المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 18-03-2019, 10:14 PM   #46
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية صامدة رغم المحن
صامدة رغم المحن غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الغريب مشاهدة المشاركة
غيريه دامه يقول ماعندك شي
هذا مو بصاحي
التبطيل للعلاج فجأه اشوفه انتحار وظلم للنفس
نعم هو كذلك عن تجربة
أعرف وحدة وصف لها الطبيب زيبريكسا وفالدكسان وماتحملت أعراضهم الجانبية قامت تركتهم فجأة وأصيبت بنوبة جنون تخرج للشارع تائهة ماتعرف ماتقول ولا ماتفعل

قديم 18-03-2019, 11:15 PM   #47
السنيور
مراقب إداري
عبدالله الشمري

الصورة الرمزية السنيور
السنيور غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاهين® مشاهدة المشاركة
الاخت تعي ماتقول وتدرك كل كلمة تقولها ولذا لمتها لان الذي يعي مايقول محاسب عليه وهي ذمت الذات الالهية وهي في كامل وعيها وادراكها فكيف بالله عليكم تلوموني في لومها مادامت مدركة لماتقول فيجب لومها ويجب منعها اما لوكانت غير مدركة لماتقول فهناك كلام آخر اما مادامت ترد وتناقش فهي واعية ومدركة لخطورة ماقالت والساكت عن الحق شيطان اخرس
المؤمن يتوجه الى الله ويتضرع اليه وينكسر بين يديه ويناجي ربه بأن يكشف ضره ويلزم الاستغفار والدعاء لا يسب ربه ويصفه بماوصفته به
الاخت مدركة لما تقول وهاهي ترد بكامل قواها العقلية فلا يحق لها ان تتفوه بما تفوهت به مهما كا مرضها مادام العقل حاضر
ا
الأخ الكريم الشاهين

أقدر إيمانك الخالص لله
ولكن المفترض على هذا الوَرَع
الذي رأيته بأن تدعو بالتي هي أحسن

وليس بتوجيه الشتائم والسباب
لمن يعاني من إنتكاسات حادة في مرضه
قد تجعل للشيطان عليه منها مداخل

فبكلماتك الجارحة هذه أنت تفتح
هذه المداخل للشيطانين وتوسّع رقعتها

وليكن رسولنا الكريم قدوةً لنا في كل شيء
مع الشكر الجزيل

قديم 19-03-2019, 06:58 AM   #48
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لميا الحزينه مشاهدة المشاركة
انا تركت العلاج فجاه وانتكست ان جسمي بالدنيا وروحي في جهنم لي 3 اسابيع عندي عصبيه واندفاع واعراض صعب تنوصف اشكرك لانك تبي تساعدني انا ابي اسالك عن التقاعد الطبي نفسيه افيدني كيف الطريقه
هلا لمياء لا ان شاء الله روحك تبي تكون بالفردوس الاعلى بعد عمر طويل وش العلاج الي كنت تاخذيه ووقفتيه بالنسبه للتقاعد الطبي انا طلبت احاله من العمل للهئية الطبيه قبل تسع ايام ورفع الموظف الطلب مع التقاريرعن طريق موقع الهيه الطبيه وصور الاوراق مع التقارير مع رقم طلب الاحاله وعطاني الاوراق مع التقارير وقالي شيك على موقع الهئيه تلقى ردهم والحين لي تسع ايام ادخل استعلم عن حالة الطلب يقول لي مافيه حالة للطلب واستعلم عن اصدار قرار نفس الوضع مافيه اي قرارات وانا اتوقع انه التقاعد الطبي تغير مو مو مثل اول لاني سئلت وجاني خبر من شخص يشتغل بالهيئه الطبيه يقول الان التقاعد الطبي مو من عندنا نرفع المعامله للرياض والموافقه تجي من عندهم ورايح اخبرك باي جديد يكون معي بخصوص التقاعد الطبي ليش انتي ودك تتقاعدين ؟

قديم 19-03-2019, 10:43 AM   #49
لميا الحزينه
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية لميا الحزينه
لميا الحزينه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ما ادري ايش تقولون سامحوني عقلي مشتت كل شوي ابكي كل شي متلخبط وما اقدر اركز ما ادري ايش يصير انا مرهقة كثير

قديم 19-03-2019, 12:08 PM   #50
ابراهيمز
عضو نشط

الصورة الرمزية ابراهيمز
ابراهيمز غير متواجد حالياً

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويخفف عنك ويعوضك بكل ما هو جميل

قديم 19-03-2019, 02:37 PM   #51
العولقي
عضو نشط

الصورة الرمزية العولقي
العولقي غير متواجد حالياً

لميا الحزينة، سؤال انتي قلتي ربنا سلب منك إيمانك ، ايش الدليل انك كنتي مؤمنه من البداية ؟ ربما كنت تصلين وتصومين عشان الشفاء ولما ادركتي صعوبة الاستشفاء زالت مشاعر الايمان ...

قالت اعراب امنا ،، رد عليهم الله سبحانه وتعالى قال لهم لم تؤمنو بل قولو اسلمنا ولما يدخل الايمان في قلوبكم ..

الإيمان مش كل من قال انا مؤمن هو مؤمن .. هذا واحد

اثنين اذا فكرتي اعلمي انه من الغباء ان نفكر بنفس الطريقة ونقوم بنفس الشيء وننتظر نتيجه مختلفه ..

انا متأكد انك تدورين في حلقه واحده لم تستطيعي الخروج منها ...

تعرفين ليه ماقدرتي تخرجين منها لان المرض النفسي هو التمركز حول الذات حتى الانتحار محاوله لانقاد الذات وليس للتسامي على الذات ..

نصيحتي لك انك تتجاوزين نفسك وتسلميها لربنا .. لن تستطيعي ستواجهي مشاعر كبت ومعاناه .. تعرفين ليه لأنك تعودتي على الانصياع لنرجسية الذات ورغباتها الانانينه ..

ولكن الي ابا اقوله ان التغير ممكن وسيأتي مع الوقت وسيكون سهل إن شاء الله بشرط ان تدركي تمامًا انك انت سبب علتك وانت مصدر مشكلاتك .. وان نفسك ليست بيدك بل هي تتسلط عليك برغباتها وتدفعك إلى تصرفات طائشه ..

مع مراقبة الذات والتمييز بين الصح والغلط من خلال اتباع مبدأ سليم وجعل هذا المبدأ القاعده الي نوزن عليها رغباتنا واهدافنا .. سيتحدد لك ماهو نرجسي من نفسك وماهو فعلًا خير من اجل المبدأ وعندها ستبدأين شيئًا فشيئاً بالتغير والتحسن إن شاء الله ..

انا صارلي 8 سنين ولما تطوعت وصرت اصلي جاني ثنائي القطب مع اعراض انفصاميه ودخلت المصحة .. مالمت الدين ولم افقد إيماني ولله الحمد وادركت ان الخطأ مني وها انا الان في تحسن يوم بعد يوم ..

التعديل الأخير تم بواسطة العولقي ; 19-03-2019 الساعة 02:40 PM سبب آخر: تكبير الخط

قديم 19-03-2019, 02:42 PM   #52
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العولقي مشاهدة المشاركة
لميا الحزينة، سؤال انتي قلتي ربنا سلب منك إيمانك ، ايش الدليل انك كنتي مؤمنه من البداية ؟ ربما كنت تصلين وتصومين عشان الشفاء ولما ادركتي صعوبة الاستشفاء زالت مشاعر الايمان ...

قالت اعراب امنا ،، رد عليهم الله سبحانه وتعالى قال لهم لم تؤمنو بل قولو اسلمنا ولما يدخل الايمان في قلوبكم ..

الإيمان مش كل من قال انا مؤمن هو مؤمن .. هذا واحد

اثنين اذا فكرتي اعلمي انه من الغباء ان نفكر بنفس الطريقة ونقوم بنفس الشيء وننتظر نتيجه مختلفه ..

انا متأكد انك تدورين في حلقه واحده لم تستطيعي الخروج منها ...

تعرفين ليه ماقدرتي تخرجين منها لان المرض النفسي هو التمركز حول الذات حتى الانتحار محاوله لانقاد الذات وليس للتسامي على الذات ..

نصيحتي لك انك تتجاوزين نفسك وتسلميها لربنا .. لن تستطيعي ستواجهي مشاعر كبت ومعاناه .. تعرفين ليه لأنك تعودتي على الانصياع لنرجسية الذات ورغباتها الانانينه ..

ولكن الي ابا اقوله ان التغير ممكن وسيأتي مع الوقت وسيكون سهل إن شاء الله بشرط ان تدركي تمامًا انك انت سبب علتك وانت مصدر مشكلاتك .. وان نفسك ليست بيدك بل هي تتسلط عليك برغباتها وتدفعك إلى تصرفات طائشه ..

مع مراقبة الذات والتمييز بين الصح والغلط من خلال اتباع مبدأ سليم وجعل هذا المبدأ القاعده الي نوزن عليها رغباتنا واهدافنا .. سيتحدد لك ماهو نرجسي من نفسك وماهو فعلًا خير من اجل المبدأ وعندها ستبدأين شيئًا فشيئاً بالتغير والتحسن إن شاء الله ..

انا صارلي 8 سنين ولما تطوعت وصرت اصلي جاني ثنائي القطب مع اعراض انفصاميه ودخلت المصحلة .. مالمت الدين ولم افقد إيماني ولله الحمد وادركت ان الخطأ مني وها انا الان في تحسن يوم بعد يوم ..
مادمت مريض تدرك معنى المرض النفسي كيف تسألها هذا السؤال
كل ماتقوله هي تحت تأثير المرض ولا دخل له بقناعات الشخص قبل ذلك

قديم 19-03-2019, 02:46 PM   #53
العولقي
عضو نشط

الصورة الرمزية العولقي
العولقي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صامدة رغم المحن مشاهدة المشاركة
مادمت مريض تدرك معنى المرض النفسي كيف تسألها هذا السؤال
كل ماتقوله هي تحت تأثير المرض ولا دخل له بقناعات الشخص قبل ذلك

لا هي عاقله وفاهمه زين ولا ماقدرت تفتح مواضيع وتناقش ..

قديم 19-03-2019, 03:21 PM   #54
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العولقي مشاهدة المشاركة
لا هي عاقله وفاهمه زين ولا ماقدرت تفتح مواضيع وتناقش ..
ياناس ارحمونا المرض النفسي لا يشخص من قدرة الشخص على الرد وانشاء المواضيع والا فليغير إسم المنتدى لأن من فيه يستطيعون إنشاء مواضيع إذا فليسوا بمرضى
انت مثل الذين يأتون لزيارة مريض ويقولون مافيه شيء سليم 100/100ولو كشف الغطاء عن جسمه لوجدوه شرائح ومسامير ومن بدون معدة ولا أمعاء وكي يعيش صنع له الأطباء جهاز يحمله معه أينما ذهب

قديم 19-03-2019, 10:41 PM   #55
حتوم
عضو

الصورة الرمزية حتوم
حتوم غير متواجد حالياً

الله يشفيك وعادي ارجعي لربك الله غفور رحيم الله م سلب منك الايمان ولا شي هذي ضعوط نفس فيك مع وسوسه من الشيطان استغل لحظه مرضك وضعفك ربي غفور رحيم ولا راح يسخط او يغضب عليك هو اعلم اكثر منك بلي فيك لجل كذا يغفرلك ويحب يشوف عبده يرجع له ارجعي لربك وكافحي مرضك شر كفاح الله يشفي الجميع ي رب 👍

التعديل الأخير تم بواسطة حتوم ; 19-03-2019 الساعة 10:46 PM

قديم 20-03-2019, 04:00 AM   #56
غيمة فرح
عـضو أسـاسـي
~ العزلة وطن..للأرواح المتعبة ~

الصورة الرمزية غيمة فرح
غيمة فرح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لميا الحزينه مشاهدة المشاركة
ما ادري ايش تقولون سامحوني عقلي مشتت كل شوي ابكي كل شي متلخبط وما اقدر اركز ما ادري ايش يصير انا مرهقة كثير
اهدأي الحين وارتاحي
خذي نفس عميق استرخي و لا تفكري بأي شي لا تجهدي عقلك
تراها ازمة وتعدي ووضعك بيتحسن بإذن الله

ما بين غمضة عين وانتباهتها
يغيّر الله من حالٍ إلى حالِ

قديم 20-03-2019, 02:00 PM   #57
المراسل2000
عضو نشط

الصورة الرمزية المراسل2000
المراسل2000 غير متواجد حالياً

لقد عرف الشيطان كيف يقنطك من رحمة الله

اعلمي ان الدنيا دار ممر وليست دار جزا وانها لاتساوي عند الله جناح بعوضة ولو كانت تساوي جناح بعوضة ماسقى الكافر جرعة ماء .
الجئي الى الله الحي بالدعاء اعلمي ان ماصابك لم يكن ليخطئك وما اخطائك لم يكن ليصيبك .

قديم 20-03-2019, 08:21 PM   #58
ابراهيمز
عضو نشط

الصورة الرمزية ابراهيمز
ابراهيمز غير متواجد حالياً

بشرونا عنها ان شاء الله بخير؟

قديم 21-03-2019, 02:06 AM   #59
محمود ابو هيبة
عضو فعال

الصورة الرمزية محمود ابو هيبة
محمود ابو هيبة غير متواجد حالياً

سلام عليكم اخت لمياء
انا اخوكي محمود
صدقيني الي عندك دي حالة مرضية وليها علاج بامر الله المهم الصبر والاحتساب علي الله ماانتي فيه وصدقيني ده التلاء من الله
اقسملك بالله انا عندي نفس الحالة ووصلت الي اعلي درجات القنوت والجزع لكن مفقدتش ثقتي بالله رغم المحنة الشديدة الي انا كنت فيها ومازلت بعاني منها بس الحمد لله انا تحسنت كتير ولكن موصلتش لمرحلة الشفاء وبرجو من الله العظيم ان يمن عليا بالشفاء انا وجميع اعضاء المنتدي اصبري واحتسبي وان شاء الله ربنا هيشيل عنك ويهون عليكي ماانتي فيه بس لازم العلاج ثم العلاج
انا الحالة دي جتلي نتيجة نوبات الهلع الي مريت بيها ولعد اختفاء نوبات الهلع ظهرت اعراض الاكتئاب بشراسة اخدت 8 جلاسات كهرباء وتحسنت عليهم قليلا بس موصلتش للشفاء انا الان زيك لا مشاعر ولا احساس ولا روحانيات زي ميكون عليا غمامة سوداء حاجبه عني متاع الدنيا والاحساس باي روحانيات للاسف ولكن صابر علي قضاء الله وقدره لاننا في يد الرحمن الرحيم هو الي ابتلانا وهو الي قادر يعفو عنا
متجزعيش ولا تيأسي من رحمة الله وتاكدي ان ربنا بيحبك عشان كده ابتلاكي ليعظم اجرك وصدقيني راح يجي يوم ويذهب عنك الهم والغم ده ولكن خدي بالاسباب واذهبي لطبيب كويس وباذن الله ربنا يعفو عنك وانا في الخدمة وتحت امرك في اي استفسار
اخوكي محمود

قديم 11-05-2019, 01:58 AM   #60
امل حياة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية امل حياة
امل حياة غير متواجد حالياً

اختي لمياء ؟ لا تخافي ، إن الله غفور رحيم يقبل التوبة عن عباده حتى من الكفر ماداموا لم يصلوا لغرغرة الموت ، الله تعالى غفر لمشركي مكة بعد ان كانوا يحاربون الرسول و يؤذون المسلمين ، الله رؤوف بعباده يريدنا أن نكون سعداء و ليس همه الانتقام منا و جعلنا تعساء ، أنت تعبدين الله بقوتك في الحياة ، الله يفرح لما نكون فرحين و أقوياء فكوني قوية و عيشي حياتك و قاومي بكل قوة ...