المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

قديم 26-10-2013, 07:24 PM   #31
أٌنثـى مٌتفـائلـه
عضو فعال

الصورة الرمزية أٌنثـى مٌتفـائلـه
أٌنثـى مٌتفـائلـه غير متواجد حالياً

يمكن لو مامريت صدفه هنا كان مادري اش سارلي دحين
جـد اللّہ يسعدك ويسعد كل شخص بنفساني
احس كل واحد همه يسعد الثاني بكل اللي يعرفه
عمري بحياتي ماشفت ناس بالطيبه دي
من جد كأنـو عالـم تـانـي غيـر عن الـواقـع
بــــس انشالله ربي يريح قلـوبكم مثـل ماتـريحون قلوبنا..

قديم 26-10-2013, 11:37 PM   #32
أٌنثـى مٌتفـائلـه
عضو فعال

اتمنـى مـن كل قلبـي ان ربـي يوفقك دنيا واخـره
لمـى رسلت للمنتـدى مشكلـتي كنت راسلتهـا عشـان اقنـع نفسـي ان محـد بالدنيا بيفهم اي كلمه اقولها اقنع نفسي ان مافـيه احـد بالدنيـا بيهتم حتى يرد علي اقنع نفسي ان الدنيا ماتسوى اعيش فيها
بماانو. محد يدري عني وكنت انتضر رد يقنع كل
شيء فيني ان افضـل حل انـي انهـي حياتي وارتاح
صـح انو مافيه راحه بالأخره لمن افكرزين إذا انتحرت بـس كان كل همي احرر نفسي من كل الم مرت فيـه وكل خذلان لقيته من كل انسان وثقت فيه سواء من اهلي او صحبتي كرهت الدنيا بكبرها
قلت دامي حاولت كثير يكفي محاولات بما انها فااشله .وتوقعت بترد علي مثل اي شخص شتسوين الدنيا كذا انتي بـس تشوفين الاشياء السلبه انتي الغلطانه باختصار توقعت ماتفهمني
او تفهم المشاكل اللي مريت فيها او انك بـس اذكرني بالدين الي عارفته اكثر من نفسي
يعني توقعت يخيب ظني مثل كل مره خاب فيها
بـس اول مره اسمـع احد يحس في الواقع الي اعيشه انه شين يمكن سار المكان هذا الوحيد الي يخفف الي بقلبي كتبت خواطر كتبت شعر بـس ما
تغير اي شيء بـس هنا احـس يمكن اقـدر اغير حياتي ككل اقدر ابدا بدايه جديده .لان اول مكان
يقر بالمشاكل اللي اعيشها وانها تعتبر مشكله
اول مره احد يقولي انه من جد فيه غلط بالموضوع اول مره احد يوقف بصفي ويقول ايه اللي يسيرلك مهو شيء بسيط كل ماكلم احد يقول ايه شتسوين الدنيا كذا وانتي لو ماتغلطين كان اهلك ماغلطو ....الخ ...
يعني احـس يمكن اتغير بـس اكيد لازم اتخطى اللي فات ..
كنت واصله حدي لو يسير ازياده انفجر بـس لقيت من احكيله يمكن كان اكثر شيء مو لاقيته
لان اهم شيء تلقى احد يسمعلك احد يحـس باللي تعاني مو يقولك مدري اكيد انت غلطت
مـن جـد اللّہ يسعـدك دنيـا وأخره
يعني تخيل تعيش مع ناس لما كنت تثق فيهم هم مايثقون فيك لدرجة يراقبونك يفتشون اغراضك
من دون سبب احيان اشياء أنا مادري فينها من اغراضي يجون يقولولي مكانها تخيل انك بنت
وفيه اشياء خاصه وتصحى صدفه من النوم تلقى ابوك يفتش باغراضك والله شيء يقهر ان دوم ابكي مانام الا وهم مبكيني لدرجة تنفض غرفتي نفض إذا رحت المدرسه بـس تتاكد لايكون اسوي شيء من وراها ..مع انـي انسانه ماهتم دردشات ولا شيء حتى لو احد رسلي اسفهه يعني نهائي ماتعجبني الحركات دي بـس مو عارفه شلون يفهمون احيان لاجلست ع اللاب يجي بسرعه اصلن تحسب فيه شيء بـس يشوف انت اش جالس عليه انت تدري تجيني امي كل فتره تخترع شيء انـي اسويه الحين تفكر فيني بشي جدا شين اصلن ماعرفته ولاعمري سمعت فيه الالماقالتلي ودورت فالنت معناه صدمتتني امي تفكر فيني كذا
السنه اللي راحت شكت فيني انـي شاذه واني واني
واصلن ماكان فيه احد اكلمه واكره واشمئز من الاشياء هذي احـس محد يصيبني باكتئاب الا اهلي
والله والله انـي ع الاخر تعبت تعبت من دنيا اتفائل فيها وتخخذلني من اشخاص يحطموني من انسانه ولدتني تحطمني من ناس همهم المصلحه بـس
من نفسـي تعبـت اتمـنى انـي انسانه غير
ابـي اكون انسـانه الكل يحبـها مو محـد درى عنها يعني المناسبات اللي تسير هي اخس يوم بحياتي لانها اتاكدلي ان محد يفكر يسال حتى بكلمه عني
جوال عندي عمره ماجاني اتصال واحد اصلن مافيه ارقام فااضي مثل قلبي فااضي محد يدخله الا يجرحه بـس .
احيانا احـس ودي اروح لناس ماتعرفني ولا اعرفها
عشان مايكلموني مصلحه او عنـدهم مقصد
ابغـى انسان يكون جد صادق معـي وهالشي مالقيته ابـدد
ابي انسان يكلمني لذاتي مولشكلي ولا وضعي
والله مالقييت احد اغيب سنه اغيب للابد محد يدري عنـي تدري اكثر انسان ودي يسال بكل حب اش
فيك اميي....!استغرب من نفسي ليش اتناقض
أنا ماحبها ليش ابي اسمع كلام منها ؟
تفدر تقولي ليش اناقض نفسي ليش
تدري قالت بتطلق من ابوي ماهز شيء فيني بـس ليش اتمنا كلام كككثيير يجي منها ليييه
ليه كل فتره ابكي ابكي واتمنى اكون اقرب الناس لها اتمنى اعوضها عن كل شيء ماسارلها ليييـــه؟؟؟
وربــــي تعبت من تناقضي المستمر
تقدر تقولي ليه ابي ابني مستقبل عشان تستانس
وبالاخير مايهما ليه هي اكثر انسان ابي اسعده مع انها ماتبيني ماتعتيرني بنتها ليـــه اكثر انسان يحطمني اشتاقله اشتاقلها اشتاق اكلمها اشتاق اسمع صوتها هي تحطمني تنكد علي تضيق خلقي تسبني تضربني اقول انـي اكرهها بـس اشتاقلها ليـه ابكي عشانها ليه ؟؟
اناقض نفسي ليه اتخاصم مع اي احد ياذيها حتى لو بكلمه حتى لو ضايقها اعصب انقهر عشانها ليه ؟؟
والله مدري ليه اكرهها واخاف عليها استودعها ربي
إذا طلعت انقهر لابكت اخاصم ابوي لو زعلها بكلمه لييه والله ماعرف نفسي مع انـي ماحبها واكرهها ليه كل هذا يسير عشانها كلامهايوصل قلبي ويحطمه لاجزاء ليه؟
ليه هي اكثر انسان ابيه ابي قربه ابي اسعده ابيه يستانس وهي ماتدري حتى اكلت ولا لا نمت ولامت ماتدري نجحت رسبت ماتدري احد اذاني احد زعلني ماتدري عن شيء ماتدري أنا اخاف من كل البشر اخاف يؤذوني اخاف يعيدون تحربه مريت فيها
اخاف اكلم احد ويقول ثقيلة دم
اخاف احد يجرحني تاني
اخاف احد يستغلني تاني
اخاف اشباء كثثييير ماتدري عنها
والله ماتدري عن هوا داري ماتدري عن قلبي
ماتدري عن اي شيء يخصني امرض اعالج نفسي
ومحد درى عني لاوإذا درت تخاضمني ليه تتعبين ؟
ترا أنا اللي امرصت نفسي مثلا
ابـغـى اعرف ليه اهتملها هالكثر وهي ماتبيني ولاتحس انـي بنتهـــا؟؟؟ليه ماحب الشوكه وهي الشوكه تالمها ؟ تشك فيني تكذب كلامي وفوق كل هذا .....!!!!!!
ماحب احد يأذيها....
ليـــه؟؟؟؟
لو فيه اخطاء سوري بـس من الدمووع موشايفه شيء....

قديم 27-10-2013, 10:09 AM   #33
اخصائية ساره
عضو نشط
اخصائية نفسية

الصورة الرمزية اخصائية ساره
اخصائية ساره غير متواجد حالياً

السلام عليكم

اخت احلام .. قبل كم يوم اول ماكتبتي الاستشاره كنت برد عليك اتواصل معك على طول .. ولكن انشغلت .. واليوم ادخل المنتدى واجد ردود الدكتور رعد لكي ,

الله يعطيه العافية والسعادة يارب .. ماقصر .. ماشاءالله .. من جد دكتور بمعنى الكلمة .. فخورين فيك دكتور رعد ..

ولازم تتأكدي اخت احلام ان مثل مافي ناس قاسين ظالمين , كمان في ناس طيبين وعندهم احساس بالاخرين ومستعدين يبذلون كل جهدهم عشان يسعدون شخص محتاج احد يوقف معه

ربنا عمره ماينسى احد , لو ربنا كتب انك تمرين بمواقف صعبة مع اهلك او صحباتك , هذا مايعني ان الحياة انتهت بالعكس .. على قد الابتلاء من الله على قد حبه للعبد , وهالمشاكل والصعوبات لازم تنظرين لها انها ابتلاء وانك لازم تبذلين جهدك

عشان تتغلبين عليها , انظري دائم الى صعوبة انها اختبار من الله يختبر مدى صبرك وايمانك , احسني الظن دايم بالله مهما صعبت امورك .. قولي انا واثقه يارب انك بتقويني وبتغيير حالي للأفضل , اعطي نفسك أمل , حتى لو الظروف صعبه حتى لو

تسمعين كلام يجرح , لا تهتمي لا تخلي اي شي يضعفك , لا تسمحي لأنسان يسرق منك حياتك , دائم تكلمي مع نفسك بأيجابية , دائم قوي نفسك , لا يهمك كلام الناس .. المهم كلامك انتي لنفسك ..

اختي اذا غيرتي نظرتك عن نفسك يعني نظرتي لأحلام انها بنت قوية وقادره انها تغيير حياتها , وتغيير شخصيتها للأفضل , قادره انها تثتبت قوتها امام اهلها وصحباتها , اذا نظرتي هالنظره لنفسك راح يتحقق هالشيء

اول شيء قبل انك تطلبين ان الناس من حولك يغيرون معاملتهم لك .. غيري انتي نظرتك عن نفسك .. حبي نفسك ,, اشعري انك قوية ,, اشعري انك انسانه وتستحقين الاحترام والحياة الكريمة ,

كذا راح تفرضين شخصيتك على الاخرين بانهم يحترمونك , مافي شيء وقته راح .. كل شي في دنيا نقدر نغيره بالاصرار والعمل .. تقدرين تغيرين من حالك للأفضل ..

اختي هذه مجرد كلمات اتمنى تعطيك دافع واتمنى تشعرين ان في ناس تهتم لأمرك , وانك انسانه مهمه لها قيمه , واحنا هنا عائلتك الثانية ..

تأكدي ان الله مثل ما اعطاك مواقف صعبه راح يرزقك بناس يساعدونك ويسعدونك .. لأن الله سبحانه وتعالى عادل مع عباده

ثقي بالله , وثقي بنا ..

واذا حابه نتواصل تلفيون او اشوفك بأي مكان انا مستعده ..

الله يسعدك

قديم 27-10-2013, 07:27 PM   #34
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أٌنثـى مٌحطمـه مشاهدة المشاركة
ايـوا ثـالث
ادبـي
اختبـار حاسـب نظـري وعملـي
انشالله اقراه
ههه اللّہ يعيـن ع الدنيـا
ماشاء الله، الله يوفقك أختي أحلام

طبعا أكيد اختبرتي، والله يستر ، بشّري؟ ايش سويتي؟

قديم 27-10-2013, 07:38 PM   #35
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أٌنثـى مٌحطمـه مشاهدة المشاركة
يمكن لو مامريت صدفه هنا كان مادري اش سارلي دحين
جـد اللّہ يسعدك ويسعد كل شخص بنفساني
احس كل واحد همه يسعد الثاني بكل اللي يعرفه
عمري بحياتي ماشفت ناس بالطيبه دي
من جد كأنـو عالـم تـانـي غيـر عن الـواقـع
بــــس انشالله ربي يريح قلـوبكم مثـل ماتـريحون قلوبنا..
آمين ويسعدك ويسعد قلبك، ويطمنك ويطمن قلبك، و يريحك ويريح قلبك :)
وان شاالله احنا كمان كسبناكي معانا أخت طيبة و كريمة وممكن في يوم من الأيام
تكوني سبب في التخفيف عن أخت لك أو أخ سواء هنا في المنتدى مثل كثيرين
دخلوا يطلبوا المساعدة وصاروا بعدين يساعدوا غيرهم.

وصدقيني أختي أحلام الطيب ربي ماينساه ولا يتركه

قديم 27-10-2013, 08:57 PM   #36
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اتمنـى مـن كل قلبـي ان ربـي يوفقك دنيا واخـره
لمـى رسلت للمنتـدى مشكلـتي كنت راسلتهـا عشـان اقنـع نفسـي ان محـد بالدنيا بيفهم اي كلمه اقولها اقنع نفسي ان مافـيه احـد بالدنيـا بيهتم حتى يرد علي اقنع نفسي ان الدنيا ماتسوى اعيش فيها
بماانو. محد يدري عني وكنت انتضر رد يقنع كل
شيء فيني ان افضـل حل انـي انهـي حياتي وارتاح
صـح انو مافيه راحه بالأخره لمن افكرزين إذا انتحرت بـس كان كل همي احرر نفسي من كل الم مرت فيـه وكل خذلان لقيته من كل انسان وثقت فيه سواء من اهلي او صحبتي كرهت الدنيا بكبرها
قلت دامي حاولت كثير يكفي محاولات بما انها فااشله .وتوقعت بترد علي مثل اي شخص شتسوين الدنيا كذا انتي بـس تشوفين الاشياء السلبه انتي الغلطانه باختصار توقعت ماتفهمني
او تفهم المشاكل اللي مريت فيها او انك بـس اذكرني بالدين الي عارفته اكثر من نفسي
يعني توقعت يخيب ظني مثل كل مره خاب فيها
بـس اول مره اسمـع احد يحس في الواقع الي اعيشه انه شين يمكن سار المكان هذا الوحيد الي يخفف الي بقلبي كتبت خواطر كتبت شعر بـس ما
تغير اي شيء بـس هنا احـس يمكن اقـدر اغير حياتي ككل اقدر ابدا بدايه جديده .لان اول مكان
يقر بالمشاكل اللي اعيشها وانها تعتبر مشكله
اول مره احد يقولي انه من جد فيه غلط بالموضوع اول مره احد يوقف بصفي ويقول ايه اللي يسيرلك مهو شيء بسيط كل ماكلم احد يقول ايه شتسوين الدنيا كذا وانتي لو ماتغلطين كان اهلك ماغلطو ....الخ ...
يعني احـس يمكن اتغير بـس اكيد لازم اتخطى اللي فات ..
كنت واصله حدي لو يسير ازياده انفجر بـس لقيت من احكيله يمكن كان اكثر شيء مو لاقيته
لان اهم شيء تلقى احد يسمعلك احد يحـس باللي تعاني مو يقولك مدري اكيد انت غلطت
مـن جـد اللّہ يسعـدك دنيـا وأخره

فديت قلبك أختي ، أحسها دعوة طالعة من القلب :)
ويسعدك ويوفقك دنيا وآخرة :)

مش بس أنا ي أحلام كذا، لا، كثير ناس هنا عندهم قدرة على الإحساس
وفهم معاناة الآخرين. وهذي أختنا سارة شرّفتنا بدخولها معانا وتوجيهاتها ونصائحها الحكيمة
واستعدادها توقف معاكي، ربي يسعدها ويوفقها

يعني تخيل تعيش مع ناس لما كنت تثق فيهم هم مايثقون فيك لدرجة يراقبونك يفتشون اغراضك
من دون سبب احيان اشياء أنا مادري فينها من اغراضي يجون يقولولي مكانها تخيل انك بنت
وفيه اشياء خاصه وتصحى صدفه من النوم تلقى ابوك يفتش باغراضك والله شيء يقهر ان دوم ابكي مانام الا وهم مبكيني لدرجة تنفض غرفتي نفض إذا رحت المدرسه بـس تتاكد لايكون اسوي شيء من وراها ..مع انـي انسانه ماهتم دردشات ولا شيء حتى لو احد رسلي اسفهه يعني نهائي ماتعجبني الحركات دي بـس مو عارفه شلون يفهمون احيان لاجلست ع اللاب يجي بسرعه اصلن تحسب فيه شيء بـس يشوف انت اش جالس عليه انت تدري تجيني امي كل فتره تخترع شيء انـي اسويه الحين تفكر فيني بشي جدا شين اصلن ماعرفته ولاعمري سمعت فيه الالماقالتلي ودورت فالنت معناه صدمتتني امي تفكر فيني كذا
السنه اللي راحت شكت فيني انـي شاذه واني واني
واصلن ماكان فيه احد اكلمه واكره واشمئز من الاشياء هذي احـس محد يصيبني باكتئاب الا اهلي
والله والله انـي ع الاخر تعبت تعبت من دنيا اتفائل فيها وتخخذلني من اشخاص يحطموني من انسانه ولدتني تحطمني من ناس همهم المصلحه بـس

الله يكون بعونك ي أحلام، أشياء فعلا تقهر
ومن أصعب الأشياء انك تكوني شريفة واللي حولك يشكوا فيكي
وزي الشاب المحترم المؤدب اللي أهله يشكّوا فيه انه يتعاطى مخدرات
والأمين في عمله المواظب اللي يتهموه بإنه خاين ومقصّر
واللي متدين ويخاف الله ويقولوا عنه منافق أو مرائي

البلا أختي الكريمة ان فيه ناس من كثرة مايتهموهم بالسوء، مع الوقت
وتحت تأثير الإحباط والقهر يروحوا فعلا يقعوا في السوء
وفي نفس التهمة اللي كانوا بريئين منها.
الشريفة تصير بائعة هوى تحت تأثير الشكوك
المؤدب يصير يتعاطى مخدرات
الأمين يصير خائن
تصير القاعدة: مادام بيتهموني وانا بريء والشيء هذا مؤلم طبعا لأنه ظلم
ليش ما أسوي الغلط ويصير فعلا كلامهم صحيح، منها أنبسط في الملذات
ومنها اتخلص من الشعور المؤلم بإني مظلوم؟

إحمدي ربك غاليتي انه حماكي وحرسك من الانزلاق في حالة زي كذا.
وانتبهي لنفسك وأبدا لا تخلي عدو لك او أياً كان انه يفرح بسقوطك
ووقوعك في السوء، سواء فرحة بإن كلامه كان في محله او فرحة شماتة

ودايما تذكري أختي ان سوء الظن أصاب ناس هم أحسن مني ومنك
مريم عليها السلام قالوا انها زنت
يوسف عليه السلام اتهموه بالفاحشة
أمنا عائشة اتهموها إفكا وبهتانا

ماضرهم شيء ولا نقّص من قيمتهم. صحيح ان الله برّأهم، لكن الله معاكي
ومع كل طيب ومع كل انسان يخافه، فلا تخافي من شيء طالما ارضيتي الله

من نفسـي تعبـت اتمـنى انـي انسانه غير
ابـي اكون انسـانه الكل يحبـها مو محـد درى عنها يعني المناسبات اللي تسير هي اخس يوم بحياتي لانها اتاكدلي ان محد يفكر يسال حتى بكلمه عني
جوال عندي عمره ماجاني اتصال واحد اصلن مافيه ارقام فااضي مثل قلبي فااضي محد يدخله الا يجرحه بـس .
احيانا احـس ودي اروح لناس ماتعرفني ولا اعرفها
عشان مايكلموني مصلحه او عنـدهم مقصد
ابغـى انسان يكون جد صادق معـي وهالشي مالقيته ابـدد
ابي انسان يكلمني لذاتي مولشكلي ولا وضعي
والله مالقييت احد اغيب سنه اغيب للابد محد يدري عنـي

يا قلبي عليكي،،، من جد شي يحزّن :(
ذكّرتيني بوحدة من أخواتي ، قد قالت نفس كلامك هذا وبنفس الوصف والله
بس ترى أنا متأكد مش لهالدرجة اللي وصفتيها

الواحد لما يكون في وسط الألم والشعور بالغربة، حتى لو قربوا الناس منه
ممكن يفهم تقربهم على انه لتتبع زلاته او انه تصنّع وليس عفوي
هذا من ناحية
ومن ناحية ثانية وهي الأهم هو ان اكثر الناس ماعندهم قدرة على مواساة الآخرين والتعاطف معهم والتخفيف عنهم او مشاركتهم وجدانيا. وبالتالي لما يشوفوا شخص او يحسوا انه يعاني من تعب نفسي، تلاقيهم يبتعدوا عنه ويتجنبوا الجلوس او الكلام معاه بسبب عجزهم عن تقديم شيء له. حتى نظراتهم له تتغير، طريقة كلامهم تتغير، بعضهم لما تشوف وحدة حزينة تلاقيها تيجي قريبة منها وتسوي نفسها حزينة زيها وتغير صوتها وتتكلم بصوت واطي وكلمات قصيرة، على بالها انه بهالطريقة شاركتها وجدانيا خخخخ
حتى آباء وأمهات، وحتى أعز الأصدقاء، يكونوا عاجزين وغير قادرين على المواساة او الوقوف مع شخص يعاني نفسيا. ما مر عليكي ان وحدة حزينة او زعلانة او متضايقة وأقرب الناس لها مو قادرة تقدم لها من فكرة او اقتراح او مساعدة غير انه تقول لها: إضحكي طيب، خلاص ي شيخة، يالله اضحكي علشان نعرف انك بخير!! طيب هي لو كانت قادرة تضحك بتبخل على نفسها والا على اللي حولها؟ هل لما وحدة تكون مغمومة ومهمومة وحزينة الحل اللي بيساعدها انها تتصنع ضحكة؟! الناس عجيبين والله

في شيء أهم من كلللل الكلام اللي قلناه. وهو حديث: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله دلني على عمل إذا عملته أحبني الله ، وأحبني الناس ، فقال : ازهد في الدنيا يحبك الله ، وازهد فيما عند الناس يحبك الناس. قلة من الناس سمعوا بهالحديث وهو حديث صحيح ومعناه كبير جدا. كثيرين منا يحرصوا انهم يحصلوا على حب الناس واهتمام الناس واحترام الناس لهم، ولا يعرفوا انهم مش راح يحصلوا على هالأشياء (الحب والاحترام والاهتمام) الا اذا زهدوا فيها. وزهدوا فيها يعني قالوا : مانبغاها،، "طز" فيها،، الله لا يجيبها،، ماتهمنا،، اللي يحرص على رضا الناس وحبهم له واهتمامهم فيه واحترامهم له يلقى نفسه ماحصّل ولا شي، ويلقى الناس مايبغوه. لكن اللي يزهد فيما عند الناس ويقول: الحمد لله، ماأبغى شي منهم،
لا قبول ولا رفض، لا حب ولا كراهية، لا يتصدقوا علي ولا يعطوني اي شي، ساعتها فقط الناس ينجذبوا له ويعجبوا فيه ويقربوا منه، رغم انه لابد يبقى محافظ على توجهاته وانه بالفعل مايبغى منهم شي. طبعا مو يحترموه ويروح يقول لهم: لا، احتقروني!!، او يحبوه، ويروح يقول لهم : لا، أبغاكم تكرهوني!!، لا، فقط يكون مقتنع ومكتفي برضاه هو عن نفسه ولا يبغى من الناس مثقال ذرة. اللي يقول: ابغى الناس يعطوني الثقة بالنفس تراه هو اكثر واحد يشعر بأنه يفتقدها. لو قال الثقة هي من عندي ولا أحتاج لمثقال ذرة منها من الناس، ساعتها بيحس انه مكتفي وواثق من نفسه وبغنى عن البحث عن دعم خارجي. بيشعر انه عنده كل شي. لا ينقصه حب ولا اهتمام ولا احترام ولا ثقة ودعم وتأييد

تدري اكثر انسان ودي يسال بكل حب اش
فيك اميي....!استغرب من نفسي ليش اتناقض
أنا ماحبها ليش ابي اسمع كلام منها ؟
تفدر تقولي ليش اناقض نفسي ليش
تدري قالت بتطلق من ابوي ماهز شيء فيني بـس ليش اتمنا كلام كككثيير يجي منها ليييه
ليه كل فتره ابكي ابكي واتمنى اكون اقرب الناس لها اتمنى اعوضها عن كل شيء ماسارلها ليييـــه؟؟؟
وربــــي تعبت من تناقضي المستمر
تقدر تقولي ليه ابي ابني مستقبل عشان تستانس
وبالاخير مايهما ليه هي اكثر انسان ابي اسعده مع انها ماتبيني ماتعتيرني بنتها ليـــه اكثر انسان يحطمني اشتاقله اشتاقلها اشتاق اكلمها اشتاق اسمع صوتها هي تحطمني تنكد علي تضيق خلقي تسبني تضربني اقول انـي اكرهها بـس اشتاقلها ليـه ابكي عشانها ليه ؟؟
اناقض نفسي ليه اتخاصم مع اي احد ياذيها حتى لو بكلمه حتى لو ضايقها اعصب انقهر عشانها ليه ؟؟
والله مدري ليه اكرهها واخاف عليها استودعها ربي
إذا طلعت انقهر لابكت اخاصم ابوي لو زعلها بكلمه لييه والله ماعرف نفسي مع انـي ماحبها واكرهها ليه كل هذا يسير عشانها كلامهايوصل قلبي ويحطمه لاجزاء ليه؟
ليه هي اكثر انسان ابيه ابي قربه ابي اسعده ابيه يستانس وهي ماتدري حتى اكلت ولا لا نمت ولامت ماتدري نجحت رسبت ماتدري احد اذاني احد زعلني ماتدري عن شيء ماتدري أنا اخاف من كل البشر اخاف يؤذوني اخاف يعيدون تحربه مريت فيها
اخاف اكلم احد ويقول ثقيلة دم
اخاف احد يجرحني تاني
اخاف احد يستغلني تاني
اخاف اشباء كثثييير ماتدري عنها
والله ماتدري عن هوا داري ماتدري عن قلبي
ماتدري عن اي شيء يخصني امرض اعالج نفسي
ومحد درى عني لاوإذا درت تخاضمني ليه تتعبين ؟
ترا أنا اللي امرصت نفسي مثلا
ابـغـى اعرف ليه اهتملها هالكثر وهي ماتبيني ولاتحس انـي بنتهـــا؟؟؟ليه ماحب الشوكه وهي الشوكه تالمها ؟ تشك فيني تكذب كلامي وفوق كل هذا .....!!!!!!
ماحب احد يأذيها....
ليـــه؟؟؟؟
لو فيه اخطاء سوري بـس من الدمووع موشايفه شيء....

تعبت من كثرة الكتابة ي أحلام. لي عودة وتعليق على التناقض اللي تقولين عنه، رغم انه مبدئيا ابغى اقول لك انه ماهو تناقض، بالعكس، على قدر المحبة يكون العتب. كرهك لأمك سببه شدة حبك لها وتوقعك للكثير منها مقابل خيبة أملك فيها وشعورك ببخلها. لاتفكري كثير في هالموضوع، راح احلله لك وراح تفهميه وتتعاملي معاه بصورة افضل، وتتحسن علاقتك ومشاعرك معاها بإذن الله

التعديل الأخير تم بواسطة د.رعد الغامدي ; 27-10-2013 الساعة 10:06 PM

قديم 27-10-2013, 09:55 PM   #37
أٌنثـى مٌتفـائلـه
عضو فعال

وعليكم السلام ورحمة اله وبركاته
هلاوالله فيك اخت ساره ياعمري ماتقصرين ومتاكده من كلامك وبنيتك تساعديني الله يسعدك انشالله.

ولازم تتأكدي اخت احلام ان مثل مافي ناس قاسين ظالمين , كمان في ناس طيبين وعندهم احساس بالاخرين ومستعدين يبذلون كل جهدهم عشان يسعدون شخص محتاج احد يوقف معه.

اكدتولي انتوهالشي ان في ناس باقي طيبين

وانشالله بحاول اخذ بنصيحتك القيمه

اختي اذا غيرتي نظرتك عن نفسك يعني نظرتي لأحلام انها بنت قوية وقادره انها تغيير حياتها , وتغيير شخصيتها للأفضل , قادره انها تثتبت قوتها امام اهلها وصحباتها , اذا نظرتي هالنظره لنفسك راح يتحقق هالشيء

اول شيء قبل انك تطلبين ان الناس من حولك يغيرون معاملتهم لك .. غيري انتي نظرتك عن نفسك .. حبي نفسك ,, اشعري انك قوية ,, اشعري انك انسانه وتستحقين الاحترام والحياة الكريمة ,

كذا راح تفرضين شخصيتك على الاخرين بانهم يحترمونك , مافي شيء وقته راح .. كل شي في دنيا نقدر نغيره بالاصرار والعمل .. تقدرين تغيرين من حالك للأفضل ..

صحيح كلامك قبل كذافقدت ثقتي بنفسي وقدرت اثق فنفسي مره ثانيه...بس احيان الضروف اقوى من الانسان خصوصا اذاماعندك خبره في الحياه..والايام الاخيره بديت افقدها من جديد وصلت لمرحلة اللامبالاه ماعاد شي يجذبني نهائي اروح واجي ع الفاضي كل شي كان يجذبني تلاشايعني المعنى للحياه اختفى نهائي.

اختي هذه مجرد كلمات اتمنى تعطيك دافع واتمنى تشعرين ان في ناس تهتم لأمرك , وانك انسانه مهمه لها قيمه , واحنا هنا عائلتك الثانية ..

تأكدي ان الله مثل ما اعطاك مواقف صعبه راح يرزقك بناس يساعدونك ويسعدونك .. لأن الله سبحانه وتعالى عادل مع عباده

يعطيك الف عافيه كانت اكثر من كلمات بالنسبه لي ..احلى عايله والله ويشرفني اكون منكم..
ونعم بالله

واذا حابه نتواصل تلفيون او اشوفك بأي مكان انا مستعده
ياقلبي عليك ماتقصرين وياليت والله بس حسافه حاليا ماقدر

قديم 27-10-2013, 10:26 PM   #38
أٌنثـى مٌتفـائلـه
عضو فعال

السلام عليكم اخوي
الاختبارعيدنا فيه خخخ

مش بس أنا ي أحلام كذا، لا، كثير ناس هنا عندهم قدرة على الإحساس
وفهم معاناة الآخرين. وهذي أختنا سارة شرّفتنا بدخولها معانا
واستعدادها توقف معاكي، ربي يسعدها ويوفقها

صح كلامك الله يسعدها وكثير فالمنتدى مثل ماقلت الله يسعدهم

يا قلبي عليكي،،، من جد شي يحزّن :(
ذكّرتيني بوحدة من أخواتي ، قد قالت نفس كلامك هذا وبنفس الوصف والله
بس ترى أنا متأكد مش لهالدرجة اللي وصفتيها

الالدرجه ذيي واكثر كمان يمكن ماوصفت ادق بعد..

هل لما وحدة تكون مغمومة ومهمومة وحزينة الحل اللي بيساعدها انها تتصنع ضحكة؟! الناس عجيبين والله

ايوالله ياما ابتسمت وضحكت وانا ابكي من داخل واحس هذا اكثر شعور مؤلم

اللي يحرص على رضا الناس وحبهم له واهتمامهم فيه واحترامهم له يلقى نفسه ماحصّل ولا شي، ويلقى الناس مايبغوه. لكن اللي يزهد فيما عند الناس ويقول: الحمد لله، ماأبغى شي منهم،

اكيد مستحييل الواحد يطلب من الناس شي انا حتى لو احتجت مساعده مااطلبها .. اساعد الناس ايه لاكن مااظلب من احد مساعده كذا انامتحييل اطلب مسااعده حتى لو احتجتها.. وثقة النفس صح كلامك ماتنبني الا من الشخص نفسه ..

طيب بسالك تقدر تعيش من غيراحد لوحدك انت بس..مستحيييل .. لاني حاولت استغني عن البشر بصفه عامه بالبدايه ريحت راسي وارتحت بس بعدين بديت احس بالوحده تدري ان الوحده شعوور جدا قاسي يقتلك بالثانيه مية مره بالثانيه والدقيقه..وانا مافقدت الامل الا بعد مية محاوله يعني حاولت بشتى الطرق قريت معلومات سواء نت اوغيره بس مانفع يعني كثر الفشل احيان الواحد يزيد اصراره بس انا ماقددرت اكمل محاوله ثانيه لان سار عندي ايمان باني افشل وحاولت اتخلص منه بس مماقدرت ..

وصح اخوي بكره بحاول اخر محاوله اذاقدرت اجيب الادويه ولا الله يعينك علينا..

قديم 27-10-2013, 10:53 PM   #39
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ههههه
خيرها بغيرها، وان شاالله خير

من عيوني ي أحلام، انتي بس آمري أمر

مرة واحد من عيالي (زيد) ناظر في وقال: بابا ، أعطيني حلاوة، قلت له: من عيوني ي بابا
وأشرت بإصبعي على عيوني، قام فتح عيونه ع الآخر وفتح فمه ورفع حواجبة مندهش
وسرح بنظره في عيوني ،، كان يحسب الحلاوة بتطلع من عيوني ههههه

التعديل الأخير تم بواسطة د.رعد الغامدي ; 27-10-2013 الساعة 10:55 PM

قديم 27-10-2013, 10:55 PM   #40
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

يوووووه
نسيت أقول لك: لي عودة عن موضوع الوحدة والعيش بغنى تام عن الناس

الحين صار لي عودتين خخخخ

قديم 27-10-2013, 10:58 PM   #41
أٌنثـى مٌتفـائلـه
عضو فعال

مايامر عليك عدو
ههههههههههههه ياعمري عليه
الله يسعده ويخليه لك ولامه انشالله

قديم 27-10-2013, 11:00 PM   #42
أٌنثـى مٌتفـائلـه
عضو فعال

هههههه
في انتظار عودتك

قديم 28-10-2013, 02:17 PM   #43
أٌنثـى مٌتفـائلـه
عضو فعال

مادري ليه حاسه بضيقه احس مافي امل
حاولت مية مره اتفائل ببس ماقدر احس اكذب على نفسي
. وان مشكلتي مالها حل وان الي اسويه بدون فايده
كذا احس الحين

قديم 29-10-2013, 06:15 PM   #44
أٌنثـى مٌتفـائلـه
عضو فعال

السلام عليكم ورحمة اللّہ وبركاته
مساء الخير اخوي ماقدرت اجيب الادويه
الصيدلي رفض يديها اخوي بحكم انو صغير
وانا مازلت احاول اجيبها
واذا انك تقدر ترسلي الادويه فين اكتبلك معلوماتي
اعتقد هنا ماينفع
وربي يجزاك كل خير على المساعده اللي تقدمها لنا
انشالله تكون بموازين حسناتك ورفع ابتلاء انشالله.

قديم 30-10-2013, 10:57 AM   #45
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

سلامة قلبك ي أحلام
لاتشيلي هم أختي، هذا احساس يجي في البداية بسبب اختلاط احاسيس الألم الموجودة مع
رغبة الخلاص الشديدة والأمل الكبير اللي لسة ماشاف اي نتيجة

لاتخافي غاليتي ، هذا الشعور بيروح وبترتاحين ان شاالله

كتبت لك بريدي الاليكتروني، اكتبي لي هناك اسم اللي بيستلم الطرد ( فيديكس)
سواء انتي او غيرك، ورقم التلفون اللي بيتصلوا عليه، الجوال طبعا

والا قولي لي اذا عندك طريقة ثانية تناسبك وانا حاضر
وامانة ي أحلام تكلمي معاي ( اطلبي، آمري، اقترحي) كأنك تكلمي أخوكي