المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

موضوع مغلق

قديم 07-12-2013, 12:12 AM   #46
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل
عندي امل غير متواجد حالياً

ههههههههههههههه ذكرتيني بنفسي دايما كنت اقول لماما اقرصيني عشان احس بالالم واتاكد اني موجودة وهي تستغل الفرصة وتتذكر جرائمي ههههههههههه , المهم اختي ما تهتمي كتيير بها الحالة لانها تافهة جدا وصدقيني لما تتشافي من الهلع والوسواس رح تروح اختلال الانية لانها عرض وليس مرض , واقرؤو هذه قصة احد الاخوة كان يعاني من اختلال الانية والاكتئاب والخوف وشفي باذن الله http://consult.islamweb.net/consult/...ils&id=2133452 طبعا لازم دايما ناخد بالاسباب وعلى فكرة اعرف مرضى شفيو بالرقية ايضا والتجاهل

قديم 07-12-2013, 10:46 AM   #47
كلي أمل بالله
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي أمل بالله
كلي أمل بالله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

دكتور رعد الله يجزاه بالخير يقول أفضل حل للحالة تطنيشها ومجاراتها بمعنى لو ماعاد قدرت أفرق هل أنا بحلم ولا بواقع عادي مو لازم أبحث عن أشياء تأكد لي لأن هذا يزيد القلق ..
جاري الموضوع وحتى لو كنتي مو حاسة بشيء حولك حقيقي مثلي نفسك زي نفسك الي بالحقيقة يعني لاتتهورين وتسوين شيء غبي على أمل ينقطع الحلم أو تتأكدين إنه واقع لا..
وبمجرد المجاراة تلتهين وتنسين الشعور بدون ماتدرين ..
أخباركم اليوم حبايبي؟ أنا الحمدلله أحسن والنفسية عال العال إن شاء الله < تفاءلوا بالخير تجدوه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 08-12-2013, 09:07 PM   #48
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فهد الغريب
فهد الغريب غير متواجد حالياً

انا مطنشها لي 10 سنين غصب عني طنشتها وعايش بشخصيه ثانيه وعالم ثاني عسا الله ان يصحينا من هالحلم بحق لا اله الا الله

قديم 08-12-2013, 09:20 PM   #49
كلي أمل بالله
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الغريب مشاهدة المشاركة
انا مطنشها لي 10 سنين غصب عني طنشتها وعايش بشخصيه ثانيه وعالم ثاني عسا الله ان يصحينا من هالحلم بحق لا اله الا الله
أخي فهد وش تحس فيه بالضبط بالنسبة للاختلال يعني أكثر شعور يضايقك؟؟
الله يفرج لك ويشفيك عاجلا غير آجل

قديم 10-12-2013, 02:08 AM   #50
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فهد الغريب
فهد الغريب غير متواجد حالياً

كل شيء يحسون به الناس انا ماحس به
يعني اتكلم مع الواحد ماقدر اطالع فيه لاني ماقدر اتحقق منه بس كلام عندي وارده له وافكار عايش عليها وما اتفاعل مع العالم لان ماعندي احساس واموور كثير متعبه بشكل فضيع بس ممكن تعودت الله يردني للحياه ثاني

قديم 10-12-2013, 06:01 PM   #51
نورهه
عضو نشط
كبرتني يا هم

الصورة الرمزية نورهه
نورهه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

السلام عليكم
مساء الخير ، اخباركم ، كلي امل انا حالتي بظبط مثلك طنشي وطنشي الافكار السلبيه انك وين وانك ماتدرين مين انتي لانها هي السبب وكمان وسواس المووت بعدد معي انا بس اطنشهه صح يتعب قووه
انا الحين خفيت كثيرررر الحمدالله لكن متى احس انها بتجيني لما افكر فيها واني بطلع اقابل احد اخاف تجيني الحاله او في الليل

قديم 10-12-2013, 08:31 PM   #52
كلي أمل بالله
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
Icon11

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورهه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
مساء الخير ، اخباركم ، كلي امل انا حالتي بظبط مثلك طنشي وطنشي الافكار السلبيه انك وين وانك ماتدرين مين انتي لانها هي السبب وكمان وسواس المووت بعدد معي انا بس اطنشهه صح يتعب قووه
انا الحين خفيت كثيرررر الحمدالله لكن متى احس انها بتجيني لما افكر فيها واني بطلع اقابل احد اخاف تجيني الحاله او في الليل
وعليكم السلام اهلين أختي ..
والله ياأختك الاختلال أتعبني .. معي وسواس قهري ونوبات هلع وتوهم مرض ورهاب واكتئاب بس مافيه شيء تعبني زي الاختلال ..
تدرين كنت أحس به من وأنا طفلة! بس كان يجيني فترات متقطعة بس كان فعلا قوووي .. يمكن عشان طفولتي كانت صعبة ..
ومن سنتين وهو زايد والحين يوم بدأت أراجع طبيب وآخذ أدوية تزود القلق ببدايتها فالاختلال في أوجه .
خاصة لما أصحى من النوم والله أجلس نص ساعة عياشة بعالم غريب لاني صاحية ولاني نايمة مدري ويني فيه وأكون مرعوووبة وأحيانا تصكني نوبة الهلع ..
أما باقي اليوم تجي فترات بسيطة أنساه مرررررة وماأحس فيه وأنبسط بعدين بين ثانية وأخرى أدخل هالعالم المرعب وأي شيء أسويه مدري وشلون ماأحس إني أنا نفسي أسويه يعني مدري كيف بس يديني ماأحسها يديني شعور مبكي وكل الي حولي أحسهم مزيفيييين والدنيا كلها كذذذذذبة يااه شعور قاسي ..
ولما أطلع برا البيت طول الوقت الاختلال معي لدرجة حتى بالكلاس أجلس أطالع الدكتور أقول من جده الحين ذا موجود ولا أنا أحلم وأناظر بالي حولي شيء يقتل .. أحيانا أحس إني أنا الشيء الوحيد الحقيقي بها العالم وأحييانا العكس أحس إني ميتة جسد يمشي بلا روح أو أشك إني موجودة ..
ماعرفت عن اسم الشيء هذا الا قبل فترة بسيطة قبل ماقد تكلمت عنه كنت أحسب إني بنجن أو عشان خيالي واسع أشطح كذا مادريت إنه مرض ..
الله يكون بالعون بس . طيب كيف أطنشه يعني لما يجيني الشعور كيف أتعامل معه؟

قديم 12-12-2013, 10:37 PM   #53
نورهه
عضو نشط
كبرتني يا هم

الصورة الرمزية نورهه
نورهه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي أمل بالله مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام اهلين أختي ..
والله ياأختك الاختلال أتعبني .. معي وسواس قهري ونوبات هلع وتوهم مرض ورهاب واكتئاب بس مافيه شيء تعبني زي الاختلال ..
تدرين كنت أحس به من وأنا طفلة! بس كان يجيني فترات متقطعة بس كان فعلا قوووي .. يمكن عشان طفولتي كانت صعبة ..
ومن سنتين وهو زايد والحين يوم بدأت أراجع طبيب وآخذ أدوية تزود القلق ببدايتها فالاختلال في أوجه .
خاصة لما أصحى من النوم والله أجلس نص ساعة عياشة بعالم غريب لاني صاحية ولاني نايمة مدري ويني فيه وأكون مرعوووبة وأحيانا تصكني نوبة الهلع ..
أما باقي اليوم تجي فترات بسيطة أنساه مرررررة وماأحس فيه وأنبسط بعدين بين ثانية وأخرى أدخل هالعالم المرعب وأي شيء أسويه مدري وشلون ماأحس إني أنا نفسي أسويه يعني مدري كيف بس يديني ماأحسها يديني شعور مبكي وكل الي حولي أحسهم مزيفيييين والدنيا كلها كذذذذذبة يااه شعور قاسي ..
ولما أطلع برا البيت طول الوقت الاختلال معي لدرجة حتى بالكلاس أجلس أطالع الدكتور أقول من جده الحين ذا موجود ولا أنا أحلم وأناظر بالي حولي شيء يقتل .. أحيانا أحس إني أنا الشيء الوحيد الحقيقي بها العالم وأحييانا العكس أحس إني ميتة جسد يمشي بلا روح أو أشك إني موجودة ..
ماعرفت عن اسم الشيء هذا الا قبل فترة بسيطة قبل ماقد تكلمت عنه كنت أحسب إني بنجن أو عشان خيالي واسع أشطح كذا مادريت إنه مرض ..
الله يكون بالعون بس . طيب كيف أطنشه يعني لما يجيني الشعور كيف أتعامل معه؟

شوفي مااح هالاختلال لين يروح القلق والاكتاب لانه منه انتي تعانين من هالاختلال والاختلال من القلق وتوتر وعدم الاستقرار يجي ومتاكده من هالشي انا شوفي حالتك انتي لما تكونين مبسوطه ولاشي فيك ولاتفكرين فيه راح تنسينه كله
عشان كذا تخلصي من القلق وانا عارفه ان الكلام سهل لكن الفعل صعب بس حاولي قد ماتقدرين اشغلي نفسك اطلعي خليك مع خواتك لاتجلسين لحالك ابدد ولما تجيك الحاله انا نفسي مااعرف كيف اتعامل معاها بس قد مااقدر ادخل نفسي بالجو اللي حولي اشغل نفسي باي شي لين تمر الحاله وتعدي مرات احسها تلازمني اسبوع مرات ع فترات يعني مو دايم اذكارك لاتنسينها

قديم 16-12-2013, 04:08 PM   #54
كلي أمل بالله
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
Icon9

ماعاد لي أمل .. راحت سنين عمري كلها وأنا عايشة بها الاختلال بدون ماأعرف وشو .. ويوم عرفت مازدت إلا احباط لأن ماله حل ..
معي وسواس قهري واكتئاب وتوهم أمراض ونوبات هلع ورهاب واختلال أنية وتبدد واقع .. فقدت الأمل بكل شيء بحياتي الي ماقد ذقت فيها شيء حلو ..
أنا على شفا حفرة من الجنون .
حسبنا الله ونعم الوكيل بس :(

قديم 18-12-2013, 12:15 AM   #55
نورهه
عضو نشط
كبرتني يا هم

الصورة الرمزية نورهه
نورهه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي أمل بالله مشاهدة المشاركة
ماعاد لي أمل .. راحت سنين عمري كلها وأنا عايشة بها الاختلال بدون ماأعرف وشو .. ويوم عرفت مازدت إلا احباط لأن ماله حل ..
معي وسواس قهري واكتئاب وتوهم أمراض ونوبات هلع ورهاب واختلال أنية وتبدد واقع .. فقدت الأمل بكل شيء بحياتي الي ماقد ذقت فيها شيء حلو ..
أنا على شفا حفرة من الجنون .
حسبنا الله ونعم الوكيل بس :(

كلي امل مايصلح هالكلام اول شي لازم يكون عندك امل وحسن ظن بالله ان مهما صابك فهو خير من الله وتكفير لذنوبك ومايجوز تقولين كذا لانه هذا يأس والاياس مذكور في القران ان من الشيطان ,
حبيبتي هالكلام الللي تقولينه يسبب ان يصيطر عليك المرض والافكار السلبيه ويخليك تفكررين ان مستحيل انك تتشافين من اللي انتي فيه وهذا غلط لان من هنا يدخل الواسواس ويخرب عليك كل شي قاعده تبنينه وتسوينه لنفسك
ومافي مررض وماله علاج انتي كله من التوتر والواسواس بس وعلاجه بسيط انتي اقتنعي اول انه بسيط وتقدرين تسيطرين عليه وتحدي نفسك انك تتغلبين عليها باي شكل من الاشكال انا عارفه ان الكلام سهل والفعل صعب لكن اذا تحديتي نفسك وقلتي انك راح تتتغلبين بيسهل عليك كل شي , حطي لك جدول قبل لاتنامين صلي لك ركعتين بسجود ادعي عن اللي تحسين فيه ولما تخلصين شغلي سورة البقره عند راسك لين تنامين وعادي لو يصير يقرا الي لماتصحين حاولي قد ماتقدرين انك تشغلين نفسك ولاتجلسين فاضيه اسمعي كل يوم رقيه شرعيه الافكار اللي تجيك لاتسمعين لها ابدد اول ماتجيك الحاله روحي الي احد من اللي في البيت تكلمي معاها عن اي شي هي شوي وتروح الحاله
والحاله ماتذبح ابدد بس مزعجهه بشكلل غير طبيعي اذا انتي اقتنعتي وانك راح تتخلصين منها ومن التوتر والاكتاب ومن كل اللي تحسين فيه بس يبيلك تجدد امل وحسن الظن بالله , اقري قصص الانبياء شوفي ايش عانو من المرض الامل هوو كل شي بالحياه عشان تعيشين , ايضا اقري عن المرض نفسه لانه مو مرض هذا من التوتر والقلق وتعب النفسيه بس
اتمنى اني ساعدتك بشي مثل حالتي لاني قاعده اسوي كذا صح اني اتعب بس حاول قد مااقدر مااسمع للاوسواس الحمدالله تخفف حالتي من شوي اللي شوي بس انها تجي لما افكر فيها واخاف منها بس بس عندي امل ان ربي راح يساعدني واتغلب عليهاا

قديم 18-12-2013, 11:51 AM   #56
كلي أمل بالله
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورهه مشاهدة المشاركة
كلي امل مايصلح هالكلام اول شي لازم يكون عندك امل وحسن ظن بالله ان مهما صابك فهو خير من الله وتكفير لذنوبك ومايجوز تقولين كذا لانه هذا يأس والاياس مذكور في القران ان من الشيطان ,
حبيبتي هالكلام الللي تقولينه يسبب ان يصيطر عليك المرض والافكار السلبيه ويخليك تفكررين ان مستحيل انك تتشافين من اللي انتي فيه وهذا غلط لان من هنا يدخل الواسواس ويخرب عليك كل شي قاعده تبنينه وتسوينه لنفسك
ومافي مررض وماله علاج انتي كله من التوتر والواسواس بس وعلاجه بسيط انتي اقتنعي اول انه بسيط وتقدرين تسيطرين عليه وتحدي نفسك انك تتغلبين عليها باي شكل من الاشكال انا عارفه ان الكلام سهل والفعل صعب لكن اذا تحديتي نفسك وقلتي انك راح تتتغلبين بيسهل عليك كل شي , حطي لك جدول قبل لاتنامين صلي لك ركعتين بسجود ادعي عن اللي تحسين فيه ولما تخلصين شغلي سورة البقره عند راسك لين تنامين وعادي لو يصير يقرا الي لماتصحين حاولي قد ماتقدرين انك تشغلين نفسك ولاتجلسين فاضيه اسمعي كل يوم رقيه شرعيه الافكار اللي تجيك لاتسمعين لها ابدد اول ماتجيك الحاله روحي الي احد من اللي في البيت تكلمي معاها عن اي شي هي شوي وتروح الحاله
والحاله ماتذبح ابدد بس مزعجهه بشكلل غير طبيعي اذا انتي اقتنعتي وانك راح تتخلصين منها ومن التوتر والاكتاب ومن كل اللي تحسين فيه بس يبيلك تجدد امل وحسن الظن بالله , اقري قصص الانبياء شوفي ايش عانو من المرض الامل هوو كل شي بالحياه عشان تعيشين , ايضا اقري عن المرض نفسه لانه مو مرض هذا من التوتر والقلق وتعب النفسيه بس
اتمنى اني ساعدتك بشي مثل حالتي لاني قاعده اسوي كذا صح اني اتعب بس حاول قد مااقدر مااسمع للاوسواس الحمدالله تخفف حالتي من شوي اللي شوي بس انها تجي لما افكر فيها واخاف منها بس بس عندي امل ان ربي راح يساعدني واتغلب عليهاا

تقولين هالكلام لأن الحالة تجيك فترة بسيطة وتروح كيف لو زيي طول اليوم مستمرة نااادر تقطع عني .. أحيانا أسوي أفعال غبية عشان أتحقق إني بالواقع زي أفتح باب السيارة وهي تمشي أو أسوي حركة غبية لو بمكان عام عشان ينقطع الحلم والمصيبة يكون واقع بس مايحسس كأنه واقع أبد وماأحس بنفسي أحس راسي مفصول عن جسمي وكأني أراقب نفسي 24 ساعة كأني روبوت تدرين ماأحس بطعم الفرح أبد عندي بس 2 من الأحاسييس الغضب والحزن فقط أما الباقي لامبالاة ولاشعور ولافرح كل شيء مايحسس إنه حقيقي ..
يوم أكتب الكلام نفسيتي تعبانة مرة والحين زاد علي الوسواس والحمدلله على كل حال آخذ حبوب مهدئة مع علاجي وبرفع الجرعات اليوم ونفسيتي أحاول والي حولي يحاولون يطلعوني من جوي أنا مدينة لهم بالكثير ..
الحمدلله على كل حال وزي ماقلتي الأمل بس برب العباد سبحانه وإن شاء الله هذا ابتلاء وتكفير من ربي ..
ودي نتساعد هنا نسوي جداول وبرامج نمشي عليها نشجع بعض وش رايكم ؟ أنا أشوفكم تقطعون عن التجمع كثير :(

قديم 23-12-2013, 11:53 PM   #57
الصارم البتار
عضو فعال

الصورة الرمزية الصارم البتار
الصارم البتار غير متواجد حالياً

يا شباب انا كل ما اتجيني نوبة الهلع ادخل على الموقع اترووووووووووووووووح هههههههههههههههههه بس هل الايام اتجيني قوية النوبة وكل ما اتجي احول ان اطنشها ولكا اكثر ما اتجيني في الصلاة
ولكن لا ولن ولايمكن ان اترك الصلاة والله المستعان والحمد لله علي كل حال شفنا الله واياكم

قديم 03-02-2014, 07:22 PM   #58
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل
عندي امل غير متواجد حالياً

كلي امل هل زرتي طبيب نفسي ؟

قديم 03-02-2014, 11:01 PM   #59
"ميراك~"
عضـو مُـبـدع
رضاك ربي

الصورة الرمزية "ميراك~"
"ميراك~" غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

كنت اعاني من سنتين من اختلال الانية و شفيت منو ولله الحمد بفضل الله ثم الرقية االشرعية
ومؤخرا من اسبوع رجع لي الاختلال و الان الحمد لله شفيت منه و علاجي كان سورة البقرة أقراها كل يوم قراتها يومين فقط و رجعت طبيعي

قديم 03-02-2014, 11:13 PM   #60
ليش لا
مراقب سابق
...tomorrow is a better day

الصورة الرمزية ليش لا
ليش لا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ماشاء الله تبارك الله أخي كريم

اتمنى للجميع دوام الصحة والعافية