المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

موضوع مغلق

قديم 03-12-2013, 03:15 PM   #541
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية غالي الاثمآن
غالي الاثمآن غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
يا الله كم انا سعيدة لعودتك اخي غالي الاثمان،، حياك الله ، طمنا انت عنك ، وين الغيبة؟
والله موضوعك كان شيق وكانت مشاركاتنا فيه جميلة ومفيدة مضحكة محزنة بنفس الوقت ، ذكرياته برغم المها رائعة.
كيف امورك اخي؟

اهلين فيك اختي اماني القلب / حمد لله انا في تمام الصحة و العافية كان عندي دراسة وانشغال تام بس حمد لله اموري طيبه
انتم بشروني عنكم شلون صحتكم كيف الهلع معكم .

قديم 07-12-2013, 09:28 PM   #542
احب ربى
عضو جديد

الصورة الرمزية احب ربى
احب ربى غير متواجد حالياً

اول شى قبل ما احكى شى انا بشكر ربى ثم هادا المنتدى شكر كبيييييييييييير لانه اله الفضل فى انى الحاله اللى عندى خفت شوى صحيح ما انتهت كلها بس الحمد لله الحمد لله اخف من الاول بكتير
انا لما صارت معى كنت لساتنى بدى انام وفجأة اجتنى خيالات نار جهنم والقبور وكل الناس اللى ماتوا بعيلتى حكيت لزوجى رتب الغرفة علشان ماحد يحكى انى لما اموت انى مو مرتبة وحكتله ودينى عند امك بدى اودعها انا راح اموت وودعت امه وبعدين حكتله ودينى على اهلى بسرعة قبل ما اموت بدى اشوفهم وودعت اهلى وعمامى وستى بعدين حكو انى خايفم مو اكتر وودونو على المشفى اعطونى ابرة مهدأ وعالفاضى لانى كنت متأكدة انى راح اموت وصرت اوصى زوجى واهلى ومن يومها وانا حالتى مو طبيعية ضربات قلب متسارعة دوخة عدم اتزان نزل وزنى 15 كيلو دايما برجع كل شى بأكله نفس مسدودة عن الاكل بأكره زوجى انه يمسكنى كل حياتى تفكير بالموت هاى الحاله الها معى 6 اشهر رحت على شيخ حكالى ملبسوسة بجن ومحسودة ومسقية فى المعدة والجن ساكن فى الرحم علشان ما اخلف وانا الان مو مخلفة ااااااااااااااااااااااااااه من كتر الكلام مو عارفة شو بدى احكى والحمد لله هالمنتدى شجعنى ادخله واشارك فيه علشان ما تيجينى الحالات مرة تانية لانى لفيت على دكاترة نفسية كتااااااار كلهم كذابين كانوا يعطونى علاج للجنون والكهربا للزيادة ولفيت على دكاترة القلب والاعصاب والدماغ الحمد لله على كل شى الحمد لله

قديم 07-12-2013, 09:55 PM   #543
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب ربى مشاهدة المشاركة
اول شى قبل ما احكى شى انا بشكر ربى ثم هادا المنتدى شكر كبيييييييييييير لانه اله الفضل فى انى الحاله اللى عندى خفت شوى صحيح ما انتهت كلها بس الحمد لله الحمد لله اخف من الاول بكتير
انا لما صارت معى كنت لساتنى بدى انام وفجأة اجتنى خيالات نار جهنم والقبور وكل الناس اللى ماتوا بعيلتى حكيت لزوجى رتب الغرفة علشان ماحد يحكى انى لما اموت انى مو مرتبة وحكتله ودينى عند امك بدى اودعها انا راح اموت وودعت امه وبعدين حكتله ودينى على اهلى بسرعة قبل ما اموت بدى اشوفهم وودعت اهلى وعمامى وستى بعدين حكو انى خايفم مو اكتر وودونو على المشفى اعطونى ابرة مهدأ وعالفاضى لانى كنت متأكدة انى راح اموت وصرت اوصى زوجى واهلى ومن يومها وانا حالتى مو طبيعية ضربات قلب متسارعة دوخة عدم اتزان نزل وزنى 15 كيلو دايما برجع كل شى بأكله نفس مسدودة عن الاكل بأكره زوجى انه يمسكنى كل حياتى تفكير بالموت هاى الحاله الها معى 6 اشهر رحت على شيخ حكالى ملبسوسة بجن ومحسودة ومسقية فى المعدة والجن ساكن فى الرحم علشان ما اخلف وانا الان مو مخلفة ااااااااااااااااااااااااااه من كتر الكلام مو عارفة شو بدى احكى والحمد لله هالمنتدى شجعنى ادخله واشارك فيه علشان ما تيجينى الحالات مرة تانية لانى لفيت على دكاترة نفسية كتااااااار كلهم كذابين كانوا يعطونى علاج للجنون والكهربا للزيادة ولفيت على دكاترة القلب والاعصاب والدماغ الحمد لله على كل شى الحمد لله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلين فيك نورتي المنتدي بين اخوانك و اخوانك هنا نتشارك بتجاربنا و المشاكل الي نمر فيها وكلنا يديننا علي بعض في حل المشاكل اذاً ثاني مره ارحب فيك ، كلنا مرينا ب الحاله الخوف من الموت او التفكير بالقبور و العذاب و سواد الدنيا بعيوننا وكانه انقلبت حياتنا للجحيم وهذا شي كله مذكور في القصص الي قد كتبت في هذا المنتدي ، وكلنا هنا يد وحده نكافح الهلع وعلي مر الايام شفنا تحسن كثير وهذا بفضل الله اولاً ثم بفضل هذا المنتدي اللي جمعنا علي كل خير اسئل الله ان يكتب لمن قام بهذا المنتدي ، اختي تاكدي كلنا نفس حالتك وكلنا عانينا اولا ابيك تكوني قويه لان فعلاً انتي اقوا من الهلع و الافكار ذي ، ما راح نسمح لها انها تعكر حياتنا وما تخلينا نستمتع بحياتنا او دراستنا او وظيفتنا او حتي حياتنا اليومية ، روحي لدكتور نفسيه معروف مو كل دكتور احسه دكتور نفسي شاطر ، ثانياً الرقية الشرعيه جداً ممتازه في التخلص من الخوف وكمان انصحك ب الرياضه و تمارين الاسترخاء وباذن الله راح تحسي تحسن كبير ، واكتبي كل حالاتك اللي تمري فيهاا من نواحي الخوف و القلق وراح تستقبلي بالموقع اخوانك و اخواتك يشاركونك في تجاربهم ..

قديم 07-12-2013, 10:34 PM   #544
كلي أمل بالله
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي أمل بالله
كلي أمل بالله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ..
أنا عندي غير الوساوس والهلع حالة كانت تجيني مقطعة وماكنت عارفه وشي بس استمرت معي بالفترة الأخيرة وجايبة لي ضيقة ..
سألت عنها قالوا لي اسمها اختلال أنية بس أنا مازلت خايفة إنها فصام ..
أنا ماأعرف أشرح خلقة بس يارب تفهمون علي ..
أحيانا وبشكل مفاجئ أسأل نفسي مين أنا ؟ وليه أنا أنا ؟ ويمكن مو أنا أنا لكني موجودة بمكان ثاني أو إني ضايعة مدري كيف .. وأحاول أتذكر ماضيي وأحداث من طفولتي وبغض النظر عن ضعف الذاكرة لما أحاول أتذكر طفولتي .. أتذكر الموقف وكأني مراقبة له من بعيد يعني ماكأن الموقف صار لي أنا !! أحيانا لما أشوف نفسي بالمرايه ماأحس إنه أنا , عارفه إنه أنا لكن مدري كيف ماأحس إحساس فعلي إن هذي أنا !!
أحيانا وخاصة بالزحمات والأماكن المليانه أحس إني بحلم وأستنى أصحى وكل الي قدامي أحسهم فعلا حلم وأحيانا أسوي شيء غبي محاولة مني إني أقطع هالحلم .. لما أطلع مع أهلي مثلا لأي مكان ماأستانس لأني ماأحسه فعلا قاعد يصير.. أحيانا أحس إني آلة ومجردة من كل المشاعر ولي فترة طوييلة مابكيت وحتى لو بغيت أبكي مالي دموع!! وأحس العالم لي حولي كله مب صدق يعني الدنيا هذي كذب والناس كنهم دمى بس أنا أضطر أمثل عليهم (وشكلي ممثلة ناجحة لأن محد أبد شك إن فيني شيء غلط :/ ! ) يعني حتى أهلي أو صديقاتي لما يتكلمون أجلس أطالع فيهم وأقول صدق ذولا بشر؟ صدق هم الي يتكلمون؟ يحسون؟ أسئلة غبية مدري كيف عشان كذا دايم شاردة وماأركز ..
الأشياء قدامي أشوفها كنها لوحة وشفتو ألعاب الفيديو قيمز لما تلعب بالشخصية ماتشوفها بس طالع يدينها؟ كذا أحس نفسي .. أحس إني بس مكونة من عيون تشوف الي حولها بس.. وبأحيان كثيرة أخلط الحلم بالواقع مدري أنا أحلم ولا فعلا هذا يصير ..
بالله الي يعرف وش المشكلة وش الحل وكيف أتأكد إذا ماهو فصام لأن كل خوفي من إني أكون بكرا بمستشفى المجانين لأنه شعور صعب ماني عارفه كيف أوصفه ومسبب لي مشاااكل ..
بانتظاركم :(

قديم 08-12-2013, 12:39 AM   #545
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي أمل بالله مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ..
أنا عندي غير الوساوس والهلع حالة كانت تجيني مقطعة وماكنت عارفه وشي بس استمرت معي بالفترة الأخيرة وجايبة لي ضيقة ..
أحيانا وبشكل مفاجئ أسأل نفسي مين أنا ؟ وليه أنا أنا ؟ ويمكن مو أنا أنا لكني موجودة بمكان ثاني أو إني ضايعة مدري كيف .. وأحاول أتذكر ماضيي وأحداث من طفولتي وبغض النظر عن ضعف الذاكرة لما أحاول أتذكر طفولتي .. أتذكر الموقف وكأني مراقبة له من بعيد يعني ماكأن الموقف صار لي أنا !! أحيانا لما أشوف نفسي بالمرايه ماأحس إنه أنا , عارفه إنه أنا لكن مدري كيف ماأحس إحساس فعلي إن هذي أنا !!
أحيانا وخاصة بالزحمات والأماكن المليانه أحس إني بحلم وأستنى أصحى وكل الي قدامي أحسهم فعلا حلم وأحيانا أسوي شيء غبي محاولة مني إني أقطع هالحلم .. لما أطلع مع أهلي مثلا لأي مكان ماأستانس لأني ماأحسه فعلا قاعد يصير.. أحيانا أحس إني آلة ومجردة من كل المشاعر ولي فترة طوييلة مابكيت وحتى لو بغيت أبكي مالي دموع!! وأحس العالم لي حولي كله مب صدق يعني الدنيا هذي كذب والناس كنهم دمى بس أنا أضطر أمثل عليهم (وشكلي ممثلة ناجحة لأن محد أبد شك إن فيني شيء غلط :/ ! ) يعني حتى أهلي أو صديقاتي لما يتكلمون أجلس أطالع فيهم وأقول صدق ذولا بشر؟ صدق هم الي يتكلمون؟ يحسون؟ أسئلة غبية مدري كيف عشان كذا دايم شاردة وماأركز ..
الأشياء قدامي أشوفها كنها لوحة وشفتو ألعاب الفيديو قيمز لما تلعب بالشخصية ماتشوفها بس طالع يدينها؟ كذا أحس نفسي .. أحس إني بس مكونة من عيون تشوف الي حولها بس.. وبأحيان كثيرة أخلط الحلم بالواقع مدري أنا أحلم ولا فعلا هذا يصير ..
بالله الي يعرف وش المشكلة وش الحل وكيف أتأكد إذا ماهو فصام لأن كل خوفي من إني أكون بكرا بمستشفى المجانين لأنه شعور صعب ماني عارفه كيف أوصفه ومسبب لي مشاااكل ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلين فيك اختي بين اخوانك لاعزاء
احب اطمنك اللي فيك مو انفصام . لان مريت بالمرحله ذي وكنت احس نفس شعورك اني بس بعيون وجسمي كانه لعبه يتحرك واناظر في يدي ومن ذا الموضوع بس جلس معي فتره وتغلبت عليه
لانه وهم فقط لاغير احقر في الفكره حتى طلعتها من راسي تماما , وفي موضوع من المواضيع للمصابين ب اختلال الانية . تحصليه بين موضوعات الهلع .
بس انتي قويه وتقدري تتغلبي عليه بدون اي شي . اقنعي نفسك انه وهم واستمتعي بحياتك وانبسطي ولا تفكري كثير بالامور ذي . وروحي لطبيب نفسي وخذي علاجك واتعافي باذن الله ..

قديم 08-12-2013, 04:34 AM   #546
بين يوم وليلة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بين يوم وليلة
بين يوم وليلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي أمل بالله مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ..

أختي هذااا اختلال الأنيه

وهو عرض جداا سخيف من أعراض القلق

وهو الشعور بالغربة والتغرب

وأوصيك بالانشغال عنه وعدم التفكير

يعني مثلا :

لاتقولي انا بحلم وانا أحس آله وغيرها من الأفكار الوسواسية

أقطعي الفكرة على طول وانشغلي بأي شئ

لاتخلين الفكرة تسترسل بمخك

عيشي حياتك ولاتفكررري أبدااا

ونظمي جدولك وحاولي تقضي تماما على الفراغ

لانه المولد الأساسي للافكار السلبية

ورح تنسي هالحاله صدقيني

قديم 08-12-2013, 12:29 PM   #547
احب ربى
عضو جديد

الصورة الرمزية احب ربى

شكرا الكم كتير انا رحت على دكتور نفسى الكل كان يحكى عنه فذ واشطر واحد فى كل غزة بس ما شفته هيك كنت احكيله فى حد اجى عندك متل حالتى ما كان يرد عليا كنت ادور الدنيا علشان الاقى حد زى حالتى وما اخاف بزيادة المصيبة انى لما كنت احكى لاى حد عن اللى صار كان يتفاجئ انهم عمرهم ما سمعوا ولا شافوا حد متل هيك وهادا الشى كان يخوفنى بزيادة بالاخر حكيت بدى افتح على النت وانشا الله ربنا بخفف عنى واول ما اجى الا المنتدى تبعكم يااااااااااالله قديش فرحت وانبسطت لما قرأت قصص متلى هون عليا كتييييير والحمد لله من يومها وانا احسن من اول بكتير صحيح بتصير معى شغلات جديدة بس بفتح على هالمنتدى وبلاقى انه فى ناس متل حالتى وبصير معهم متلى الحمدلله الحمدلله

قديم 08-12-2013, 03:06 PM   #548
كلي أمل بالله
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

الحمدلله طمنتوني ولله إنه شعور صعب جدا جدا ويسبب ضيقة ويأس غير طبيعيين ..
طيب فيه أحد زيي كثير يحس الي حوله مب حقيقي كنه حلم أو كنه يعيش ذكريات يعني ماهو بالوقت والزمن الحالي يجيني هالشعور ..
يعني مرات كثيرة أحس فعلا أنا بحلم بس أبغى أقوم منه ماأقدر فتصكني نوبة الهلع ... لما أحس بشعور ماأفرق بين حلم وواقع كيف أتصرف؟ كيف أتأكد إنه واقع وأحس فيه؟
حاولت إني أجاري شعور الحلم وأتصرف مثل ماأنا بس ماش شعور شيييين ..
وسؤال/
أحد جرب الأنافرانيل كعلاج أساسي؟ ومدعم بفلوناكسول وكونكور ؟ أو أي شيء من هالثلاثة ..

قديم 08-12-2013, 06:20 PM   #549
بين يوم وليلة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بين يوم وليلة
بين يوم وليلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

آخوي غالي الأثمان موضوعك من 2009 دوبي انتبهت

هل مازالت النوبات تأتيك إلى الآن

هل تستعمل الدواء الى الان

مالذي تغير فيك من 2009 الي اليوم

قديم 08-12-2013, 08:28 PM   #550
احب ربى
عضو جديد

الصورة الرمزية احب ربى

اناكمان حابة اعرف متى خلصت منك اخ غالى الاثمان نوبه الهلع وارتحت منها نهائيا يعنى قديش فترة العلاج اخدت معك لانه بحس حالى انشفيت منها او اتحسنت بس برجع مرة تانية متل اول

قديم 09-12-2013, 12:33 PM   #551
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

الحمد لله حسيت اني تعودت علي نوبات الهلع فما صارت تاثر فيني مثل اول ما عرفتها كانت ب النسبه لي شي غريب وكانت مخيفه جداً بس الحمد لله تعودت مع الايام بفضل الله وكنت استخدم سبراليكس ما يقارب سنتين ولا كانت تجيني نوبه بل تقلصت حتي اختفت ويبقي القلق و التوتر لكن هذا امره سهل الواحد يقدر يتغلب عليها حمد لله الان حياتي ماشيه وافضل من اول بكثير جداً وانتوا راح تتعودوا بعد وتحسون بتحسن يوم بعد يوم لان كل اللي معنا مجرد وهم ليس واقعاا لذالك شدو حيلكم عشان نشوفكم بخير وصحه و عافيه يارب ..

قديم 09-12-2013, 04:30 PM   #552
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

رجع لي الهلع اليوم والسبب انه صديقتي قالت نحن ننتظرچ اليوم في المستشفى عند وحده من الزميلات الله رزقها بمولود

وانا كلي انتفض، شو اسوي ؟!

قديم 09-12-2013, 06:13 PM   #553
كلي أمل بالله
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الظبي مشاهدة المشاركة
رجع لي الهلع اليوم والسبب انه صديقتي قالت نحن ننتظرچ اليوم في المستشفى عند وحده من الزميلات الله رزقها بمولود

وانا كلي انتفض، شو اسوي ؟!
لاتشكي لي أبكي لك لي يومين ماأداوم كلما صحيت صكتني نوبة هلع ..
والمشكلة شعور الاختلال الي مجنني والعالم الثاني الي أنا عايشة فيه ..
الله يشفينا ويفرج لنا ..
أختي تاخذين دواء؟
فيه أحد جرب أنافرانيل؟ أنا عندي وسواس وهلع ..

قديم 09-12-2013, 09:02 PM   #554
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

ياساتر

زرت صديقتي في المستشفى، ربع ساعه ودخلت

صديقتنا اللي من مجموعتنا في مجال العمل

ورحبت بي، وانا انتفض ، شوي وتدخل باقي

المجموعه وانبسطوا يوم شافوني، وانا ريولي

تنتقض وحسيت بخوف ورهبه، لكن ابتسم غصباً

عني، يالطيف، تسارع دقات القلب، وأعد الوقت

متى يمر، اعتذرت لهم بإني اترخص، ورفضوا

بحجة انه ماشافوني من زمان ، وأنا الرجفه

ماوقفت عني وهم مب فاهمين الموضوع !

كان ودي اصرخ وأقول كفايه، كنت تعبانه من

الموقف ...

قديم 09-12-2013, 09:21 PM   #555
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الظبي مشاهدة المشاركة
ياساتر

زرت صديقتي في المستشفى، ربع ساعه ودخلت

صديقتنا اللي من مجموعتنا في مجال العمل

ورحبت بي، وانا انتفض ، شوي وتدخل باقي

المجموعه وانبسطوا يوم شافوني، وانا ريولي

تنتقض وحسيت بخوف ورهبه، لكن ابتسم غصباً

عني، يالطيف، تسارع دقات القلب، وأعد الوقت

متى يمر، اعتذرت لهم بإني اترخص، ورفضوا

بحجة انه ماشافوني من زمان ، وأنا الرجفه

ماوقفت عني وهم مب فاهمين الموضوع !

كان ودي اصرخ وأقول كفايه، كنت تعبانه من

الموقف ...
شي طبيعي لان اصلا محد يلاحظ فيك التوتر و القلق وهذا التي تعلمته من نوبات الهلع بس لو صار لك الموقف ثاني مره قولي بنفسك انه وهم ولا يهمك ب العكس قاوميه لان في الاخير ما يسوي لك شي احسها مشاعر نذله بس تعكر المزاج و تروح

موضوع مغلق