتصاعد وتضغط على القلب وهذا امر بسيط خصوصا اصحاب التفكير دايما يصيبهم قالون عصبي وبالتالي تتصاعد الغازات وتعمل نغزات للقلب . احتقري الوساوس وكوني قوية ولن يصيبك بأذن الله اي مكروه .. الوساوس هو من الشيطان والشيطان هدفه ان يبعث الحزن للعبد المسلم واعلمي وثقي تماما لو ان فيك مرض ماوسوسلك الشيطان لانه هدف الشيطان هو هلاك بني ادم .. توكلي على الله ومارسي حياتك كما كنتي بالسابق وكل انسان معرض للتعب النفسي في حياته ولاكن الفطين والقوي هو من لايستسلم لذلك ويحقر الافكار السلبية ويستبدلها بأفكار إجابية .. انا واثق تمام الثقة بأنكي لاتعانين اي مشاكل صحية بأذن الله وماهي الا افكار سلبية سيطرت على تفكيرك وحان الوقت لقتل هذه الافكار ،، كوني قوية بالله واجهي وقولي نعم انت وسواس واعوذ بالله منك اعلم انك وسواس وتحاول حزني ولاكني مؤمنة بالله ولذلك انت لست الله إن الله ربي هو مدبر كل شي وما انت الا بضعيف تحاول كسري ،، استمري اختاه في المواجهة اسبوع اسبوعين حتى ينخزي وينهزم بأذن الله

شكرا لك اخي ع الكلام الي يريح لاني والله اقول دائما لما يبدا الالم في جهة القلب اكيد نوبة قلبية وراح اموت الحين
لا حول ولا قوة الا بالله
حتى اني لما اتعب شوية في شغل البيت تبدا ضربات القلب في الزيادة واتوقف وما اكمل العمل
وتبدا الدوخة و...........و...........و.و.
لا اله الا الله
`111`1`09`1`01`01لي ولك